مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجك؟؟؟؟؟يحب الأسفار؟؟؟؟وكثير الهروووب؟؟؟

اموونه

حبيباتي......:icon26:
حبيت اليوم اتكلم عن امر جدا مهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟عند البعض طبعا
هو كثرت هروب الزوج من البيت..او السفر طبعا لوحده او مع اصدقاءه:no:؟؟؟؟؟؟؟
المراحل التي مررت بها[تجربة السنين] اختصرها لك :
كنت لااكل ...واذرف الدمع الغزير:icon1366:
اذرف الدمع..ولكن قلت الكميه:sadwalk:
المناقشه بشتى الانواع؟؟؟؟؟:sly:
التزام الصمت الحزين.... :blushing: ماودي اطول عليكم عشان ماتملون مني؟؟؟؟؟

التعديل الأخير:

اموونه

مع مرور الوقت........
تبلد عندي الاحساس...طبعا نوعا ما,بس الدافع ..الاكبر كان؟؟؟

اموونه

اكمل:
الدافع الاكبر كان توفيق رب العالمين,كيف؟؟
كنت اطلب ربي ان يكون فراقه عادي عندي...ويقسى قلبي شوي
(عشان حبي له كان بصراحه جنون ..احب حتى ريحته)
الحمدلله على كل حال.
تدرون ان بعض الامور تكون مخفيه عننا..لحكمه إلاهيه
نكتشفها مع مرور الوقت..او تفسير عالم يرشدنا لفكرة ما...
امس قرات :عن غياب الزوج تكون في الغالب لمصلحتنا؟؟؟بتقولون كيف؟؟؟
بكره ان شاء الله انقلكم كلام...
يفرحكم..
اموونه:icon26:

آنآت حآئرة

انا باالنسبه لي تعودت صار الامر عادي لاني تعبت منه مهما سويت ماراح يخلي طبعه ومن كثر السفريات

تبلد احساسي

مشكووره اموونه وننتظر الشي اللي يفرحنا

يا بناات لازم نحتسب الاجر عشان نفوز عليهم في الاخره ويعوضنا الله على صبرنا بالجنة

حبيبي ربي

في بداية حياتي كان زوجي كثير السفر طوال السنة

كنت اتعب واتضايق لنفسي اولا وثانيا من نظرات الاهل ولايراعي ذلك

بعد مرور سنوات وبعد دخولي لمنتدانا العزيز

تعلمت بعد قصه بائعة الايدز انني لست رخيصه ولن اعرض نفسي لمجرد شك او شبهة لاني لا اضمن مايحصل له في سفره

عزيزاتي لو قلت لكن اني لم اشك يوما انه قد يخونني في السفر

ومع ذلك تعلمت ان لا اخضع للظنون

ولماذا اتعب عقلي وتفكيري خان ام لم يخن؟ لماذا مع قراءتي لقصص مثل قصة بائعة الايدز تراودني الشكوك

لما اذا جلست مع زوجي نعيد ونزيد في السوالف انه يقسم لي انه لم يخن في سفره وهل حفظني في غيابي وكل مرة يقسم

وارجع بعد فتره تراودني الشكوك؟

بربكن أليست هذه دوامة من العذاب والألم ومساحة من الأنانية نقدمها نحن معشر النساء لمعشر الرجال؟؟

الحل

ماهو الحل

عن نفسي لما طبقت هذا الحل انتهت معاناة السفر للأبد

انت من الباب للمطار وانا معاك من الباب لبيت أهلي(اقولها وانا جادة) ولكن لا افعلها حقا

طبعا اذا مانفع معاه العناد اتبع الخطوة التالية:

موافقة بشرط...ابي رضوة المبلغ الفلاني( طبعا المبلغ الفلاني يملكه ولكن سيحطم ميزانته) طبعا ولازم تجيب لي هدايا ولا بزعل...
والحمدلله الآن لا اسمع قصة السفر ولا هم يحزنون رغم انه يلمح لي من فتره لأخرى ( انتي ماتخليني اسافر) واقول له انا (مامنعتك الله وياك سافر بس هات رضوة فينطم ويسكت) ويرجع يكابر كعادة الرجال (انا محد يمنعني بس انا مو مشتهي )

طبعا يخدع نفسه وهذا هو المطلوب..

اسمحوا لي على الاطاله ولكن احببت ان تستفيدوا من تجربتي

اموونه

خليكم معي....

ياحبيباتي..... المظلومات وعدتكم انقلكم كلام حلو؟؟؟
خليكم معي وركزوا...

اموونه

عندما تخمد جذوة الحب ويتسرب الملل إلي عش الزوجية؟

أننا نحب ونختار شريك (أو شريك) الحياة ونحن في العشرينات، لكننا ونحن في الثلاثينات نشعر ببعض التغيرات في عواطفنا وأحوالنا وتبدأ علامات القلق ودلائل خيبة الأمل والنفور تنتابنا في بعض الأحيان. وفي مثل هذا الوقت الذي تخمد فيه جذوة الحب نكون نحن اقرب ما نكون إلى قمة النضج الفكري والجسمي وأعلى درجات الرقي الوظيفي!

اموونه

يتبع.............................................. ......................

وليس بعجب - في مثل هذه الحالة - أن ينتابنا إحساس بالقلق أو شيء من الخوف. إلا أن لهذه الحالة علاجا وهي أن نأخذ قسطا من الراحة ويبتعد بعضنا عن البعض لفترة من الوقت. وهذا لا يعني انفصالا وإنما فرصة لالتقاط الأنفاس وتقييم المواقف وتحديد الأهداف والبحث في وسائل إنعاش الحياة الزوجية كي نعيد إليها الحرارة والموقدة المطلوبة. وفي هذه الحالة يمكن للزوج والزوجة أن يكتشفا مجالات جديدة لدعم العلاقة وإثرائها، ويعرفا أسباب الفتور الذي بدأ يعشش في بيت الزوجية، ويفكر كل منهما في الطريقة المثلى لإزالة هذا الفتور لتحل محله الرعاية واللهفة. والمثل المصري الشعبي يقول: "ابعدوا حبة تزدادوا محبة". أن إجازة قصيرة يقضيها الزوج أو الزوجة في رحلة أو زيارة للأهل أو إلى بلد آخر من شأنها الترويح عن النفس وكسر الروتين والخروج من دائرة الرتابة المملة. كما أنها يكثر منها الزوج والزوجة، وتحديد السلبيات كي يبعدا عنها ويتلافياها.
هذا البعد المحدود لا تشوبه شائبة العزلة ولا تساوره أفكار خاطئة بالانفصال، وإنما على العكس من ذلك يعتبر نقطة انطلاق راسخة للعودة إلى العلاقة بصورة أقوى وامتن واكثر حيوية وجاذبية.

اموونه

يتبع.....................................

قالت إحدى الزوجات إنها حصلت على إجازة قصيرة بعيدا عن العلاقة. وخلال هذه الإجازة شعرت بالاسترخاء والبعد عن توترات العمل ومشاغل الحياة الزوجية المعتادة. إلا أنها بعد أيام قليلة شعرت بالوحشية وافتقدت زوجها وتذكرت كل إيجابياته .. بل شعرت أن الأشياء البسيطة التي كان يقوم بها من اجلها ومن اجل أطفالها من دون أن تلتفت هي إليها قد اكتسبت معنى آخر وأهمية خاصة. وراحت تتصل هاتفيا بزوجها عدة مرات، وأخيرا عادت إليه يدفعها الحب واللهفة والرغبة في دعم العلاقة اكثر واكثر على أسس اكثر صلابة ومتانة.
أدركت الزوجة من تجربتها أن الابتعاد المحدود كان متنفسا مكنها من التخفف من التوتر وضغط الحياة ومشاعر الملل، وكان نقطة الانطلاق نحوت العلاقة افضل تقل فيها السلبيات وتزيد الإيجابيات وتفتح الباب أمام مزيد من اوجه الارتقاء بالعلاقة ودعم أواصر الرابطة المقدسة بينها وبين شريك الحياة.

اموونه

تتمت الموضوع.......

هذه الوسيلة
- كما يبدو - تعتبر علاجا فعالا للأزواج والزوجات الذين يلمسون أن علاقتهم أصبحت تقوم على أساس "العادة" اكثر مما تقوم على أساس الحب.
كما ينبغي إلا تزيد المدة عدة أيام حتى لا يتحول البعاد القصير إلى ما يشبه الجفوة التي تثير الشعور بالذنب أو الغيرة أو الكراهية.
ويستطيع الطرف الآخر بدوره توسيع دائرة أنشطته واهتماماته وعلاقاته الاجتماعية خلال تلك الأيام القليلة.
ومن الطبيعي - طالما أن الاحترام قائم بين الزوجين - أن يشعر كل منهما بأهمية الآخر وبحاجته إليه ومعزته في نفسه.
وفي هذه الحالة تنجلي الرؤية وتتضح الأهداف ووسائل تحقيقها.
وهذه أمور في غاية الأهمية لأنها تتعلق بالحياة السرية والعلاقة الزوجية والاستقرار العائلي.
قالت إحدى الزوجات لدى عودتها لزوجها أنها شعرت بدوافع قوية تدعوها إلى التعجل بالعودة إلى شريك حياتها وذكرت إنها شعرت بالفراغ بعيدا عنه بالرغم من حدوث بعض الخلافات (ملح الحياة) بينها وبينه أحيانا ورأت أنها محظوظة في كنف هذا الزوج المحب الطيب المتفاهم الذي عرفته وعاشرته وأكدت أنها ستظل دائما على استعداد لتخطي أي عقبات قد تخلقها ظروف الحياة في سبيل العيش في وئام تام مع الزوج وقالت ضاحكة أن الزوجة ليست مضطرة إلى أن تغير حياة زوجها كي يغير هو حياتها والمثل يقول:"ابدأ بنفسك"!
د/ حسني الفار

التعديل الأخير:

RedRose

Active member
انا معاك ان الشوق حلو ,,, وان البعد كم يوم يزيد الشوق

بسسسسسسسسسسسسسس

مو معناها يسافر مع اصحابه يتمشى ......

لو سافر شغل اوكي مو مشكلة

لو انتي سافرتي عند اهلك مثلا اذا هم في مدينة ثانية

لكن يسافر يتمشى لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا والف لالالالالا

الله يصبر كل وحدة يسافر زوجها ويفرج همها ,,, ولا يبلى اي وحدة زوجها عاقل ومايسافر :)

وزة صغيرة

الله يكفيني شر السفر يارب لان زوجي بس يتهددعليه لان ربعه دايم يسافرون
يارب يشيل الفكره من راسه

أعلى