مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سألت الشيخ الداعيه الامريكي سؤال عن الزواج ورد على بهذا الرد

Ibtisama

New member
إنضم
14 ديسمبر 2007
المشاركات
188
السلام عليكم


ياليت المشرفات ما يغلقون الموضوع اذا ماكان هذا القسم المناسب للموضوع..وياليتهم ينقلونه بدال اغلاقه




قبل يومين حضرت درس ديني ألقاه الشيخ الداعية الأمريكي يوسف ايستيس Yusuf Estes

طبعا اعطيكم نبذه بسيطه عنه على حسب معلوماتي المتواضعة عنه

اهو كان قسيس وابوه قسيس بامريكا والله هداه للإسلام في سنة 1991 ومن عقب اسلامه صار داعيه يطوف العالم علشان ينشر الدين الإسلامي



كانت محاضرته عبر الإنترنت على الهواء مباشرة صوت و صورة عن فضل ال10 ايام من ذي الحجة و عقب المحاضره يستلم الأسئلة

طبعا انا كان عندي سؤال صراحه تضايقت اني سألته لأني شفته وايد تضايق و سرح اشويه جان يجاوبني


سؤالي كان

شنو رايك بزواج الأجنبي سواء اوروبي او أمريكي من بنت عربية (الجزيرة العربية) و خصوصا ان هناك من ينادي باهمية التكافؤ(على حسب قول بعض الشيوخ) في الزواج على حسب قولهم بالنسب و الثقافة .. إلخ وانه الزواج هذا ما يتم بسبب عدم التكافؤ

(بنات انا سألته السؤال هذا لأنه كان في موضوع وحده من العضوات في احد المنتديات الخليجية تسال عن الخليجيات المتزوجات من اجانب اوروبيين و امريكان و طبعا سمعت بنات تكلموا عن التكافؤ طبعا على حسب فهمهم ابدا ما اقتنعت باللي قالوه على حسب وصفهم و حسب فهمهم)




أمبيه أمبييييييييييييييييه أمبييييييييييييييييييية بنات ضاق خلقي لما شفت اشلون ويهه تغيير وانصفق و تضايق وسكت مده والحضور صار هدوووووووووووووووء

جان يقول

انا ماني عارف هل الشيوخ اللي قالوا الكلام هذا هل أهم شيوخ دين صح او لا
او يمكن انتي اخطأتي فهمهم
(طبعا يا بنات انا نقلت له حسب فهم البنات واكيد اهم فاهمين شيوخ الدين غلط)

بس راح احاوبج باللي قاله رسولنا عليه الصلاة و السلام في حجة الوداع




خطبة النبي صلى الله عليه وسلم في حجّة الوداعالحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره, ونتوب اليه, ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا. من يهد الله فلا مضل له, ومن يضلل فلا هادي له. وأشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له, وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. أوصيكم عباد الله بتقوى الله, وأحثكم على طاعته, وأستفتح بالذي هو خير. أما بعد, أيها الناس, اسمعوا مني أبيّن لكم, فاني لا أدري لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا في موقفي هذا. أيها الناس, ان دماءكم وأموالكم حرام عليكم الى أن تلقوا ربكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا, ألا هل بلّغت؟ اللهم فاشهد. فمن كانت عنده أمانة فليؤدها الى من ائتمنه عليها. ان ربا الجاهلية موضوع, وان أوّل ربا أبدأ به ربا عمّي العباس بن عبد المطّلب, وان دماء الجاهلية موضوعة, وأول دم أبدأ به دم عامر بن ربيعة بن الحارث, وان مآثر الجاهلية موضوعة غير السّدانة والسّقاية, والعمد قود, وشبه العمد ما قتل بالعصا والحجر, وفيه مائة بعير. فمن زاد؛ فهو من أهل الجاهلية. أيها الناس, ان الشيطان قد يئس أن يعبد في أرضكم هذه, ولكنّه قد رضي أن يطاع فيما سوى ذلك مما تحقّرون من أعمالكم. أيها الناس, ان النسيء زيادة في الكفر, يضل به الذين كفروا, يحلّونه عاما, ويحرّمونه عاما ليواطئوا عدّة ما حرّم الله, وان الزمان قد استدار كهيئة يوم خلق الله السموات والأرض, منها أربعة حرم: ثلاث متواليات وواحد فرد: ذو القعدة وذو الحجة ومحرّم ورجب الذي بين جمادى وشعبان, ألا هل بلّغت؟ اللهم فاشهد . أيها الناس: ان لنسائكم عليكم حقا, ولكن عليهنّ حق ألا يوطئن فرشكم غيركم, ولا يدخلن أحدا تكرهونه بيتكم الا باذنكم, ولا يأتين بفاحشة؛ فان فعلن, فان الله قد أذن لكم أن تعضلوهن, وتهجروهن في المضاجع وتضربوهن ضربا غير مبرح, فان انتهين وأطعنكم, فعليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف. وانما النساء عندكم عوان, ولا يملكنّ لأنفسهن شيئا, أخذتموهن بأمانة الله, واستحللتم فروجهن بكلمة الله. فاتقوا الله في النساء, واستوصوا بهن خيرا, ألا هل بلّغت؟ اللهم فاشهد. أيها الناس, انما المؤمنون اخوة, ولا يحل لامرئ مال أخيه الا عن طيب نفس منه, ألا هل بلّغت؟ اللهم اشهد. أيّها الناس, ان ربكم واحد, كلكم لآدم وآدم من تراب, أكرمكم عند الله أتقاكم. ليس لعربي فضل على عجمي الا بالتقوى. ألا هل بلّغت؟ اللهم فاشهد. فليبلّغ الشاهد منكم الغائب. أيها الناس, ان الله قد قسم لكل وارث نصيبه من الميراث, ولا تجوز لوارث وصيّة, ولا تجوز وصيّة في أكثر من الثلث, والولد للفراش وللعاهر الحجز. من ادّعى الى غير أبيه أو تولّى غير مواليه؛ فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين, لا يقبل منه صرف ولا عدل. والسلام عليكم ورحمة الله ".


وبس طبعا اللي كتبته الخط الأحمر اهو ركز عليهم وااايد

وقام ينصح العامه اذا عندكم اي شك في شي رجعوا اللي الكتاب و السنة لا تسألون عن راي فلان وفلان

وعقب ماجاوب همن سكت اشويه جان ينتقل للسؤال الثاني

وبس حبيت انقل لكم الرسالة هذي

ترى مافي فرق بين عربي على اعجمي الا بالتقوى و العمل الصالح واللي اييكم ترضون دينه و خلقة و ترضين فيه من كل النواحي المادية و الاجتماعية... و الخ وافقوا عليه مدام انتي اتبعتي سنة رسولنا عليه الصلاة و السلام ما راح تضيعين
لا تخلون الجناسي تفرقنا احنا كمسلمين اللي تقول في حديث للرسول عليه الصلاة و السلام اللي فيما معناه تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس راح اقول لها هذا الجواب سئل العلامة عبد العزيز بن باز ـ رحمه الله ـ

س/ هل هذا حديث صحيح: تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس؟

ج/ بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه أما بعـد: فالحديث المذكور نص أهل العلم على أنه غير صحيح، فليس بمعتمد ولكن معناه في الجملة لا بأس به، وهو التخير لنسب الإنسان وذريته النساء الطيبات والأصول المعروفة بالخير، هذا معروف من أدلةٍ أخرى، كما قال في الحديث الصحيح عليه الصلاة والسلام: (تنكح المرأة لأربع: لمالها ولجمالها ولحسبها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك)، كون المؤمن يتخير الناس الطيبين في دينهم وأخلاقهم وسمعتهم فهذا أمر مطلوب، ولاسيما المرأة أيضاً تكون من النساء الطيبات المعروفات بالديانة والفضل الكريم، هذا أمر مطلوب.
وقال العلامة الآلباني
المصدر طبقات الشافعية الكبرى - الصفحة والرقم: 6/310
لم أجد له إسنادا.

000000000000000000000000000000 000000000

أما لفظ " العرق دسَّاس " : فقد جاء في روايات ، لكنها بين ضعيف جدّاً ، وموضوع ، ومنها :
1. ( أقلَّ من الدَّيْن تعش حرّاً ، وأقلَّ من الذنوب يهن عليك الموت ، وانظر في أي نصاب
تضع ولدك ؛ فإن العِرق دسَّاس ) .
وهو حديث ضعيف جدّاً ، انظر "السلسلة الضعيفة" للألباني ( 2023 ) .
2. ( تزوجوا في الحجر الصالح ؛ فإن العرق دساس ) .
وهو حديث موضوع ، انظر "السلسلة الضعيفة" ( 3401 ) .
وأما معنى الحديث : فباطل كذلك ، وهو أنه إن كان ثمة خبث وسوء في أصول الزوجة فإنه قد يسري ذلك في الفروع ! ، وهذا ليس على إطلاقه ، والحديث ليس صحيحاً أصلاً

.

............................. واللي تقول ما معنى حديث ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) .؟



السائل: يقول:- ما معنى الحديث النبوي الشريف: "إذا أتاكم من ترضون عنه دينه وأمانته فزوجوه إلا تكن فتنة في الأرض أو فساد عريض" ؟
الألباني: ما معنى الحديث يقول ؟


السائل: نعم.


الألباني: يعني هذا يقال للحديث الآخر بالنسبة للمرأة: "تنكح المرأة لأربع، لمالها وجمالها وحسبها ودينها فعليك بذات الدين تربت يداك" فهذا الحديث في الوقت الذي يأمر الرجل بأن يتزوج ذات الدين، حديث المسؤول عنه يأمر ولي البنت بأنه إن جاء خاطب لابنته أو لمن هو وليّها فعليه أن يختار بالرجل الديّن وحسن الخُلق، "إذا جاءكم" أو "إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه" غالباً التزوج من ما عندك من النساء فعليك أن تتزوج مع هذا الطالِب الراغب وإلا فامتناعك يكون سبب لوقوع فتنة، وهذا واضح جداً لمّا الناس بيزوجوا بناتهم لا يراعون في ذلك ديناً ولا خُلقاً ، وإنما يراعون في ذلك مالاً أو جاهاً أو منصباً أو أو شهرة إلى غير ذلك من أمور الدنيا، والواقع أنني أتعجب جداً كلما سمعت بخطوبة وإذا ليسَ هناك من يسأل عن الدين، إن سألوا عن شيء يمكن بيسألوا عن الخلق، وإن سألوا عن الخلق ففي حدود معينة فقط، ما بيشرب خمر، ما بيزني ، هذا هو الخُلق كلّـه ، سبحان الله ، يعني فيه غفلة شديدة جداً من آباء البنات اللي هنّ مشرفين على الزواج فأول شيء ما بيهتموا لأمر الدين، بيصلي بيصوم، بيروح على السينما ما بيروح على السينما، هذي كلها ما لها علاقة لا بالدين ولا بالخلق عندهم، وإن سألوا –كما ذكرنا- عن الخلق ففي حدود ضيّقة جداً جداً، وهذا معنى الحديث "إذا أتاكم من ترضون دينه و خلقه" فواجب عليهم أن تزوجوه، لا تنظروا للمظاهر الدنيوية التي سبقت الإشارة إليها "فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض


.............................. ..............
يا بنات احنا عيبنا في الجزيرة ان حنا نخلط العادات و التقاليد بالدين المشكله يابنات ان الناس الحين تحصر التكافؤ بالجنسية

التكافؤ ممكن يتحقق مع الاجنبي اصلا من حقج انه يعيشج العيشه اللي انتي عايشتها عند اهلج من سكن و مصروف ولبس

و الموضوع بكبره ماله علاقه بالتكافؤ انا قاعده اتكلم ان الناس اللي بالخليج صح مسلمين في بعض الامور و بعض الامور ينسون الدين و تصير العادات و التقاليد هي اللي تتحكم فيهم

وتذكرت كلام الداعيه البريطاني عبد الرحيم جرين Abdur raheem Green لما قال في درس من الدروس اللي يلقيها

Do you submit to ALLAH or do you submit to your Culture?

يعني هل انت تسلم نفسك لله او انك تسلم نفسك للعادات و التقاليد؟

طبعا قبلها كان شارح معني كلمة مسلم و هو ان الشخص يسلم نفسه لله وحده

واكيد الزواج مو غصب ما تبينه مو غصب بس لا تخلطون العادات و التقاليد بالدين و تقدمونه على أساس هذ هو الدين ,يعني لازم تفصلون و تعرفون راي الدين أولا وبعدين اللي تقول ان احنا من قبائل عريقة واهم اصولهم مسيحيين أرد عليها و اقول لها الرسول عليه الصلاة و السلام امة و ابوه و اجداده كانوا وثنيينواحنا يا عيال القبائل قبل الاسلام اجدادنا كانوا مو مسلمين و احتمال كبير انهم كانوا عباد اصنام , انا ماني عارفه ليش التكبر اللي احنا فيه على شنو ترى مثل ما احنا عندنا عوائل عريقه حتى اهم عندهم عوائل عريقه و شريفه

حتى الصومال اللي اهيا الصومال فيها قبيله كبيره اسمها اسحاق على اسم جدهم اللي يرجع اصله الي بني هاشم اللي ينتمون لقريش اللي بالجزيرة العربية
من الصومال و ااصل من اصول القبائل اللي في الجزيرة

بس اللي عندنا يشوفون جنسيته صومالي خلاص طاح من عينهم و صراحه انا ما احب اللي يحكمون على الناس من شكلهم ولونهم و جنسيتهم والدين ما دورا عنه
ليمتى واحنا نظرتنا للناس من خلال جناسيهم



_____________________________
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
18 يونيو 2011
المشاركات
109
كلام عين العقل..
احنا جميعا عربنا وعجمنا عند الله
كأسنان المشــط..
واكرمنا عند الله هو اتقانا..
..
يمكن بس زواج الاجانب سار مشكله عند ذو ي الامر عشان ظاهرة العنوسه..


سمعت ان بنات الامارات رفعو قضيه ان شباب الامارات مايتزوجون
من بلدهم اغلبهم يتزوجون شوام او غير الخليجيات
اما بحثا عن الجمال او لمغالاة المهور هناك..
<<اعذار بس
علما ..بان الخليجيه التي تتزوج من غير الخليجي او غير العربي..
تواجــــه حربا ضروسا وانتقاد والبعض منهن تلجــأ الى رفع قضيه عضل على ذويها عشان يزوجوها
ليه طيب؟
وماشالله الرجاجيل متى مايبغو تزوجو من اي ديرهــ
..
مافي انصاف؟

انا اخوي متزوج تونسيه والكل مبسوط عشانه
وانا لما تقدملي قبل زوجي هذا ..واحد بحريني الكل رفضه بحجه انه مو سعودي؟؟
والله قهر
 

رقم1

New member
إنضم
16 أبريل 2009
المشاركات
280

المشكله اذا المواطنه تزوجت من غير جنسيتها حتى لو كان خليجي عيالها مايتجنسون يعني يعيشون طول عمرهم بدون .
خذنا من جنسيتنا (مواطن ) شو سولنا غير المشاكل والمصايب ماشفنا منهم ’
 

العسل كلة

New member
إنضم
29 يونيو 2009
المشاركات
81
حبيبتي هذا الكلام يقنعني أنا وأنتِ لكن يقنع أهالينا ؟؟!

بعض القبايل ماتزوج الشاب اذا ماكان من نفس القبيلة فمابالك لوكان أوروبي!!
للأسف الى الان مسيطرة علينا العادات البالية!!
 

Ibtisama

New member
إنضم
14 ديسمبر 2007
المشاركات
188
انا اتقبل كل وجهات النظر

لكن الدعوى من الموضوع هذا مو اني ادعوكم و اشجعكم من الزواج من الاجنبي اكثر من تشجيعي لكم لترك هذي العادات و تربون عيالكم انهم يقيسون الناس من اخلاقهم و دينهم وما يحكمون على الناس من الوانها و اشكالها وجنسياتها وطريقة لبسهم

ان اكرمكم عند الله اتقاكم
 
أعلى