مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي واهله والمشاكل التي لاتنتهي والبيت المستقل يارب وكلت امري اليك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بادخل معكم في القصة على طول انا متزوجة من 5 سنوات عندي طفلين الله يحفظهم ويصلحهم

اعيش مع زوجي مشاكل دائمة ، في البداية اخذته عن اقتناع وحب بعد الملكة وارتبطنا وكان كويس معي سكنت مع اهله في البيت وكانت تصير مشاكل وتدخلات في حياتي من قبل امه وابوه ، مشاكل كثيرة وكنا ننطرد من البيت انا وهو ويرجع يتصالح مع اهله ويرجعنا لهم وانا كنت اوافقلاني كنت احب زوجي ومابي اخسره

كثرت المشاكل وكل فترى قاعده تزيد يوم عن يوم لين جبت طفلي الاول وكبرت مشكلة بيننا وتركني عند اهلي انا وولدي 6 شهور بدون ولا اي شي وارسلت له رسالة بعد 6 شهور وعاد وعشنا مع بعض سنتين تتخللها المشاكل والاهانات من اهله ووصلت للضرب قررت اعيش عند اهلي وقلت اذا يبي يقعد معي لان اهله كل شوي وهم يطردونا من البيت بحكم انه لهم حتى غرفتي حقت النوم باعوها الله لايسامحهم ناهيتكم عن السرقة وقلة الحيا اللي هم عايشين فيها حسبي الله عليهم ونعم الوكيل ، المهم كشفت زوجي بعد غيابي الاول عنه انه صار له علاقات مع بنات بحكم شغله وخليته ينهي العلاقة قدامي لكن المصيبة الكبرى ان صار له علاقة مع جارتنا اللي كنت اعتبرها صديقة لي حسبي الله عليها ونعم الوكيل لكن ربي كشفهم عن طريق زوجها وقررت انفصل عنه والايام رجعتنا لبعض وجلست عند اهلي وهو كان معي

كنت اتمنى انه يفتح لنا بيت ونعيش باستقرار وكان يوعدني اول مايقدر راح يفتح وكل كلامه طلع كذب في كذب ،، المهم حملت بطفلي الثاني وانا حامل بالشهور الوسطى توفى ابو زوجي وقال زوجي بارجع اقعد مع امي مقدر اخليها بالحالها وابيك معي وبعد محاولاته وافقت وانا مو مقتنعه ناهيتكم والله اني ماقصرت معها في شي اشتغل لها مثل الخدامة وتسببلي مشاكل كاني خدامه عندها مالي احترام ابد وفوق ذا الغلط والتجريح وتحريض زوجي علي كبرت المشاكل ووصلت للشرطة وقلت والله ماسكن عند امك بعد اليوم لو بيكون الجنة في بيتها ،،

رحت لاهلي وجاء معي لانها طردته بسبب انه ماضربني ولا ادبني على قولتها ،، الله يبلاها بضربة ماتدري من وين جتها ،، المهم قعدت عند اهلي وولدت عندهم واعتبر سكنت عند اهلي معه مايقارب سنتين ورب البيت اهلي ماقصروا باي شي معه ولا معي ماكانو اهلي يخلونه يدفع ريال وهو بخيل بعد خلقه

المهم تصالح هو وامه ورجعت علاقتهم وصار يحكيلها عن مشاكلنا وانا كنت اقوله اللي بيني وبينك لاحد يعرفه مو خوف منها لكن مابيها تحقد وتخربه علي لان الزوجين ممكن ينسوا اللي بينهم صار لكن الاهل ماينسوا وهي بالذات حقووووووودة وتحب تخرب البيوت والله انها لاصارت بيني وبين زوجي مشاكل انها ماتقدر تخبي فرحتها المهم هو يوم شاف امه تصالحت معه تغير علي وصار يحاول يرجعني عندها انا رفضت بقوة وراح ارفض لين اموت انا مااسكن معها لو ايش مايصير صبرت كثير ورجعت بدال العشرة مية مره ولافاد ، المهم هو صار يحاول معي وانا رفضت كبرت المشكلة بيننا وراح وتركني نفس المدة الاولى 8 شهور لامصروف ولا اي شي وفوق هذا كله سبني وغلط علي وعلى اهلي اللي اووه في بيتهم بعد ماكانو اهله طاردينه ، وانا ماقصرت معه حتى ذهبي بعته عشانه جوالاتي عطيتهم له وماكنت اقصر بشي اخرها طلع فيني عيوب الدنيا وانا بعد هالمره ماسكت انا ماقد سبيته ولاغلطت عليه هالمره ماخليت شي في خاطري لاعليه ولا على اهله مثل ماكان يقول كنت اقول وتركنا بعض فترة طويلة

واحتجته في شي ضروري وخاص للاولاد كلموه اهلي ورفض يسوي اللي يبونه وجيت وكلمته انا بعد نصيحة من شخصية احترمها ، كلمته وقلت له العيال مالهم ذنب في مشاكلنا والشي اللي يسويه ضدهم موزين ومن هالامور سوالف كثيرة وقال طيب ابي اجي وجاء وشاف اولاده وشافني متغيره بالحيل شكلي واسلوبي ويبي يرجعلي لكن انا ابي بيت بالحالي وابيه يفك يده ويصير يصرف علينا ابي اعيش مثلي مثل اي وحده مابي اكون اسعد انسانه ابي حقوقي والله مابي كثير ابي حقوقي بس

كل اللي ابيه بيت مستقل ماحد يطردنا منه ماحد يتدخل فينا ، ابيه يصرف علي مثل الناس انا ورب البيت اغراضي ثلاث ارباعها من اهلي مااذكر انه دخل علي بهديه لو من ابو ريالين راضية بس ابي افرح مثل هالحريم ،

ورب البيت هالمره كنت خلاص مابي ارجع له حتى لو ابقى طول العمر معلقه ولا ارجعله ، لكن طفلي الكبير حيل متعلق بابوه ودايم يسالني عنه وينكسر خاطري لما اشوفه يناظر الاولاد اللي شايلينهم والدينهم ويصير يبتسم ويقولي بابا وينه وياما بكيت بسبب حركات ولدي ماودي اشوفه كذا نفسي يعيش بين امه وابوه بس ابي استقر ..

الحين انا قلت لكم قصتي ابيكم تعطوني حل وش اسوي ،، انا ابي بيت مستقل وزوجي ماله كلمة محدده كل شوي يتغير وياما وعدني بالبيت واخلف وعده وهالمره انا مابي ارجع عند امه ابد حتى لو نترك بعض للابد بس ماارجع لامه ، زوجي عنيد ومايجي بالعناد ابد ،، وانا عصبية احيانا ماحس بنفسي ، قولولي طريقة تخليني اقنعه بها ، حتى اهلي بعد اللي سواه معهم ماعادهم مثل اول تجاهه وانا مالومهم ومو زعلانه منهم بالعكس كثر الله خيرهم ماحد يسوي سواتهم سنتين ناكل ونشرب وننام ماحد يقول لنا ادفعوا شي على العكس كنا عند اهله شهريا يدفع لهم مبلغ وقدره وغير الكهرب والايجار على زوجي .

بنات ابي اقنع زوجي بالبيت المستقل ابي طريقة منكم ،، انا ادري الاغلبية بيستغرب اني رجعت له بعد كل اللي سواه لي وفيني وكيف بامنه بس والله العظيم انا رجعت عشان اطفالي لو ماعندي اطفال ماارجع له لو ايش مايكون ، على انه ماله حق عندي ابد لانو ذهبي اخذه كله اول زواجي يعني لو باطلب الطلاق مايطالبني باي شي وباكسب راحة نفسي لكن اطفالي وش اسوي فيهم واهلي كبار بالعمر الله يطول عمرهم وانتم تدرون الاخوان لاهين مع حريمهم والاخوات مع رجالهم والله يوفقهم ماحد يتحمل احد .

بنات انا قلت له اول ان حنا بنتساعد ونتعاون في البيت وقبل يتوفى ابوه رحنا وشفنا كذا بيت ولكن جاء وفاة ابوه امر مفاجئ واضطر انه مايترك امه بالحالها وهو يبيها بعد من الله ، زوجي بخيل حيل وماهو متحمل مسؤوولية وراعي سفريات ويكذب كثير وانا والله اني تبلدت احساسا منه وحتى اني خلاص مو قادره افكر باي شي غير بالبيت وبس .

الله يوفق كل وحده بترد لي لو بدعوة في ظهر الغيب ولها بالمثل يارب العالمين

ماعليه طولت عليكم بس مكتومة وماحد فاهمني وابي افضفض وابي حل ،، الله يعينكم ويعيننا

بنات حابة اني اسمع ردكم ورايكم في اللي سويته والطريقة اللي اقدر فيها اقنع زوجي بس يارب بكرة ادخل الاقي اجابات منكم حابة اسمع راي الكل

الله يفرج همك وكربتك
ما عندي طريقة عملية
لكن كرري هالدعاء
(حسبي الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم )
من قال هذا الدعاء كفاه الله ما اهمه
لن شاء الله البنات يفيدونك

شكرا لكي اختي الغالية

حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

حلوى طعمه

الله يكون بعونك ادا مافاد فيه النقاش كلمي أهلك يوقفونه عند حده والله ماهي حياه الله يكون بعونك وانتبهي تحملي والله حياتك ماهي مستقره والله يسخره لك ويشغل عدوينك بأنفسهم

^عطرالندى^

اختي نبراس القلب اقسم بالله مافي زي الدعاء وربي يرد القضاء ادعيله بان الله يحنن قلبه عليك وعلى عياله ودعواااااااااااااااااااتك لي,,,والله يفرج همك ياااااااااااااااااااارب ويسخرلك زوجك ويهديه لك.

اختي حلوى طعمه مشكورة على الدعوة الصادقة ويارب لك بمثلها ياعمري والله انو اهلي ماقصروا جوه بالطيب مافاد وجوه بالعناد مافاد وصار يغلط عليهم

اهلي الحين شالوا يدهم عن الموضوع حتى لما ييجي يزورالاولاد هالايام مادخلوا عليه مافيه غير امي لانها كثير قلبها طيب وتنسى وماتحقد هي الوحيدة اللي سلمت عليه اما الباقي لا ابوي ولااخوي

ريبانزل

الله المستعان
شوفي قلبي قولي له بارجع بس بشرط مالي شغل بامك لا اطبخ ولا اسوي اي شي لها ومالها تدخل بحياتي
ولو صار موقف كبير ما عاد لي رجعه ابد و ارجعي له مو لاجل سواد عيونه
لاجل اطفالك حرام يعيشون بشتااااااات
حبيبتي الجئي لله كثيييييييير وما راح يتركك سبحانه وتذكري
>ان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا
<ودايم قولي اللهم ارض عني

وتصدقي كثثثيييييييييير................ والله يفرجها عليك امين

عطر الندى الله يوفقك ويسخر لك زوجك

ان شاء الله اني باستمر في الدعاء وربنا كبير هو عالم بالجروح اللي في قلبي والصبر اللي صبرته ماتصبره بنت باول شبابها وتضحيه عشان اولادي

الله يكرمك اختي ريبا نزل
ان شاء الله راح اتصدق وادعي الله

واسال الله ان ربي يفرجها علي انا مااقدر ارجع لامه اهاناتها لي دمرتنيواولادي لو تربوا في بيت امه راح يتربوا اسوا تربيه وزوجي شخصيته ضعيفة قدام امه تقدر بثواني تلعب براسه انا قلتله انا ابي بيت مستقل وانت تكون مقسم وقتك بيني وبين امك لاتخسرها ولاتخسرني

انا والله اني ماعدت احبه مثل اول وحتى اللي كان بيني وبينه اول اني محتاجته مو احبه لا والله بس تعودت عليه واحتاجه في حياتي رغم كثير اشياء شفتها عليه خيانات وكذب وضرب واهانات بس الاولاد وش اسوي فيهم مابيدي حيله

يارب اهديه وسخره لي ولاولاده يارب

انا ماافكر في الحمل نهائيا لا الحين ولا بعدين من زوجي ذا حتى لو استمريت معه وحتى لو استقريت في بيت مااجيب منه اطفال ابدا وانا امس قلتها له واصلا هو ماهو مسؤووول ماهو مثل الاباء اللي يخافوا على اطفالهم ويلبوا طلباتهم

نفسي يتعلق فيني مايقدر يعيش بدوني مو لاني ابيه يحبني بس ابيه يسمع كلمتي بالشي اللي مايغضب الله والاهم انه لو تعلق فيني يمكن يفتح لي بيت ونعيش مثل هالخلق

حلوى طعمه

طيب أنتي كلمي أخوانك قولي لهم يس هالمره مدامه يجي يشوف عيالك وخليهم يدخلون بعينه ويشوفون وش أخرته وحطي شروطك الي تناسبك وشوفي رده والله يصلح الحال
والله يخلي لك أمك الطيبه ويطول بعمرها

فاطمه احمد

حبيبتي انتي مثل حكياتي مع اختلاف قليل انصحك اذا جاء يشوف عياله جهزي له العيال وخلي اخوك يحسم امرك معه اما يسكنك ببيت مستقل اويخذ عياله معه وايني وايك تورينه دمعه خليكي مراه حديديه مهامك شي قويه تتخذ القرارات بدون خوف وتتحكم بمصيرها والاحسن مايشوفك ولوطلب ارفضي وبقوه لازم يحس بالمسؤليه عشان كذاخلي اولادك عنده عشان يعرف قيمتك اما اهلك يتحملون تربيت عيالك وهويسرح ويمرح لا وملابس عياله الي اشترتيها بمال والدك لاترسلينها معهم خلي امه تشتريلهم وتتحمل تربيتهم وشوفي اذاماجك وهوه صاغر

الشام شامي

لا حول ولا قوة الا بالله الله يستر عليكي ويرد لك عقل زوجك ويصلح حالكم ويهدي بالكم امين

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
زوجك لازم يفهم ان سكنتكم مع اهله بالماضي ( خلق فجوه بينكم)

وبالذات مع كثرة الاختلاف مع امه >>زادت هذه الفجوه واتسعت

الآن ....كيف ممكن تقنعيه وبينكم فجوه وخلاف ..؟؟..

مالك حل ( الا انك توّسطي طرف آخر لاقناعه ) .....

وحتى لو تسكني في نفس العماره اللي فيها امه ..حتى تكوني

بعيده شوي عنها ....وفي نفس الوقت ..زوجك يكون قريب من أمه

حتى يكسب برّها ....

أو أنتي ( مسّجي له بهذا الحل ..) ...

وربنا يهديه ويسخره لك ..

الله يعطيكم على قد نيتكم بوضح لكم بعض الامور

كثير مرات يقولي باستاجر بيت لحالنا ويكذب ومجرد مايصلح مع امه يخلف وعده هذا اللي مو مخليني اقتنع بكلامه حتى المره ذي

من ناحية الاولاد مااقدر مالي قلب ارميهم له لو اموت ولايبعدوا اولادي عني يوم واحد مااقدر ابد

أعلى