مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوووجي الجنووووبي واهله المتعبيييين !!!!!!!!(ساعدوني )

السلام عليكم ..
كيف احوالكم يابنات
انا استعرت النك نيم حق اختي مشان اقولكم مشكلتي مع الجنوووبي المتتتتتعب واهله
انا نمطي غربيه وزوجي جنوبي ولنا متزوجين 5 سنين وساكنه عند اهله لي 3 سنوات طبعا اهله هما (امه واخوه عمره 29 سنه) اخدم اهله وماقصر معاهم ومع ذلك مايبان بعيونهم شئ واخوانه المتزوجين 24 ساعه حاطين اولادهم بييتنا طبعا اصلا بيت اهله دور واحد بس وانا ساكنه بغرفه وحده مع اولادي الثلاثه فيه غرفه ثانيه للااولادي بس يبغالها تصليح وجنوبي يااجل انوه يجيب عمال يزينوه ..
امه خلوقه وتعزيني ومعتبرتني وحده من بناتها وانا اعتبرها

مثل امي اخدمها ومعيشتها على كفوف راحه ومعتمده علي

بشكل كبير .

اخوانه واخواته يجون دائما عندنا وهم واطفالهم وماشاء الله
اطفالهم كثيرين والبيت صغير ويحوسون ويوسخون البيت ولا
احد يقولهم شئ انا تعببببت انظف بعدهم على اني عندي
خدامه لاني موظفه بس خدامتي يلاه تلحق للااولادي وامه
عندها خادمه بس خادمتها وجودها مثل عدمها ماتنفع بشئئئ
لذلك خالتي معتمده علي حتى خدامتي طفششششت مثل ماانا
طفشششت من اول مااقوم اكرررف لمين اطيح باالفراش
مهدددووود حيلي حتى مافي وقت اقعد مع اطفالي ولا اخذ
راحتي حتى بااللبس لانوه البيت مزحوووم ناس داخله ناس
طالعه وتقريبا اغلب اليوم متغطيه باالشرشف لانوه يجوون
اخوانه واخوه اللي عايش معانا ...وزوجي 24 ساعه
باالاستراحه واحيانا ينام باالاستراحه واذا ناقشته يقولي
ماابي اقعد باالبيت لانوه ازعاااج الاطفااال (اطفال اخوانه
وخواته ) دائما طفشااان ويقول صار بيتنا رووووضه اطفال
مو بيت (طبعا يقول هاالكلام لي مايقول للاخوانه خايف
يزعلون عليه ) وانا اسكتت ماارد عليه ماابي اتكلم علشان
ماتنقلب السالفه علي هو متضاايق ووده نطلع من البيت
اليووم قبل بكرى بس مشان امه مايبي يطلع ..

فيه كثير مواقف اعملوه لي خوات زوجي بس ماابي اطول

عليكم

هذا الموقف من المواقف اللي ببببجد قهررتني ... مع احدى
خواته دخلت للمطبخ وانا كنت بغرفتي واخذت مواعين اللي
انا شاريتهم بفلوسي بدون ماانا ادري ولا استئذ نت مني
ورجعتهم بعد فتره مكسورات انا مافقدت مواعيني لانوه
هاالمواعين مااطلعهم إلا اذا جاوء عندي ناس غريبين وقالتلي
خالتي بعد فتره عنها انوه اخذت المواعين ورجعتهم
مكسورات اصلا اخته دائما تعايرني تقول هذا البيت بيت امي
مو بيتك

وانا سكتت بس علشان مااخسر خالتي(لانوه خالتي ماترضى
عن بناته حتى لو كانوا غلطانيين ) و زوجي مايقول عني
انوه ماابي اخته

<<<احس باالاهااااانه إلى متى رااح اصبر؟؟؟
اصلا خواته واخوانه يغارون مني لانوه دائما خالتي تمدحني
تقول احسن حريم عيالي وحتى يغارون من زوجي لانوه
ماشاء الله بار با امه وهي تفضله على اعيالها ...
لاتقولون اني ماابي اهله باالعكس دائما احث زوجي على انوه
يبر باامه اكثر..

برايكم :وشلون اتعامل مع اهله ؟؟؟ابيهم مايتعدون حدودهم

لانوه هم تعدوا حدودهم ممرره وانا ساكته بس علشان

زوجي مايقول عني انوه ماابي اهله ..تعبببت منهم ماني

قادره اخذ راحتي ومضايقيني مررره..علما اني احب ااهله

واحترمهم واقدرهم .

اما زوجي مايصرف علي ولا على اولاده معتمد علي لاني
موظفه واذا قلتله عطني مصروف للااولادك يقول ماعندي
لانوه الراتب يروح على امه واخوانه المتزوجين علما انوه
اخوانه مو متوظفين وظيفه رسميه معتمدين مصروفهم على
امهم وزوجي وانا راتبي مايجي اخر الشهر إلا مصفرره انا
موقصدي انوه ماابي اصرف على عيالي باالعكس هذولا اعيالي
فداهم افلوسي بس هوا الاب وهو المسؤؤل انه يصرف على
اعياله مو بس انا !!! ...
وزياده على كذا بس قاعده بااالبيت مااطلع إلا للبيت اهلي واهل
امي بس وإذا قلتله خلينا نتمشى يقول انا موفاضي مشغول
وهو 24 ساعه باالاسترااحه وادائما ياجل اعماله .. انا
نففففففففذ صبببررري من اهله ومن زوجي
مااحس باالاستقرار اببددددا ..

برايكم :وشلون اخلي زوجي يصرف علي وعلى اولاده
ومايعتمد علي بشكل كبير؟؟ وشلون اخليه يطلعني من البيت
اتمشى ؟؟؟ وشلون اتعامل معاااااه ؟؟؟
وانا إن شاء الله راح اعمل حفله رومانسيه راح اكسر الروتين
الممل وابي اعمله باالفندق بس زوجي رافض مشان اهله
راح يكونوا اخوانه اللي من خارج منطقتنا مجتمعين بيتنا
بس راح نقعد باالفندق يوم واحد ..

وشلون اقنعه نستاجر فندق يوم واحد بس قبل العيد ؟؟
ايش الاسلوب الحلو اللي اتبعه مشان اتعامل مع
هاالجنوووبي؟؟؟

ابي اكسر الروتين انا ملييييييت وطفشششششت ......ومع
ذلك ابي حياتنا تستمر ..
ساعدويني جزاكم الله خير..وعذرا على الاطاله ...

يا اختي موضوعك شائك وفي نواحي كثيرة لازم تنتبهين لها اولها انه زوجك ماعاد يجي للبيت لانه منزعج من كثر الاطفال وثانيها انه ماعندة مسوؤليه عليج ولا على اطفالج لا من مصرف ولا من طلعات ولا من اي شي يعني لا تتفاجاين اذا زوجج تزوج الثانيه وراح حطها ببيت ثاني ولا تنتظري لما يوقع الفاس في الراس اعذريني على صراحتي ولكني افعل هذا من اجل مصلحتكي
اول شي اطلبي من زوجك بيت مستقل وشويه شويه اعتمدي عليه بمصروف البيت اخذي اجازة من شغلك شهرين وقوليله بدون راتب واعتمدي عليها بالكامل بالمصروف ولا تصرفي اي شي من مصروفك وقوليه هذول اولادك وانته مسؤول عنهم .

لازم تتغيري وتصير قويه حتى الناس تحترمك وقولي لزوجك انه اولادك كبار ويحتاجون انه تكون لهم خصوصيه في بيتهم وغرفهم الخاصه حتى تكون شخصيتهم قويه يعني الى متة انتي تبقين بالغرفه هاي انتي و3 اولاد
بالنسبه لام زوجك هيه صحيح تحبك ومرتاحه معاكي وتحترمك بس لانك انتي خادمتها وواقفه معاهم طيب يعني لو مرة حكيتي اي شي عن بناتها شوفي الدنيا شلون تنقلب عليكي وتطلعي لابنت اصول ولا متربيه ولا عندك اي اخلاق وكل كلامك كذب وعمرك ماساعدتيهم ومن ضمنهم زوجج ها
حبيبتي لا تفكري الا بنفسك وباولادك اذا ماحبيتي نفسك محد يحبك ومحد يحترمك ولا راح يسمعون كلامك يعني انتي شو خدامه تكرفين بعدهم وبعد عيالهم اكيد لا وبعدين خدامه خالتك شو خالينها برواز كلشي ماتسوي ومتعتمدين على خدامتك طيب حدامتك بشر وعندها قدرة تحمل شو تسوين لو طفشت خدامتك ؟؟؟؟
بعدين ليش زوجج يصرف على اخوانه واتي مايصرف عليح ؟؟؟ اخوانه متوظفين وعندهم رواتبهم شو زوجج صر اف الي
حبيبتي اول شي اطلبي من زوجج بيت مستقل؟ واصري على طلبك واذا رفض دخلي احد من اهلج وتناقشوا بالموضوع شو انتي متزوجه حتى تكرفي وتقضي وقتك بشرشف الصلاة تالي زوجج المصون يروح يتزوج ويقول مرتي ماتقوم بواجباتي

اخت (نحمده ونشكره)

فكره انوه نخرج عن البيت رااافض رفض تااام يقول صعبه اترك امي ومايبي اناقشه باالموضوع..

وودي اكون مع اهله ابني حواجز علشان يوقفون عند حدهم بس كيف؟؟وهما عندنا باااالبيت..
فكرت كثييير باالاجازه مشان ارتااح بس عندي قرض وراتب الخدامه ومستلزماتي الشخصيه ومصروف اولادي احسنها صعععبببه مررره وراتب زوجي موكثير
جزاك الله خيير عزيزتي ^.^

زوجه الناظر قايلتله قبل هاالاقتراح بس رااافض يقول امي ابيها معي بنفس البيت مابيها تبعد عني !!!

وجزاك الله خيير

اطمع باأرائكم يابلقيسات لعل اجد حل يصنفني انا والجنوبي!!!!!!!

يا اختي انتي لازم تبدين تنفذين واحد من الحلول طيب اخذي اجازة براتب وقوليله بدون راتب وحاولي هالشهرين تمكسين نفسك وماتصرفين خلي يتعود يصرف على الاقل على اولادة وبعدين لا تقولين مايقبل يناقش شو يعني تبقين انتي محبوسه ويه اولادج بغرفه وحدة لمتى يعني

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
حبيبتي سارد عليكي رد سريييييييييع الآن في جانب واحد من مشكلتك وهو موضوع السكن مع أمه وكيف أصبحت حياتك من جراء ذلك: مايفعله زوجك تجاه هذه المشكلة هو نوع من <<التعجيز>> فهو يهرب من البيت من ضجيج الاطفال <<أي أنه يشعر بالمشكلة >> بنفس الوقت لا يقدم حلول ولايرضى بالحلول التي تقدميها أنتي .. !!! أي كامل لاتقسمي ومقسوم لاتأكلي وكلي حتى تشبعي كما نقول في المثل الشعبي عندنا.. اذا ماهو برأيه الحل؟؟ حتى لو كانت أمه طيبة معك هذا لايعني أن تفقدي حياتك في مقابل أن ينعم الآخرون بحياتهم.. لن تستطيعي أن تضعي لهم حدا لأن أبسط كلمة ستقال لك <<هذا بيت العيلة>> وأظنها قيلت لك بطريقة أو بأخرى.. الاستقلال في بيت لوحدك حق لك .. ولن يضيع حق ورائه مطالب.. الحل المثالي في شقتين بجوار بعض أو مقابلتين لبعضهما..ولاأعتقد أن في ذلك مشكلة لأن زوجك يستطيع أن يرى أمه يوميا إن أراد ذلك.. بإمكانه أن يمر عليها متى شاء .. مايقوله أنه لايريد فراق أمه حجة واااااهية القصد منها عدم إلزام نفسه بأي مسؤولية تترتب على ذلك القرار .. أي هو كسل ولامبالاة .. وكما قلتي هو أغلب وقته في الاستراحة .. لو كان حقا مهتما لأمر أمه كان قضى ولو بعض الوقت معها ومعك ومع أولاده.. ليست مهمتك في الحياة أن تخدمي أمه وأهله وكأن البيت مضافة وأنتي مدبرة المنزل.. أمه لها خادمة وإن كانت فاشلة هذه مسؤوليتهم كي يحضروا خادمة أخرى,, هناك فرق بين أن تخدميها لوجه الله وبين أن تصبح هذه مسؤوليتك ومهمتك في الحياة في حين أن غيرك رمى بهذه المسؤولية عن عاتقه وحمّلها كاملة لك مثل زوجك وإخوته وأخواته!! لاتدعي كلام أمه ومدحها لك يثنيك عن قرارك في البيت المستقل.. طبعا هو يدل على طيب أصلها وأنها تحمل لك جميلك لكن حتى هذا الكلام لن يفيدك حين ترهقي بعد سنوااات وتصبحي غير قادرة على خدمة حتى أولادك وزوجك والانتباه لهم من كاااافة النواحي..وأنتي كوني حازمة واقعدي مع زوجك وأمه واشرحي وجهة نظرك وأظن أن حماتك ستتفهم ذلك.. واطرحي عليهم اقتراحك في البحث عن شقتين واحدة لك كي تستقلي بحياتك وواحدة للعائلة كلها.. كوني قوية وجدية هذه المرة.. لقد قدمتي مافيه الكفاية آن الآوان أن يكون لك بيت لوحدك .. حين تنعمي بالخصوصية في بيت لوحدك تستطيعي النظر بباقي أمور حياتك.. وفقك الله واختار لك كل الخير.

انا رائعه

ذكرتي ان اخوان زوجك غير موظفين ومع ذلك عندهم سكن مستقل و زوجك الموظف ساكن مع امه
طيب من باب مساعدة اخوانه ليه ما يسكنون مع امهم و يوفرون فلوس سكنهم الخارجي وانتي اطلعي من البيت

اعتقد هذا حل عادل و في احلك الظروف قولي لزوجك جيب لي بيت مستقل باسمك و جيب امك تسكن عندنا ساعتها محد يقدر يقول هذا بيت العيله

أعلى