مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ردود البي وحلم العودة

تــولــيب

New member
إنضم
26 يوليو 2007
المشاركات
2,788
مرحبا ..
عندي استفسار : :idea:

:icon26: هل يجوز شرعا ...انها تكلمه ... هي طليقته .. وهي مش في العده !!!
:icon26: شلون تخرب بيت الثانيه !!! وتطلقها منه .. مالها ذنب !!!
وهل معناته ان كل وحده تبي تزوج مطلق .. انها تتحمل زوجته القديمه !! ومكالماتها..
الجديدة عليها انها تتحمل العيال لو وجدوا .. اما الزوجه الاولى ..خلاص .. راحت عليها !!!

تحيــــــــاتي للجميع !! والله يوفقك يا (البي) !! :icon26:
 

Q.W

New member
إنضم
12 يوليو 2008
المشاركات
19
فرج الله همك عزيزتي البي
والهمك القوة لاتخاذ الخطوة المناسبة
واني لاكاد استشف قرارك بناءً على إحساسي بمعاناتك من خلال قصتك ..
اعانك الله
 
إنضم
6 نوفمبر 2006
المشاركات
4,051
اعانك الله اختي
فقد مررة مثلك بتجربة الطلاق وما زلت امر بها وقد علمتني هذه التجربة الصبر وتقوية النفس ومحاولة نسيان الماضي والمضي في المستقبل فانا مثلك لدي ابن وقد رجعت لابو ابني لكي يعيش ابني بيننا ولم تستمر حياتنا الجديده وحصل الطلاق لكن تجربتي الثانية هي التي جعلتني امرأة اقوى من الاول وجعلتني ان لا انظر للناس بقدر اهميتي لمصلحتي وبس وتكوين مستقبلي وتربية ابني بين اهلي الذين لم يقصرو في ابني وعند قرأتي لمشكلتك تذكرة طلاقي الاول نفس الحاله النفسية التي مريت بها وكيف كنت محبطه ومتشائمه وكنت ارى العالم من منظور الخاص بانهم ينظرون الي انا وابن نظرة شفقه واني انسانه ليس لها قيمه في الحياه وخاصه عندما انظر لاخواتي واخواني الكل لاهي بحياته مع اسرته وتعبت فعلا وهذا كان منظوري انا وليس هم وهذا بسبب اني عايش في ذكريات الماضي مع ابو ابني وبعد رجوعي لابو ابني للمره الثانية فقد تفتح عقلي لامور انا اجهلها في الزواج الاول ورأيت امور تمنيت ان لم ارجع له ولكن هذا حكمة الله في رجوعي له لمعرفة حقيقته وان الحياه مستمرة بدونه وابنه عايش افضل عيشه مع اهلي وهانذا اطلبب الطلاق وارجع لمنزل اهلي مره اخرى ولكن مرفوعه الراس وانسانه ليست محطمه ولم اسمح لاي كان التحدث معي بشفقه ولا النظر لابني على انه انحرم من والده فوالدي يعامله مثل ابنه ووالده يزوره من فتره لفتره وعايش حياته وانا عايشه حياتي وصحيح الوحده تتمنى الزواج والاستقرار لكن هذا في علم الغيب ويوم الله يقدر الزواج في لحظه يحدث والوحده لما تطلق وتفكر بحياتها مع طليقها وكيف عايشه فهو تعب نفسي لها ولابنها او لابنتها ونصيحه اذا فعلا يحبك سيحاول ارجاعك واذا تقدري تعيشي مع ضره وفقك الله ولكن اختي حااولي تكتبي ايجابياته وسلبياته في ورقه وشوفي شو اكثر ونصيحه اخيره لا تفكري بقلبك بقدر تفكيرك بعقلك او بنظرك لابنتك على انها محتاجه والدها فكري في حياتك كيف بتكون معه وفقك الله
 

سكون...

New member
إنضم
26 مايو 2008
المشاركات
1,265
استفسار!!!..

وطالبيه بفك الارتباط سريعا، وقولي له: إن فك ارتباطك بها اسهل ما يكون في الوقت الحالي، فبعد فوات الأوان لن تتمكن من فعل ذلك، ولا تفكر كثيرا في جرحها، فهي في النهاية ستتفهم الأمر.

أستاذتي الكريمة..

أثارت نصيحتك استفسارات كثيرة بداخلي..

فهل يحق لها كونها الزوجة الأولى أن تجعل الخطيبه الجديدة مطلقة للمره الثانية كونه قد تملك عليها؟؟!!

ألا يفترض بها أن تطالب برجوعها فقط دون الالتفات للأخرى فإن أراد تحمل مسؤولية بيتين فله ذلك على أن لا يبخسها حقها ..

وهناك أيضا ملاحظه عل ى صاحبة العلاقة ، فقد امتدح زوجها طبخها كما تذكر ولم تذكر فقدانه لشخصها هي ، وكما تفضلت تركيز شكواها على مشاعر ابنتها يعني أنها كانت تعيش معه أم فقط لا زوجه له وقد يكون سبب أيضا في معاناتها معه..

عذرا أستاذتي فملاحظاتي كانت ثمرة استفادتي من استشاراتك السابقة ..

أتمنى ن الله العلي القدير أن يوفقك ويلهمك لما فيه الخير لجميع المسلمات ..

تحية ملؤها الحب والتقدير...




ســـــــــــــــــارا...
 

سحاب المزن

New member
إنضم
18 يونيو 2008
المشاركات
416
أختي أعانك الله وعليك بكثرة الاستغفار والاستخارة والدعاء ثم عليك بما قالته الأستاذة ناعمة فهي على خبرة كبيرة في حل مثل مشكلتك والله الله في طفلتك فهي بحاجة لحنان منك وأن تكوني لها أما وأبا.
وكفاك حزنا وألما واستعيني بالله فهو سبحانه وحده القادر على إصلاح حالك بشرط أن تغيري مافي نفسك فانطلقي واعلمي أن سعادة المرء تنطلق من نفسه ...
 
إنضم
3 يناير 2008
المشاركات
128
3- ثم اتصلي به، واطلبي مقابلته لأمر ضروري، وقابليه ولا تخافي، بل كوني شجاعة بشخصية قوية، وقلب امراة ناضجة، وتحدثي معه دون دموع أو بكاء، تحدثي أولا عن انكما الزوجين المثاليين، وأن الظروف التي عصفت بعلاقتكما، ستجعل المستقبل اكثر اشراقا، لأنها اكسبتكما خبرة.
4- ثم حدثيه عن أن علاقته بالأخرى لن تصمد ولن تدوم وقولي له: لأنك في الأعماق تحبني أنا... ثم بادري إلى رسم المستقبل الجديد، وأخبريه، بالتالي: أعلم ان علاقتك بالخطيبة أنما هو اختبار لي، ومتأكدة أنك لن تفرط بي، فأنت تعلم تمام العلم انك لو دخلت بها، سأسارع ايضا للزواج، وسينهار حلمك في استعادتي نهائيا، وستجدني قد حرمت عليك إلى الأبد، وستهفوا للمسة يدي ولن تجد، وأنا أم ابنتك، التي ما أن تتزوج حتى تنهار أحلامها.
5- ثم في المرحلة الثالثة من الحديث قول: اشتقت إليك كثيرا، وإلى علاقتنا الجميلة في الفراش، فأنا وحدي افهمك، وأعرف ما تريد، لا أطيق صبرا حتى أجدك إلى جواري من جديد.
6- انتظري ردة فعله، ثم تحدثي معه دائما عبر الهاتف على انك زوجته لا طليقته، وأظهري غضبك كلما زار خطيبته، وطالبيه بفك الارتباط سريعا، وقولي له: إن فك ارتباطك بها اسهل ما يكون في الوقت الحالي، فبعد فوات الأوان لن تتمكن من فعل ذلك، ولا تفكر كثيرا في جرحها، فهي في النهاية ستتفهم الأمر، وتعلم أنك حقي وأني وحدي حقك، لا تتورط في العلاقة أكثر، توقف عن الحديث أليها، ثم اعتذر منها، وحدث أهلها بأنك لا تريد أن تسيء لابنتهم، وأنك بعد كل هذا الوقت وعيت خطورة ترك ابنتك تتربى بعيدا عن ابويها، ثم توقف عن زيارتهم، ....... سيكون الأمر سهلا، فيا أختي من السهل على الرجل أن يقوم بالعمل، والبدء في الاجراءات، عندما يجد امرأة تخطط له وترسم الأمور بتلك السهولة، دائما أقول لا تطلبي منه القرار، فقد بتأخر وقد لا يأتي أبدا، بل قرري ما تريدين، ثم اطلبي منه التنفيذ.
7- وصدقيني من مصلحتها أن يتركها اليوم، قبل أن يغذبها غدا، بعد أن يشعر بأنه ضيع اسرته، في سبيل الزواج بها،

8- إن اصر على الاحتفاظ بها، فهذا أمر قدري، لا يمكنك التدخل فيه، يمكنك فقط أن تختاري إن كنت ستقبلين باقتسام زوجك معها أم لا.


عزيزتي الاستشارية الاستاذه ناعمه

لم اقتنع كثيرا بكلامك المقتبس اعلاه ، لم احب فكره ان تتكلم معه وتقول له ما نصحتيها به
فهي بهذا الشكل ستنهار اكثر ان لم يستجب لها ولكلامها وطلباتها وخصوصاً إن لم يتواصل معها بالطريقة التي تتمناها ( ألبي) اي بطريقه ايجابيه.

وهل هو مقبول شرعيا ان تتكلم مع زوجها السابق وتذكره بكم كانت علاقتهما الجنسيه جميله وانه لن يشعر بالراحه سوى معها؟؟!!!

ثم عزيزتي كيف تستطيعين ان تقولي لها ما تقول وما لا تقول وانتي لا تعرفين شخصية زوجها وطريقة تفكيرة ونفسيته ولا حتى عرفتي ما هي اسباب الانفصال واسباب الخلافات، أرى ان نصيحتك جائت على استعجال، وعلى فكرة هذا ليس اسلوب استاذتنا الغالية ناعمه فهي التي علمتنا التروي قبل تكوين الفكره والاستضافه بالأسئلة لتكتمل الصورة. أنا لا اعلمك كيف تحلي مشكلتهما ولا أقلل من شأنكأ وقيمتك أوعلمك أوخبرتك ما عاذ الله

بل لأنك عودتينا على الصراحه وعدم اللف والدوران وان نقول ما في بالني وخاطرنا ولا نستحي من ان نتعلم وننهل من نهر علمك وخبرتك، فربما رأيتي جانبا لم نره من هذه المشكله،

النقطة الأخيرة:

لماذا تشجعي أن تطلب منه أن يترك خطيبته الثانيه؟؟؟

رغم أنك لا تعرفين ظروفها ولا حتى شخصيتها الحقيقه (ربما ما وصل لأذن (ألبي) ما هو إلا إشاعات أو ربما يجاملونها الذين ينقلوا لها بأن يسيؤوا لصورة خطيبته لكي لا يجرحوا مشاعرها) و ربما تستحق الخطيبه أن تشعر بالراحه والأمان والاستقرار خصوصا بعد ان عرفنا انها مطلقه. على فكرة أنا أؤيد زواج الرجل من أكثر من واحده (((( إذا كان يستطيق ماديا وجنسيا وقادر على أن يعدل فيما بينهما )))) كما علمنا ديننا الحنيف وسيرة رسولنا الكريم.

ما أدراكي ربما يستطيع الزواج بالثانيه وأن يرجع أم بنته للعيش معه ويعدل بينهما هكذا يكون قد أفاد جميع الأطراف وكسب ثواب بأن يستر الخطيبه والتي هي أيضا مطلقه واحتماليات زواجها من آخر تتضائل بسبب أنها فقط ( مطلـــــــــقة).

هذا مجرد رأي شخصي وربما أكون على خطأ فكل إنسان ليس بمعصوم عن الخطأ..:nosweat:


دانة
 

إنطلاقة

New member
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
179
أستاذت الغالية

كم استفدنى منك ومن علمك فى هذا المنتدى الذى أعتز به كثيرا


و ساعدنى بعد فضل الله تعالى فى إصلاح الكثير من أمورى الحياتية والزوجية


جزاك الله عنى كل خير


أحسبك والله حسيبك ولا أزكى على الله أحدا أحسب أنك على خير أستاذتى الغالية بفضل الله تعالى


أستاذتى الغالية ....صحيح أننا الآن فى الدنيا الوحوش من البشر


وفى دنيا تحول فيها الكثير من البشر إلى حيوانات


ولكن مازال عندنا الله الحاكم العادل... الذى لا يرضى بالظلم والذى يقدر لنا المقادير


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

تركت فيكم ما إن تمسكتم به لم تضلوا بعدى أبدا ..كتاب الله وسنته

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم




وكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم


1- ترفض أن تتكلم المرأة مع رجل لا يحل لها فى أمور جنسية ... والأخت ألبى انتهت فترة عدتها كما فهمنا ولا يحل لها أبدا مقابلة زوجها بدون محرم لها ولا يحق لها الحديث فى أمور جنسية معه أو حتى الإشارة لها.

2- شريعتنا ترفض أن تطلب الزوجة أن يطلق زوجها زوجته الأخرى....فما بالنا و أن ألبى ليست زوجته و إنما مطلقته.

3- شريعتنا وديننا السمح الحنيف يرفض أن نخبب الزوج على زوجته أو الزوجة على زوجها... وبهذا لا يصح أبدا أن تطلب منه طلاق زوجها



ونحن لا نعرف ما هى ظروف الزوجة الجديدة والوحيدة لديه الآن ... ربما طلاقها بسبب سوء زوجها السابق أو سوء أخلاقه




معذرة أختى ألبى أنا معك قلبا وقالبا ولكن تأكدى أنك إذا خالفت شرع الله فلن تجدى الراحة أبدا أبدا وسترين أضعاف أضعاف ما أنت فيه الآن

فى رأيى يكفى أن تنشرى خبر تقدم زوج لك لكى يخطبك... فإن أراد إرجاعك فأهلا وسهلا .... و إن لم يردك وتثور غيرته عليك فتأكدى أنه لا يحبك


فلا تضيعى ليلك ونهارا فى حب رجل لا يحبك ولا يريدك


ما تعانيه ابنتك ليس بسبب الطلاق فحسب بل بسببك أنت وبسبب ما تفعليه بها لأنك تمرين بأزمة نفسة شديدة أرجو من الله عز وجل أن تمر هذه الأزمة على خير


وشدة شوقها لأبيها بسبب قسوتك عليها وضربها لأتفه الأسباب ......فهى بالتأكيد تحن إليه لأنه عطوف عليها


أنت لك الدور الأكبر فيما تعانيه هذه الطفلة المسكينة

احتويها واخرجى معها و اذهبى بها إلى الملاهى واشترى لها الملابس الجميلة والألعاب....


اطلبى نفقتك من زوجك فهى حقك وحق الطفلة ولا تستحى من ذلك ... من حقك أن يعطيك نفقة تعيشك عيشة كريمة بدون أن تطلبى من أهلك درهم واحد.


أرجو ألا يغضب ردى أحد ..... فما أردت إلا الإصلاح ما استطعت

أرجو من الله العظيم أن يفرج عنك ما بك أختى الحبيبة ألبى

و أن يوفقك إلى كل خير


.
 

saryalia

New member
إنضم
19 يونيو 2008
المشاركات
1,228
عزيزتي الاستشارية الاستاذه ناعمه

لم اقتنع كثيرا بكلامك المقتبس اعلاه ، لم احب فكره ان تتكلم معه وتقول له ما نصحتيها به
فهي بهذا الشكل ستنهار اكثر ان لم يستجب لها ولكلامها وطلباتها وخصوصاً إن لم يتواصل معها بالطريقة التي تتمناها ( ألبي) اي بطريقه ايجابيه.

وهل هو مقبول شرعيا ان تتكلم مع زوجها السابق وتذكره بكم كانت علاقتهما الجنسيه جميله وانه لن يشعر بالراحه سوى معها؟؟!!!

ثم عزيزتي كيف تستطيعين ان تقولي لها ما تقول وما لا تقول وانتي لا تعرفين شخصية زوجها وطريقة تفكيرة ونفسيته ولا حتى عرفتي ما هي اسباب الانفصال واسباب الخلافات، أرى ان نصيحتك جائت على استعجال، وعلى فكرة هذا ليس اسلوب استاذتنا الغالية ناعمه فهي التي علمتنا التروي قبل تكوين الفكره والاستضافه بالأسئلة لتكتمل الصورة. أنا لا اعلمك كيف تحلي مشكلتهما ولا أقلل من شأنكأ وقيمتك أوعلمك أوخبرتك ما عاذ الله

بل لأنك عودتينا على الصراحه وعدم اللف والدوران وان نقول ما في بالني وخاطرنا ولا نستحي من ان نتعلم وننهل من نهر علمك وخبرتك، فربما رأيتي جانبا لم نره من هذه المشكله،

النقطة الأخيرة:

لماذا تشجعي أن تطلب منه أن يترك خطيبته الثانيه؟؟؟

رغم أنك لا تعرفين ظروفها ولا حتى شخصيتها الحقيقه (ربما ما وصل لأذن (ألبي) ما هو إلا إشاعات أو ربما يجاملونها الذين ينقلوا لها بأن يسيؤوا لصورة خطيبته لكي لا يجرحوا مشاعرها) و ربما تستحق الخطيبه أن تشعر بالراحه والأمان والاستقرار خصوصا بعد ان عرفنا انها مطلقه. على فكرة أنا أؤيد زواج الرجل من أكثر من واحده (((( إذا كان يستطيق ماديا وجنسيا وقادر على أن يعدل فيما بينهما )))) كما علمنا ديننا الحنيف وسيرة رسولنا الكريم.

ما أدراكي ربما يستطيع الزواج بالثانيه وأن يرجع أم بنته للعيش معه ويعدل بينهما هكذا يكون قد أفاد جميع الأطراف وكسب ثواب بأن يستر الخطيبه والتي هي أيضا مطلقه واحتماليات زواجها من آخر تتضائل بسبب أنها فقط ( مطلـــــــــقة).

هذا مجرد رأي شخصي وربما أكون على خطأ فكل إنسان ليس بمعصوم عن الخطأ..:nosweat:


دانة
انا ايضا استغربت رد الاستاذه ناعمه..
وهل يحق لها ان تدمر حياة انسانه اخرى بسبب خطأها.
ما المشكله ان ترجع له بدون ان يطلق الاخرى.:idea:
 

hassna

New member
إنضم
22 أغسطس 2007
المشاركات
7
عزيزتي دانة ابوظبي الكلام الذي ذكرته الاستاذه فصاحبة المشكله بحاجه اليه لانها بمواجهته سوف تواجه نفسها وتصل الى حل نهائي بقضيتها
فهل عليها ان تنتظر سنه وهي عندها امل بزوج عائد !!!!! لما لم يطلب منها ان تنساه؟ لانه انناني ام لانه لا زال يحبها؟
والزوجه الثانيه اذا كان يحبها فلن يتركها بل سوف يتمسك بها.
اذا كان قاسي بالرد عليها سوف تعرف موقفه منها وتنساه ز
 

غربة

New member
إنضم
1 سبتمبر 2007
المشاركات
1,380
والله استغربت هالكلام

اشلون هي مطلقته وهي احق الناس بردة

لا يا ماما بنات الناس مو لعبه ايخطب ويتملك وبعدين

لما صحت (( البي) وعرفت غلطتها وكلت قلبها الغيرة

قالت ابيه وتقعد اتذكرة باللذي مضى

هذي الدنيا وهذي الحياة

اذا هي شايفه انه قعد يكتب فيها شعر وقصايد

ماتوقعت انه بيطلقها واذا طلقها توقعت انه بيذبح نفسها عشان

ايرجعها

لكن الريال راح وخطب وتملك

والحين تبي اترجعه مالومها المراءة ضعيفة

لكن خلاص انتي غلطتي

ترضين اتكونين الثانيه طبعا بعد اذن الاولى

ولا خلاص

انتي اللي سويتي وفي نفسك هالشي

تحمليه

وادعي ربك انه يصبرك ويهون عليك وحدتك

ويمكن بنيتك يرسل لك زوج صالح يستر عليج ويعوضك
 

ريموني

New member
إنضم
31 مارس 2008
المشاركات
440
عزيزتي الاستاذة ناعمة ..

انحني تقديرا لرايك ........... فما قد رأه غيري في رايك بانه راي ظالم وغيرمنصف في حق (( الخطيبة ))

اراه انا بانه قمة العدل ............

فهلا افدتموني اخواتي لما كل ذا الدفاع المستميت في حق الخطيبة وهي تلك اللتي غضت بصرها عن حقيقة

وجود زوجة لم يمر على طلاقها الا شهور ووجود طفلة في اول سنواتها في الدنيا !!

اين هو العدل في قرارها ........ غالياتي ذلك هو الظلم بعينه

فماذا تساوي تلك السعادة اللتي تحطم في المقابل قلوب الاخرين !!
 

la esperanza

New member
إنضم
17 ديسمبر 2007
المشاركات
157
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخت صاحبة المشكله
تقطع قلبي عليك وعلى طفلتك ربي يحفظكم
ولكن حبيبتي انتي ليش كذا تحبي حياة الهم والحزن
يعني انا متأكده ان انتي وطليقك اتفقتوا على الطلاق
لان ماتحملتي العيشه معاه وقلتي ان مشاكلك معاه ومع اهله
غير كذا ذكرتي انك متزوجه خمس سنوات قضيتي اكثرها في بيت اهلك
وبحكم انه رجل فانا متأكده من انه لن يفرط بالاخرى لانه كما قلتي اناني ويحب ان يجرب
شلون تخلين الامل بقلبك وبقلب بنتك انك في يوم ترجعين له وهو متزوج غيرك؟
يعني كنتي انتي الزوجة الوحيده في حياته وكانت مشاكلكم كثيره
تتوقعين الحين راح يتغير شي؟؟
والحاله الي فيها بنتك انتي وصليتها لها بمعاملتك لها وتدليلك وماسديتي فراغ ابوها
كان الاولى بك ان تكوني قويه وان تدركي انك الان وحيده ومسؤوله عن طفله
وايضا لديك حقوق من طليقك وهي النفقه عليك وعلى طفلتكم..



اما عن كل من هاجمت الاستاذه ناعمه
اقول لها ان الاستاذه لديها غرض من هذا الشي
فهي تكسر حتى تجبر
خلي الاخت تشوف موقفه من كلامها
ولو اني مااؤيد فكرة انها تحرضه على الاخره وتخليه يتركها
ولكن خليها تعرف هو شنو يفكر بالضبط
 
إنضم
16 نوفمبر 2007
المشاركات
2,358


أستاذة ناعمة أحيي جرئتك في حل مشكلة الأخت البي
فأنتِ عندما قدمتِ لها الحلول كنتِ على علم تام بأن الحلول سوف تجد من يؤيد ومن يعارض
ومع ذلك تحدثتي وبالتفصيل وبكل جرأة

ما شاء الله لا قوة إلا بالله

فما المشكلة إن حاولت الزوجة إصلاح بيتها وإستعادة زوجها !!!!!!!!!!!!!
والخطيبة حالها الآن افضل من بعد ذلك
فما الظلم الذي وقع عليها إن كانت زوجته تحاول إستعادة زوجها لبيتها وإبنتها
أن أرى أنه قمة الظلم لو الأم تريد زوجها لها ولإبنتها وأخرى تقف في طريقها
وتخيلو معي أن ألبي أرسلت إبنتها لأبوها حتى تستطيع الزواج وتعيش حياتها مستقرة مع زوجها الجديد
فهل الخطيبة في هذه الحالة سوف تتزوجه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أعتقد لااااااااا فإن من اهم مميزات العريس أن إبنته مع أمها لا تتحمل مسئولية طفلة ليست طفلتها
وسوف تقرر هي إنهاء الخطبة
وفي هذه الحالة يكون الأفضل والصح هو ان تكون الزوجة هي الأم والإبنة مع ابوها وامها
ومن ثَم نعود لنقطة البداية وهي أن البي تحاول إستعادة زوجها وتدعي الله أن يرزق خطيبته الزوج الصالح

وإن رفض زوجها الرجوع ففي هذه الحالة تكون البي حاولت بكل الطرق
واصبحت باقي الطرق مسدودة امامها وترضى بالأمر الواقع

فإرادة الله فوق كل شيئ
















 
التعديل الأخير:

ايوا

New member
إنضم
12 مارس 2008
المشاركات
46
والله كلام الاستاذة ناعمة كتير حلو
بعدين الظاهر انو طليق البي مابده يتزوج تنتين فانو افضل يتزوج البنت الي خاطبها ولا يرجع مرته وبنته
وبعدين هو خاطبها ولو كان كاتب كتاب عليها.....بس لسة ما دخل عليها يعني هي مو مرته وما بتصور اذا وحدة طلبت من زوجها انويفسخ خطبته صارت متل الي طلبت منه انو يطلق مرته
 

إنطلاقة

New member
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
179
الثانية هى زوجته الوحيدة الآن وهو عاقد قران وليس خطبة فقط


والغاية لا تبرر الوسيلة مهما كانت الغاية


على فكرة أنا زوجة أولى لزوجى ولا تعتقدوا أننى ثانية لأننى أدافع عن زوجته الثانية

ولكن لابد أن يقال الحق


.
 

إنطلاقة

New member
إنضم
8 ديسمبر 2006
المشاركات
179
مع الاعتذار لأختى قمر مصر ....


وهل يا أختى من العدل أن نطلب من رجل أن يطلق زوجة بريئة لم تسىء له؟


لو كنتِ فى نفس موقفها هل تتمنين ذلك لنفسك؟


.
 

saryalia

New member
إنضم
19 يونيو 2008
المشاركات
1,228


أستاذة ناعمة أحيي جرئتك في حل مشكلة الأخت البي
فأنتِ عندما قدمتِ لها الحلول كنتِ على علم تام بأن الحلول سوف تجد من يؤيد ومن يعارض
ومع ذلك تحدثتي وبالتفصيل وبكل جرأة

ما شاء الله لا قوة إلا بالله

فما المشكلة إن حاولت الزوجة إصلاح بيتها وإستعادة زوجها !!!!!!!!!!!!!
والخطيبة حالها الآن افضل من بعد ذلك
فما الظلم الذي وقع عليها إن كانت زوجته تحاول إستعادة زوجها لبيتها وإبنتها
أن أرى أنه قمة الظلم لو الأم تريد زوجها لها ولإبنتها وأخرى تقف في طريقها
وتخيلو معي أن ألبي أرسلت إبنتها لأبوها حتى تستطيع الزواج وتعيش حياتها مستقرة مع زوجها الجديد
فهل الخطيبة في هذه الحالة سوف تتزوجه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أعتقد لااااااااا فإن من اهم مميزات العريس أن إبنته مع أمها لا تتحمل مسئولية طفلة ليست طفلتها
وسوف تقرر هي إنهاء الخطبة
وفي هذه الحالة يكون الأفضل والصح هو ان تكون الزوجة هي الأم والإبنة مع ابوها وامها
ومن ثَم نعود لنقطة البداية وهي أن البي تحاول إستعادة زوجها وتدعي الله أن يرزق خطيبته الزوج الصالح

وإن رفض زوجها الرجوع ففي هذه الحالة تكون البي حاولت بكل الطرق
واصبحت باقي الطرق مسدودة امامها وترضى بالأمر الواقع

فإرادة الله فوق كل شيئ

















استغرب هذا الكلام
.. وهل بكل بساطه ان نجرح الاخرى... وتكون مطلقه للمره الثانيه..
هل فكرتوا ولو لحضات بمصيرها عندما يطلقها.!!!!

و السمعه التي سوف تكتسبها من طلاقها قبل حتى الدخول بها
وهل سوف تكون منصفه.
الظلم حرام...
الافضل ان يجمع بهما ان ارد.
ولكن من الظلم ان يطلق الاخرى.
فهذا قرار غير منصف ابدااااااا
 

بنت قطر22

New member
إنضم
21 مايو 2007
المشاركات
428
راى الاستاذه يمكن انها تبيها تطلع من القوقعه اللي عايشه فيها وبعدين تبدء مرحله ثانيه لحل المشكله بعد ان تتخلص من ذكرى طليقها والله العالم لانه من خلال القصص تبين ان الاستاذه تصقل شخصيته السائله كبدايه لحل المشكله
 

روتينْ

New member
إنضم
4 يناير 2008
المشاركات
17
مسائكم / صباحكم سعاده

أخوات الحق يقال صحيح لكن الرفق فـ ألبي مجروحه ايضاَ

الخطيبه ليس لها ذنب صحيح

ايضاَ من حق ألبي أن تدافع عن حياتهاوبيتها وحبها لأخر نفس

ومن الواضح أن الطلاق ليس بالثلاث لانه وعدها بأن يرجعها

ولابد أن تحاول لانها لن تخسر شيئاً

أن تكون المحاوله مقرونه بتقبل جميع النتائج


وتحملها وأول هذه الاحتمالات الرفض وتفضيل الاخرى

وهذا الرفض قد يساعدها على تقبل امر فراقه اكثر

أختي ألبي


قلبي معاكِ

و كان الله في عونكِ وبدل الله حالكِ إلى حال افضل

وردهُ الله لكِ رداَ جميلا

.

.

.

الاستاذه ناعمه الهاشمي لقلبكِ
 
أعلى