مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

رسالتي الى زمان الوصل وكل من لديها خبرة ضروووووووري

السلام عليكم
لاأجد الكلمات التي تعبر عن مدى سعادتي عندما وجدت هذا المنتدى الرائع واشتركت فيه جعله الله في ميزان حسناتكم اجمعين
اخواتي العزيزات :
طلع نمطي شمالي غربي ونمط زوجي جنوبي شرقي فهل هذان النمطان يتوافقان ام لا وكيف ؟؟؟؟
فمشكلتي لأدري كيف احلها فأنا متزوجه من 9 سنوات ولم ارزق بأطفال رغم ان فحوصاتي وفحوصات زوجي سليمة والحمد لله زوجي كان يعمل جندي في الأمن المركزي وتعليمه ثانوي اما انا فجامعية تخصص محاسبة بعد زواجنا بدأت الاحظ عليه التكاسل عن العمل والتأخير والغياب ومحاولته لإيجاد عمل اخر مكتبي فلدية دبلوم كمبيوتر في مجال السكرتارية حتى فصل من المعسكر وبعدها عمل في مكاتب الحج والعمرة ومشكلته انه يعمل معهم من غير عقد او شروط فمجرد ان يخبره صاحب العمل بأن يعمل ولن يختلفوا على الراتب يصدقه وعندما ينتهي من العمل يعطيه شيئ لم يكن زوجي يتوقعه فتحدث هنا مشكلة بينهم ويترك العمل ثم يجلس بالشهور يبحث عن عمل ولايجد وهكذا وانا موظفه قطاع خاص فأضطر لدفع الايجار حتى لاتحدث بيننا وبين صاحب البيت الذي نسكنه اي مشكله ولكن المشكلة تحدث بيني وبين زوجي لأني اشعر انه لايهتم بالإيجار من بداية الشهر ويجتهد في البحث عن اي عمل حتى ولو كان باليومية الى ان ينتهي الشهر عندها تركبه الهموم والتساؤلات كيف سيفعل مع صاحب البيت وكيف وكيف ؟؟؟؟ اشعر عندها بأنه يلمح بأن ادفع عنه الايجار وعندما اقول له بانك المسؤول عن البيت ومصاريفه وبما انه عصبي جدا جدا وصوته عالي واذكره بأنه من فرط بالمعسكر يقول لي ( انت كنتي مستعرة من عملي في المعسكر يعني انتي السبب في خروجي منه ) انصدم من تلك الكلمات رغم اني كنت اتعب وانا ايقظه في موعد الدوام وفي كل مرة يتعذر فيها او يتمارض ولدية صفة الكذب بشكل كبير لكي يهرب من اي موقف حتى لايحرج من وثق به او من طلب منه شيئ وانا اخرج لعملي قبله فأرجع من دوامي الظهر فأجده مازال نائما وعندما اسأله لماذا لم تخرج للبحث عن عمل يقول لي لقد خرجت ولم اجد وهو في الاصل لم يخرج لأني اجد احيانا اشيائه في مكانها لم يحركها وعندما اواجهه بذلك يقول لي تراقبيني فيحذر المرة الاخرى ويغيرها من مكانها وهو انسان بيتوتي يحب يجلس في البيت ولا يحب ان يذهب عند احد حتى اختي التي تسكن معي في نفس المدينة يذهب فقط للغداء ثم يرجع الى البيت وانا ارجع الى بيتي في المغرب وهكذا غامض جدا ولي قرابة الاسبوعين لاأسأله هل وجدت عمل ام لا ؟ هل خرجت ام لا ؟ لم اعد اسأل لعله يهتم ولكني اخاف ان يأتي نهاية الشهر ولا يوجد ايجار فماذا افعل ؟؟؟؟ واذا كان معه مال ناس يصرف منها وكثير السلف من الناس ولا يردها وليس له اصحاب الا اثنين فقط واذا رأى معي ذهب فمن اول مشكلة ينظر الى ذهبي واذا رفضت يقول لي انا ام الذهب فلذلك ليس معي ذهب وبدلا ان اشتري ذهب اضعها بشكب نقود في البنك وهو لايعلم ان لدي حساب فكرت كثيرا بالطلاق ولكن ماكان يمنعني من هذه الفكرة ان به صفات جميلة منها انه حنون جدا ولكنه قاسي عند الغضب ليس له في النساء ( يعني عينه مش طويله ) حتى عندما يقول له اصحابه انظر الى هذه او تلك يقول لهم ( كما تدين تدان ) اي اذا نظرت انا الى النساء سيكون هناك من ينظر الى زوجتي ومن صفاته ان عندما يكون معه مال يعطيني هذا المال بالكامل ويقول لي اشتري ماتريدين واذا بقي شيئ سأشتري به لنفسي
كيف اتصرف معه كيف اشعره بالمسؤلية فأنا اليوم موظفه واذا رزقني الله بالاطفال لن استمر في عملي لأنه خاص وليس حكومي فكيف ستكون حياتي هل سيتركني اتصرف ويذهب هو فقد جلست في احدى المرات في البيت سنه لم اجد عمل كنت اذا طلبت منه ان يحضر لي طعام يصرخ ويقول لي من فين اجيب تبغيني اسرق او اشحت هذا وضعي وهذه ضروفي اذا ماعجبك روحي بيت اهلك وحصل في مرة ان مرضت بالتيفود كنت اقول له وديني المستشفى يقول لي من فين اتسلفي من اي وحده من صديقاتك وانا اوديكي المستشفى وهكذا
اعرف بأني اطلت عليكم ولكن اريد منكم مساعدتي وتوجيهي على الطريق الصحيح ولو كنت املك المال الكافي لسافرت لمقابلة الاستاذة ناعمه الهاشمي ولكني لاأستطيع فأتمنى من اخواتي في هذا المنتدى ان يشاركوني في مشكلتي وماذا افعل ؟؟

حبيبتي اصرفي على نفسك بس مع انها صعبهكبس هو حد ولا تدفعين الايجار حتى لو انطرتوا روحي عنداهلك لحديمكن يحس بك ويتوظف ويستاجر

*..الحلوة..*

هو طبعه كسول واذا لقى حد يمكن يعتمد عليه في دفع الايجار بيعتمد فعلا لا تدفعين وخليه يحس شوي بالهدلة عشان يدور على شغل زين ويشتغل

سنتوريا

افتحي ملفات الجنوبي بتساعدك كثير بتلاقينها في الانماط في قسم الزوج والزواج
الله يوفقك ويهون امرك

اشكركم يابلقيسيات على الردود
ولكن هل النمط الجنوبي ممكن يتحمل مسؤولية البيت ام انه خلاص تعود على الاعتماد على زوجته وليس فيه امل

ام سعود2010

حبيبتي انتي اللي عطيتيه مجال يعتمد عليك
اسفه حبيبتي على الكلمه بس بصراحه انتي غبيه
اكيد بيكون كويس وحنون ويسوي نفسه ما يطالع الحريم لانه ما راح يلقى وحده زيك صايره رجال البيت تقوم بكل شي لهذي الدرجه الاكل والعلاج مو قادر عليها لو كان معاق ممكن الواحد يلقى له بعض العذر بس هو انسان طبيعي وطفيلي يناظر اللي عند غيره لانها اسهل الطرق واريح له
لازم تتخذين موقف وخصوصا ان مالك عيال منه روحي بيت اهلك كم فتره على الاقل تصرفين على نفسك وهدديه يا يكون رجال ويقوم بي واجباته او محد جبره يتزوج وساعتها محد لايمك من اهلك او اهله
واذا كان فيه لو درجه بسيطه من المسؤليه والرجوله والحب تجاههك بيسوي اللي يسويه اي رجال طبيعي ويقوم بي بيته

اشكرك ياأم سعود على صراحتك بس اهلي في مدينة اخرى غير المدينة اللي انا ساكنه فيها وانا موظفه قطاع خاص وملزمه بعقد معاهم ومستحيل يعطوني اجازه لأني اعمل في قسم الحسابات وحدي يعني مافي احد ممكن يغطي عني في الفترة اللي بغيب فيها
حبيبتي مافي طريقة اعملها او محاولة حتى ارجع اخليه يعتمد على نفسه فأنا مفهمته ان علي ديون وماأقدر اساعد في شي فماهو رايك ورأي الاخوات مع العلم ان الوظيفة اللي انا فيها تعبت لحد مالقيتها لأنها مريحة وراتبها حلو وعلى فكرة هو مش عارف كم اتقاضى راتب
وحاليا هناك فكرة تدور في رأسي اريد منكن المشورة هل استمر ام لا
فكرتي اني ادخل جمعيات واعمل مشروع خاص فيني عشان لو قدر الله وحصل شي يكون معي دخل ولا أطلب مصروفي من اهلي
وهناك شيئ اخر نسيت ان اذكره لكم وهو اني ذهبت انا وهو الى شيخ بالقرآن وقال بأننا مصابين بمس عاشق هو السبب في تأخير الذرية بعد الله وعدم حصول زوجي على عمل والهدف الاساسي كي ننفصل والغريب في الأمر انه عندما يخبرني بأنه وجد عمل لايتم وعندما سألت الشيخ : قال بأن زوجي يجب ان لايخبرني بأي عمل يحصل عليه ...
فأشيروا علي ماذا افعل ؟؟

أعلى