مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

سآعدوني الله يسعدكم

رآما

السلام عليكم

مالي غيركم بعد الله..

انا متزوجه لي 4 سنوات تقريباً وحامل وهذا اول حمل لي الحمدلله

زوجي كان يشتغل في شركه وانفصل بسبب اهمال منه ..وتغير حالنا الحمدلله على كل حال

والحين يشتغل ليموزين ورقمه مع كثير ويتصلو عليه احياناً في آخر الليل ؟!!

والله مره دقت عليه وحده الساعه 3 ونص واللي تتصل 5 الفجر يعني مايراعون الوقت

ولا في احترام !!

طيب انتي في هذا الوقت اللي خارجه فيه ماعندها اهل ياخذونها!!

ولا تخرج الشارع تدور لها ليموزين؟

المهم انا صابره على الحال هذا ومشغلينو 24 ساعه وهوا موافق ..

لايجلس معايا ولا يحس فيا واذا تكلمت يخاصمني واحيانا يمد يده عليا كمان

وفيه وحده من اللي يوصلهم انا ماني مرتاحه لها وهي ممرضه مره من المرات

عرضت عليه تركب قدام لان كان معاها ماادري كم وحده والسياره ماتكفي

قالت له اركب قدام؟؟

عاد يقول انه رفض مع اني اشك فيه انه صادق !

المهم ان هاذي ماني مرتاحه لها نهائياً..تخليو يمد يده عليا ويضربني بسببها

لما اقولو انها قليلة ادب وتتصل عليه كيف حالك وانت وين !!

انا بس افكر فين اهلها هاذي !!

الحمدلله بس

انا مشكلتي اني ماني عارفه اتصرف معاه وهوا صاير قاسي معايا ولا يراعي شعوري

طول اليوم لوحدي ولا اشتكيت وحامل تعبانه ولافكر المفروض انه يكون جنبي هذا اول حمل

لي بعد انتظار طويل

والمشكله الاكير انه يمد يده عليا وربي انه اليوم ضربني كرهت الدنيا كلها وجلست ابكي

اللي يسمعني يقول فاقدة لها احد وبس اتذكر اللي في بطني اهدأ وربي هذا كلو ياثر عليه ..

ياليت اللي عندها حل لمشكلتي تنورني فيه نفسي اطنشه ومااشغل تفكيري فيه بس موبيدي

وكل ماحاولت ارجع من جديد :8:

انا من السعوديه تعرفون عاداتنا وتقاليدنا كيف عشان بس مااحد يحكم علي

ولا يرد علي رد لوحده عايشه في مجتمع منفتح على قولهم

دعواتكم ان ربي يهديه ونكمل حياتنا مع بعض اذا فيه خير لي ...

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي اذا كانت مشكلتك الضرب فاقول لك الله يعينك ويصبرك أولاً أن ضرب الزوج لزوجته لا يباح إلا في حال نشوز الزوجة وعصيانها، واستنفاد كل وسائل الإصلاح معها، من عتاب ووعظ وهجر، (واللاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ واهْجُرُوهُنَّ فِي المَضَاجِعِ واضْرِبُوهُنَّ)، وإن اضطر إليه الزوج بعد هذا كله، فإنه لا يكون مباحا مطلقا، ولكن بشروط بينها النبي صلى الله عليه وسلم في عدة أحاديث لا يتسع المقام لذكرها، ولكن نخلص منها إلى أنه إذا اضطر الزوج لضرب زوجته فيجب أن يكون هذا الضرب غير مبرح، وبعيدا عن الوجه، وألا يترك أثرا في الجسم، وألا يستمر عليه إذا عادت الزوجة عن نشوزها وأطاعت زوجها في المعروف (فَإنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً).
هذه المفاهيم يجب أن تصل إلى زوجك، إما عن طريقك إن استطعت توصيلها بأسلوب يقبله، وإما عن طريق شخص من العائلة يحترمه ويقدره الزوج.

1- حاولي التعرف على ما يوصل زوجك لهذه الحالة، ويجعله يضربك، فبالتأكيد (دائما) يكون هناك سبب يدفعه لذلك، بصرف النظر عن اعتماده هذه الوسيلة للتعبير عن غضبه، فهذا عالجناه في السطور السابقة، ولكن ما عليك أنت فعله أن تتجني إغضابه وفعل ما يضايقه، وهذا من حقه عليك، وإن أحببت نقاشه في أمر ما فتخيري كلماتك وأسلوبك في الحوار معه بما يشعره باحترامك له، وتقبلك لكلامه، واستعدادك المبدئي لتنفيذ ما يراه إن لم يتقبل رايك ويقتنع به.
واعلمي يا أختي أن من أكثر ما يضايق الرجل من زوجته العناد، وتكرارها للخطأ الواحد، وعدم تعلمها من أخطائها وإصرارها عليها، فهذا يخرجه عن شعوره ويؤدي به إلى ارتكاب أفعال قد لا يقصدها ولا يريدها، ولكن الغضب مركب الشيطان إلى الإنسان.
2- إذا أخطأت فسارعي بالاعتذار لزوجك فور خطئك، وامتصاص غضبه، وعدم الرد عليه، وتطييب خاطره بالأساليب المختلفة التي يتقنها النساء جيدا ويعرفنها، بحيث لا تتركي فرصة للغضب أن ينفجر والانفعالات أن تخرج، وفي هذا الوقت لا محل أبدا للنقاش ولا للجدال، حتى لو كنت ترين أن الحق معك، ولكن هذا يأتي بعد أن يهدأ الزوج ويصفو.
3- إذا حدث وشعرت أن زوجك يهم بضربك، ولم تفلح محاولات التهدئة، فأظهري له المسكنة والضعف، وحاولي ترقيق قلبه من ناحيتك، ويحضرني في هذا المقام قصة سمعتها قديما، عن امرأة كان كلما ضربها زوجها أو هم بضربها تقوم باحتضانه، وتلوذ به، وتتشبث به وكأنها تفر منه إليه، فكان لفعلها هذا أثر في نفسه جعله يكف عن ضربها.
صدقيني أختي الكريمة، إن قوة المرأة مع زوجها تكمن في ضعفها، واعترافها بهذا الضعف يكسبها قوة ما بعدها قوة، ومكانة ما بعدها مكانة، واحتراما ما بعده احترام، أما إن ابتغت المرأة في معاملتها مع زوجها ما يقويها غير هذا الطريق، فلن يزيدها هذا إلا مهانة واحتقارا، ولن يزيد الحياة إلا اشتعالاً ودمارا.
فإذا ضربك زوجك، فاحتمي به منه، وإذا طردك من البيت، فقولي له ليس لي غيرك أذهب إليه، وتأكدي أن مثل هذه الكلمات لها فعل السحر في نفس الرجل، ولا تستمعي لمن يشعل فيك نوازع الندية والعناد والانتقام والمعاملة بالمثل، بدعوى الكرامة، وغيرها من الدعاوى التي تخرب البيوت ولا تعمرها.
45- انزعي من عقلك وتفكيرك فكرة طلب الطلاق، ولا تفتحي للشيطان أبوابا، طالما كانت هناك فرصة للعلاج والاستدراك،وخصوصا ربما كل أخ من إخوتك عنده ما يكفيه من الهموم، وليس عنده من الوقت ولا الجهد ولا المال ولا الحنان والمشاعر ما يعطيه لك ولابنتك، إذن فليس لك إلا بيتك، وليس لك إلا زوجك الذي يمكن ان يكون طيب القلب، وإن كان لديه بعض العيوب فيجب ألا تيأسي من إصلاحها وتغييرها، والتعايش مع ما يمكن التعايش معه، والتغافل عما يمكن التغافل عنه.
حاولي أختي الكريمة أن تقومي بما أشرت به عليك، بهمة عالية، وثقة بالله عز وجل، وأكثري من الدعاء لله عز وجل أن يهدي زوجك، ويقذف في قلبه الرحمة بك، وحاولا أن تجتمعا على طاعة، كصلاة ركعتين في جوف الليل، أو قراءة بضع آيات من القرآن، لعل الله عز وجل ينظر إليكما نظرة رحمة، فلا تشقيا بعدها أبدا.
عليكي بالدعاء قبل النوم
صلي ركعتين وادعي الله ان يسخر لك زوجك ويكفيكي شره وشره اهله
وكل ما تشوفي زوجك قولي اللهم اكفيينه بما شئت
وحاولي اتثقفي وزيدي من القراءة وتعلمي دورات تجميل او حفظ قران او خياطة
المهم انشغلي عنهم
وشغلي سورة البقرة في البيت كل يوم او اقرئيها وان شاء الله تنحل مشكلتك
عليكي بالدعاء سلاح الانبياء والصبر والحكمة وادعي الله يفرج همك
وزوجك بس يكون معصب لا تواجهيه واتجنبيه وابعدي عنه لحد ما يهدا وبس يكون رايق وهادي تناقشي معاه بهدوء
وبالنسبة لشغله انصحك ما تدخلي فيه مين احسن يشتغل ولا يجلس في البيت يتفشش فيكي وينكد عليكي
وبالنسبة للبنت اللي تتصل في اخر الليل بس يكون رايق ومبسوط منك وهادي قوليله بكل هدوء انه يسكر تلفونه بس يجي ينام او يحطه على الصامت

والله جد مشكلتك صعبه انا نفسك من السعوديه والله لو انا مكانك من زمان جنيت الله يكون في عونك حبيبتي والله يهديه لك بعض الناس حسبي الله عليهم يحبون يخربون البيوت وزوجك هذا اهمل في الدوام ليه مايهمل التكسي بعد
ولا التكسي عشان فيه بنات صار حلوو وبعدين كيف يضربك وانتي حامل مايخاف الله في اللي في بطنك الله يهون عليك ويقومك بالسلامه ويسخر زوجك لك ويحنن قلبه عليك يارب حااولي باي طريقه تخلينه يغير هالوظيفه لانها ماتصلح الا لعزوبي والا شايب
خليه يدور بدل مايروح يدور في الشوارع عشان يوصل ناس خليه يدور له على شغل احسن له وسامحيني على الاطاله

الخط الفاصل

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
أختي بما إنه زوجك شغال ليموزين فتوقعي زبائنه من الحريم ممكن يدقون عليه في أي وقت.
يعني مثلا أنا قبل ما أتزوج كنت ما أتعامل إلا مع ليموزينات محددة أرتاح وأطمئن لها خصوصا في مشاوير الليل
زي زواج مثلا..فكنت ما أحضر زواج إلا وأنا متفقة مع صاحب الليموزين يرجعني وأقول له راح أتصل فيك الساعة 3 الفجر مثلا..فأنا حبيت أطمنك من هذه الناحية..
يعني لا تقولين وين أهلها؟؟
الداشرات موجودات..والمحترمات موجودات..وكلهم محتاجين ليموزين..

بالنسبة لزوجك قاسي معك..أتوقع غيرتك هي اللي مخليته قاسي
بمعنى
هو حاسس إنت مو فاهمة ولا مقدرة طبيعة عمله..فأنا انصحك أختي تخففي من غيرتك وتتفهمي متطلبات عمل زوجك وفي نفس الوقت خليك واعية باللي يدور حولك..

أما عن الضرب فهذه والله اللي ما أشجعك تمرريها..أقصد لا تسامحيه بسهولة وفي نفس الوقت لا تخربي بيتك بزعلك..وخليه يرضيك ويوعدك مهما صار ما يضرب..

الله يوفقك ويسخر لك زوجك.

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
وبعدين انتي الحين حامل يعني النكد مو مناسب لك ولا الزعل ولا العصبية لانه كله ياثر في البيبي انصحك كل يوم ادخلي منتديات حوامل واقرئي وزيدي ثقافة عن الطفل الجاي وكيف تهتمي فيه وشو هي احتياجاته ومتطلباته وجيبي ورقة وقلم واكتبي كل مشترياته من ملابس وكريمات وشامبو المهم انشغلي عن زوجك واعتقد فيه هنا قسم للحوامل ممكن تبحثي بس طبعا زوجك لازم يكون برة لانه ما انصح ولا وحدة تجلس على النت وزوجها في البيت
واهتمي بحملك

قيودالروح

عزيزتي انتي بالخصام والنكد تخلينه
يدور على زكن هادىء
بعيد عنك
نصيحه احتوي زوجك يعني انتي فكري في الضغط اللي عليه
الان انتي حامل واكيد هو يضغط على نفسه في المشاااوير اكيد عشان يوفر حياه حلوه للبيبي
يعني حاولي تخففي عنه عشااان ماتندمي

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
أنا مع كلام الأخت :الخط الفاصل: وموضوع الضرب ضروري ضروووووووووري توقفيه عند حده مهما كانت الأسباب والظروف والدوافع ...اطلبي مساندة أهلك في هذا الموضوع..

لمن يجرؤ

انا اقول ريحي بالك حبيبتي ودام انه شغل اكيد الكل راح يتصل وها رزق

وهو لو مو انتو ما راح يسوي كل هذا

وبعدين اعتقد ان زوجك صادق بصراحه في موضوع اللي قالت اركب قدام

هو لو كذاب ماراح يخبرك اصلا بالقصه ولكن هو عارف انه صادق اتكلم

فلا تضغطين عليه كفايه حاله

شغل ليل نهار

ماعليه حبيبتي اصبري ان الله مع الصابرين

احنا جداتنا وجدات جداتنا كان رجالهم يسافرون للعمل 6 شهور

صدقيني الصبر مفتاح الفرج والله يوفقه ان شاء الله ويلقى وظيفه احسن من هذي

رآما

تسلمون وربي لايحرمكم اجر كلامكم اللي ريحني

واسال الله ان يفرج همي وهم كل مسلم ..

الاميــره

الله يسخره لك ياااارب ويصرف عنه النسااااااء ،،
وحاولي تخففي الغيره انا عارفه وضعك وصعب تتحملي ،، بس فعلا الزوج يهرب من هذا الاجوواء ،،
ادعي ربك
والله يوووفقك ويتمم حملك على خير

أعلى