مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

زرع النعناع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
:24: مرحبااااااا
بنات انا جي على بالي ازرع با البيت نعناع يعني بحوض بس ما عندي معلومااات عن زرع ابيكم تساعدوني بنصايح ومعلومات وتجربكم
واذا عندكم فكره ازرع شي ثاني
انا احبه اضيع وقتي بشي استفيد منوه مشكورين
لا تبخلون على بنصيحه ودعوه حلوه

يسعدني اني اول من يرد عليك بس للأسف ماعندي خلفيه عن الزرعه ان شاء الله تلاقي من يفيدك عزيزتي تقبلي مروري تحياتي

حبوبه
فكرتج بإنج تستفيدين من وقتج وتستغلينه بشي مفيد فكره حلوه أما عن زرع النعناع أتوقع حلو خصوصا له ريحه مميزه بس ماعندي فكره عن كيفيه زرعه
أما عن نفسي أحب يكون عندي الصبار لأني احب شكله كثير ويكون جاهز من المشاتل بس أسقيه مويه من فتره لفتره ويعمر كثير خصوصا إذا كان داخلي صغير الحجم

السموحه طوّلت عليج بالرد
وان شاء الله بسألج اللي عندهم فكره عن استفسارج
لي عوده بإذنه تعالى
لج التحيه

حبوبه بحثتلك بالنت وحصلت على هالإجابه من مهندسين زراعه
أتمنى تفيدج بشي

((يمكن زراعة النعناع خلال شهور السنة , عدا الباردة منها وتفضل الزراعة خلال النصف الأول من فبراير حتى نهاية مارس .
يمكن زراعة النعناع على شكل بذور في أوعية توضع في غرفة مغلقة أو تُنثر في الحديقة مباشرة في الربيع. يمكن أن ينمو النعناع أيضا من خلال قصاصات (جزء يُؤخذ من النبتة موصولا بالجذور ) و هذه الطريقة هي الأنجح و الأسرع. تُؤخذ القصاصات و تُزرع في أي مكان.
إن زراعة النعناع سهلة جدا. ينمو النعناع بقوة إما تحت الشمس مباشرة أو في مكان مظلل نسبيا, و هو لا يحتاج إلى خصوبة عالية في التربة لكي ينمو جيدا .يقاوم النعناع الجفاف و الحرارة العالية بشكل جيد. قد لا يحتاج النعناع إلى التسميد إلا في التربة الغير خصبة إذا سُنحت الفرصة له, يزداد النعناع في النمو و الإمتداد حتى يحتشد مع النباتات الأخرى, لذلك يجب على المزارع أن يوفر مساحة متواضعة بعيدا عن النباتات الأخرى أو يمكن أن توضع حواجز على حافة المساحة لمنع النعناع من تجاوزها.
يمكن قطف أوراق النعناع في أي وقت, و يمكن إستعمالها طازجة, أو جافة, أو مثلّجة.الأفضل أن تُقطف في الصباح حين يكون الزيت قويّا في الأوراق. يجب قطف الأوراق من أسفل الفرع))

((النعناع ليس من النباتات التي تحتاج رعايه خاصه حيث انها تنجح في ارض الرمليه والمناخ الجاف واعتقد ذلك متوفر عندكم بالسعوديه اذا كانت النباتات مزروعه بالارض يتم الري يوميا مساء لوالحراره اعلي من 30مئويه لو اقل من 30مئويه يتم الري 3مرات اسبوعيا مساء ويضاف سماد النترات سرسبه كل شهر للنبات وقت موسم النمو
ولو النباتات في شوالي أو الأصيص يفضل غرسها بالحديقه حيث يحتاج هذه النباتات شمس مباشره))

لج التحيه

السر المكنون
اشكرك حبيتي على المعلومات للي استفده منها كثير وبنسبه الصبار بصراحه الفكره براسي والوضح اني بنفذاااااا
تسلم يمينك وتعبتك معي

السر المكنون
اشكرك حبيتي على المعلومات للي استفده منها كثير وبنسبه الصبار بصراحه الفكره براسي والوضح اني بنفذاااااا
تسلم يمينك وتعبتك معي

تعبك راحه عزيزتي
ماسوينا إلا الواجب
تستاهلون
حبايب قلبي بهالمنتدى الغالي
لج التحيه

سهام اليل

سالتلك مختص في الزراعه
يقولك اشتري احواض وحطى فيهاا شتلات جاهزه من المشتل افضل
لان البذر يطول مايطلع ويبيله شغله

ملكه ماركه

والله ماعندي خلفيه بس ماحبيت ادخل الموضوع ولا ارد ان شاءالله البنات مايقصرون معاك تقبلي مروري

دلع بنات3

انا عني اموووووووووت بعناع وخاصه مع اليمون شي
شكراااااااااا على الموضوع الحلو ..
تقبلي مروري..
بعدين ليش ماترحبو فيني..

حبيبتي النعناع اذا تزرعينه في البيت كبداية .
خذي عووود نعناع وشيلي عنه الاوراق ...والافضل مجموعة من السيقان ...وضعيهم في زجاجة من الماء او غرشة ماي صحة ...واتركيه بالخارج بحيث يحصل على اشعة الشمس ...وبعد فترة بيظهر عليه الجذور وخليه الجذور تكبر شويه وبعدين حطي المجموعة في التربة الغنية بالسماد...واتمى لك زراعة موفقة .

التعديل الأخير:
أغرسي نعناع حلو بعدين اسقيه بالماء فترة الصباح او العصر
احذري من تسقينه في الظهر راح ينحرق

والسماد حقة اطحني عدس نيء وحطيه للتربة او فوق الورق النعناع
موفقة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى