مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي همه نفسه وبس

(بسم الله الرحمن الرحيم)
اعزائي بلقيسات.....
انا مشكلتي ان زوجي يحب مصلحة نفسه بس ومومهم انا في حياته
لي من تزوجنه ثلاث السنين وهو مو قد المسؤليه يمر العيد ماألبس حالي مثل باقي العالم مره مقصر معاي حتى في الجماع اهم شي يريح نفسه وانا ولاشي برغم اني مافي شي انا ماشريتها لها للجماع طبعا اذا احتجت شي من اهلي حتى اول مولود لي ماعبرني ومانفسني قضيت لمولودي من ذهبي بعته على اساس عذره ان اهو ماعنده وتوه من شهرين طلع من عمله
ومتحمله الاذى من اهل زوجي وشيكون اني ساحرة ولدهم وانا والله مااعرف شي بلحياه ومايمشي لي نفقه لا انا ولا ولده بس غير الحفظات والحليب يجيب لها وطبعا شقه اجار والله حتى الهندي مايسكن فيها وموقتدره التحمله اهلي دايما يقلون يبون يقلون لها لاكن انا اعترض واقول لهم لا بكره يتعدل الوضاع وصاير كل مشاكل التفه الاسباب وانا مااعلمه عن اهله وفعيلهم لي وامس طلقني طلقه واحده انا جهزت ملابسي مع ملابس اولده ظل ربع ساعه وقال هذا شيطان وجلس يتعوذ وانا احس اني كرهته وموقادره اتحمله بلمره لما اهلي ولا كان ولدي ماعنده ملابس بسبب بخله على ومو معبرني ولا شي برغم اني ليس قبيحة المظهر لكن دائما يقول لي انتي يبي لكي ورشه تسوي لك تصليحات
انا اتظايق وارد عليه تبيني تبي اعيوبي
ودي اتحمله ليمن يشتغل يمكن يتغير الحال بس احسه لمني قلت لها ابي افلوس يتزمر علي ويزعل حتى ابي اغير من شكلي اقولها عطني يقول لي بشروط والشروط ماتجي نفس اهو مايبي علشان بس مايعطيني وهو عنده مو ماعنده
ياليت احد ينصحني......بليززززززززززز
مادري احس اني اكتب ومتأكده ماحد بيفهمني

ضبيى

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
الله يعينك يمكن صدق ماعنده فلوس يعطيك وصاير نفسيته زفت الااذ صار بخل هذا والله شي ماينطاااق اما اهل زوجك يقولون ساحره ولده والله قويه ويويلهم ظلموك استغلي العشر بدعواات لزوجك بالهدايه ترى الدعاء يرد القضاء الله الله بيوم عرفه صومي وادعي على من ظلمك ادعي ان الله يهدي ولدي مورين الويل

مشكوره حبيبتي ضبيى
يكمن هاذي الفتره ماعنده لكن السنتين اللي مضت بعد ماعنده
لو ماعنده ماشره لاخوه سياره لو ماعنده ماشره غرفة نوم لامه
وانا والله بلعكس فرحنه انه زوجي يقصر على ويعطي اهله لانه الدنيا دوره وكما تودين تدان
ان اولدي راح يفعل نفس مافعل ابوه لكن مو لهدرجه يقصر معاي
ولمعلوميه توصل لضرب يضربني على اشياء تافه
مثل مره كويت لها ملابسه لثياب كلهم وهم يدور ثوب معين حجته يرتاح لها كثير وانا اقول لها لثياب كلهم تشابه ومو عارفه اي واحد كزني على حافة السرير وتالمت وبعد مهده اهو شافه بنفسه
ومعا ذالك متحمله كل الذى منه وايهانه وقول لاجل ولدي ماعليه

قمر بعيونه

نصيحة اخت لاتسكتين على النفقة وقفيه عند حده اما اخلاقه ومعاملته يمكن بسبب الفراغ وعدم الشغل ادعي في هالعشر ان الله يسخره لك ويزينك في عينك ويرده لك ردا جميلا

شذا الليل

صحيح بالنسبة للنفقة لا تسكتين عليه خليه يشتغل اي شغل عشان يصرف على ولده

لازم توقفيه عند حده

وكلمي اهلك

أم حميدة

أختي أغمضي عينيك عن مساوئه وانظري إلى حسناته
وستعيشين سعيدة

لأنه ليس هناك رجل كامل كما أنه ليس هناك امرأة كاملة
ولو كل وحدة تسوي مثلك تفكر في السلبيات هذا أكيد ، عيشتها تكون نكد وفي نكد ويسبب الطلاق

لذلك ياغالية خلي تفكيرك وتركيزك على حسناته وإيجابيته وعيشي سعيدة بهذا
وإن أخطأ ، اتمسي له الأعذار لأنه ليس ملاك قد يخطيء بسبب من الأسباب ممكن نفسيته تعبانه من شيء أو ممكن بسبب ضغط العمل
ألأا تريدين أن يعذرك زوجك إن أخطأت ؟؟؟ّ!!!!!!!!!!
وسامحيه كما تحبين أن يسامحك ربي ( فاعفوا واصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم )
وحتى إن لم يشتري كل طلباتك واشترى بعض الأشياء قولي الحمد لله لأنه ليس هو الي يرزق بل الرزاق هو الله فإن كتب الله لك أن تحصلي على لبس معين فلن يستطيع أحد منعه عنك ،، كوني واثقة من ذلك
ولو كتب الله لك أنك لن تحصلي على لبس فلن ولن تحصلي على لبس حتى لو تهيأ لك زوجك لللذهاب وووو، لك قد يقطعه الله بعائق يمنعكم من الذهاب إلأى السوق أو يمنعكم من الشراء
فكل شيء مكتوب قبل خلق السموات والأرض
وربي الرزاق ، فاطلبي من الرزاق أولا ،، ( فابتغوا عند الله الرزق )

،، ( اللهم اغنني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك )
وبعد صلاة الفجر قولي : اللهم إني أسألك رزقك طيبا وعلما نافعا وعملا صالحا متقبلا

وإن طلبتيها من زوجك ،، فقط بلسانك ، أما قلبك منتظر من الله ،، فإن قال لك طيب وشرى لك ، فاعلمي أن الموافقة من فوق وليس من زوجك ،، وإن قال لك لا ، فاعلمي أنها أيضا من فوق وليس من زوجك
ألا تقولين في الصلاة ( اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت )

ياسلاااااااااااام يا ام حميده كلامك في منتها الروعه
واريحني جداااا
ونصيحتك على عيني وراسي
وراح الصبر لكن الى متى هذا الحاااااااااااال

*..الحلوة..*

حبيبتي اكتبي حسناته وسيئاته في ورقة وقارني بينهم واما بالنسبة للمصروف لازم تحسسينه بحاجتك للمصروف ولا تاخذين فلس من اهلك وخليه يصرف عليكي عصب عنه وبالنسبة للضرب هذا والله شي كبير الله يعينك

دلوعة عمرو

حبيبتي انتي عودتي زوجك انك اذا احتجتي شي بعتي من ذهبك وشريتي لعياله

والحين تجين وتقولين مقصر

المفروض انك عودتيه انه اي شي تبيه يشتري لك

أم حميدة

ياسلاااااااااااام يا ام حميده كلامك في منتها الروعه

واريحني جداااا
ونصيحتك على عيني وراسي

وراح الصبر لكن الى متى هذا الحاااااااااااال
إلى أن تلقي ربك ياحبيبة ،،، ( واعبد ربك حتى يأتيك اليقين )
لأن الزوج اختبار للمرأة والمرأة اختبار للرجل
( وجعلنا بعضكم لبعض فتنة أتصبرون ) سورة الفرقان
وأول عائق للصبر أن تقولي لنفسك الصبر له حدود والصحيح الصبر عبادة تتقربين به إلى الله ،،، ( إن الإنسان لفي خسر ،،،) إلى أن قال ( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر )

لذلك قولي لنفسك أني أصبر من أجلك يارب أريد جنتك ،، واعلمي أن كل شيء رزق من الله فارضي برزقك ولن تموتي حتى تأخذي ما كتبه الله لك كاملا،

لأن زوجك كما جاء في الحديث ( جنتك أو نارك ) فاعتبريه جسر للوصول إلى الجنة !!!!!!!!!!!

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت. ورواه ابن حبان في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه، والحديث صححه الألباني في الجامع الصغير

وأغماض عينك عن مساوئه حتى لا تكوني ممن يكفرون العشير أو يكفرون المعروف

جاء في الحديث الشريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( وَرَأَيْتُ أَكْثَرَ أَهْلِهَا النِّسَاءَ قَالُوا بِمَ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ بِكُفْرِهِنَّ قِيلَ يَكْفُرْنَ بِاللَّهِ قَالَ يَكْفُرْنَ الْعَشِيرَ وَيَكْفُرْنَ الْإِحْسَانَ لَوْ أَحْسَنْتَ إِلَى إِحْدَاهُنَّ الدَّهْرَ كُلَّهُ ثُمَّ رَأَتْ مِنْكَ شَيْئًا قَالَتْ مَا رَأَيْتُ مِنْكَ خَيْرًا قَطُّ )

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لا ينـظُر الله إلى امرأة لا تشكُــر لزوجِها

وهِي لا تَستغنِي عَنه) أخرجه النسائي

صدقيني يا غالية إن وضعت نصب عينك فقط حسناته وكلما جاء في عقلك سيئاته دفعتيه بتذكر الحسنات ، فهذا يجعلك سعيدة معه وهي محاولات الشيطان ليحزنك:tears: ويجعلك تعيسة ويفرق بينك وبين زوجك فاجعلي خطط الشيطان تفشل

قال صلى الله عليه وسلم: (إن إبليس يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه (جنوده)، فأدناهم منه منزلة: أعظمهم فتنة (إغواءً وإفسادًا) يجيء أحدهم، فيقول: فعلتُ كذا وكذا، فيقول: ما صنعتَ شيئًا. ثم يجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقتُ بينه وبين امرأته، فيدنيه منه ويقول: نِعْمَ أنتَ، فيلتزمه (أي: يحتضنه)) [مسلم].

المتفائله.

والله مدري ايش اقووولك هاذا حالته صعبه يعني فهميه لا تعامل معنوي زي الناس ولا ماادي
بصراحه لاتيأسين حسسيه انه هاذا مو وضع ابداا ولاتتنازلي عن حقوقك حبيبتي بصراحه عودتيه وهاذا غلط
وشكلك انتي اهتمي فيه وخلي عندك ثقه بنفسك لانه هو شافك متزعزعه قام يتعذر بينيله الثقه قولي كل هالجمااال ومنت شااايف يووووووه يووووووه كثير يقولون ماشاءالله يابخته الي هو زوجك

والله يوفقك والدعاااااؤ وسهااام الليل ارجوك
تقبلي مروري

أم حميدة

أما بالنسبة للضرب والاهانات هذه بسبب الذنوب لأن الله يقول ( ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك )سورة النساء

فالحسنة من الله أما ما يصيب الانسان من شر فهو بسبب ذنوبه
( ولنذيقنهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون )
فعندما ترين أحد يهينك أو يضربك اعتبريه انذار لك عن ذنب فعلتيه فراجعي نفسك وحاسبيها ماهي الذنب ؟؟ بنطلون ، نمص حواجب ، غناء ، غيبة ، ،، كشف وجه ،،،،،،الخ واستغفري وتوبي إليه توبة نصوحا \وسترين
حتى أن عبد الله بن المبارك رحمه الله ( أحد الصالحين ) يقول أنه إذا أذنب رأى ذلك في خلق دابته وأهله
وجاء في الأثر : كما تكونوا يول عليكم

وهناك دعاء عجيب إن قلتيها لما تشوفينه معصب يكفيك الله شره ولن يستطيع أن يؤذيك ،،
اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم

اللهم إكفنيه بما شئت

وسترين كيف سيكفيك الله شره ،،،

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
{{{زوجي ما همه الا نفسه }}}طيب وانتي ليش ما يكون همك نفسك >>>حبيبتي خليكي حرمه قويه واثقه من نفسها وما عليكي منه ولا باهله ...اهتمي بنفسك وبس..الله يوفقك.

السلام عليكم ورحمة الله

عليك ياختي بالدعاء وخاصة بالثلث الاخير من الليل ولا تيأسي من رحمة الله ,,,

ودمتم بــــــــــــود...

لولا111

هم بخيل ويطنزعلى شكلك دنيا عجائب

اشووف انك تشوفين حل لمشكلتك بانك تتطلبين مصروف زي العالم مو يشتري سياره حق اخووه

وغرفه نوووم حق امه وانتي ساكته

واذا مارضي اشوووف ماله داعي العيشه معه وتورطين باولاده مادام ماعندك الا واحد اخرجي بالمعرووف

وهذي نصيحتي
مادام هاذا اوله ينعاف تاليه

يسلمووووووووووووو جميعا على رواديدكم
وانا بلفعل من كلام ام حميدة احسست انهو يحبني وقلت لها
انا مابي منك غير الحب لي ولولدي بس افلوس انا ماابي
حسيت اني كبرة بعينه وبعد ربع ساعه ناداني وجيت لها
قال انا محظر لج مفاجاءه وكوني احب شي اسمه مشغل قال تدرين اني باخل على حالي لاجلك قلت لها كيف قال محظر لج مفاجاءه قلت الا وهي قال بفتح لج مشغل خلال اسبوعين يحظر
تفاجاءة جداً وحسيت اني ظلمته وماقدرتها
ويقول نسوان العالم مايسونك ولاني احبك ابيك في نظري مثل الملاك
والله هاذي من نصايح ام حميدة ولك جزيل الشكر يالغلا

ملاحظه (تراني علمت زوجي عن فعايل اهله كقصه رويتها له بعدين قلت لها هاذي اللي التكلم عنها هي انا وقال بشري بلخير لكن لاتعصبين بي وانا من النوع العنيد يعني اللي براسي اسويه غصب عن الكل هاذي مشكلتي)

أم حميدة

أختي الحبيبة :
الي فتح لك المشغل الحين ورزقك المشغل هو الله وليس هو زوجك لازم تحطي هذا في عقلك ياغالية ،
عشان إاذ صار بعدها شيء لا تتتهمينه في أي شيء ،،، وتنسي المعروف
اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت
فأعطاك الله ليختبرك كما أن منعه عنك أيضا اختبار
( ونبلوكم بالشر والخير فتنة ) سورة الأنبياء

، لكن هذه تعتبرينه من حسنات زوجك ، نقطة من النقاط الحسنة الكثيرة التي تحسب لصالحه
وانتبهي إن رأيتي من شر لا تقلبي عليه وتنسي حسناته ،،،بل ارجعي وحطي حسناته أمامك وغمضي عينك عن مساوئه .

حبيبتي لاتيأسي مافيه حاجة الا وتتصلح وبالنسبة للنفقة ادعي ان الله يحنن قلب زوجك عليك ويجعله كريم وسخي واكثري من ذلك مافيه شي يصعب على الله لان هذا شيء واجب عليه وهو المسؤول عن بيته واهله ومابعد عسر الا يسر واليوم عرفة الله الله بالدعاء والاستغفار الله يفرج همك وييسر امرك ويرزقك من حيث لاتحتسبين ..

أعلى