مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجي المتقلب .. ومعاملته السيئة لي ، أستاذه ناعمه/امرأه لا تنسى فزعتكم

ذوق بكلمتي

السلام عليكم

سأدخل في مشكلتي مباشره
أنا متزوجه لي الآن 6 سنوات ، في خلال تلك السنوات من المؤكد أنه كانت هناك أياماً حلوه و أياما كثيره سوداء
كنا ولا زلنا غير متفاهمين ، أعترف بأني فشلت في أن أفهم زوجي
مشكلتي طيبتي الزائده معه ، فأهم شيء عندي أن يكون مرتاحاً ، طلباته تنفذ كالأوامر ، حتى ولو كان ذلك الشيء يتعبني ويسبب لي المشاكل مثل : " طاعة أهله في تنظيف بيتهم ، الطبخ ، غسيل المواعين ، الحمامات ....." كأي خادمة عند أهله
الحمد لله هذه لمشكله تم حلها من طرف والدي حفظه الله
لكن المشاكل لم تهدأ عاصفتها ، بل زادت وزادت ،
أصبح لا يتكلم معي ، ولا نجلس مع بعضنا نتقهوى أو ندردش ونسولف بهناء.
يحتقرني ، لا أذهب إلى أي مكان إلا بعد خصام وزعل ..حتى ولو كان عند أهلي
دائماً يهتم بنفسه على حسابنا ، أهم شيء مظهره عند الناس ، لا يحب تحمل المسؤليه إطلاقاً ، معي ما يهمه إلا أن أمتدحه
يهون عندي كل شيء إلا الضرب والإهانه
يمد يده على أسباب تافهه ، حتى و أنا حامل لا يرحم ضعفي ولا يحس
يحقرني ويهينني لدرجة أني أرى الحيوان أعزكم الله أفضل مني
تتسائلون ربما ما الذي يصبرني؟
الذي يصبرني غرابة شخصيته فهو بمجرد إهانتي وضربي تجديه يبكي ويقبل يدي ورجلي كي أرضى عليه
كأنه عارف نقطة ضعفي..
الشيء الأهم عنده وما يضايقني أنه لابد أن يشارك أصدقائه والجيران مشاكلنا
فيدخلهم بيتي فجأة ليهدؤني احيانا أو ليطلبوا مني أن ألملم أغراضي وأنا منهانة منه إما بسبب الضرب أو السب
يحطمني ويحاول أن يهز ثقتي بنفسي
كثيرا ما يسخر بما أقول
يشك لدرجة فظيعة حتى أنه دائما يحاول منعي من النت ، وليس لدي ايميل ، ويرفض أن أتحدث في الماسنجر مع صديقاتي
يطلب مني أن تراسلني صديقاتي على إيميله لكنهن يرفضن

لا أدري كيف أعيش معه ، ولا أعرف كيف أجعل حياتي تسير بهناء وصفاء
لا تقولوا لي الجأي لأهلك ، فأنا في غربة بعيدة عنهم ولا أريد مضايقتهم

ولا تطلبوا مني الطلاق أرجوكم ، فلا أرغب بالطلاق أبدا
لدي منه طفلان

( هذه القصة لصديقتي الغاليه ، نقلتها لكم لتحلوا مشكلتها ، لا يمكنها فتح الكمبيوتر ولا حتى التصفح لأن في ذلك ربما طلاقها ، أرجوكم هي بحاجتكم و أي اسئله سأحاول نقلها لكم والتواصل معكم )

أرجووووووووووووووووووووووووووووكم لا تتركوها تغرق في أحزانها

مشكلة صديقتك ذات ابعاد وشائكه ..

طالما ان الوضع وصل الى الضرب ..الامر ليس بهذه السهوله ..

عجبت لأمر صديقتك فهي شخصيه غريبه ..لااعرف ماسر اشتراطها بالمشكله

..((لاتقولون لي ألجأي الى اهلك ..فأنا في غربه ولااريد مضايقتهم ..))

هل اهلها ممن يزيدون الامر تعقيدآ وســـــــــــوءآ ..؟؟؟؟

الا يوجد رجل حكيم عاقل في اهلها ..؟؟؟

الايوجد رجل حكيم عاقل من اهل زوجها ..؟؟؟

لديك ثلاث خيارات ..اما ان تبقي على ماانتِ عليه ..لأنك لاتريدن ان تدخلي احد ليساعدك ..واما ان تدخلي والدك ..

واما ان تلجأي الى والدك واهلك ..مهما رفضتي هذا الخيــــــــــار فهو الانفع ,..الا ان كان اهلك ممن لايجيدون حل الامور بسلميه ..وقد يتطور الموضوع لديهم الى الطلاق ..وهو مالاتريدينه ..!!

الخيار الثاني : اذا كانت هي تريد حل مشاكلها بنفسها وبدون تدخل اهلها فلتكن حازمه معه ..

مسألة الضرب امر لايحتمل .السكوت .الا اذا كانت هي ترى ان هناك سبب يدفعه للضربها ..

كيف تريد تأديبه وان يرتدع وهي بمجرد ان يبكي امامها ويدخل الجيران والاصدقاء للثنيها تستسلم له ..!!

اذن لن يكف عن ضربها الا اذا اتخذت موقف حازم ..

خذي تقرير طبي بالضرب ..فهذا قد يكون سلاح تهديد ..ان لم يرتدع بعدها ..تستطيع ان ترفع به قضيه ..هذا للحفاظ على حقها فقط ..!!

وثالث خيار ان تلجأي الى هؤلاء اللذيــــــن يحاول هو ادخالهم بمشكلتك ليردعوه عن ضربك ..اقلبي الطاوله عليه ..دعيه يتعهدا امامهم بعدم ضربك مره واخرى ..واشترطي بورقه ..مايرد لك اعتبارك ..وهم الكفلاء له امامك ..!!

لأنه قد يخجل ان يكررها مره اخرى وقد تعهد امامهم بعدم ضربك ..لذا لن يجروء لأحظارهم وقد نقض عهده ..!!

مهما حاول ارضائها أو ثنيها ..طالما انه يعود مره اخرى لنفس سلوكه اذن لافائده من دموعه التى يسكبها تحت قدميها ..فهي دموع تماسيح غير مجديـــــــه ..

heart beat

لاحول ولا قوة الابالله ................. لو بيدي اساعدها صدقيني ماراح اقصر بس الاستشاريات والبنات اكثر خبرة مني .................. ايش رايك لو تقراي لها قصه الاخت هواوي موضوعها كان صرحا من خيال فهوى..........يمكن تنفعها وتشوف ايش اللي بتستفيد منها تقريبا نفس الاسلوب حتى لمن يعصب عليهايمشي على نفس الاسلوب في المصالحه .....الله يكتب لها اللي فيه الخير وبفرج همها ويسخرلها زوجها........امييييييييييين يارب

ذوق بكلمتي

اشكركم حبيباتي على التفاعل
الحقيقه أن صديقتي قد لجأت لأهلها عدة مرات الأخيره منها قبل 7 أشهر جلست عند أهلها شهرين ثم أتى
يعتذر وأعادها على ألا يكرر أفعاله وسخافاته مرة أخرى
ما يمنعها الآن عن إخبارهم هو كونها بعيدة جدا جدا عن أهلها مما قد يكلف والدها المسن عناء ومشقة السفر
كيف يمكنها أن تردعه وحدها عن تصرفاته
اريد تفاعلكم يالغاليات

والله ثم والله أن حياتها في خطر

أرجوكم
أستاذه ناعمه
امرأه لا تنسى
الجميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع

لا تبخلوا برأي سديد
ومن ليس لديها رد
فالتساهم ولو برفع الموضوع

جزاكم الله خيرا

star بلقيس

الله يفرج هم صديقتك , ولكن انا دائما اسال نفسي ليش بعض الحريم تتحمل الضرب والمهانه وجرح كرامتها وتحقيرها و يجعلها مريضه نفسيا بسبب كل هذا وتقول ما ابغى اتطلق هل العالم خالي من الرجال . لا واذا تأسف وبكى سامحته بعد ماسبب لك تراكمات نفسيه او تقول باصبر عشان الأولاد ليه الأولاد ماراح يعيشوا , الأفضل يعيشوا في جو مريح افضل من العيش في جو كله مشاحنات وضرب ويترك لهم اثر نفسي سيء .
يجب عليها اخذ قرار حاسم بالنسبه للأهانه والضرب وتدخل احد عاقل في الموضوع وينصفها مع اني اقول اللي يده متعوده على الضرب صدقيني ماراح يتعدل ممكن فتره ويرجع.
اتمنى الله يفرج همها وسخر لها زوجها يارب

ريــحانة

كوني قوية ،،،

على مقدار طيبتكِ فأنكِ قوية القلب ...
وعلى أهمية عزتكِ فأنكِ الأن بداتي تصونيها ...

أحســنتِ .. ..

من قرائتي لموضوعكِ أكثر من مره فأن كلماتكِ تشرح شخصية زوجكِ بوضوح ...

زوجكِ يحب المرأة القوية إذ قالت فعلت ..
فزوجكِ مثل العجين يسهل تشكيله

لكن لم تتقني ذالك

الحمد لله هذه لمشكله تم حلها من طرف والدي حفظه الله

في هذه المشكله بالذات كان عليكِ أنتِ التدخل وتقولي لا للـــذله ولا للــــــمهانه

فعندها يصبح العكس لدى زوجكِ يحترمكِ و يقدر شخصكِ

لكن هاهو الأن شن عليكِ العاصفه .......
وهل تقبلين أن تقطعين مثل الشجرة في بزوق العاصفة ؟؟؟

لا أعتقد ...

إذن عزيزتي ...

عند شعوركِ بأنه سيضربكِ اذهبي لأي غرفة وأختبئي بها سيطرق الباب بغضب
وبعدها إن فتحتي سيضربكِ إذاً أتركي الباب مغلق .....

هدديه ومن ثم أخبري والدته أو والده عند مداد يده علي فأنني سأخبر الشرطه .. وقوليها بعزم وقوة ....

قوليها ولا تترددي فإن الطيبه ليس لها دخل بهذا الطيبه كنز لكن لمن يقدرة .......

وزوجكِ يريد من يلعب معه مثل لعبته ..

أسال الله لكِ التوفيق إن شاء الله

الله يصلح حالك اختى وحال زوجك ويسخره لك
اختى انا انصحك انك انت الا تبادرين و تحاولين اتغيرين حياتك لازم انت الا تتنازلين اشوي

مثلا انت تقولين يضربنى ويهينى اختى انت بعد 6 سنوات عارفه هاالحين طبايع زوجك وفهمتنه وعارفتنه فحاولي انت تتفادين الشي الا يزعله واذاشفته متضايق ابتعدي عنه بهالوقت عشان تسلمين شره لان الحرمه ممكن بالاسانها هي الا تزعله ولو انت اتجنبته وهو الا غلط عليك مسيره بحس بغلطته ويخجل على حاله منك

وذكرتي انه مايسمحلك تدشن الانترنت وعادي اختى في ازواج وايد مايسمحون لزوجاتهن يدخلون الانترنت
وهاذا شي راجعله حبيبتى شوفي الا يرضي زوجك وسويه
ولو تبين اتقارنين في ريايل مايسمحون حتى بالتلفزيون بالبيت ومنهم مايبي زوجته تسير السوق وهو موب معاها
وبعضهم مايعطى زوجته ولا درهم وهذا ريلك جنتك ونارك و لازم اتطعينه
وهو انشاء الله مع العشره وتفهمون بعض اكثر ماراح يمنعلك شي انت تبينه

وأنصح اختى صبري صبري الحياه مو كلها حلوووو لازم فيها ايام مرررره والوحده فينا حبيبتى لازم تتنازل وتضحي بأشي كثيره بحياتها حتى سعادتها عشان سعادة اولادها ومستقبلهم الله يهديلك زوجك ويسخره لك ولا تنسين الدعاء اختى بعد كل صلاه ان الله يسهلك حياتك وويوفقها ويهديلك ويصلح حال زوجك
الله معاك حبيبتى

ذوق بكلمتي

أخواتي الي ردوا على الموضوع

أشكركم جميعا من أعماق قلبي
الي تقول ليه الزوجه الي تنضرب تصبر على زوجها
انا اقول لك
تصبر لان عندها اولاد ما تبي تشتتهم
تصبر لانها وفيه
تصبر لانها ما تحب الطلاق
الغاليه الي قالت انها لازم تقوي شخصيتها
طيب كيف ؟
هي حابه تفهم شخصية زوجها
كيف تتعامل معاه
كيف تعرف نقطة ضعفه
وكيف تكسبه وتجيبه لصفها
الغاليه الي تقول تصبر
طيب هي تبي حل
لان الصبر له حدود

أرجوكم الي عندها نصيحة تسعفنا
ولا يهونون الاخوات السابقات

سمر ليل

هي من تركته يتمادى في ذلك الرجل يجس نبض زوجته في البداية وبما أنها سمحت لأهله ان يجعلوها خادمة لهم ولم تحل المشكلة إلا بتدخل والدها فهذا شئ جهله يحتقرها شوي شوي الين ضربها وهو عارف أنها لن تفعل شئ ,المشكلة فيها وليس في زوجها .ضروري تحاول تقوية شخصيتها أولا ولا تجعل همها رضائه فقط الرجل يريد وحده قوية تدافع عن حقوقها ليس بطولت اللسان بل بالسياسة .نحن نلاحظ ان النساء الطيبات اللي يتنازلن عن حقوقهن ولايصير همهن إلا رضا الزوج مظلومات الرجل يفسر سكوت زوجته وتنازلها عن حقوقها وتسخير نفسها لخدمته بأنها ضعيفة ولاتستطيع رد أي شئ عنها .وهو أيضا لايحترم من تهون عليها نفسها وتخدم عند أهله أوغيرهم .الرجل يحب المرأة الغامضة التي لاتتبسط مع أحد وتحاول تحسسه بأنها قةية وفي أي وقت ليس لديها مانع في تركه اذا ما احترمها وقدرها ...

sunsun

أولا:
أختاه كما ذكرت بعض الأخوات إذا كان غاضبا فلا تستفزيه أكثر
وحتى لاتتعرضي للضرب والإهانة ابتعدي من أمامه واتركيه واستغفري الله كثيرا,,,,ومع هذا فأنا أرى أن لاتسمحي له أن يضربك أو يهينك أبدا.أبدا..واسمحيلي أنت من جعله يتمادى .ومن ضرب وأهان مرة ..سيعيدها ألف مرة ومادام أنتي رضيتي على نفسك ليش زوجك مايرضى..
هذا شيء ؛والنقطة الثانية: كيف بتكون شخصيتك قدام عيالك
مافكرتي بهذا الشيء...ستكون الصورة مهزوزة بالتأكيد بل ومع الوقت قد تزول كليا ......
حبيبتي: اتركي طيبتك هذه مثل ماسميتيها أنتي على جنب
وكوني صارمة معه.. خاصة وإنتي تقولين أنه يجي يراضيك ويبكي أمامك. ولكن لاتضعفي أبدا وضعي كرامتك- كإنسانة وكامرأة رفع الإسلام مكانتها ولايحق لأحد كائنا من كان أن يذلها-
أمام عينيك..واستغلي هذا لصالحك وخاطبيه بلغة صارمة واضحة بدون أن ترفعي صوتك أو تسبي أو تشتمي..ولاترضي بسهولة أبدا..
وأخيرا : أنا لاأعلم لماذا لا تريدين أن تخبري أهلك أو يتدخل أحدهم في حل المشكلة لأنه قد يكون في هذا رادع له. والله أعلم
نقطة مهمة جدا:الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء والإستغفار....
ووالله انني مجربة والحمدلله فالله سبحانه وحده القادر العالم اسأليه وادعيه والحي في الدعاء ولاتيأسي أبدا..وثقي أخية بأنه سيأتيك الفرج بإذن الله وسترين نتيجة ذلك بإذن الله..
وقولي هذا الدعاء(اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلآءحزني وذهاب همي وغمي)

ذوق بكلمتي

جزاكم لله خيراً
ستحاول بإذن الله أن تقوي شخصيتها
لكن هل من مواضيع هنا بالمنتدى ممكن تستفيد منها

واذا فيه آراء أخرى نحن بالانتظار

ريــحانة

قوة الشخصية ...

تاتي تحت مفهومين ::

1- الإرادة والعزم على التغير هي لوحدها تعطي نتيجه 60% من تقوية الشخصية ..

2- الظروف المحيطه مثل حالة صديقتكِ ستكون شخصيتها أقوى مما تتصورين أقوى أقوى
تعلمين لماذا ..

لانها عندما تنفجر ستقوى عندما تقول لا وبحزم سترى الامور من زاوية اخرى
من زاوية هي التي تريدها والتي ترتاح لها .

لذلك الأن أقترح عليكِ أنتِ صديقتها أن تنسيها موضوع زوجها ولو لوقت قليل ..

وحاولي أنتِ تزرعين الثقه لها

أعطيها مواقف واخذي رأيها منها
وشجعيها أن رأيها سليم وهو المناسب

مثال محتارة في شراء غرفة نوم لطفلكِ ماهو اللون المناسب ...

أبدي في أمور بسيطه وبعدهااا الكبيرة

قولي لها أن اختي وزوجها متخاصمين بسبب المشكله الفلانيه

محتاجة رأيك يا فلانه ..........
ساعديني ..

أذكري لها بعض من المواضيع الموجوده في هذا القسم وأطلبي رأيها ..
لتعلم أن يوجد حريم كثيرة تمر في هذا لكن اصبحنه الان اقويات ..

لن تتغير مع زوجها حتى تتغير مع نفسها

عندما يرها مميزة سيصونها ويحتفظ بها ويهتم بها

أجعلي وجهها متفتح وتبتسم وتلعب مع أطفالها....... وزوجها سيتعجب يقول انا افعل كل هذا وهي غير مهتمه ستتغير مفاهيمه وسيشتاق لها ...

ومن ناحية نداء الجيران وأصدقائه ....

لتتصل عليهم ليس في وقت المشكله في وقت تكون به هادئه
وتقول لهم أن هي لا تريد بحال وقوع مشكله بينها وبين زوجها القدوم لها
أتمنى ان لا تتدخلوا في مشاكلي الخاصه ..

لتوضع حد معهم بكل مشكله ، ياتون لها لحبهم للفضول وليس للتخفيف

وأن حدثت مشكله بينها وبين زوجها ::
لتغلب الموقف عليه ولا كانها متخاصمه معه

وتمسك يده وتقول انا مع أبو فلان حبيبي زعلانه منوو قال :shiny:

وعند خروجهم تقول له وهي تنظر لعينيه انها تريد ان تتحدث معه
إذا لم يوافق ورفض لتنسحب وتقول إذاً ساتكلم معك في وقت أخر ..

لتكون هادئ ولا تبكي هدوئها سوف يربكه ويصبح قلق

وصدقيني أختي العزيزة الان الأمر بيدكِ

انتِ من تستطيعين تقوينها فالصداقات لها دور كبير جداً

ذوق بكلمتي

اختي الغاليه والعزيزه شمس

أشكرك من أعماق قلبي على هذا الرد الرائع

فعلا أنا بدأت أطبق كلامك معاها

وهي الان بدأت تحاول ان تزرع الثقه بنفسها

اختي الغاليه والعزيزه شمس

أشكرك من أعماق قلبي على هذا الرد الرائع

فعلا أنا بدأت أطبق كلامك معاها

وهي الان بدأت تحاول ان تزرع الثقه بنفسها

لكن ما فمت قصدك

عند قولك

وأن حدثت مشكله بينها وبين زوجها ::
لتغلب الموقف عليه ولا كانها متخاصمه معه

كيف تسوي يعني

مثلا تنطشه؟

انا قلت لها تحاول تنسى الماضي وتفتح صفحه جديده بشخصيه جديده

لآني حسيت ان زوجها يحب الجنس وفهمتها هالشي

لكن مشكلتها الان انها مو متقبلته باختصار بدأت تكرهه

تقول كيف بمارس معاه العلاقه الحميمه بود وحب وهو قبلها هايني وضاربني

ما اقدر

كيف اساعدها تتغلب على هالشي

بالله ساعدوني

قلب ابيض

اختي ذوق بكلمتي انا دائما اقرا المشاكل ولا احاول الرد او المشاركة لكن من قرات مشكلة صديقتك فكرت في المشاركة لاني عانيت نفس المشكلة واكثر لدرجة صار في اي مشكلة يهددني بادخال الغير في مشاكلنا حتى اتنازل واسكت مو لاني غلطانة بس لاني تعبت من الفضايح مع الناس ولااطلع بنتيجة ولاوجدت فايدة من اللجوء لاخواني لان ابوي متوفي وجدت الحل في الصبر واللجوء للواحد الاحد الحي الذي لاينام بالصلاة في اخر الليل والدعاء فسهام الليل لاتخطئ ابدا والله اني حاسة بمعاناتها انا تزوجت وعمري19ووجدت وحش اهاني بكل الطرق لاتلومونها وتقولون لاتسكتين على الضرب الطلاق صعب والاطفال يبقون حرقه في قلب الام وهم بعيدعنها وحتى لوتطلقت وهم معها مااحد يتحملهم عليها بالصبر ثم الصبر

أعلى