مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي قليل الإستيعاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

algaeeth

أرجوكم ساعدوني مشكلتي يصعب حلها بالنسبة لي انا معلمة وزوجي غير متعلم فهو من بيئة بدوية هذا يحدث في مجتمعنا السعودي كثيرا ولكن قد تستغربون أو لاتصدقون ويزعجني كثيرا ممل أضطرني الى طلب النجة لديكم وهو أنه قليل الإستيعاب لدرجةأنه عندما نجلس لمشاهدة الأخبار على التلفاز أو مسلسل فهو لايفهم مايقولون وانا اقوم بدور المترجم في هذه اللحظة الا اذا كانت اللهجة البدوية فهو يفهمها لاأعرف كيف أصف لكم معاناتي معه بالرغم أني احثه على دخول المدرسة المسائية وقد دلها بالفعل ولكن زادت معاناتي عندما أخبرني ابن عمي الذي هو مدرسه بأنه قليل الإستيعاب في القراءة وفهم شرح المعلم هذا قطرة من بحر معاناتي بالرغم من أننا متزوجة من سنتين
أتمى أن أجد لديكم الحل المريح

فلفلة

واذ كانت هذي مشكلته الوحيدة اصبري
وتجاوزيها
ولا تدققي كثير او تحسسيه بعدم الرضا عنه ، او بضرورة رفع مستواه لترضي عنه

عزيزتي
هذا نصيبك
وكل هالامور كانت واضحة قبل الزواج وما تتخبى
حاولي تتكيفي
واذا ما قدرتي
الله يعينك خذي قرارك اللي يناسبك

يا اختي اذا كان طيب معاك واخلاقه زينه ومحافظ على دينه هذا يكفي والله لو كان دكتوووو ومعيشك بجحيم ما تبغينه ولا تبغين علمه ولا ثقافته وانتي حاولي معاه وتكلمي عليه كثير وان شاء الله يتغير تحياتي

الجواااان

مافيه انسان كامل ...واللي بزوجك الحمدلله اهون من المصايب اللي نسمعها

تااامي

غاليتي اصبري ومع الزمن راح يتغير انا شايفه ريااييل

ما تعلمواا لاكن مع الوقت تغيروااا وثقفواا انفسهم

لاكن همتج معااااه لا تحسسينه انج افهم منه وانه فيه نقص00

يااختي قولي يارب لك الحمد قليل الاستيعاب ولا شاب فاهم الدنيا ومسوي مغزلجي مع بنات خلق الله

2010 lulu

احمدي الله على هذي البلوه ولا هي ماتعتبر بلوه جنب بلاوي زماننا هذا وواذا كان كويس وبس عيبه مايفهم اصبري وانتي اللي بتكسبي عادي ايش المشكله لو فهمتيه لك اجر في تعليمه

خليه قليل استيعاب ولا
فتك و حربوق و شطور في الفهلوه

عبارات تعني الرجال اللعوب

خليه يا بنت الناس دامه معاك كويس و طيب و غيرك تشتكي انه انسان ذكي و مبهدلها

احمدي ربك
وبعدين احس انك متكببرة عليه يعني لمن خطبك ما عرفتي انه بدوي
خلاص انتي رضيتي مو دحين جايه تقولي استيعاب ولا دراسه
الله يصلحك

والله يا أختي أنا مشكلتي تقريبا مثل مشكلتج وزيادة حبتين .... أهل زوجي ما علموا زوجي فنون الحياة ...ما علموه إلا أن هذا حرام وهذاك عيب وجذي غلط

زوجي فوق أنه تفكيره بطيء .. تحسينه بريء برييييء براءة بنت عذراء!

بس بعد هذا كله بسبب التربية المتشددة دينيا .. وتفاجأت أني إذا وقفت بجنبه أطلع قطة مفتحة مقارنة فيه! ... وهذا شي يضايقني وايد بس صار لي 3 سنين متزوجة وأحاول أصلح وأعدل فيه أو أمشي الأمور وأطوفها ....

والحل: اللي خلاني متحملة طول هالفترة .... وكل ما أفكر بالطلاق أقول خليني أشكر ربي على نعمته لأن النعمة زوالة وما تدرين شنو الصالح في الموضوع في قسمة ربج بهالزواج ..لما أشوف باجي البنات اللي تتذمر من بخل زوجها واللي تبكي من اهمال زوجها وخرابيطه مع البنات واللي تشتكي من الطق والاهانات ... أقول الحمدلله وأنا مستانسة ... مادري الحيرة صعبة خاصة إذا كنتي أعلى من زوجج أو أقوى بشخصيتج منه ... الله المستعان

خوخة3

يا حبي لك هاذي ماهي عيبه ولا نقيصه ونتي قبل ما تا خذيه عارفه انه ماهو متعلم لاكن الاكيد انه شيطان قاعد يوسوسلك ويخليك تقارني بينك وبينه او يخليك تقارني بين زوجك وبين احد من معارفك المتعلمين او تدققي على نواقصه او اسلوبه في الكلام او الفهم لاكن نصيحه لا تعطي اذنك لشيطان ولي عطاك نعمة التعليم وتفضل عليك بها اكيد اعطاه نعم كثيره بس انتي ما شايفتها او متجاهلتها او منتي حاسه بأهميتها في سير حياتكم حبيبتي لا انكر ان التعليم شئ مهم في الحياه لاكن وبكل صدق ليس هو الحياه تقدري تعيشي من دون تعليم لاكن لا تستطيعي العيش من دون حب

وهاذا نصيبك الي كاتبه لك رب العالمين وقولي الحمد لله فلحياه حلوه ببساطتها لا تكدري على نفسك وتحرميها السعادة

الله يصلح ما بينكم ويرزقكم السعاده

miss.fato

هذا الي تضمني انه مابيلف ويدور ....جاهل ولا متعلم قاعدلك ع القنوات والشات

عيون عزيز

واعليه على ريلج كسر خاطري..........يحليله صج مسكين......
بس والله حلو انج تاخذين بيده وتحنين عليه وتثقيفنه بنفسج وتلاعبينه جنه ولدج .....بيكون شي حلو ويقربكم من بعض ...
والله أنا زوجي..أحس ساعات اني متزوجة شاااااااااايب .....ومع هاي ماتذمرت ......سنعته مثل ما أبي وصار شحلاته ألحين ولو انه ساعات أحسه بيجيب لي الجلطة(( خليني ساكتة بس:25:))
الله يخليكم لبعض.......

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مهجوله

ياشيخه خليه على عماه بكره يفهم وتيلشين فيه

عاد هاالسعوديين اول مايتفرعن يبدا باالخيانه والهبال

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى