مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زوجة اولى مكلومة وماذا رد عليها أحد المعددين؟!!

بلقيسيات جايبة لكم موضوع اليوم وبعد السلام هاكم فصل الخطاب
استنجت من تعليقات في احدى منتديات الزواج مايلي
واستنتجوا معاي بعد قراءة الحوار وكانوا ينقاشوا التعدد فأانظروا ماذا قالت الزوجة المكلومة ام عبدالله
>قد يعدد الزوج دون سبب وهو غير عادل فوالله إنني غمرأة كنت أعيش حياة أسرية راااااائعة مع زوج راائع فرغم مرور15 سنة على زواجنا إلا أنني أتفنن بتدليعه ورعايته وحبه فأعامله كأننا زوجان جديدان يحبني ويحب أولاده الرائعيين وفجأة وبدون مقدمات أصبح فض بالتعامل ويكاد يجلس بالبيت اعتقدت أنه يمر بظروف عائلية ومشاكل فزدت اهتماما به وحب فزادت قسوته التي لم اعتاد عليها إلى أن بدأ يهينني أمام أبنائنا وأنا لم أفتح فمي بكلمة بل أزداد له حبا وابتساما وأنا قلبي ينزف دما ولا أنا قشه بشيء وكأن شيء لم يكن لأكتشف صدفة بأنه تزوج ...نعم تزوج ..ومن امرأة تكبره سنا ليس بها عشر صفاتي قتلني والله ...مزق قلبي بيده ..طعنني بظهري .. فأنا تحملت من أجله الكثير من مشاكل أهله ولم أفتح فمي لأنه يستحق لم أكلفه يوما طاقته .. كانت حياتنا رائعة مفعمة بالحب والحيوية والتجديد فأنا أقرأدائما أفكار العرايس الجدد وأطبقها أنيم أولادي مبكرا كل ليلة وأتفرغ لإستقباله أحتار ماذا أقدم له وهو غاية الأخلاق والتعامل فماذا قلب حياتنا ؟؟ هو طلقها فور علمي وبدون طلبي فحسب كلامه غلطة !!!! وأنا رغم مرور سنة لم أعد أثق به وكرهت كل من حولي ؟؟ حاولت أن أعرف سبب زواجه فكان يقسم بأنه لا سبب !!! استحلفته بالله إن كان بي مايزعجه أولا يعجبه فأجاب بالنفي لماذا تحول إلى وحش كاسر عندما تزوج بدون سبب!! هل هذا العدل؟علما بأنه إنسان يخاف الله والآن رغم عودته لي كسابق عهده إلا أن جرح قلبي مازال ينزف هو يحاول معي المستحيل وأنا ظاهريا سعيدة ولكن في داخلي مأتم أصبحت أخشى أن أستيقظ يوما وأجد نفسي في الشارع !!كيف أضمنه؟؟ كيف أضمن أن تلك المعاملة الوحشية من ذلك الرجل الرقيق لن تتكرر؟؟ ليته كان عادلا معي ,ليته تزوج بالمعروف وعاملني بالمعروف!! نعم رجع ليأفضل من الأول لكن أنا لم أعد سوى زهرة ذابلة يائسة. أطلت عليكم بقصتي يمكن لأنني لأول مرة أحدث بها أحد فحتى أمي وأقرب الأقربين لا يعلمون شيء لأني احتفظت بهذا الكابوس في نفسي ولم ينطق لساني بكلمة.. هل رأيتم ماذا فعل بي التعدد مع زوج غير عادل ؟؟؟؟؟؟؟؟
وانظروا معي ماذا رد عليها رجل أطلق على نفسه معدد جديد
معشر النساء .. رفقاً بنا نحن الرجال أختي أم عبدالله .. كأني أقرأ بين حروفك حال زوجتي. فقد كانت و ما زالت نعم الزوجة تزوجت عليها بعد 18 عاما لم أرى منها إلا مايسعدني أحبها و تحبني نقرأ عيون بعضنا البعض أنام في حضنها و تنام في حضني أرجع من العمل و أضع رأسي كالطفل على فخذها لتسرح شعري لكن .. نحن معشر الرجال نعشق النساء دعي عنك من تقول : لاينبغي للزوج أن يتزوج ثانية إلا بسبب فالعدل أساس التعدد أنا أشاركك و أشارك زوجتي هذا المأتم بيد أن معشر الرجال يفكرون بشهواتهم أكثر من عواطف زوجاتهم ولو سألتي كل رجل لتمنى أن ينام كل ليلة مع إمرأة جديدة و بالحلال أنصحك بالصبر و التصبر والدعاء و الشكر لله فغيرك معلقة و أخرى زوجها مدمن و الثالثة زوجها يشرب المسكر
المهم طلعت بحصيلة أستنتاجات مجملها.:
1/عدم المبالغة في الأهتمام بالزوج يعني أعطيه مساحة من الحريه ليكون مثل العاشق..<ادعي الله ان يجعل حبه تعالى أحب اليك من نفسك وزوجك يعني أجعلي وقت لخالقك من صلاة تضرع صدقة اذكارولا يكون زوجك شغلك الشاغل حشى صرتي عبدة له أستغفر الله واتوب اليه
2/عدم السكوت اذا وصل الامر للأهانة والتجريح أمام الأبناء
3/الثقة بالنفس وعدم أستجداء الزوج في موضع التقصير لدى الزوجة ابدا موحلو تقولين أنا قصرت معك بشئ والزوج مايحب هاالنوعية والي تفقد معها ثقتها بنفسها أمامه
4/الواثقة من نفسها قويه بنظر الزوج
5/الشعور باأن الزوج وحش كاسر يرسل للنفس مشاعر سلبية بأنه ممكن يتزوج ويتخلص منها بالشارع لا ثقي انه ماراح يستغنى عنك ولوأستاسد لأنك الاولى وام عياله
6/الشكوى للأهل وغير الله مذلة جميل أن تكتمي مشاكلك عن أهلك ولكن الأجمل اللجوء الى خير من كل البشر في حل مشكلتك بخضوعك وحاجتك له وايقان انه القادر على تفريج الكربة
7/ لاتهملي نفسك لوعدد زوجك وتصبحي زهرة ذابلة تشعر ان الزوج هو محور سعادتها بالدنيا لا لا الله خلقك لغاية أسمى من ذلك عبوديته أستشعري نعمه عليك صحة بدن عافية أنطلقي عيشي حياتك لاتنكمشي على حياتك من أجل زوج حرري نفسك من عبوديت هذا الزوج وحاولي الأنشغال لأن دايم العاشقة بعيدة ومو متلزقة فيه هو الي يراكض وراها
*8/ الزوجة ماتركت مجال لزوجها فمل منها والزوج يحب المرأة الغامضة المنشغلة بنفسها المرحة الي مومتلزقة فيه
9/لاحظوا رد المعدد وضح ان زوجته رائعة ولكنه يحب النساء وهناك رجال يعددون مولنقص في زوجاتهم ولكن مل من نفس الأكله قال تعالى > زين للناس حب الشهوات من النساء......... الى قوله تعالى ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المأب> سبحان الله هذي فطرة في الرجال
9/ اعجبت برد المعدد عندما قال أن التأسي بغيرها من أرمله وزوجة مسكرتستشعر بأانها أفضل حالا منهم .
10/ احمدي الله أن ابتليتي بذلك الأمر واشكريه باأن لم يجعل مصابك في طفلك اونفسك مرض اوغيره وارضي ارضي بالقضاء وسلمي أمرك لله وثقي أن ماعنده خير وابقى ليرضى الله عنك ويرضيك
ربط الله على قلوب زوجات المعددين
وتوته توته خلصت الحدوته :40:
متعوب عليه:23: ومو منقول ماعدا الحوار اتمنى استفدتوا وهاتوا استنتجاتكم ودمتم:32:

دمعةوفرح

جزاك الله خير على طرح الموضوع والاحلى استنتاجك رائع

اعرف اخت لي في الله زوجة ثالثة وزوجه شخصية معروفة

داعية له محاضرات ودروس شرق الارض وغربها يعرفه

وله شعبية كبيرة تزوج بعدها سبع نساء نوع الاخ ارمله

مطلقة ...اصبحت تكرهه تعبت نفسيتها واهملت طفلها ..بعد فترة من الهم والالم قررت مواجهته ....
ايش تتوقعين رده قااال حلال غير كيذا انا انقذت نساء مسلمات

عذره ان اي وحده من هذي الفئات يكون عندها سبب معين

يعني ما عندها بيت او يتيمة او مضطهده فيتزوجها ويشتري لها بيت

وما في مانع لو انجبت بعد كيذا يطلقها ويستمر يصرف عليها وكيذا يكون ساعدها؟؟؟

لااااا ويصرف عليهم من ماله اقصد من زكاة ماله ...الله المستعان

جزاك الله خير على طرح الموضوع والاحلى استنتاجك رائع

اعرف اخت لي في الله زوجة ثالثة وزوجه شخصية معروفة

داعية له محاضرات ودروس شرق الارض وغربها يعرفه

وله شعبية كبيرة تزوج بعدها سبع نساء نوع الاخ ارمله

مطلقة ...اصبحت تكرهه تعبت نفسيتها واهملت طفلها ..بعد فترة من الهم والالم قررت مواجهته ....
ايش تتوقعين رده قااال حلال غير كيذا انا انقذت نساء مسلمات

عذره ان اي وحده من هذي الفئات يكون عندها سبب معين

يعني ما عندها بيت او يتيمة او مضطهده فيتزوجها ويشتري لها بيت

وما في مانع لو انجبت بعد كيذا يطلقها ويستمر يصرف عليها وكيذا يكون ساعدها؟؟؟

لااااا ويصرف عليهم من ماله اقصد من زكاة ماله ...الله المستعان
شاكرة مرورك نورتي ....
الرجل اذاحب التعدد والنساء يلقى له الف سبب مايعوقه احد واغلب الرجال لو يحب النساء وماتكفيه وحدة مايحب يجرح زوجته لذلك يقول لها مافيك عيب بس انا بتزوج يعني اذا يحبها يحرص اشد الحرص انه مايقول انتي ماتكفين انا احب النساء

ice creeem

فيه نوع رجال راقي لو حب التعدد واعرف انه يجرح لكن لا يضع اي عيوب بزوجته الا انه يريد التعدد ولكن العيب ممن يبحث عن اي زله حتى يعظمها وويجعلها كارثه تستحق ان يتزوج اخرى لتنسيه

وهووجة

قعدت مرة اقنع نفسي

طبعا اكيد راح احترق من القهر والاحساس بالظلم والغيرة اذا زوجي تزوج علي

وحتى اذا مو قاصرة عليه بشيء

بس هذه فطرة الرجال ،، ربي خلقهم ع حب النساء

والدليل ان ربنا اغراهم بالجنة ووصف فيها حور العين

والنساء بزمن النبي ( صلى الله عليه وسلم) والصحابة (رضي الله عنهم اجمعين) اكيد كانوا احسن منا بمئات المرات،، وما قاصرهم شيء

مع كذا الصحابة والتعابين كانوا معددين،،

يعني لما الرجل يتجوز على زوجته مو شرط انها مقصرة عليه او بها عيب..

هذه فطرة وبالاخير اذا وحدة فينا ابتليت،، ما حليتها غير الدعاء والصبر وتقنع بالواقع

وتحول المحنة الى منحة......

هذا رائي الشخصي،، ممكن البعض يعترض عليه............

بصراحة قعدت افكر بالموضوع بعد ما تعقدت من المواضيع في استشارات الزوجية

وقلت اهياء نفسي قبل لا انجلط بالخبر ،، تدرون الدنيا ما فيها امان..

بس الحمدلله ربي رزقني زوج والنعم فيه

بعض الرجال إذا بغى يعدد مايرده شيء..حتى بدون سبب..حتى وإن كان عايش في جنة!!!..يعني مجرد رغبة فقط..وينسى أنه بهذا التصرف يحرم نفسه "قبل زوجته" من حب عمييييييييييق وموددددددددة وإخلاص ليس له مثيل..ولايمكن يرجع مرة ثانية!!!!! فكثيييييييييييير منهم يعدد وبس!! والناس يقولون ماعدد إلا أكيد فيها عيب؟؟؟؟؟؟ بس إذا علمنا أننا مخلوقين لحكمة أقووووووووووووى من التعلق برجل...وهي عبادة الله وحده خف المصاب على قلوبنا..الله يرزقنا الثبات والحكمة في مثل هالمواقف.....:8::8: ومالنا إلا الدعااااااااااااااااااااااااء بأن لا يكونوا هم أكبرهمنا في هالدنيا..لأنه مايضيع عبد مع الله سبحانه أبدااااااااااااااااااااويجب أن لايكونوا هم محور حياتنا..

رحـى

رمضان كريم ومبارك وطيب للجميع,,
بصراحة الرد,,جاء من رجل ومُعددّ,,و فيه من الحكمة الشيء الكثير,,
إلا ذاتك الطيبة الحلوة,,لا تُسخريها كلها لزوجك الغالي,,
لأنو حينئذٍ,,أنتي من سوف يُجرح و ينزف,,وليس هو,,
الله يعطيكي العافية,,لأنك أتيتي بسؤال و إجابته,,بإيجاز و إفادة,,
ومشكورة يالغالية,,
الحمد الله بعدد ملء مافي السموات وما في الأرض,,وعدد كل شيء,,

التعددشرع الله والحمدلله على قضاءه وقدره والاحظ بان بعض المعددين لايهتم في مشاعر زوجته الاولى ولايعدل بينهماوانااتكلم بحال زوجي عندماتزوج لم يهتم بعياله واناتركني عنداهلي معلقه وهومغيرامامسافرمعهاعايش حياته كانه ليس عند عيال والله المستعان المشكله ليس في التعددولكن من يعدل ؟

عدم المبالغة في الأهتمام بالزوج يعني أعطيه مساحة من الحريه ليكون مثل العاشق..<ادعي الله ان يجعل حبه تعالى أحب اليك من نفسك وزوجك يعني أجعلي وقت لخالقك من صلاة تضرع صدقة اذكارولا يكون زوجك شغلك الشاغل حشى صرتي عبدة له أستغفر الله واتوب اليه

قعدت مرة اقنع نفسي

طبعا اكيد راح احترق من القهر والاحساس بالظلم والغيرة اذا زوجي تزوج علي

وحتى اذا مو قاصرة عليه بشيء

بس هذه فطرة الرجال ،، ربي خلقهم ع حب النساء

والدليل ان ربنا اغراهم بالجنة ووصف فيها حور العين

والنساء بزمن النبي ( صلى الله عليه وسلم) والصحابة (رضي الله عنهم اجمعين) اكيد كانوا احسن منا بمئات المرات،، وما قاصرهم شيء

مع كذا الصحابة والتعابين كانوا معددين،،

يعني لما الرجل يتجوز على زوجته مو شرط انها مقصرة عليه او بها عيب..

هذه فطرة وبالاخير اذا وحدة فينا ابتليت،، ما حليتها غير الدعاء والصبر وتقنع بالواقع

وتحول المحنة الى منحة......

هذا رائي الشخصي،، ممكن البعض يعترض عليه............

بصراحة قعدت افكر بالموضوع بعد ما تعقدت من المواضيع في استشارات الزوجية

وقلت اهياء نفسي قبل لا انجلط بالخبر ،، تدرون الدنيا ما فيها امان..

بس الحمدلله ربي رزقني زوج والنعم فيه

الرجل يحصل على العذر بسهولة للزواج من اخرى
التعدد كان موجودا قبل الاسلام حتى ان الرجل يتزوج 15 امراة في ذمته منهم التي يهجرها والمعلقة والزوجة وووو
فجاء الاسلام وحصر للرجل التعدد بان لايزيد على اربع وشرطه بالعدل

المراة التي تقدم من اجل الزوج وووووالخ والتي لم تتخيل لمجرد تخيل ان الرجل يعدد تنهار وتفقد الثقة وتصيبها الاحزان والامراض ووووالخ

لكن على المراة ان قدمت شئ من حب وتضحيات ان تقدمه لاجل الله تعالى حتى اذا تزوج زوجها لاتاسف عليه
فان استمرت معه فهي تقوم بكل واجب لاجل وقوفها بين يدي الله

التي تجعل الرجل محور حياتها كمن قال فيهم المثل من حب شئ وكل اليه "اي عذب به"

وحل الغيرة بالدعاء والصبر والانشغال عنه

هيوومه

أشكر صاحبة الموضوع نورتي علينا الله اينور عليج
أنا أنفر من الرجل المعدد فكيف لو زوجي بس لو عدل ماراح أغلط معاه لكن إذا راح العدل خل يحلم فيني
حلوه ردودكم

جزاك الله خير اختي صاحبة الموضوع وكملك بعقلك
ونعم الكلام وصح لسانك على النقاط وفعلاً كل اللي قلتيه صحيح
والرجال يمكن يعددون من غير سبب
والله اعرف وحده قمه في كل شيء ماناقصهاولا شيء بشهادة زوجها
وتقول كل ماطلع من عندي قلت بيروح يتزوج وهذا انا مشغله نفسي
وتقول في يوم من الايام حصل اللي كنت خايفه منه وتزوج الرجال وما كمل كم سنه الا وهو
مطلق وتقول خلاص ماعاد علي منه ومادريت الا هو جايب الثانيه وجاب منها عيال وبعد
كذا تعب يقول ليتني ماتزوجت عليك وش رايك اطلقها وتربين العيال قلت لاوالله ماتطلقها ليش خل الحرمه على عيالها وش لي فيهم واللحين والله انه خاطب الثالثه
يعني اللي كاتبه ربك بيصيبك وكلن امركن لله وارضن بشرعه تعالى الله ارحم فينا من انفسنا
ولو التعدد ماله فائده ما احله الله تعالى
موعلشاني ارمله اكقول هالكلام بس لاتاكلني انا نفسي ما ارضى واحد بواحد يتزوج على حرمته
لاني قبل ما كنت ارضى زوجي الله يرحمه يتزوج على واللي ما ارضاه لنفسي ما ارضاه لغيري
والله يعوضني بصلاح عيالي

أعلى