مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

.,زوجي الشمالي الغربي والوظيفه .,,و المصروف .. ردو علي ولكم دعوات حلوه .. .,,

السلام عليكم ورحمة الله

خواتي خبيرات الرجل الشمالي الغربي ..

.

.

.

....
.
.
.
.
..

...
....

::

::

من خلال الانماط اشعر ان زوجي شمالي غربي ...
واريد ان اسألكن ياأخواتي .عن التعامل المالي معه وهل هو يرحب بالمرأة الموظفه ام بالفعل
لايحب المرأه الموظفه ...
بعض المواقف ..
سابقا في بداية زواجنا كان هو من يذهب بي الى السوق .. واشتري مايلزمني ولايقصر معي ويدفع مهما غلا الثمن .. بل لايمانع ان نسافر لآجل التسوق ..

وبعد انجابي لأول طفلين عند ذهابنا للسوق المجمعات الكبيره مجرد شرائي لبعض القطع .. يبدأ بالملل .. ويغضب ويستعجل خروجي من السوق ..
يقول ( لازم كل المحلات تدخلينه )(كل شي لازم تشوفينه )(اذا دخلتي المحل اشتري منه وشوله التنقل بين المحلات ))
ارد عليه انه شيء طبيعي في السابق كنت اتسوق لنفسي والآن لنفسي وأطفالي ..

اصبحت اتحاشى الذهاب الى المجمعات بصحبته لأنه ينكد علي.. ..
لكن يذهب بي الى المحلات التي تشمل كل شي تحت سقف واحد
مثل سنتربيونت و ريد تاغ ..
قررت ان لاأتسوق بالمجمعات معه بل اذهب مع اهلي
( هل قراري صحيح ) لدرجة انه في عيد الفطر لم يذهب بي ولا مره للسوق لشراء ملابس العيد ..

والأمر الثاني الذي اريد ان استشيركم به ..انني اذا ذهبت مع زوجي للسوق .. يدفع اي مبلغ ولا مانع عنده قد نصل احيانا مبلغ التسعمائة ريال من شرائنا من الهايبر ماركت ولا يمانع في الدفع
بل نذهب بعد التسوق الى افخم المطاعم لتناول العشاء ..
واذا ذهبت الى شراء الملابس .. قد اصل الى مبلغ الألف وزياده ولايمانع بالدفع ..

لكن اذا طلبت منه المال للذهاب مع اهلي للسوق يعطيني 600 ريال

وبعد مناقشه قصيره لأنه لايريد النقاش يزيدني 500 ريال ..

علما انه ليس لي مصروف ثابت فقد يمر شهر دون ان اخرج الى السوق
ومع ذلك اذا طلبت مبلغ في الشهر التالي يناقشني و بطلعت الروح يعطين الف .. واذا قلت له ليش انا عندي اولاد الألف لي وحدي ويالله تكفي .. واولادك وخاصة البنت تحتاج الى ملابس واكسسوارت كثيره .. علما انني وهو يعرف انني اشتري قدر حاجتي ولا اسرف ولكن اريد ان اوفر مبالغ صغيره عد الحاجه لها كالهدايا والعلاجات ..

عندما طلبت ان يزيد المبلغ رفض فأصبحت اطالبه بمصروف ثابت شهريا
وقلت اريد الفين ريال الف لي و الف لأولادك
قال اللحين تشوفينن اعمر وتطالبين بهذا المبلغ ( للعلم الان زوجي يبني منزلنا الملك باذن الله .. ولكن لاأرى ذلك مبررا ان لا آخذ مصروفا .. فراتب زوجي يتعدى العشرة الاف ريال
ولديه اسهم ومحل صغير .. عنده ثلاث حسابات كل حساب فيه مبلغ وقدره .. لكن الحساب الذي يسمح لي باستخدامه يقوم مباشره بعد نزول الراتب ويحول نصف الراتب الى حسابه في بنك آخر والنصف الباقي يسدد به الفواتير حتى لايبقى سوى الفين ريال وبعدها يتحجج انه لايملك مالا كافيا.. وان المال الذي اراه في حساباته للعماره ..

لكن انا مصره ان آخذ منه مصروف واحيانا ارحمه وافكر ان اتراجع ..
ماأريد منكم الان مادام الراتب ماله الا يومين نازل .. كيف اقنعه اني آخذ المصروف وانا لن اذهب الى السوق في الوقت الحالي ..
وهل الفين ريال تعتبر كثيره في هذا الوضع الذي نمر به ..
مع العلم انه ينفق زوجي على الدوريات وعزايم اصدقائه بكثره بل تكثر عزايم القهوه في آخر الشهر ويسألني ماذا احضر من الطلبات للمطبخ لأصنع له الحلى والفطائر ويحضرها وزياده ولكن لو طلبت منه قبل يوم من العزيمه بعض الاغراض للبيت يتهرب من احضارها بأي حجه كأن يحضر في وقت متأخر ويقول البقالات مغلقه .. او يقول البقاله فيها رجال وماحبيت انزل حتى ماأسلم عليه ونسيت امر على بقاله ثانيه .. ومن هذي الحجج ..

اللي يقهر انه اول زواجنا ماكان زوجي موظف كان حديث التخرج ومابعد نزلت الوظائف غير انه يعمل في مكتب عقاري ويأتيه راتب الفين ريال .. ومع ذلك لايرفض لي طلب ونسافر كثيرا ..

لكن الان نسافر مره واحده بعد ان تعودنا على السفر الكثير ويتحجج بالعماره .. لايهمني السفر بقدر انه يمتنع عن المصروف اخاف يتعود
يقول بامكانك الذهاب الى الاسواق العاديه مايحتاج تشترين من محلات الماركات .. لكن يعرف ان ذوقي صعب وعساي اجد مايعحبني عند الماركات .. ويريدني ان اتسوق من المحلات الرخيصه حتى لو اشتريت لاأقتنع به البسه لمره واحده..
قلت لا تجعل الناس يلاحظون ان العماره جعلتنا ( منتفين ) وكأننا فقيرين ..
ولا تجعل اخواتك يشمتن بي وبأولادك فهم دائما يرون علي افضل الماركات وباسعار مرتفعه مع اني غير موظفه وهن موظفات قد يلبسن ارخص الملابس وبحجة توفير المال ..ودائما يقولون لي مالك ومال الوظيفه انتي تلبسين احسن منا وعيالك اكشخ من اعيالنا .. ومرتاحه ببيتك وشوله تغثين نفسك تبحثين عن وظيفه ..

والأمر الاخر انني منذ ان تخرجت يرفض ان اقدم اوراقي للوظيفه
ولكن قدمت بعد تخرجي بخمس سنوات عندما صار التقديم عن طريق النت .. وكان يرفض ان آخذ دورات حاسب واخذتها بعد الحاح وكان يرفض ان التحق بدوره مرتفعة الثمن والتحقت بالرخيصه وعندما اخبرته بوجود قريبتي معي في الدوره وانها التحقت بالغاليه وبماانه يعرف زوجها جيدا ..
بطريق غير مباشر ارادني ان التحق بالغاليه يقول انها افضل شهاده وهو بالحقيقه كأنه يقول زوجها ليس احسن مني فنقطة ضعفه انه لايريد احد افضل منه او من اولاده يغار جدا لكن لايبين ذلك ابدا بل استشف ذلك من كلامه. فهو متدين ويعلم ان الله قد قسم الارزاق ولكل نفس ماقسم الله وان الحسد حرام .. .يغار من احد اخوته . وخاصة بعد ان تزوج من الفتاة التي سبق لزوجي وأن خطبها ولكنه استخارولم يتزوجها وآثر ان يتزوج بي مع انه يعلم بجمالها بحكم معرفتهم السابقه بها وبأهلها لكن تركها لانهم غير متدينين ومنفتحين جدا (السالفه قديمه جدا وقد تأثر في تلك الفتره فقط )..
ارجع لموضوع الوظيفه بعد ان رأيت ان زوجي قد يمتنع عن اعطائي حاجتي الكامله من المال ..
اردت التقدم لوظيفه بمدرسه اهليه راتبها قليل جدا ولكن قريبه من منزلي قلت اريد ان اكتسب خبره لتدعم شهادتي واتوظف وظيفه حكوميه .. سألني عن الراتب فأخبرته بأنه الفان ومئتان قال ( مايستاهل انك تقومين الصبح انا اعطيك ثلاثة الاف واجلسي بالبيت ))
مارأيكم بكلمته هذه هل امسكها عليه واجعله يلتزم بها ..
مع العلم اني بعد الحاح شديد ان اذهب للمدرسه الاهليه لتقديم اوراقي وافق واخذ اوراقي صباحا ليصورها ولكن جاء متأخر فقد اتصلت بالمدرسه وقالو بقي نصف ساعه ونخرج من المدرسه واليوم آخر وقت للتقديم وعندما جاء زوجي قال يالله اطلعي قلت ان المدرسه خلاص طلعو المدرسات قال ليش ماقلتي اني عشر دقايق وانا جايه حتى يصبرون لك قلت اذا لي رزق باخذه واحضر اوراقي وهو ماصورها قلت لا والله تبين اقول للمدرسه ينتظرون عشر دقايق وانت ماصورت اوراقي .... وكأنه ندم انه لم يذهب بي للتقديم ..

هذه بعض الصور بالتفصيل الروائي عن حياتي ..:schmoll:
ارجو منكم ان توجهوني بخصوص المصروف علما ان اولاده نقطة ضعفه وكذلك امه فلو قلت ان ابنتك ليس لديها سوى لبستين واني لم اكمل لها الجزمه والاكسسوار اعطاني وذهب بي لأكمل اغراضها .. وقلت له مره انني رايت جلابيه رائعه مناسبه لأمك تمنيت اني اخذتها لأهديها لها بالعيد
قال امي تقدر ظروفنا وتدري اني اعمر ..قلت جميع حريم اخوانك اهدو امك واحنا مأهديناها مع العلم ان حريم اخوان زوجي كلهن موظفات وكلهم يبنون بيوت .. قال بعد صمت قصير ليش ماشريتي لأمي الجلابيه قلت غاليه وافلوسي يالله تكفي اغراضي .. قال كان دفعتي واعطيك بدالهن ..يقصد ليش ماسحبتي من الصراف من فلوس الذهب لأني بايعه ذهبي علشان اشتري موديلات جديده ..

يالله ماعليش طولت عليكم .. بس سامحوني ولا تطنشون موضوعي لو بدعوه حلوه ..
وهل الصفات اللي استنتجتوها من موضوعي تنطبق بالفعل على الشمالي الغربي ...

جزاكم الله خيرا ولكم دعوه حلوه عند قام الليل ..

emmy444

التعامل مع الشمالي الغربي

اختي ...........
الشمالي الغربي يعطي وبسخاء اذا احب زوجته.... واحرصي على مدحه لذلك:bigsmile: وقد يكون الاعمار سببا في الحرص قليلا ....
ومن ناحية الوظيفة هو لا يجد انك في حاجة لها لانه موجود
ولكن ان فعلت ذلك فقد يقصر عليك قليلا كونك لديك المال
هذا من تجربتي معه
والله اعلم:flex:

hanoOoy

انني اذا ذهبت مع زوجي للسوق .. يدفع اي مبلغ ولا مانع عنده قد نصل احيانا مبلغ التسعمائة ريال من شرائنا من الهايبر ماركت ولا يمانع في الدفع
بل نذهب بعد التسوق الى افخم المطاعم لتناول العشاء ..

واذا ذهبت الى شراء الملابس .. قد اصل الى مبلغ الألف وزياده ولايمانع بالدفع ..

لكن اذا طلبت منه المال للذهاب مع اهلي للسوق يعطيني 600 ريال

وبعد مناقشه قصيره لأنه لايريد النقاش يزيدني 500 ريال ..

انا استوقني ردك هنا ؟؟
انتي تشوفين 900 كثيرة ؟!! من جدك
تشوفين الف بملابس كثيرة !!!! غريبة صراحة
الان فهمت ليه زوجك يقصر معك بالمصروف لانك مبينه له ان ال 900 وال 1000 اللي يدفعهم وانتي معه شيء كبير
لا اختي اسمح لي اقولك تراها شوية جداا مررررة وخااصة بوقتنا هالايام كل شيء غالي لا اكل ولا لبس وانتي بطريقة وصلتي لزوجك ان فلوس الاكل واللبس اللي كان يدفعهم شيء مبهر وعلى العكس تماما هذا شيء جدااا عادي مقارنه بوضع زوجك المادي ووضع مجتعمنا الاقتصاادي

الغلط غلطك انتي ولازم ترجعين تخلين زوجك يدخل معاك السووق ويشوف ان الالف الان ماتسوي شيء

انا استوقني ردك هنا ؟؟
انتي تشوفين 900 كثيرة ؟!! من جدك
تشوفين الف بملابس كثيرة !!!! غريبة صراحة
الان فهمت ليه زوجك يقصر معك بالمصروف لانك مبينه له ان ال 900 وال 1000 اللي يدفعهم وانتي معه شيء كبير
لا اختي اسمح لي اقولك تراها شوية جداا مررررة وخااصة بوقتنا هالايام كل شيء غالي لا اكل ولا لبس وانتي بطريقة وصلتي لزوجك ان فلوس الاكل واللبس اللي كان يدفعهم شيء مبهر وعلى العكس تماما هذا شيء جدااا عادي مقارنه بوضع زوجك المادي ووضع مجتعمنا الاقتصاادي

الغلط غلطك انتي ولازم ترجعين تخلين زوجك يدخل معاك السووق ويشوف ان الالف الان ماتسوي شيء
صحيح اني غلطانه كنت ابين له اول ماتزوجنا بعض الاسعار مرتفعه على شي مايستاهل ..

لكن اقصد انه اشتري من السوبر ماركت بمبلغ تسعميه وحنا مجرد شخصين قبل مايجينا اولاد والاغراض مجرد معلبات واشياء للمطبخ .. وبلاستيكيات وخرابيط
لكن بعد الولاد نطلع اكثر من مره لهايبرماركت ولكن بالفعل احاول ماأكثر الاغراض بحكم اني شرقيه فانا حريصه شوي لكن ابشرك صرت السنتين الاخيرتين متمرده ولا اهتم بالسعر ..

بقعة ضوء

من كلامك واضح إ زوجك يتأثر بالمقارنه

قارني بينه وبين أحد يغار منه زوجك بأي شي تبي تحصلي عليه .. بس انتبهي مو كل مرة تقانريه بنفس الشخص ..

موفقة

ميمي 89

انا خايفه من خطيبي احسه شمالي غربي او غربي شمالي

احسهم صعبين شوي

غدر الزمان

رايي حبيبتي
انه يمنعك من الوظيفة حتى لاتكبري وتشوفي حالك عليه مثل اخي الله يهديه
الثلاثة الالاف اللى وعدك بها لاتخليها وخليه يعطيك هي
السوق لاتروحي ابدا بدونه حتى لو مكان واحد وخليه يخر كل اللى معاه
وبصراحة ينخاف منه عنده 3 حسابات وحركة التحويل
والشيئ التاني ماعنده للبيت وعنده للعزايم
واذا قال والله البناء اخد كل فلوسي قوليله البناء ياخد الزايد ماياخد من نصيب اكلنا ولبسنا والا حيتعود وماتدري الفلوس اذا زادت فين تروح
النهاية خلي بالك من سلفتك الجديدة لان تصرفهم مش مظبوط سواء من اخوه او زوجة اخوه

أعلى