مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي وعملي

تاج رأسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو منكم مساعدتي واعطائي استشارة
عمر زواجي 8 سنوات زوجي الموصون يطلب مني ترك عملي.... وأنا أرفض ترك العمل:
اسبابي :
اولا زوجي ليس أجتماعي ويرفض أن أتزوار مع صديقاتي وقريباتي فأجد من خلال عمل المتنفس الاجتماعي وأنا بطبعي أجتماعية من الدرجة الاولى.
ثانيا عندما أذكر له أن هناك دورة تدريبية أو محاضرة ثقافية أرغب بححضورها يرفض ذهبي ويقول لي ألزمي بيتك.
ثالثا يعتبر الدخل المادي الذي أتقاضاه من عمل أمانا لي فمن خلاله أصرف على نفسي وضمان لمستقبلي اساعد زوجي في أمور الحياة.
في بداية زواجنا دخل زوجي ضعيف مع الوقت يقول لي أنه أفضل الان ويستطيع أن يسد احتياجاتي
منذ بداية زواجي أخطأت بأني كنت أتنزل وترك له القرار فهو من النوع الذي يري أن المرأة ليس لها كلمة القرار النهائي له ومن غير نقاش.
وكنت لا أنقش خوف من المشاكل وكانت الامور بسيطة ولا تحتاج أن اكبرها في نظري مثل تربية الابناء وخروجي ودخولي عدم التنزه والسفر الى الخارج.أرائه في بعض الامور.
ولكن عندما وصل الامر الى الوظيفه ووقفت بصدق وقلت له رأي أني لن أترك العمل فعملي مناسب لي وله فليس فيه أختلاط ولا يسبب لي تقصير في واجباتي الزوجية ومع أطفالي أنفجر بي
وأخذي يعطي أسباب وأهيئة عن أن عملي يجعلني مقصرة في بيتي واطفالي وزوجي مع العلم أنه يسكن في أبوظبي وأنا في العين ولايأتي سوى أخر الاسبوع وبرغم من لحاحي لذهاب معه الى ابوظبي يتحجج بعدم مقدرته بتوفير سكن لنا وان الايجار غالي ....
لذالك يذهب الى عمل من الاحد وحتى الخميس واخر الاسبوع لنا فأين التقصير..
المهم أخواتي
أصررت عل رأيي بأني لن أترك العمل غضب علي وهددني بالزواج علي هو الان لا يتحدث معي لا يرد على اتصالاتي وسيلة الاتصال فقط من أجل الاطفال ومن خلال المسجات حاولت التقرب منه والتفاهم لم يرضى يقول عندما تتركين العمل أتحدث معك
يخرج ويدخل وكأني غريبه في البيت ....حتى الان لم ادخل
طرف اخر من العائلة ولاعرف كيف اجعل هذه المشكلة تمر على بيتي بسلام
ارجو المساعد لا أريد أن أخسره ولا أريد ترك عملي فليس من السهل في الامارات الحصول على وظيفه وأنا الان في قمة نجاحي في عملي مع العمل أحس بأني أنسانه موجود لي كيان لي ثقافه وفكر أرى العالم في المنزل مع أطفالي أجدني أم أمرح معهم وأرقص على ضحكاتهم الطفوليه هم مازالوا اطفال طفلي الكبيرين أخذهم معي الى حضانة العمل والطفلي الاخر اتركه في بيت امي مع الخادمة التي أنا ادفع لها راتبها وليس هو وللعلم لم يضع لي سائق مع أني احمل رخصة قيادة كنت اقود السيارة وأنا فتاة ولكن بعد زواجي منعني فلا ينفعني سو سائق أهلي .
انا محتارة ؟؟؟؟:tears: لا أعرف كيف اتصرف معه وكيف اعيده ألي مع احتفاظي بوظيفتي هل ابلغ اهلي ليتحدثو معه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ:icon1366:أرجوك أستاذة ناعمه اعطيني استشارتك.
للعلم عندما طلبت منه اعطئي سبب لطلبه أن أترك العمل لم يعطني سبب مقنع وأحسست أنه يرغب بفرض رأيه ووغضبه واصبح مجنون عند سماع لا ومشاهد تمردي لاول مرة

فما هو الحل ؟ وماهو العلاج؟

عطر العشق

حبيبتي بما اني اول رد

رح ادعيلك

وانتي عليكي بالدعاء

الله يفرج همك ويسخر لك زوجك

بقعة ضوء

طنشيه ولا تتنازلي عن وظيفتك

لأن الرجال يحب يمشي كلمته على زوجته ,, وإذا زودها معك كلمي واحد من أهلك يتدخل بالموضوع

ولكن لا تتنازلي عن الوظيفة ,,

مشاااارق

Active member
عزيزتي

أحيانا ً بعض الرجال يرفض الوظيفة لأنه يرى أن الوظيفة تعطي للمرأة قوة ...ويحب ان تكون المرأة تحت سلطته....

ممكن تاخذين اجازة طويلة نسبياً من غير مرتب وتشوفين كيف وضعك...هل حيكون قادر على تلبية احتياجاتك ولا لأ...

السلام عليكم..
نصيحه من اخت رأت وسمعت الكثير من تللك الحكايات...

لا تتركين الوظيفه مهما كان ..حتى لو هددك بالزواج من أخرى..

الحين انتي قاعده تصرفين وتمشين امور البيت واهلك يوصلونك وقايمين بمشاويرك ويهدد ويتوعد؟؟

عجب !!بدال ما يستحي ع نفسه ويحاول يساعد ..
والمصيبه انه كمان غير موجود كل الاسبوع غايب وما يحضر الا يومين يعني با الشهر 8 الى 10 ايام ويهدد ويتوعد!!!

اسمحيلي هذا انسان مريض بمرض السلطه والاستبداد والانانيه...

فكري لو تركتي وظيفتك ايش بيصير هو الان ما يصرف عليكم ولا قادر ع ايجار بيت ويبك تتركين الوظيفه..

خليكي قويه وقولي وظيفتي ما اتركها لو ايش يصير ووضحي له انتي ايش قاعده تصرفين وتدبرين في غيابه؟؟
فاكر الدنيا ماشيه بمرتبه هو وانه مالك فضل ع البيت والاولاد..

صدقيني ما راح يتزوج بس يبي يهز ثقتك بنفسك ..
طنشيه ولا تردي ولا تكلميه اصلا هو يدل طريق البيت..

وظيفتك ضمان بعد الله في الحياه الغاليه والستعره غلاء...

shosha4

انا ما حاقول لك طنشيه...............

حاقول سايريه...........

وفهميه انه شغلك مهم بالنسبة لك........... وانك ما حتقصري في واجباتك الزوجيه .......
ولا تخلي الشغل يشغلك عنه...........

حسسيه بانه مهم في حياتك اكثر من شغلك مو العكس..........

لما ترجعي البيت انسي الشغل وخليك زوجة له وبس........
دلعيه .. اشعريه بحبك.....باشتياقك له .....

لما تكوني في الشغل ارسليه له رسايل حب وشوق ........... عشان يحس انه في بالك دايما..........

وان شاءالله يغير فكره لما يحس انه شغلك قربك منه زيادة مو العكس......

دمتِ بود

تاج رأسي

مشرفة قسم الزوج والزواج والإستشارات الزوجية العامة

شكر لكن اخواتي
عطر العشق وبقة ضوء ومشااارق.......... وموعد مع الحياة....
مايصحش هالحتسي
shosha4
شكر على رددوكم لموضوعي
ترك الوظيفة موضوع صارله سنه وهو يلح علي وأنا كنت اسايره واقواله السنه البعده بترك الشغل
اما الاجازات شكثر اخذت لدرجة اثرت على سير العمل بس شكل جئ وقت المواجهة وماينفع ماسايره والمراوغه
فلا اطلب منكن سوى الدعاء لي بأن يفرج الله همي
ويجعل زوجي غرة عيني ويهديه

صـافيا

أول شي لا تيجيه بالعناد أبدا ..

حللتي شخصيته؟

لو كان جنوبي تعالي لو من باب التحنين عليكِ وإنك بتملي طول الوقت وما عندك من يسليكِ .. إلخ

لو شمالي فمن باب الطموح والإنجاز

وفي الحالتين لا تحسسيه أبدا إن إنجازك بيخليكِ تعلي عليه !

وممكن يكون بدو يتزوج وعم يتحجج = / لأن فترة غيابه جدا طويلة وكمان بيقول إهمال !! بس الأفضل حللي شخصيته وشوفي ..

بالتوفيق

أخت في الله

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فرج الله همك ياغالية

الجواب في معظم الاحيان يكون ( أن تبقى المرأة ببيتها حتى لا تتسبب في تقصير) لكن حسب ظروفك وأنكما لا تلتقيا إلا آخر الاسبوع ... كما أن شغلك لا ياثر على اسرتك ..... وهو عمل شريف ليس فيه اختلاط ...... وأن زوجك منغلق على نفسه ويزيد في تهديدك .................

فلا تتركي العمل ياغالية وإن المرء ينظر إلى أبعد الحدود ....
خصوصا أنكما لا تلتقيا إلا آخر الأسبوع
كما أن زوجك ليس من النوع الذي يراعي أسأليب الحوار

ولا تنسي ياغاليتي أن تجعلي من خروجك للعمل دعوة لدين الله ياغالية ولو بكلمة طيبة مع مداخلاتك الإجتماعية والله والموفق

فيما يخص إقناعه:

هو رجل عنيد لا يقبل الحوار ولا يعتمد الحجة خصوصا أنكِ امرأة.... وبالتالي ليس لكِ سوى أن تكلمي أحدا من أهل بيتك واختاري الرجل الحكيم ليكلم زوجك ..... والرجال يسمعون لبعضهم البعض ... وحتى لا ينحصر زوجك في قاعدة العادات والتقاليد ....... وكل شىء نخضعه تحت مجهر الإسلام ليصلح استعماله.

هام:

قد يحس زوجك في بعده عنكم انكِ منشغلة عنه ... فهو يعاني من البعد وقساوة ظروف البعد ثم إدا اشتاق لك بينه وبين نفسه يأتي الشيطان ليخبره الآتي ( وهل هي مهتمة لك ولشوقك تراها الآن مبسوطة في عملها تضحك وتسولف مع ذي وذي ما صدقت إمتى ارتاحت منك) ويمكر الشيطان والله خير الماكرين

فهنا لا تتركيه يوما بدون مسجات كلام عذب حتى لو لم يرد عليك كثفيها بأحلى الكلمات والإتصالات وإن ظل يسأل عن الأولادي فحولي الموضوع شىء فشىء للكلام العاطفي. لا تتركيه يوما واحدا بغير مسجات صبحي عليه ومسي عليه وفي كل وقت وحين وخصوصا في الليل....

أسأل الله العلي العظيم أن يعيذه من وساوس الجن والإنس أسأل الله أن يلين قلبه فتستمرين بعملك أسأل الله أن يرشده لعقله ويفتحه لما فيه خير لكما أسأل الله أن يوفقه للموافقة على استمرارك بعملك أحل الله عليك شهره بالبشرى الكريمة ياغالية أسعدكما الله بالدنيا والآخرة.

تاج رأسي

مبروك عليكم الشهر الفضيل
شكر اختي صافيا
شكر اختي في الله كلامج وايد حلو ومقنع دعولي الله يهدي سر ويجعله غرة عيني وينسى العناد ويخليني في شغلي امين يارب
انا اخذت براي بعض العضوات الي طلبن مني مسايرته
فعلن أن الرجل كطفل
صحيح اني اضطر ان اكذب عليه في عملية المسايره ولكن لاكسبه وكسب حياتي
ادخال طرف اخرى من بره احس لس بدري بعدين اخاف انشر غسيل بيتنا بره شوي صعبه
بخلي الطرف الثالث لحد ما شوف الدروب كلها تسكرت ومافي الا هذا الدرب
اللهم اهديني وهدي زوجي

أعلى