مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

ذربه وسنعه 000ام000متعلمه راقيه ومتقفه

قلبي يحب

معادله عجزت القالها حل ياناس:schmoll:

المجتمع اللي حولك يبغاك تكونين ست بيت ومن الدرجه الاولى يعني تسيرين سنعه وذربه <<<حرمه عن عشر رجال :showoff::showoff:تتحمل هي كل شي وتشيل رجلها على كفوف الراحه وهذا كله على حساب نفسها وحياتها 000وانتي مو مهم اهمممممممممم شي انك تعيشين حياتك كلها تثبتين لزوجك ولناس انك حرمه وكفو وتشيلين عشره بيوت اه ....آآآآآآآه

يعني تسيرين طول....... عمرككككككككككككذا

يعني اقضي كل وقتك في ا لمسح والكنس والطبخ والسنع...... اما حياتك وعلمك وهواياتك خلاص انسي كل هذا بعد الزواج طيب ليه يانااااااااااااااااااااس ليه :questionmark::questionmark::questionmark:

عشان السنع والذرابه اهم:sly::sly:
طيب علموني كيف انا اسيرسنعه وانا طول عمري مقابله الكتب والدراسه والحين بعد كم سنه دراسه يجون يقولون لك خلاص خلي هذا كله وسيري مره وست بيت شاطره :essen: :santa_1: :1eye:

آآآآآآآآآآآآآآآآآه يابنات حماتي واهل زوجي تعبوني كثييييييير:sadwalk::schmoll:

دائمآ ناقديني بهالسالفه وانا يابنات ممممممممممااحب شغل البيت مااحبه ولا القى نفسي بهاالشغلات حتى ولدهم اللي هو زوجي نفس تفكيرهم للاسف0000 :tears:

امنيتي اكمل دراستي واشتغل في مكان مرموق 00 يمديكم على مرموق00:bigsmile:00 يعني اسير سيدة مجتمع واطور نفسي هذا حلمي ...طموحي يتعدى شغل البيت والسنع وسوالف زمان بس كيف وانا من تزوجت وانا مقيده باعباء ومسؤليات اناما احبها ولا القا نفسي فيها :sadwalk:

الموضوع هذا صار مشكله مزمنه في حياتي احس بكآبه وحزن وتحطيم مع اني احب زوجي كثييييير لكن احيانآاندم اني تزوجته واحس ان تفكيره مر بعيد عن تفكيري 000دائمآ يقولي خلاص انتي ضحي عشان بيتك وعيالك معقوله بعيش عمري كله لسناعه حقتهم والله مسخره :icon28:

اما اهله فما تمر مناسبه من دون ما يوصفون سناعتهم وانهم حريم راعيات بيوت وكرف ويريحون الرجال ويهنونه مو مثلي انا اللي مااعرف شي .....:evil_lol::evil_lol:....طبعآ الكلام عل لسان حماتي وبناتها

وانا الحمدلله مو ناقصني شي .....شكلي حلو ومتفوقه بدراستي :icon31:بس آآآآآآآآه آآآآآآآآآه .......يامن شرى له من حلاله عله .....:santa_1:

قلبي يحب

انا عايشه صراع مرير حاولت اني اكون مثل ما يقولون بس صدقوني مالقيت نفسي بهالشي
هل هذا معناه اني اني فاشله ماانفع اكون ام وزوجه 000انا خلصت جامعه بس احسني لسه ماكتفيت ودي اطور واتعلم وانجح فحياتي ماابغى اعيش نفس الحياه اللي عاشتها جدتي قبل خمسين سنه ..آه تعبت من التفكير تعبت 000 كيف القى طريقي

التعديل الأخير:

أطياف

لا لا ياقلبي أش دعوة

تقدري تصيري أم وربة منزل وزوجة وسيدة مجتمع راقيه

ليش لا؟؟

أما من ناحية شغل البيت ياقلبي مالك إلا وحده من ثنتين إما تقدمي لك على شغاله وتريحي حالك

أو تقسمي شغل البيت على أيام الأسبوع وكل يوم تمسكي لك شغله كل يوم أمسكي لك غرفة ورتبيها ويوم خصصيه لغسيل الملابس ويوم خصصيه لكويها وأنتي وشطارتك ياقلبي

واذا تبين أنزل لك جدولي للأعمال المنزليه ماعندي مانع ياروحي

أما من ناحية دراستك كمليها طالما عندك طموح وحب للعلم فأرجوك لا تدفني حلمك بسبب البيت ونظافته

فأعطي كل ذي حق حقه

ودمتي بود

ام القمره

لييييش كل هالاحباط اجل وش تقولي عني انا الي عايشه مثل جدتي مو انتي
تخيلي متزوجه صغيره ماكملت حتى الجامعه يعني مامعي الا ثانوي وليا سنتين متزوجهوعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادي مبسوطه الحمدلله مع زوجي الله يحفظه وبنوتي العسل ولله كله ولا ابو الشباب ما اقصر معاه ان شالله ومدامك مخلصه دراستك خلاص وش تبغي ياحلاه جلسه البيت مقابله زوجك ويوم زيارات ويوم غسيل وتربيه اطفال وترا اغلب سيدات الاعمال متوفقين بحياتهم العمليه بس فحياتهم الزوجيه للاسف ودام زوجك يبغا كذا اوكي وصدقيني مراح توفقي بين الشيئين يعني حتهملي بيتك وزوجك او حتهملي شغلك وانتي ادلرا بحياتك:bleh:

أهلا أختي حياج...
الا أنتي المرة السنعة والذربة المتعلمة والراقية.....:c018:
أختي طولي بالج زين ولا تحاتين
عطي نفسج ثقة كبيرة مو لازم اللي يفضلونة تساوينة
من طبخ وسنع...
وشغل البيت كنس ومسح وتنظيف وغسيل وكوي مو شغلك هذا شغل الخادمة ...
أنتي دورج تشرفين على عمل البيت فقط .:c014:
الحمل والتربية واتقان بعض الطبخ اللي يرغبة زوجج أهم شي:essen:
والاهم منهم أهتمامك في مظهرك وأنوثتك وهي اللي تبقى معج:rolleyes:
وأهل زوجج لايهمونج أنتي ماخذتهم والا ماخذ ولدهم :wink:

قلب حر

.. حبيبتي ..خليني بالجو ...
.. انا معاك فيما تقولين ... العلم والدراسة متعة الحياة بالنسبة لمن هم مثلك .. وانا مثلك ..
ولكن ما رأيك في الموازنة ؟؟؟
مو لازم تشتغلين في البيت طول الوقت .. ولكن مو حلو انك ما تعرفين تسوين شيء ..
اذا حققت الموازنة فلا تهتمي بما يقال .. مهما كان ..
اما ان زوجة نفس التفكير فهذه مشكلة الرجال الشرقيين .. ولكي تقنعيه دعيه يرى جدوى العلم والثقافة في ادارتك لمنزلك ... وتربيتك لاطفالك ...
سوف ينبهر الجميع بالطفال مثقفين محبين للعلم .. ذوو لغة سليمة ...
ورتبي وقتك بحيث تستمتعين بادارة بيتك مع اهتماماتك العلمية ...
ولا تضغطي على نفسك فلن تحبي شغل المنزل كما لو كن شغلك الشاغل ... ولكن كما قلت لك ما لايدرك كله لا يترك كله ...
الله يعينك ..متأكدة بانك ستتجاوزين العقبة .. فمحبي العلم اصحاب حلول ايضا .. شعرت بك تماما ... وكلنا نتمنى ان يفهمنا الاخرون ويعاملوننا على اساس ما نحب .. ولكن هذا لن يحصل اذا ما حولنا التقريب بين وجهات لنظر ..خاصة فيما يخص زوجك ..
وفقك الله ويسر امرك ..
وانا من وجه نظري .. ارى انك تستحقين ان تخدمي لتتفرغي للعلم والتربية ...ولكن ليس كل الناس مثلي .. او مثلك ..

سومة

صراحة الامورة اطياف ما قصرت رايها شامل
سوي مثل ما قالت لج وبترتاحين

قلبي يحب

اشكر كل من رد واهتم بموضوعي وانا هنا عزيزاتي لااطرح فقط مشكلتي انما هي مشكله شائعه عند كثير من فتيات الخليج فلو كانت الفتاه لاتميل للاعمال المنزليه مثلا وتجد نفسها في العلم والعمل تصنف على انها فاشله ولا تنفع للزواج 0000طيب ليه

:cupidarrow::cupidarrow::cupidarrow::cupidarrow:

اختي اطياف00 اشكر لك اهتمامك وردك والمشكله مهي في شغل البيت اسويه ولا لاء
المشكله ان اللي حولك يفكرون ان هذا هو الشي اللي تسوينه وتتفرغينله وبس وما تفكرين باي شي غيره يعني تتوقف الحياه عند شغل البيت والطباخ وبس وياليت حبيبتي تنزلين لي جدولك ان شاالله استفيد منه الله يسعدك000

اختي ام يارونه 00 الله يهنيك يارب ويسعدك بس صدقيني حبيبتي انا حاسه ان ودي اثبت ذاتي وابدع في شي آخر غير المنزل واعبائه اللي ممكن انه ينوب عني فيه احد ثاني الله يوفقك يارب000

اختي درب التفاؤل000 تسلمين ياقلبي على كلامك اللي يرفع المعنويات فوق السحاب صدقيني هذا اللي افكر فيه واتمناه بس للاسف ماعندك احد زوجي والناس يحكمون علي بالفشل اذا انا ماسرت زي ماهم يبغون وزوجي رافض فكرة الخدامه تمامآ وده انااللي اكرف وبس000

اختي قلب حر 000 سلمت يمناك على ماكتبتي كلامك والله درر لقد قرات ردك عدة مرات لاني احسست انه يلامس قلبي وعقلي معآ اعجبني سمو لغة حوارك وفهمك العميق لمشكلتي سآسالك سؤال واترك لك حرية الاجابه 00 في اي مجال هو عملك او دراستك

ولك شكري وامتناني

اختي سومه 00 تسلمين ياقلبي اكيد كل ردودكم وارائكم بتفيدني

قلب حر

.. تسلمين اختي ..خليني بالجو ..
.. انا ادرس ما جستير دراسات اسلامية ..

أعلى