مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

رجاااااء موتقرون وتطلعون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبايبي كل وحده ترد بضمير واخلاص سؤالي مين اللي زوجها مايصلي او يصلي فرضين باليوم اوثلاثه او اذا حس بتانيب الضمير

او اذا انحشر وعايشه معاه بسعاده ومبسوطه كيف شعوركم ماتنقهرو وتموتو وتكرهين زوجك وع كل فرض مشكله ومصيبه

وامه وابوه اذا تكلمو موتنحرقون اكثر وحتى لو وقتها انتي عادي تنقلبين عليه هاذا شي )))))) والشي الثاني مشاعره تجااااااااهك بارده يكون عسل وطيب ويلبي رغباتك

بس ف الحب والاهتمام لا عادي لايرسل ولايتصل ومبسوط ف حياته كيف تقدري تطنشي وتعيشي وتضحكي لازم ان تكوني موجوعه
ومصيرك تنفجررررري وتغيري تصرفاتك وهو مايشوفها مشكله لانه طبعه

*ملاذالروح

حبيبتي انا الي فهمته ان زوجك يصلي فرض وفرض لا
حاولي يالغلا تسايسينه بالكلمه الحلوه تجيبي كتب عن الصلاة
صغيره فيها قصص موثره وحطيها من دون ما تحسسيه انه المقصود بها
الله يفرج همك يالغلا ويصلح لك زوجك واعذريني اذا انا ما فهت القصد

ملاذ الروح شكرا حياتي بس انا ابا اعرف شعور واحساس اللي زوجها كذا كيف وضعها معاه وكيف عايشه

الله يعينك حبيبتي عليك بصلاة الليل والدعاء له بالهدايه غيرك لاصلاه ولاشي من العباده ربي يفرج همك.

يا حبيبتي انتي اللي فهمته انه زوجك ما يصلي تكاسلا منه وهذا الشيء له ايجابيات وسلبيات منها انه عالاقل مو تاركها نهائيا عليك بسلاح الدعاء ثم الدعاء لانك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء , انا اخت زوجي انسانة ما شاء الله ملتزمة ومحجبة لكن من ساعة زواجها لحد الان ما شافت زوجها يصلي (ربي يهديه) وهو مثل ما قلتي يحبها وبنالها بيت لحالها وعندها منه 5 اطفال لكن هي عايشة حياتها لعبادتها ولاطفالها لانها تعبت منه لكن هسة اطفالها صارو يصلون ويصومون معاها (ربي يحفظهم) وهي تدعيله دائما بالهداية . زوجي اللي هو اخوها ياما نصحها تتركه لكن ما كانت ترضى وتكول انها عندها امل انه رب العالمين يهديه ويرده اليه لان هو فعلا قلبه طيب ويحبها لكن الهداية بيد رب العالمين . ادعو الله ان يفرج همك وان يهدينا ويثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والاخرة

الجروح

مين بتكون مبسوطة ومرتاحة نفسيا وزوجها ما يصلي

والحمد لله زوجك مو جاحدها وتاركها نهائي

عليك بسهام الليل فإنها لا تخطئ .. أكثري من الدعاء له بالهداية

ربي يهديه ويحبب الصلاة في قلبه ويجعلها راحة له من كل هم

تشكرات

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
طبعآ يا أختـي نغضب لله ومن أجل الله فقط .....ولا ننسى قوله تعالى :

(( ....وأمر أهلك بالصلاة وأصطبر عليها ....)) ....الآية ...

يعني زوجك مهمل للصلاة وليس تاركها ولله الحمد ....ولذلك أنصحيه وأصبري عليه عملآ بالآيه الكريمه .....حتى لا ينفر من النصيحه ...

أسأل الله له الهدايه ...

الله يهديه ويخليه يواضب على الصلاة وبعدين يلي زوجها مابيصلي اكيد عايشه بحاله هستيريه والله يهدي جميع المسلمين والمسلمات يلي غير مواضبين على الصلاه على الطاعات

الدعاء و المعامله الحسنه و النصح باللين وانتي كمان وقت الصلاه قومي اتوضي و صلي قدامو و كمان افتحي التلفزيون على الحرم يمكن يشوف المصلين و يسمع للشيخ وهو بيصلي بيحن قلبو و يصلي و الهدايه من عند ربنا و ربي يهدي اعرف كتيريين ما كان يصلو ولا يصومو و ربي هداهم

حبيبتي هالشي من نفس زوجك يعني اذا هو موحاط في باله انه يبي يصلي ويحافظ عالصلاه صعب اقناااااااعه
اذا ماكان من الاساس حاب الشي
لان كذا بيتنحش اكثر

يعني مالك الا الدعااااااااااء ثم الدعااااااااااااء في كل صلاة تصلينها ادعي له ربي يهديه ويفتح على قلبه ....

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي انصحك بالتالي
أولاً : المناصحة الهادئة – أختي الكريمة – لها أثر عظيم .. فعليك بها بعيداً عن الانفعال , مع اختيار الوقت المناسب لها , و الدعاء الصادق المتكرر بأن يهدي الله زوجك ، ويصلحه ويوفقه للحق والصراط المستقيم .. وتحري مواطن الإجابة كالسجود , وآخر ساعة من يوم الجمعة , وفي آخر الليل حين ينزل ربنا تعالى إلى السماء الدنيا فينادي : هل من داع فأستجيب له .. هل من مستغفر فأغفر له وثقي بأن الله تعالى قريب يجيب دعوة المضطر إذا دعاه ويكشف السوء .
ثانياً : لا بأس من الإيحاء إلى أحد أقاربه أو أقاربك الثقات بالاقتراب منه ونصحه , فلعل الله أن يهديه على يديه .
عندما تنصحيه بالصلاة ويغضب منك
رابعاً :.. وينفعل حاولي أن تهدئي , وتردي عليه بقولك " سامحك الله " أو "هداك الله " أو " غفر الله لك " وثقي أن لهذه الكلمات أثراً عظيماً عليه بعد أن يهدأ مقارنة بردك الإساءة بالإساءة .. واحتسبي ذلك عند الله يكن لك به الأجر العظيم إن شاء الله .
خامساً : أقترح إحضار بعض الأشرطة الدينية أو الكتيبات الشرعية أو أشرطة للقرآن الكريم داخل المنزل ، واستماعها بكثرة .. فلعلها تجد في لحظة من اللحظات أذناً واعية منه ، فيتأثر بها ، وتفوزي بإذن الله بسعادة الدارين .
ربي يفرج عنك امين

حاولي معاه بملفات باور بوينت ابحثي عنها في النت وخليه كل مره يشوف واحد منهم
ملف عن يوم القيامه .... وملف عن بداية النهايه ..... وملفات عن تارك الصلاه
وفيه كمان بوتيوب كثير ومره مؤثرين خليه يطالع معاكي

واذا سالك ليه قوليله احس اني اتساهل شوي بصلاتي وديني وابغى شي يخليني التزم فيها اكثر
وحلفيه او اطلبي منه انه يذكرك بوققت كل صلاه وانه اذا شافك تتهاوني بوقتها او بالصلاه نفسها يزعل منك
واذا قلبه قوي خليه يشوف باليوتيوب عن الشيطان اللي كلم الشيخ وعن البنت اللي اتصلت عشان تفسر حلمها

خليه هو اللي يقرر انه يصلي مو انتي

حاولي وياه باحيان حطيله دروس او سي دي لشيخ انتي تعرفين مسبقا انه يتأثر بكلامه
وعليك بمن هو اقوى من ذلك رب العزة اقصدي بابه فلن يردك خائبة باذن الله
وكما قالوا الصبايا سهام الليل لا تخطئ فعليك بالدعاء من ناحية ليواطب على صلاته وكذلك ليزيد الله حبك في قلبه
اختي اذا كان عندك اولاد اصبري ودامك قلتي انه يعاملك كويس حاولي تكسبي حبه بالفراش وبالدلع والغنج عليكي بكيد النساء وصراحه معظم الرجال ما يعاملوا الوحده منا كويس وعلى قولتك زي العسل الا اذا كانت غاليه على قلبه والها مكانتها ومعزتها عنده لكن يمكن زوجك من النوع لي ما يعرف يعبر عن هذا الشي
ولا تزعلي علي لكن من مشاركاتك الظاهر انك عصبيه شوي فان كان قولي صحيح فخففي منها شويتين
:35:

انت الغلا

الله يهديه حاولي معاه وذكريه بالموت وقولي له كيف ربي يوفقك في دنياك ويرزقك وانت ماتصلي او تتساهل في الصلاه واذ مت كيف بيكون حالك وخليك وراه كل ماجاء فرض قوليله يصلي وادعي له والله يعينك

انا موعصبيييييييييييييييييه الا حررررررررررررررريقه وهووالله عسل وطيب ومايحب المشاكل بس يقهرني موت لانه متهاون جدا بموضوع االصلاة

من زمان رغم فيه خيييييير كثييييييييير بس انا مااتحمل انفجر ما اقدر اصبررررررررررررررر وحكاية المشاعر نفسي يتصل يرسل يهتم يفقدني مافي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى