مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي مايصلي .....

البندري123

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا اول مره اطرح مشكلتي في المنتدى
لما شفت التفاعل والردود تجرأت وقلت خل اطرح مشكلتي
انا متزوجه من خمس سنين وعندي ولدين
زوجي مره طيب وحنون ورومانسي جدا ويحبني رغم انه عصبي مرررررررره بس
تهون عند انه
ما يصلي
ماخليت شي نصحته ووجهته وبينت له الادله وانه اللي مايصلي كافر..... الخ
يقول ان شاء الله .. ان شاء الله <<<<<<<<< تصريفه
ويقول الناس مايدخلون الجنه باعمالهم يدخلون برحمة ربي
بعدين كلمت شيخ وسالته قال مايجوز تقعدين معه ولا دقيقه
ويوم كلمت اهلي بالموضوع ماتقبلوا قالوا اذ اطلعتي من عنده وش نقول للناس
يعني همهم كلام الناس ماهمهم الدين
شوروا علي الله يجزاكم خير ......

دلة قهوه

لا حول ولا قوة الا بالله وشي الحياة بدون صلاة مادري شقولج الله يهديه غصب عنه انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء

papero0o

فعلا كلام الشيخ صحيح مايجوز حتى يجامعك وهو مايصلي

روحي لبيت اهلك بس قولي ما ارجع لك الين تصلي و خلي احد ملتزم يحاكية و يعضة و ينصحة

و الله يهدية و يصلحة و يقلب قلبة على الايمان و ادعية انتي

ناديه#

فعلا الناس يدخلون الجنه برحمة ربي..لكن الواحد يشتر رحمة ربي مو يقطع صلته ب الله ويرجي رحمته ..
لان الصلاة هي الصله بين العبد وربه فالي يخلي الصلاة كانه يقول انا مو بحاجة ربي ..
وبصراحه اهم شي للانسان الصلاة اول الاعمال الي يسال عنها العبد يوم القيامه اذا صلحت الحمد لله ينشاف باقي عمله واذا ماصلحت الله يستر عليه..
وانتي قولي مااطلب منك شي بالدنيا غير تصلي مو ضروري تكون في جماعه اهم شي تصلي والله ماتسوى خمس دقايق..وقوليله ماقدر انام معك في نفس الفراش وانت ماتصلي وهدديه بالطلاق..
قوليله الكلام الي الشيخ قالك..
الله يهدي زوجك ويارب يفيد فيه الكلام..

كل العناد

الله يعينك يبي لك تكونين حاسمه وادعي له لان كل شي بيد الله واذكرك بقول الله (انك لاتهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء)

حمروشه

انا من رااي ماتوصلينها لدرجة الطلاااااق لهالدرجه الطلاق شي عادي عندك ..؟؟ من راي انك تحاولين لاتعجزيييييين ابد وبعدين انتي تعرفين وش راح يكون اجرك اذا كانت هدايته على ايدك .. يااختي الكافر وهوكافر يتوب لله ويسلم اجل كيف زوجك بسهووله تقدرين تحسنينه بس اصبري شوي .. الله يهديه يارررب ويهدي جميع المسلميين ..

شمس بلقيس

عزيزتي
هذه فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز في حكم الزوج الذي لايصلي وحكم البقاء معه

إنني أم لعدد كبير من الأبناء، وأنا والحمد لله على قدر لا بأس به من الإيمان، ولكن زوجي لا يعرف أي شيء عن ذلك، فهو منذ زواجنا منذ خمسة وعشرين عاماً وهو تارك للصلاة، وتصفه بأوصاف أخرى يترفع البرنامج عن ذكرها؟ وترجو توجيهكم سماحة الشيخ.

هذا زوج لا خير فيه، ولا يجوز البقاء معه، بل يجب أن تعتزليه، وأن تمتنعي منه، وألا يقربك لا بجماع ولا غيره، وهذا العمل الذي فعلتيه معه منكر، صبرت معه خمسة وعشرين سنة وهو لا يصلي هذا منكر، والعياذ بالله، عليك التوبة إلى الله من ذلك، والندم على هذا العمل السيئ، هذا هو الصحيح من أقوال العلماء؛ لقوله -صلى الله عليه وسلم-: (بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة)، رواه مسلم في صحيحه، ولقوله -صلى الله عليه وسلم-: (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)، وإذا كان عنده سيئات أخرى ومعاصي أخرى، صار شراً إلى شر، فالواجب عليك البعد منه، وتركه، وعدم تمكينه من نفسك، والامتناع منه فإن طلقك وأعطاك وثيقة في ذلك فالحمد لله وإلا فارفعي الأمر إلى الحاكم الشرعي إذا كنت في بلاد إسلامية. ألاحظ سماحة الشيخ في نهاية رسالتها أنها تتعلل بالأولاد وتخشى أن يضيعوا ولا سيما وأنهن من البنات؟ ليس هذا بعذر، أولادك لك، وأنت أحق بأولادك من هذا الكافر والله يرزقك وإياهن فالرزق عليه جل وعلا، وعلى الحاكم الشرعي أن يلزمه بما يلزم من جهة النفقة فهذا إلى الحاكم الشرعي وأنت أولى بأولادك، فالحاصل أن هذا لا يمنع من البعد منه، والحذر منه، وعدم تمكينه من نفسك وأولادك رزقهم على الله، والحاكم الشرعي ينظر في الأمر.
المصدر

لحظـــه لحظـــه لحظـــه

كــلام الشيــخ صحيح و فتوى إبن باز صحيحــه لكــــن المقصـــود بالفتـــوى الشخـــص العااااااصـــي اللي مااامنـــه رجاااااا

مو أي واحد ما يصلــي نكفــــره و نقطع صلتنااا فيـــه لا يا أختــــي انتبهـــي..

أول شيء هو زوجك ومن حقه عليكِ إنك تنبهينـــه و تنصحينـــه بالصلاة حتى لو ما لقيتي استجابــه..

ثانـي شيء هو رجل مسلم مقصـــرر و قلبــه غااافل و واجب عليكِ كمسلمـــة صالحــة تأمرينـــه بالمعروف و باللتي هي أحســن..

طالما إن النصــح المباشــر ما نفع معاه و يظل يسووف في الصـــلا جربي معاه طـــرق ثانيـــة..

يا أختـــي اعرفي إن قلبــه غافل و الشيطان مسيطر عليــه و مايخليه يشووف عظم ذنبــه و غلطــه..

راااعي إن إنسان مثلــه يمكن أهله ما كانوا حريصين على صلاتـــه و دينــه فطبيعي ما يستجيب معاك بسهولــه..

بالبدايـــة حاولي معاه يصلــي بالبيـــت و أعطيــه فرصـــة إن ما صلــى علميــه إنك بتدخلين أبوكِ بالموضوع..

خبررريه بفتوى الشييخ لكِ و قوليلــه أنا بعطيك فرصــه يصلح من حالـــه..

شوفي ردي على هذا الموضوع فيه أفكار بتساعدك إن شاء الله وتفيدك

http://www.niswh.com/vb/showthread.php?t=249768

بالتوفيق ياارب

أعلى