مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

رجل المقهى ...قصة بأسلوب كاتبه إماراتية بين يديكم ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
13
حابه اكتب في هالقسم لي تجربة في كتابة القصص في منتديات آخرى ...اتمنى تنال على اعجابكم القصة واستنير بردودكم ...
عند مدخل بناية شقتها وقفت سعاد تترقب سيارة فاخرة وقد خرج منها رجل يبدو من مظهره أنه ثري امعنت النظر لوجه الجامد وقد اخفت نظرة سوداء عيناه ..اخذت سعاد تصرف نظراتها في اماكن متفرقة من الشارع تملكها للحظات خوفا شديد من كلام الناس ربما أحدهم يراقبها وهي تنظر لهذا الرجل أنه غريب عن منطقتها لم ترى في حياتها سيارة فارهة كسيارته ولم تحلم بأن تصادف لوح أرقام كالذي وضعه على سيارته انه يحوي رقمين فقط ولأنه مميز فالرقمين كذلك مميزان فهما مكرران ..
لوحة السيارة تحمل كلمة أبوظبي إذا فهو أحد أعيان أبوظبي هكذا اجابت بفطانه سعاد أنه رجل مهم يبد انه صاحب وكالة سيارات ؟

لقد كثر حديثي مع صديقتي فاطمة عن الاشخاص المميزون وارقام سياراتهم وبالحرف الواحد قالت لي فاطمة أن هوامير أبوظبي يفضلون أن لا تتعدى ارقام سياراتهم الرقمين .. انه هامور ولكن اي هامور هذا الغريب الذي رمى به الحظ بمنطقتنا التي تعد من ابسط مناطق أبوظبي ...

اتجهت نحو خياط البناية المجاورة وجدت أن بقائها في محل هو وسيلة لانتظار الرجل الغامض ولسد افواه من ينوي الحديث عنها وعن وقوفها الطويل بجانب البناية ...

السلام عليكم عبدالسلام
وبلغة مكسره يجيب عبدالسلام : وعليكوم السلام كيف هالك
ترد سعاد الحمد لله وقد تلعثمت في ردها لارتباكها
نظر عبدالسلام فسعاد لا تحمل اكياس ولا اثر لوجود قماش بيدها ... فتعجب !
ضحكت سعاد وقالت :عبدالسلام أنا اريد اشوف كتالوج مال فستانين مال اعراس قبل وبعدين يجيب قماش
ظنت سعاد أنها خلصت من نظرات الاستجواب التي لمحتها في عيون عبدالسلام ..
أخذت تتصفح كتالوج الاعراس ...كان تقليبها للصفحات سريعا وكانت تنظر مرة للكتالوج ومرات للخارج فكادت نظراتها أن تكسر الزجاج الباترينه ...

سألت نفسها لماذا تأخر ؟؟!!
قصدت الرجل الغامض ...لااعلم اهو الفضول الذي دفعني لمعرفة من هو هذا الرجل أم أنني اعجبت به ..
انهت أخر صفحة من الكتالوج احست بملل اغلقت الكتالوج وبابتسامة صغيرة قالت لعبدالسلام لم اجد شيئا سأعود لاحقا ...دفعت الباب الزجاجي وخرجت مسرعة نحو السيارة العجيبة ...
فكرت ولماذا أطيل الانتظار السيارة تقف في الاتجاة المقابل لغرفة الجلوس لماذا لا اذهب لشقتي واشاهد تحركات الرجل الغامض من نافذة الغرفة ...
بسرعة دخلت سعاد لبناية اخذت تضغط بشدة على المصعد الكهربائي وتكرر ضغطها وكأنها تستعجله خوفا من ذهاب الرجل الغامض في هذه الاثناء ... صعدت مسرعة وهي تفكر بجرس المنزل وتأخر والدتها المسنة عن فتح الباب ...أخذت تدق الجرس بشكل متواصل مما جعل والدتها تصرخ شوي شوي على الباب
دخلت ورمت بكلام والدتها جانبا لم تستمع لعتاب والدتها لها لدقها المتكرر والمزعج لجرس الباب
اخدت تفتح الستارة ...تنظر عبر الزجاج هدأت عندما وجدت السيارة وقد رحلت ...حاملة لغز ذلك الرجل الذي يبدو انه أخطأ بالدخول لمنطقتها ...

اغلقت الستارة وبدأت تأخذ نفسا عميقا ...فكرت في نفسها لماذا هذا الاهتمام وبهذا الشكل الغريب برجل لا اعرفه ...
 
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
13
امسكت حقيبتها التي رمت بها على أحد مقاعد غرفة الجلوس بحثت عن هاتفها المحول وبحثت عن اسم فاطمة رن الهاتف ولدقائق ردت عليها صديقتها فاطمة ..
هلا والله اشحالج يالقاطعة ..
ردت سعاد هلا وغلا..
فاطمة وينج ماتنشفاين مستوية النجم القطبي يبالح حد يرصدج
سعاد انا اللي ماانشاف ولا انت حبيبتي أكثر من مرة دقيت عليج ماتردين قلت يمكن انخطبتي وماتبين تعطينا ويه
فاطمة انخطب تضحك بصوت عالي وباستهزاء ترد عليه كيف تبيني انخطب ونحن حلفنا أن لازم نصك الثلاثين وبعدين ننخطب مب هذا اتفاقنا ..ولا انت شورايج
سعاد: تتمسخرين اكيد متى حلفنا ؟؟شكلها احلام عانس وتضحك
فاطمة: أكيد احلام العوانس ولا لو بيدي جان سحبته سحب من بيت اهله وخطبته
تضحك سعاد وتقول الله يقطع ابليسج ماتيوزين عن خرابيطج
فاطمة : ايه خرابيط الا قولي احلام اليقظة
سعاد: فاطمة بسألج عندج حد بالمرور؟
فاطمة : بالمرور ... بالمرور ... حق شو ؟؟؟
سعاد: ابي اسأل عن رقم سيارة
فاطمة: سيارة اعرف الناس تسأل عن ارقام تلفونات مب سيارات شو ناوية تشترين رقم سيارة؟؟
سعاد: لا بخبرج بعدين بس أنت قوليلي تعرفين حد ولا لا..
فاطمة : بصراحة مااعرف ...بس شوقتيني اعرف شو السالفة..!
سعاد: بقولج بس توعديني يظل سر..
فاطمة: راح يظل سر لا تخافين انت عمرج قلتي شيء وانا طلعته الله يهديج
سعاد: اعرف ...بس يمكن تضحكين علي ...وتعتبرين الموضوع تافه
فاطمة : قوليلي انت اول وبعدين بحدد موقفي إذا بضحك ولا بقول عنه تافه
سعاد: اليوم وقفت سيارة عدال بيتنا طلع منها ريال غرشوب شو الطول وشو الجمال تقولين ملك
فاطمة : انزين وهذا شو يابه لمنطقتكم ؟؟!!
سعاد: عليج نور ..مثل هالريال غريبة يي منطقتنا ..
فاطمة : انزين
سعاد: انا صراحة تعلقت فيه وحابه اعرف تفاصيل عنه
فاطمة: تضحك .شو انت مينونه تتعلقين بريال من شكله يعني لا كلمج ولا قط عليج رقم
سعاد تحاول تلملم نفسها بعد إحراج فاطمة لها .. ترد لا هو عق علي رقم وتغزل بجسمي
فاطمة: مااعرف بس انت حق شو تبين تعرفين منو هو؟؟
سعاد: مااعرف يمكن يكون نصيبي ..
تصمت فاطمة وتفكر ...وتقول في نفسها ...مسكينه سعاد لابد وأنها تتوهم أنه خلاصها من عذاب العنوسة
سعاد: فاطمة وينج ليش ماتردين علي ..
فاطمة: بخبرج ليش ماتصلين فيه صلاة استخارة ..يمكن يطلع لعاب ويبي يتسلى فيج
سعاد وقد صدقت كذبتها لا أنه يحبني ...
فاطمة: وشو دراج؟!!
سعاد: يبين عليه محترم وراكز ..
فاطمة: وفيه محترم يعق رقم على بنت
سعاد: مافيها شيء هو يبي يتعرف علي واكيد مافيه وسيلة انه يعرفني غير هاي
فاطمة : اتمنى بس تحذري ترى الهوامير ما يفكرون في بنات مثلنا ..
سعاد: شو القصد ؟
فاطمة: أنت مب صغيرة ..اتمنى تتحذرين من هالاشخاص ..مهما سويتي انت بنظرهم دخيله نسيتي بنات الصف وخاصة مي اللي كانت شايفه نفسها لان ابوها صاحب مركز اجتماعي مرموق ..وبعدين اكتشفنا أن كل اهلهم جذي نسيتي ولا لا؟؟
سعاد: لا مانسيت ...بس مب كل الناس مثل بعض ..
فاطمة: تحذري ..وهذا اللي عندي اقوله لج
سعاد: لاتخافين ...راح ايب رأسه
فاطمة: الله يوفقج
سعاد: بعدني ابي احد يبلي معلومات عنه
فاطمة: اها انا عندي ربيعتي شوق تشتغل بمكتب الاتصالات الهاتفية اعطيني الرقم وبخليها تيب قراره
سعاد: الرقم ...تتلعثم ...
فاطمة : ايه الرقم من خلال رقمه راح تعرفين منو هو ..
سعاد: ااها الرقم ..صح الرقم الحين مب عندي انا حطيته في جيب بنطلوني ..
فاطمة: خلاص بس يكون عندج طرشيلي وعلى طول راح ايبلج المعلومات اللي تبينها..
تغلقان الهاتف وتعود سعاد لهدوئه بعد موقف محرج استطاعت التخلص منه بعفويتها ...لابد وان تبحث عن شخص بالمرور
فكرت وطال تفكيرها ...لم تجد فيمن تعرفهم شخص واحد يمكن ان يعرف احد بالمرور ..

عادت للتفكير بالرجل الغامض ...فكرت ان تطلق عليه اسما ...وجدت ان افضل يليق به هو عبدالله ...فكرت ماذا لو كان متزوجا ... ماذا لو كان يفكر باخرى ... لماذا تريد معرفة كل شيء عنه انه رجل عابر في حال سبيله لم يكلمها كما ادعت ولم يلقي برقمه لتلاقه انه رجل عابر ..
تجيب سعاد على أسئلتها ..... نعم انه الرجل الذي طالما حلمت به ..غني ووسيم وانيق حلم كل فتاة لماذا لا يكون لي
هناك ملايين الهوامير ممن يتزوجون بفتيات أقل من عاديات ...انا بنت بلاد .. انا بيضاء ...انا طويلة ..
تنظر لنفسها في المرأة لا أنا ابسط من أن يغرم بي رجل بمواصفات ذلك الغني ...أنا فطساء الانف ..جاحظة العينان .. وغليظة الشفاه ... كتمت آهااات تدافعت في داخلها ... تمددت على سريرها ...لترتاح ...لم تشعر بنفسها ونامت عميقا
 
إنضم
21 يونيو 2008
المشاركات
13
عندما استيقظت سعاد من قيلولتها وجدت والدتها قد اعدت لها طبق الحلو الذي كانت لاتخلو عصريتهما منه ...جلست سعاد بجوار والدتها سألتها بكل حب : ماميتوماتودين لو سكنا خارج ابوظبي بمنطقة من المناطق المحيطة بابوظبي
الام: وحق شو يابنتي نحن ساكنين بابوظبي وحولينا كل شيء
سعاد: بس امي نحن ساكنين بشقة كل سكانها من الاجانب ...خاطري يكون لنا يران مواطنين شراتنا
الام: الحمد لله يابنتي غيرنا مب محصل بيت يلمه
سعاد: امي وشو دخلنا بناس مانعرفهم يعني اللي يسمعج يقول عايشين بقصر بيتنا شقة مكون من غرفتين وصالة مسوينها ميلس ..امي افهميني .
الام: يابنتي اقنعي باللي الله اعطاج الطمع مب زين
سعاد: اي طمع ياحافظ انا مااريد غير بيت شرات خلق الله
الام: يابنتي لاتنسين أن لنا بيتا في شعبية المقام وان نحن اصلا من سكان العين يعني الحكومة ماقصرت اعطتنا بيت
سعاد: وشو المانع يكون لنا بيت في ابوظبي العاصمة
الام: لن فيه ناس احق منا في هالبيت
سعاد: امي لاتستوين طيبه زيادة عن اللزوم الدولة تعطي كل الناس بيوت واعرف بنات اهلهم عندهم بدل البيت ثلاث بيوت
الام: تلاقينهم مب مرتاحين لانهم مأخذين حق غيرهم
سعاد: امي اي حق غيرهم امي الحكومة معطينهم
الام: بالبركة عليهم يابنتي هذي ارزاق
سعاد: لا مب ارزاق هذا استغلال هذيلا الهوامير يستغلون واسطتهم في كل مكان ويطلعون بيوت بدل البيت عشر بيوت ونحن ياحظنا شقة وتخب علينا ..
تتلفت سعاد وتنظر لوالدتها نظرة حزم تتحمس وتقول : امي اريد خلاصة القيد وصورة يوازج ويوازي
الام: حق شو ؟؟!!!
سعاد: باجر سايره الديوان بطالب ببيت حالنا حال غيرنا ومب بس جذي راح اطالب بمزرعة وارض تجارية خلينا نعيش شرات غيرنا
الام: حاضر بس حبيت ابشرج
سعاد: بشو ؟؟
الام: اليوم دق عليه خالج عبدالعزيز وقالي طلعت لنا الورة ولازم نشتري سيارة بالمواصفات اللي طالبينها المرور
سعاد: الورة الحمد لله مابغت تطلع صارلنا تسع سنوات ونحن نتريا دورنا
الام: بس السيارة من وين نيبها
سعاد: افا عليج ياامي انا بطلعها على راتبي
تفكر سعاد قليلا وكأنها تحسب لامر ما ..تعود وتقول لامها :بس على شرط
الام: شرط شو شرطه ؟
سعاد: انج تتنازلين عن الورة لي لاني مافيني اشيل هالديون على ظهري وبعدين يروح الخير حق ولدج اللي مب سائل عنا خير شر ..
 
التعديل الأخير:

~BUTTER~FLY~

New member
إنضم
20 أكتوبر 2006
المشاركات
1,709
مرحبا بك عزيزتي

احداث مشوقة وبداية موفقه

عزيزتي : تدراكي الاخطاء الاملائية ،، وانتهجي اسلوبا محددا ( عامي او فصحى )


ننتظر البقيه
 

ملكة ناسي

New member
إنضم
5 مارس 2008
المشاركات
565
يعطيكي العافية عزيزتي ..بداية مشوقة ..رغم اني لا افضل مثل أفكار أن تلحق فتاة رجل فقط لشكله وفضولها ...المنتدى ملئ بكافة الأعمار والفكرة قد تغري إحداهن...


هذا رأي للفكرة إنما السلوب القصصي جميل واستدراجك الأحداث أعجبني الصرحة ..
بيض الله وجهك وألهمك الخير والصواب........
أتحفينا عزيزتي..

:bye1:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى