مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سااااااااااااعدوني في تنظيم وقتي**تم الرد**

أم سعودي@

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااااااااته

يابنات انا وقتي مو منظم مرررررره وبيتي ماني عارفه من وين ابدأ ومن وين انتهي ابغى وحده شاطره تسويلي جدول امشي عليه

والله نفسي ارتب نفسي وبيتي والقى بعد وفت فراغ وقتي كله حوسه في حوسه انتهي من المطبخ
الغرف الثانيه يبغالها ترتيب ويكون حيلي مهدووووووود عندي طفل صغير الله يهديه متعبني عمره 7 شهور وغير كذا الغسيل يااااااااااالطيف ماالقى وقت احاول كل يوم اجزئه يوم الابيض ويوم الملون وغير طبعا ملابس ولدي يعني ماأنتهي من شغله الا خلااااااااااص طاقتي رااااااااااااااحت

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أم سعودي@

ليييييييييييييييييييييييييش كذا والله ماكان العشم فيكم

طيب ارفعو الموضووووع بدعوه على الأقل

sesebombom

هااااااااااا انتوا عيله صغيره يعني الشغل حيكون سهل واكيد لو نظمتي وقتك بتلاقي وقت فراغ كثير
اصحي الصبح وانا ما بنصحك تصحي وقت متأخر لانه النهار بيخلص بسرعه وبضيع يومك.......
اول شي رتبي غرفتك السرير والخ............
انتقلي للغرف الثانيه رتبيها كنسي وزبطيها...........
الحمامات تليف وتنظيف............
اتركي المطبخ ااااااخر شي بالشغل لانه راح تشتغليه وترتبيه وتطبخي بنفس الوقت..
بالنسبه للطبخ كبري شوي طبختك وكلوها على يومين يعني يوم ورا يوم اطبخي وشكلي بالمقبلات حتى مايمل زوجك ويحس انك مهمله بالطبخ...
خلي يوم كامل للغسيل ولو عندك اتوماتيك احسن واحسن خصصي يوك للغسيل يكون ماعند لاطبيخ ولاشغل كثير بس خصصيه للغسيل ...........
ثاني يوم خصصي وقت لطوي الغسيل والكوي ولو تودي الملابس الي بدها كوي للكوى احسن واحسن بتوفري وقت على نفسك وماراح يكلفك الكثير على القطعه بياخدوا ريالين يااااابلاش.
كل يوم بعد ماتخلصي شغلك الروتيني خصصي وقت بسيط جدا لتنظيف غرض معين مثلا يوم بتنظفي الغاز جيدا
يوم بترتبي الثلاجه من فوق لتحت
يوم الشفاط
يوم المايكرويف يوم الدواليب الملابس والمطبخ............
ضدقيني لو اتبعتي هاي الطريق في تعزيل البيت راح تحسي بالنظاف وبتكوني خصصتي كل يوم لتنظيف غرض بالبيت من غير ما تحسي..
وازا الماديات جيده جيبي شغاله بالساعه كل اسبوعين تجيلك مره تعملك تعزيل للبيت بيبقى عليكي تحافظي على الترتيب الي عملته .
ان شاء الله اكون افدتك لو بالقليل

غلولوه

امممممممممم اما انا بقولك جدولي
شوفي اول شي خصصي يوم كامل لغسل الملابس كلها السله تكون فاضيه على ما الغساله تشتغل نظفي غرفه شي مايتعب ولاتطلعين الا وانتي مخلصتها
ثاني يوم غرفه ثانيه طبعا بكل مافيها تمسيح النحف والمرايا وكل شي
المطبخ لاتخصصيله يوم لازم كل يوم نظيف واانتي تطبخين غسلي المواعين لاتطلعين الاوهو منظف
اماترتيب الدروج من داخل خصصيله يوم طبعا الترتيب السطحي كل يوم
يعني اذاصحيت اشيك على البيت شي طايح اشيله شي مومكانه اشيله
وقت مسلسلك اوبرنامجك اكوي الملابس اللي تحتاج كوي احس ملابس الزوج بس
يومين تبدين تتعبين بس بعدها كل غرفه مرتبه ترتيب حلو ومتعوب عليه
خصصي غرفه لجلوسكم والثانيه لضيوف دايم مسكره ونظيفه االحمام واحد تستخدموه الله يكرمك
والثاني بين فتره وفتره اغسليه شيكي عليه
غرفتك اول ماتصحين رتبيها قبل ماتغسلين وجهك
طبعا سريرك بس والله سهل بس اعزمي والله لوتجربين الترتيب راح تقولين كيف كنت عايشه قبل

chooclty2050

ياختي العزيزه اذا نظفتي مظبوط فان المجالس ماتنحاس وبكذ التنضيف حيكون مره بالاسبوع اما بالنسبه للغرف لاخري فماتحتاج يعني يوم بعد يوم بالتبادل اللهم المطبخ والصاله هي التي كل يوم أما بالنسبه للملابس فمايحتاج كل يوم أتمني ان أكون افدتك اتمني لك التوفيق

غاده 2

اهم شي بترتيب الوقت تصحين بدري لان اول النهار فيه بركه مثل ماقال عليه افضل الصلاة والسلام( بورك لامتي في بكورها )..
والله انا اليوم اللي مااقوم فيه بدري تنعفس البيت فوق تحت ..اقل الاحوال تصحين قبل الظهر بثلاث ساعات ..
اول شي اسويه اشغل الغساله ..وانا مااأيد ان الغسيل تركنينه ليوم بالاسبوع لانه يصير متعب كل الشغل اتعودي يكون اول باول ..
بما ان الغساله توماتك اشغلها واروح ارتب الغرف ثم الصاله ثم اكنس البيت كامل ثم تنظيف المغاسل والحمامات وينتهي التنظيف بمسح السيراميك بديتول وكلور وقبل المسح اشغل الفواحه علشان تثبت الريحه , والمطبخ اخلي تنظيفه وقت الطبخ علشان تستفيدي من وقت جلوسك بالمطبخ تنظفي المطبخ وتنتبهي للاكل ..
والاهم من تنظيم الوقت هو انك تتعودي على السرعه لان السرعه في التنظيف توفر لك جهد ووقت ...كنت باول زواجي اجلس على الصاله ساعه كامله لان الولده الله يطول بعمرها كانت تعودنا على الاتقان ..لكن كنا بوقتها نسوي شغله وحده بس .يعني متى ماخلصنا لكن بعد الزواج صار البيت كله على ظهري فصعب اني اجلس على كل شغله ساعه انعفست في اول حياتي الزوجيه <<<قصة حياتها
بس صرت اركب منبه الجوال يرن كل خمس دقايق وقت التنظيف ..يعني احاول ارتب الغرف قبل مايرن المنبه بعدين احاول اكنس قبل مايرن المنبه الثاني وهكذا ..
بهذي الطريقه ساعدتني على التنظيف السريع والسرعه ماتتعارض ابدا مع الاتقان ...وبكذا صرت انظف البيت كامل بساعه وحده اوساعه ونصف وباقي اليوم اتمتع بنظافة البيت وراحة البال ..
وبعد ما اخلص منظفه اصحي الصغار وافطرهم .. وبعدين نخش المعركه في المطبخ لتحضير الغدا وبعد الغدا نظفي المواعين وبعدين اروح انشر الملابس علشان بعد المغرب اكوي وبما ان الملابس قليله والكوايه عندي ضغط يكون الكوي سهل وماياخذ وقت ابد وبعد كذا اجلسي باقي اليوم مرتاحه لان كل شي مرتب ومنظف ..
على كذا يكون اساسيات تنظيم الوقت
1ـ انك تصحين بدري
2ـ التنظيف اول بأول
3ـ السرعه في التنظيف
4ـ الألات الحديثه اللي تساعدك في التنظيف بدون جهد .
اتمنى اني اكون ساهمت في حل مشكلتك ..
كوني بخير ..:32:

أعلى