مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سؤال الى كل زوجة تبا حل لمشاكلها مع زوجها؟؟؟؟؟؟؟؟

ام صلحلح

السلام عليكم خواتي

عندي سؤال محيرني ابا اوجهه لكل وحده فيكم وتجاوبني بامانه بلييييييز........

مشكلتي مع زوجي مشكلة الطباع ابدا مب رومانسي ابداااااااااااااا وانسان روتينه واضح شغل وبيت وربع المهم وايد تستوي بينا مشاكل وهو يعتبر الامور هاي تافهة وما عنده استعداد يسمعني مرة طلعت معاه وقتله انا اتمنى يكون لي زوج نتعامل كرجل وحرمة نطلع ونتمشى ونعيش الايام الحلوة بعدنا في اول الزواج واخف وعندنا طفل واحد بس يعني فخاطري اسوي مفاجات حق زوجي نفس اللي اشوفهن فالنت والمنتديات والبسله لكن انت ما عندك وقت اتي وترقد وتطلع ويوم اتي اطلعني ما تعرف وين توديني لانك مب راعي تمشيات واخر شي طلبت منه رايه فاللي قلت قالي :::::::

الله عطاني اذنين وحده ادخل منها والثانية اطلع صراحه واااااااااااااااااايد انجرحت منه وطوفت الموضوع وكل ما افاتحه يسوي نفسه نايم وامس يبت ورقة وقلم على اساس يكتب سلبياتي وايجابياتي والعكس اذا ما يحب الكلام نغير شوي من قعدتنا قالي اسف شو هذا ورقد وانكسر قلبي مرة ثانية وقعدت اصيح بليل بروحي فالصالة وجا هو وابوه وعمي تم حاضني وسالني قتله عيوني تعورني طبعا كاشفني المهم طلعت معاه مع انه يومي هذا وطلع شغله ورد 9 وطلعنا لفينا فالشوارع وتكلمنا قالي كل اللي تبينه ما بتحصلينه عندي انا واقعي وروتيني يا تتاقلمين معاي ولا كيفج قتله برد عند اهلي قالي خلي العيال عندي ...... ما انكر هو ما يحبني بعقله لكن انا تعبت حياتي مممممممممممممممملة جدا ونحن ساكنين عند اهله افكر ارجع شقتي بس اقول عالاقل اهني اسولف ويا اخته هناك بستوي مينونة رسمي

المهم ففكرت فسؤال

ليش نحن الحريم دايما نفكر كيف نرضي الزوج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش نفكر نغير من اشكالنا وحياتنا وطبعنا عشانه كل وحده اهني ادور استشاره عشان تصلح زوجها وادور حل ليش هم ما يسوووون نفسنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ صح الحرمة لازم اطيع زوحها فالاسلام بس الله ما قال اضيع نفسياتنا وتعبنا كل يروح عالفاضي ؟؟؟؟؟؟ زوجي عنده الاكل المادة الملبس دام متوفر خلاص ما عنده احساس بالنفس ؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش ما انا اقعد اطنشه واعيش حياتي بروحي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارد واقول ما يخليني اطلع ولا ازور ولا اتعرف واسوي صداقات ؟؟؟؟؟؟؟؟ ابا حد يعلمني حبة حبة كيف اطنشه واغير نفسي ؟؟؟؟ كيف اشغل نفسي في اي شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ساعات والله مالي خاطر حتى اشوف ولدي واعتني فيه احترت والله من كثر ما يقولي لا تسوين كذي مع الولد ولا تقولين كذي اي شي ابا اسويله يرفض واللي يباه هو يمشي استغرب اقوله هذا ولدي بعد ابسط شي من اسبوع ابا اودي ولدي الحلاق مب طاااااااايع يقص شعره لين قتله بقصله فالبيت قالي تتحملين النتيجة خفت

شو الحل وليش نحن طبقة ضعيفة ومكسورة الجناح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل نحن محتاجييييييييييييييين للزوج لدرجة انه نستوي مرضى نفسيييين من عدم الراحة.

dr_sayed_sara

و الله العظيم انا كمان بفكر كدة بقول لنفسي ليه زوجي ما يحاول يسعدني و يشوف طلباتي بس لما قعدت مع نفسي شوية حسيت إنه بحاول يسعدني بس بطريقته يعني انا إكتشفت إن العلاقة الزوجية (الخاصة) في تفكير الزوج هي إرضاء لي مع إنها إرضاء له أولا ثم لي ثانيا طبعا و ده يرجع إلى إن الرجل عقلاني بزيادة دايما بيفكر بعقله و إحنا بنفكر بقلبنا و هي دي المشكلة

اغريد

هههههههههههههههههههههههه خواتي والله الرياجيل كلهم واحد وانصحك تقرين واكثري من قرات قصص الاستاذه ناعمه ومقالتها ليه تعبين نفسك تصالحي مع نفسك الي تبين تسويته سوي عشانك انتي موعشان زوجك لا تنتضرين رومسيه سويها واستمتعي بها لا تطالبينه ولا تصدقين كل الي في المنتدياااااات والله انا في لاول تعبت من بعض المواقع وش يسوي الرجال ويفعل وقرات موضوع دكتور ونست اسمه قال كل انسان له حياه مختلفه وبعصهم يتوهم انه يسوي او يفعل وبعضهم مريضين نفسيا
حبيبتي واختي والله ني حاسه فيك ومريت بنفس مشكلتك وموان بس كثير من صديقاتي بس سوي الي تبين( حبي نفسك حبي نفسك )تصالحي معها وسوي الي تبن وكل شي تبين ولا تهتمين اهم شي انك ا انبصطتي واقول اختي الرجاجيل مايحبون الوحده تقول سو وسو خليه براحته ومصيري بيستمتع معك وبيشاركك والله يسخرلك

ام صلحلح

الله يسمع منج اختي اغريد

معنى كلامج المنتديات وقصص الرومانسية كلها بطالية ؟ في بعض البنات يكتبون بطريقة لو انا ريال يمكن كنت صفعتها على هالطريقة صراحه ما ادري كيف

الله يسمع منج اختي اغريد

معنى كلامج المنتديات وقصص الرومانسية كلها بطالية ؟ في بعض البنات يكتبون بطريقة لو انا ريال يمكن كنت صفعتها على هالطريقة صراحه ما ادري كيف

:blow::blow:

يا حبيبتي يا ام صلحلح لا تصدقين كل شي في النت .. و مثل ماقالت الاخت احيانا هالقصص تكون والله من نسج خيال الكاتب و احيانا تكون مجرد اوهام او امنتيات و آمال تسردها الكاتبه على شكل قصص رومنسيه و قصص غير واقعيه ..

يا ام صلحلح ماعليج من ريلج و الله انا اشوف لو كنت انا بنفسي ارضي نفسي ما بحتاج اي انسان يرضيني في هالكـــــــــون كله ..

وهو بروحه و من نفسه يوم بيشوفج فعلا هامتنج نفسج و مشغوله فيها بيتمنى الطلعه و اليلسه وياااج..

الدنيا حلوة و حياتنا موب ما تدور على ريال ... و الريال محور حياتنا كلها

الغلطه الي تغلطها كل حرمه ..

انها تعتبر الزوج او الريال اكبــــر همها اذا تزوجت .. هاذي هي غلطه كل سيــدة عربيه

الاسلام ما قالج احرمي نفسج من كل شي في الدنيا في سبيل زوجج !! بالعكس نفسج لها عليج حق

و حـــــديث الرسول صلى الله عليه وسلم اكبـــر دليل على ان نفس وجسد المسلم له حق كبير على صاحب هالجسد ..

فعلا للاسف السيده او الزوجه العربيـــه تخلص اخلااص فظيع و تبذل جهود عظيمه ومبالغ فيها بس علشان ترضيـه و ترضي مخاوفها ان زوجها بهالطريقه مابيطير .. !!!

و آخر شي يمل من هالحرص المرضـــي و يدور غيرها !!!

الدنيا هب كلها زوج الـــــدنيا (( اناااا )) ثم يأتي بعدها الزوج او الابناء او غيره الخ ...

اشتغلي دوري لج وظيفه .. كملي دراستج اذا مو مكمله ... سوي لج مشروع صغير ينفعج باجر ... ادخلي نوادي نسائيــه ... كوني لج صداقات مع اناس راقيه محترمه تتعلمين منهم في الحياه ... كوني لج شخصيه فعاله في المجتمع ... بالتالي تقدرين تخلين لج دور في بيتك و مجتمعج

اصلحي نفسج بنفسج و اهتمي بنفسج و كفايه عليــنا الخيانات و خيبات الامل التي نشوفها وتحطم نفسياتكن تعلمنا كيف نقدر انفسنا اكثر و نحبها اكثر و نطورها اكثر ...

أمـــــــورة

اغريد

صح لساااااااااااااااااااانك اخت اميره با اخلاقي

قلم اخضر

انتي قلتيها يا عزيزتي ما الذي يمنعك من ان تعيشي حياتك
لا أعتقد ان صفة زوجه قد تمنعك من التحرك
فهو لن يمنعك من الدراسه او العمل او المشاركه في دورات او نوادي او اجتماعات مع صديقاتك
تحركي بعيدا عنه وصدقيني لن تكوني خارج السرب فانتي سوف تكونين اما وزوجه ومنتجه لنفسك ومجتمعك في نفس الوقت
بالعكس صفة مطلقه سوف تضع لك قيودا اكثر ظغطا اكثر مما تتخيلين فنحن لازلنا في مجتمعات شرقيه تنظر للمطلقه بنظره سلبيه

سالي 33

فعلا كلام أميرة بأخلاقي مية مية بعدين حبيبتي انا أحس لما تقولي للرجال انت ما طلعني ليش مو زي فلان وعلان يعني لو في بالك يشعر انه يؤدي واجب عشان كده ماراح يستمتع ولا انتي حبيبتي أجذبييييييييييييييييه بصمت خلي يدور رضاكي وحيعزمك في يوم بره ويتغير صدقيني لا هتميتي في نفسكوشلتيه تماما من بالك حيلتفتلك ولا تبينيلو انك متعمده فين كيد النسا حبيبتي وانا أشوف لو تكوني في بيتك أفضل يكون في خصوصية أكثر لاكن هنا مو شايل همك عارف انو في مين يونسك لاكن في بيتك أفضل لاتقولي أمل أخترعي اي شي تشغلي نفسك بيه ويكون عارف لو رجع حيكون على راحته معاكي يعني شوي شوي والله يوفقك يارب.

الرومنسيه لا تختلقينها هي طبيعه في الانسان وبحكم ان رجالنا شرقيين فهم مايعرفون الرومنسيه ويستيبونها يحسون تقلل من رجوليتهم..
نصيحتي لاتعطين الموضوع اكبر من حجمه المهم ان الرجال مايمد يده ويسب ويلعن خلاص بطلنا ماعدنا نبي رومنسيه نبي
امان واستقرار بس..

عنقود عنب

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
ام صلحلح

ذكرتيني بالذي مضى ...ههههه

حبيبتي ام صلحلح ..تدرين ان حظك احسن من حظي

قولوا يا بنات ليش ؟؟؟؟

لان انت من بداية حياتك ..فيه الانترنت ..فيه منتدى بلقيس ..وربي يجزي صاحبته الجنه ..يعني عندك مرجع ترجعين له ..

واذا صار الانسان يملك مرجع ..يعني يختصر على نفسة متاعب كثيره ...يكون عنده خلاصة تجارب الاخرين

لكن انا ...ظليت اجرب و اجرب واجرب ...وتعرضت لمواقف وصعوبات كثيرة ..لاني تزوجت وانا صغيرة في السن

انا جنوبية و زوجي شمالي ..يعني العكس تماما ..

ما حصلت احد يعلمني ...انا علمت نفسي بنفسي

فتجارب 23 سنه ...لخصتها اختي اميرة باخلاقي

ام صلحلح ..انت بالظبط نفس طبعي ...وزوجك بالضبط نفس زوجي ..والله كأنك والله تكتبين عن حياتي انا وزوجي

وانا اكرر خلاصة تجربتي اللي اسخلصتها اخر ثلاث سنوات

هي ان لا اجعل زوجي محور حياتي

هي فعلا الخلاصة ...لا تخلين زوجك محور حياتك

عطية مثل ما يعطيك ...قال لك كلمة حلوة ...ردي عليه باحلى

ما قال لك ..خلاص ..لا تقولين

ما يفكر يسوي ليلة رومنسية ...لا تسوين ...

انا كنت مثلك بالضبط ..لكن قلت ليش اسوي وما اشوف حتى ردة فعل ...يمكن ينبسط لكن مو مثل ما انا اتوقع

او مو كثر المجهود اللي بذلته ...اذا ما راح تفرق معاه اذا سويت او ما سويت ..قلت ليش اتعب حالي وفي النهاية انقهر و ينكسر قلبي ..خلني احط هذا المجهود لي انا ...

ادور لي طلعة تونسني بدل ما اقعد اتعب حالي في تجهيز لسهرة ادري اني راح انقهر من بعدها

صرت ادخل دورات ...امارس الرياضة اليومية مع جاراتي في الممشى

صار اذا زعل بدون ما يكون هناك داعي للزعل ..ولا اجيب له خبر ..اسوي نفسي اني موحاسة انه زعلان

ما اقول لك اني اقصر في واجباتي لكن ما اعطيه اذا ما عطاني

في حديث للامام ((جعفر بن محمد الصادق ))عليه السلام

يقول ((لا تعطي كثيرا حتى لا تندم كثيرا))

والله من بعد ما سمعت هذا الحديث و صرت اطبقة اترحت كثيرا

وهذا الحديث اطبقة في جميع معاملاتي ما الناس

وربي يسعدك ويخلي لك زوجك ..هو هذا طبعة في اظهار الحب

اغريد

ممكن تقولولي كيف تعرفون الرجال شرقي او جنوبي والله دورت الموضوع ماحصلته الله يسعدكم ردو علي

أموووت فيه

قال تعالى (((ربي أغفرلي ولوالداي )))
يعني يجب الوحده مننا تقدم نفسها على الكل يعني حتى بالدعاء الله تعالى قدم النفس قبل الوالدين
والله نفسي أطبق هالكلام على نفسي الله كريم

الله يسخر لنا كلنا أزواجنا يارب

كلام اختي عنقود العنب صحيح وحكيم فانشغلي عنه باهتمامك

بنفسك وعيشي حياتك من اجلك وليس من اجله سترتاحين انشاءالله والله يهدي بالج

أعلى