مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي كذاب أبغا أعرف نمطه ..

إنضم
25 نوفمبر 2010
المشاركات
35
مرحبا بلقيسيات
كيفكم!!!!
بصراحة أول شيء بقول لكم زوجي كان مدخن ومن شروطي بلزواج واحد مايدخن وكان يقول لي اول ايام زواجي انا تدرين كنت مدخن وتركت التدخين عشان ابوك قال لي من ضمن شروطك فرحت وقتها

وامس فسخ ثوبه واروح اعلقه والاقي ولاعه وكرتون الدخان وريحة شماغه تكتم ومتعطر عشان ماأشم والريحه خايسه سويت نفسي ماشميت وسكت
بس ليش يكذب علي
ريحه الدخان تخليني استفرغ والله مااحبها ماحبها



وثانيي شي
ابي اعرفوش يحب وش يكره وش نمطة بالذات

اول شيء يحب ياكل ولااي اكل يحب الاكل فيه بهارات كثيرة ويحب الشوكولاتا والسكر الكثيرحب عجيب
يوعدني باشياء ويكذب علي ماشوف شيء
وعصبي شوي ان عصب لاتجي عنده ويرفع صوته حتى لدرجه ممكن يقرصني
وطبعه يحب التريقة علي وعلى صديقاتي
ونفسه يعرف عني كل شيء


واحيانا يغني اغاني ويقلب لحنها كلمات جنسية فأخاف منه احيانا
واللي ينرفزني يفتح حسابه قدامي يقول تدرين بدينا نفلس لازم نقتصد لدرجه يفتحه قدامي
وانا متعودة عالدلال والعز فبيت ابوي
فانا ماقدر اطلبه استحي اقول مايقدر فوش الحل


بليز قولوا لي كيف نمط شخصيته





ولاتنسوني من دعواتكم ربي يرزقني الذرية الصالحة فديتكم
 

roo7 alebda3

New member
إنضم
5 يوليو 2010
المشاركات
653
أهم شي في التدخين لا تواجهيه
لأنه ممكن متعلق فيه
ولو واجهتيه راح يسير يدخن قدامك
لكن كذآ بيخاف منك و يحاول يبتعد
بس يشتهيه أحياناً
عشان كذآ يدخن

أما نمطه ما لي خبره

بس شوفي الاختبار بقسم الزوج و الزواج
 
إنضم
4 يونيو 2010
المشاركات
105
لا تواجهينه اسكتي من ناحيه التدخين .. ومن ناحيه اقتصاد ممكن هو صادق ما عنده شيء ويبغى تنتبهي .. ما يبغى يمنيك بشيء وما يقدر يجيبه فخبرك بالميزانيه تبعكم .. وحياتك في بيت زوجك غير .. مره عن حياتك في بيت ابوك ومستحيل تجي سواءءء

واصبري لين ربي يفرجها

وحاولي تلهين زوجك عن التدخين ... مثلا اذا طلع من البيت طلعه بسيطه اطلعي معه لا تخلينه لانه وقتها الشيطان بيلعب براسه ويدخن ....
 
إنضم
2 فبراير 2011
المشاركات
163
ياعمري الكذب مايبي يكون من نمط محدد الكذب في شخصية كل رجل بنسب مختلفه ولأسباب مختلفه الله يهديهم والله الصدق راحه والكذب حبله قصير.
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
عزيزتي الذي أراه ألا تكوني واضحة تماماً أمام أسلوب تعامله، بل أظهري له بأنه على حق في غالب أموره، فلا تواجهينه بالمكاشفة والمتابعة حتى تضطرينه إلى التحدي ثم إعلان قراره النهائي، فربما يقول بصراحة: نعم كذبت ونعم فعلت، فماذا ستفعلين معي؟ وربما يلجأ إلى شيء أشد وأعظم فيضرك وتكونين أنت السبب؛ لأنك جعلت من نفسك رقيباً ومحاسباً دقيقاً على أعماله وتصرفاته.
فاقبلي منه قوله ولا تحرجينه، لكن كوني على حذر إذا كان الخبر فيه مضرة مباشرة عليك، أما إذا لم يكن فيه ضرر عليك فلا تهتمي كثيراً، والذي يظهر أنك أنت فعلاً شديدة الحساسية وكثيرة الشكوك، فلا تتعبي نفسك، ولا تكوني سبباً لفقد ثقة زوجك بك، فإن ظهر لك شيء من كذبه دون متابعة منك، وملاحقة فلا تظهري الشماتة به إنما اعذريه ومع ذلك انصحيه بلطف ورفق، ولا تكثري اللوم له، وإن كان الشيء الذي حصل منه وكذب فيه من الأمور المحرمة فخوفيه بالله وفي نفس الوقت حبِّبي له التوبة والرجوع إلى الله، وإذا طلبت منه – مثلاً- شيئاً معيناً ثم أخبرك بأنه لم يجده قولي له لا بأس سأبذل جهدي أنا لإحضاره فلعلك لم تعرف مكانه، عندها سيضطر إلى التخلص من أسلوبه هذا
فانصحك بالبحث عن إيجابيات هذا الزوج، وإعلانها أمامه، والاعتراف له بها، ثم تقدمين له نصحائحك بعد أن تختاري الأوقات المناسبة، والألفاظ اللطيفة المناسبة، واعرفي مفاتيح شخصيته، ووسائل التأثير عليه، واستخدمي دلالك وأنوثتك وكافة أسلحتك، بعد اللجوء إلى من يصرف القلوب إلى طاعته، ولا يخفى عليك أن الاهتمام بالصلاة هو مفتاح الإصلاح والخيرات، فإنها تنهى صاحبها عن المنكرات، قال رب الأرض والسموات { إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر } فإذا واظب على الصلاة، وتمسك بالدين، فكل عيب وخلل يصلحه الدين، وقد أحسن من قال:
وكل كسر فإن الدين يجبره *** وما لكسر قناة الدين جبران

ولا أظن أن العناد والمواجهة المباشرة تصلح مع هذا الزوج، وربما دفعت لمزيد من التمرد والابتعاد، فاجعلي بيتك بئية جاذبة، وحاولي الدخول إلى حياته وعالمه الخاص؛ حتى تعرفي ما يجذبه في الدخان، واهتمي بمظهرك وهندامك، ولا تحاسبيه على أخطاء الماضي، ولا تكثرى عليه اللوم والعتاب، واقبلي اعتذاره، ورحبي بكل خطوة إيجابية، ولا تخبري أهله ولا غيرهم، إلا إذا عرفت أن النتيجة إيجابية، فقد تكون الآثار عكسية، فتحصل الندامة وتنكسر الزجاجة، وقد أحسن من قال:
إن القلوب إذا تنافر ودها *** مثل الزجاجة كسرها لايجبر

فعليك بكثرة الدعاء والتوجه إلى من يجيب المضطر ويجلب الشفاء، واجتهدى في طاعة الله، عزيزتي صاحب الشأن الذي هو زوجك يجب أن يقتنع تماماً بأنه يحمل صفة لا تليق بالمؤمن وفي التحذير من الكذب والحث على الصدق نصوص قرآنية ونبوية يعز حصرها وعرضها
وبالجملة أقول وبالله التوفيق :
أولاً: إذا وصل الحال بزوجك بأن أصبح الكذب ملازماً له في كل حال وعلى أي وقت ولأتفه الأسباب فهنا تصبح المسألة مرضاً نفسياً يحتاج إلى جانب الحل الشرعي أن يخضع لجلسات نفسية علاجية تحت يد طبيب متخصص.

أما إذا كان الكذب يسيراً وفي مواطن معينة فهنا يمكن بالتذكير والتحذير والترغيب والمواجهة يتخلص منه مع الوقت والصبر.
وهذا نقل مقتبس بتصرف من كتاب: الخلافات الزوجية
الكذب خلق سيء وعادة خبيثة ، والكذابون ممقوتون من الناس ، بعيدون عن الله والجنة ، قريبون من الشيطان و النار .
وآفة الكذب أنه يمكن أن يصبح عادة ، فالكذب مرة ثم مرة يحيله إلى عادة من الصعوبة بمكان التخلص منها. والكذب يعود إلى فقدان الثقة في الشخص الكذاب حتى وإن كان ما يقوله صدقاً ، والزوجة التي تكذب على زوجها تدفعه لفقدان الثقة في أقوالها عامة والكذب هو تزييف الحقيقة أو إخفاء بعضها ، فإخفاء بعض الحقيقة كذب أيضاً وتزييف ، فالمرأة التي تذكر الشيء على غير حقيقته أو تخفي شيئاً مهماً قد يؤثر في فهم الموضوع فإنها بذلك تكذب والزوج الذي يخفي الحقائق عن زوجته وعن الناس يعتبر كذاب.
ولكن هل جميع الكذب حرام ؟!
عن أم كلثوم بنت عقبة رضي الله عنها قالت : ما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم رخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث : (الرجل يقول القول يريد به الإصلاح ، والرجل يقول القول في الحرب ، والرجل يحدث امرأته والمرأة تحدث زوجها والكذب في حديث الزوج زوجته والزوجة زوجها المشار إليه آنفاً إنما هو الكذب الذي يقوي رابطة الحب بين الزوجين ويدفع عنهما مشكلات الحياة الزوجية العارمة ، كأن يمتدح الزوج زوجته ويذكر من حسنها وجمالها ولطفها ورقتها وعذوبتها .. وقد تكون على غير ذلك لكنه بهذه الكلمات يكسب قلبها ويليّن خلقها ، ويزيد مساحة الود والتفاهم بينهما ، ونسمي ذلك مجاملة وهي مطلوبة، فكثيراً ما نحب أن نسمع كلمات المديح والثناء ممن نحبهم ، فنشعر عندها بالرضى والثقة في النفس ، وهذا ما يحدث للزوجة بالفعل.

كذلك فإن الزوجة يمكن بل يجب أحياناً أن تمدح زوجها وتذكر من حسن خلقه وسعة صدره وإخلاصه وحسن رعايته بيته وأولاده ، فهي بذلك تكسب قلبه أيضاً وتشعره برضاها عن عيشتها معه، فتملأ قلبه بالحب لها والتقدير والاحترام ويكون ذلك درءاً لكثير من المشكلات.
ولكن : ما هي دوافع الكذب عند الزوجة أو والزوج؟! أو بمعنى آخر, لماذا تلجأ الزوجة أو يلجأ الزوج إلى الكذب ؟!
1. التنشئة الغير سوية حيث يتطبع الزوج أو الزوجة بما اكتسباه في سنوات الخبرة الأولى سواء في المنزل أو في الشارع أو مع جماعة الرفاق أو في المدرسة . وهذا يدعونا إلى الرجوع إلى القول بحسن الاختيار وعدم التسرع في ذلك.
2. تقليد ومشابهة سلوك الأم مع الأب ، فقد تكون الأم غير كاذبة ولكن مع زوجها فقط تتخذ هذا الأسلوب للحصول على بعض المكاسب المادية – وقد لا يرجع ذلك لبخل الزوج ولكن لشره الزوجة – وقد يرجع لبخله أيضاً أو عدم كفاية مطالبها.
3. كذب أحد الزوجين نفسه ، كأن يعد بأمور ثم يخلف وعده ، أو يقترض مبلغاً ثم لا يقم بتسديده ويستحله ، أو لا يدفع لها ما دفعته من مال لشراء أشياء من المفترض أن يشتريها الزوج، على أن تكون قد أخبرته من قبل بنيتها في الشراء ووافق الزوج على ذلك.

4. الكذب خوفاً من رد فعل لأن العصبية الزائدة والتهور في معالجة الأخطاء الصادرة عن الزوجة أوالزوج وعدم أخذ الأمر بهدوء أعصاب ، وعلاجه بما يستحق دون ثورة أو انفعال ، كل هذه الأمور تدفع الزوجة إلى الكذب على زوجها أو الزوج على زوجته في أمور كثيرة خوفاً من سلوك الزوج أو الزوجة وردة فعل الطرف الآخر.
ولكننا أحياناً ندفع زوجاتنا وأزواجنا للكذب!
فالزوجة التي تنتقد زوجها وتحاسبه على كل صغيرة وكبيرة وتثير حفيظته قد تضطره إلى الكذب خصوصاً إذا كان يحبها ولا يريد عتابها له ولومها ، كما أن سلوك الزوج غير السوي في التعامل مع الزوجة في تصرفاتها التي تصدر منها عن جهل أو اجتهاد خاطئ كثيراً ما يضطر هذا الزوج زوجته إلى الكذب عليه وإخفاء الحقيقة حتى لا تسمع سخريته أو تتجنب تهكماته .
لذا أختي الفاضلة أنصحك بالتعامل برفق وبعد نظر وطول نفس مع زوجك وذكريه بالله وبخطورة ما يفعله وواجهيه في كل موقف تكتشفين فيه كذبه وقولي له بصراحة أنت كذاب ولعلك بذلك تمارسين عليه نوعاً من إعادة البرمجة العصبية من خلال تنفيره من الكذب .. ذكريه أن أبناءه ربما اكتسبوا منه هذه الصفة التي هو يعاني منها وسوف تلازمهم طوال حياتهم. وذكريه قبل ذلك بمغبة الكذب وعاقبته في الآخرة ..ويكفي في ذلك الحديث الصحيح عن عبد الله بن مسعود قال: ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وما يزال العبد يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا) أخرجه الشيخان .
أسأل الله أن يديم السعادة بينكما ويصلح لك زوجك ويطهره من الكذب ومن كل خلق ذميم.
 
إنضم
25 نوفمبر 2010
المشاركات
35
فرحة عمري
وكاشخة بشباصة
فديتكم على ردودكم ياربي يخليكم ويحقق كل امانيكم

ليمون بنعناع
الناصحه الامينة
مرة مرة مرة شوكرا لكم حبيباتي
 
إنضم
25 نوفمبر 2010
المشاركات
35
رازيا
حديثك لامس قلبي
اشكرك شكرا لايفي على ماكتبتي ياغالية
اقرا المكتوب وانا من داخلي اشعر بفخر بك وبردك الرائع
جزيتي كل الخير الجزيل ولك التوفيق والسداد
 
إنضم
15 فبراير 2011
المشاركات
227
حبيبتي انتي طيب شجعيه على ترك التدخين ادعي ان الله يفكه منه ...........واذا على التدخين احمدي ربك انتي في نعمه بعضهم يسكر الله يشفيهم ولا يبتلينا
 

بشرى الامل

New member
إنضم
11 يونيو 2010
المشاركات
27
الله يهديه عليج ويوفقكم اختي مثل ماقالو الاخوات لاتصارحينه في كل شي ونكك,ب عليج ابعض الشغلات ال ءحسن لاتكشفينها وتبينيله انج عارفه هو يك,ب وقلتها الج عن تجربها والله يوفق جميع الاخوات ويحفظ ازواجهم لهم ويلين قلب زوجج عليج يارب
 
أعلى