مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سؤال عن عمليه التنظيف

R.H 2009

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح الخير للجميع.أنا كتبت مشكلتي قبل بعنوان( قالت كيس بدون جنين )اللي صار اني رجعت لهم بعد اسبوعين وقالوا نفس الكلام وزاد علي النزيف بشكل فضيع تنومت عندهم بعدين عطتني مهله أخيره إسبوع ورحت لمستشفى ثاني وقالت نفس الكلام وواعدوني بدايه الإسبوع الجاي يسقطونه لي ويسوون لي تنظيف وأنا خايفه مرررررررررره .اللي حابه اسأل مين جربت التنظيف لواني سمعت ان له أضرار وهل حملتي بعده وهل هو بنج كامل . واللي عنه حاجه طبيعيه تنزله لأني خايفه من المستشفى ولعوزتهم وشكراً للجميييييييييييييع .

أم حميدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح الخير للجميع.أنا كتبت مشكلتي قبل بعنوان( قالت كيس بدون جنين )اللي صار اني رجعت لهم بعد اسبوعين وقالوا نفس الكلام وزاد علي النزيف بشكل فضيع تنومت عندهم بعدين عطتني مهله أخيره إسبوع ورحت لمستشفى ثاني وقالت نفس الكلام وواعدوني بدايه الإسبوع الجاي يسقطونه لي ويسوون لي تنظيف وأنا خايفه مرررررررررره .اللي حابه اسأل مين جربت التنظيف لواني سمعت ان له أضرار وهل حملتي بعده وهل هو بنج كامل .

أنا جربته وحملت عادي بعدها
وبعد عملية التنظيف تأتي الدورة بعدها بأسبوع بالضيط وتجنبي الحمل مدة أربع شهور أفضل لك عشان ترتاح جسمك ويرجع صحته
وهو بنج كامل
واللي عنه حاجه طبيعيه تنزله لأني خايفه من المستشفى ولعوزتهم وشكراً
أحسن لك عملية التنظيف عشان يزيل بقايا الجنين كامل ولا يصير فيك بقايا المشيمة والتي تعتبر خطرة عليك لو بقيت في رحمك وما طلعت كلها
للجميييييييييييييع .
والله الموفق

Aliaa990

بصراحه أنا سويتها وماتتخيلي كيف ارتحت ويحطولك بنج كامل
ولاتحسي بشي
ودعواتك ربي يتمم حملي على خير ويرزقني الذريه الصالحه
وحسن الخلق والخلقه

أم حميدة

أخطأت في كتابة عن الدورة تأتي متى بعد التنظيف :

أقصد أن الدورة تأتي بعد أربعة أسابيع بالضبط

بداري5

الله يعوضك نصيحه نظفي ترا العمليه بسيطه تاخذ نصف ساعه وتصحي من البنج

شوق بوظبي

انا سويت تنظيف مرتين

بس نصيحة اختي دام الجنين صغير وايد انصحج لا تسوين تنظيف

انتي بتكونين مبنجة وما بتحسين

بس يمكن لا قدر الله عقب يوم تحملين الرحم ما يتحمل وزن الجنين من كثر التنظيف

جربي اختي شوفي شربي خروع و زنجبيل وقرفة و هي نفس الاشيا اللي تشربيها عشان تنزل الدورة

واخر شي فكري فيه التنظيف لانه دام حجمه الكيس صغير ماله داعي تسوين تنظيف

وربي يسهل عليج ان شالله

R.H 2009

أشكركن على الردود وأسأل الله أن لايحرمكن الأجر وأن يفرج الله همومكن ويوسع في رزقكن ويحشركن مع الانبياء والصالحين ويرزقكن الفردوس الأعلى من الجنه.

أختي أم احميده اشكرك على التفصيل الدقيق وجزيتي خيراً.

أم حميدة

إذا كان الإجهاض يحدث في الأسابيع الأولى من الحمل ففي كثير من الحالات يطرد الرحم الجنين كاملا، ولا نحتاج إلى عملية تنظيف للرحم، أما إذا كان الحمل متقدما، أو إذا كان هناك بقايا في الرحم ففي هذه الحالات لا بد من التدخل الجراحي وتنظيف الرحم،

هناك تنظيف بدون جراحة ويتم بإستخدام عقاقير خاصة على هيئة حبوب تقوم بزيادة تقلصات عضلات الرحم للتخلص من البقايا الموجودة ، ونؤكد انها يجب ان تتم تحت إشراف طبي متخصص . (

وقبل إجراء عملية التنظيف فإنه لابد من إجراء الفحوصات قبل البدء في عملية تجريف الرحم (التنظيف) وإجراء الأشعة الفوق صوتية (Ultra Sound) والتي تساعد على
التمييز بين كون الاسقاط كاملاً، وهنا قد لا نحتاج لإجراء تنظيف للرحم وبين كون الإسقاط ناقصاً أي لا تزال هناك أجزاء من الجنين أو الأغشية والمشيمة، وهنا نحتاج لعملية تجريف رحم (D AND C)،

هل يوجد أي مخاطر من عملية التنظيف ؟

- لا يوجد عملية جراحية أو إجراء طبي بدون مخاطر بصورة كاملة ، ولكن المخاطر الناجمة عن عملية التنظيف قليلة الحدوث . ومنها مايلي :

حدوث ثقب في جدار الرحم خصوصاً إذا كانت الأم حاملاً وذلك لأن جدار الرحم يكون طرياً ، وهذه المضاعفات قليلة الحدوث .

احيانا يتبقى بقايا من الحمل بعد التنظيف ،وهذه البقايا قد تنزل بدون مضاعفات ، ولكن إذا حدث نزيف شديد أو ظهرت بعض علامات الإلتهاب ، فهذا قد يتطلب إجراء عملية تنظيف مرة أخرى .

المخاطر الناتجة عن عملية التنظيف في المرأة الغير حامل نادر الحدوث ولكن من الممكن أن يحدث ثقب في جدار الرحم من جراء ذلك .

( نقلته من مواقع طبية )

تجريف الرحم هو مايعرف ب(التنظيف) (D AND C) ويمكن إجراؤه عندما تتعرض الحامل للإسقاط أوالإجهاض العفوي وهو الحمل الذي ينتهي خلال فترة العشرين أسبوعاً الأولى

أعلى