مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

دكتوره أخواتي أبغى من يسمعني ويساعدني؟بليز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي الدكتوره أخواتي ...يامن أقر عن مشاكلهم وعن فرحاتهم وعن تجاربكم في بيتي الثاني مملكة بلقيس ...ساعدوني أبغى حل أبغى مساعده ساعدوني أحس أني مخنوقه ومقهوره ..

أنا بنت قد عشت بدلال وعز في بيت أهلي وكنت مدلعه من قبل أبي حبيبي ...طبخ ماكنت أعرفه ولا غسيل حتى كان يمنعني حتى من العزايم العائله من جهته حتى بس مايكون فيه مشاكل تأثر فيني ...بس تزوجت خذيت ولد أخت أبوي يعني ولد عمتي طبعا أول سنه في حياتي الزوجية كانت مثالية جدا الكل يكن لي الإحترام والتقدير كنت محط إعجاب الأخرين والكل كان ياخذ ويعطي معي في الكلام بس عشان أتكلم معاهم...... مرت السنه الثانية وكانت افضع سنوات حياتي مريت بحزن بإكتئاب فضيع وبكاء مستمر حتى هذه اللحظه مريت بنكران وصد وكنت ممبوذه بشكل ماتتصورونه ...أول بداياتي بالسنه الثانية حصلت مشكلة عند أهل زوجي مع علمي لم تكن مشكله بالنسبه لهم بل كانت مشكله تخص أحد أبنائهم وعائلته ...حزنت لحزنهم ووقفت معهم تسببت بمناقشه حاده مع زوجي لأجلهم وكان زوجي يقول لي لاتتدخلي ولاتكوني طيبه مع أحد ويوم من الأيام سوف تأتيني تشتكين منهم ... حصل مشكله بسبب المشكله الأولى في يوم من الأيام وياليتني لم أكن موجوده فيه أصبح نقاش حاد ومجادله كلاميه عند أهل زوجي وعائلة إبنهم.... وطلب مني شخص بغض النظر عن جنسه لأريد ذكر ماذا كان يربطني به طلب فضيع لم أصدق أنه طلب مني ذلك الطلب الغريب بمامعنى طلبه إستراق السمع لكن بدل الرد عليه وقفت أنظر له بساعقة على رأسي كيف يطلب مني هذا الطلب ومشيت لرؤيته الأخرين وفي تلك الليله حصلت مشاده بيني وبين زوجي على عدم وقوفه مع مشكلة اخيه والتدخل لحلها بكيت لهذه المشكله لاني تأثرت بالذين تأثروا بها ... بعد مده حصل أمر غير متوقع لوفقت لي كذبه مضمونها أني نقلت بعض الكلام لأدري عن طريق من حزنت كثيرا بكيت لم أصدق من تجرأ على فعل ذلك الشي سكت وبعدها طلب مني الشخص الذي طلب مني ذلك الطلب الغريب أن أسكت على جميع الإتهامات لأجل تفادي المشاكل وأن أتقبل نيابتة عنه هذه الإتهامات ولأفشي بسر طلبه لي طبعا سكت أول مره وثانيها وزدادت الإتهامات والكلام الاذع والمسيء عني ...
وكان هذا الشخص يطلب ني الصبر والتحمل ويغريني بأني أنا البريئه وانا الصبوره واني تسترت عليه وبإذن الله سوف يستر علي طبعا سكت (لا تقولوا لماذا سكت؟ من هو هذا الشخص ؟..هذا الشخص له مكانه في العائله وحياتي الزوجيه لها علاقتة به في سعادتها أوتعاستها )
مرت زمن والكل ينظر لي بأني إنسانه سيئه وأني منافقه ولكن الله يعلم ماكنت أتحمله من القذف الكاذب طلب من زوجي المساعده لكنه قال ربك موجود أدعي وإذا كنت مظلومة سوف يأخذ حقك سواء الأن أو في الأخره ...وضعت سجادتي وأنا أبكي بحرقه صليت بكيت على كل كلمه من أياته من القهر الشديد أنتهيت من الصلاه وسجدت لأدعي دعيت على كل من ظلمني على كل من قولني على كل من أتهمني دعيت بأن تحين الساعة ليقف ربي بيني وبين هذا الشخص الذي طلب مني أن أحمل هذا الهم الثقيل وأن أحاسبه على كل كلمه على كل طلب على كل إهانه تقبلتها من أجل السكوت عنه بكيت وبكيت ولكن وقفت للحظه من الدعاء ورجعت أستغفر الله لأني دعيت على أشخاص لهم حياتهم وأبنائهم ...فكيف أدعي عليهم بعدين أخاف تنهار حياتهم من دعاني ثم رجعت أدعي أن يكشف الله الذين ظلموني وأن أرى عقوبته فيهم أمام عيني لأعرفهم .....لم يمر الوقت وإذا حصلت أمورأنا دعيتها مع عدة أشخاص كشفتهم لي بشكل سريع تفاجأت أنكرت معقوله هم الذين تسببوا بذلك لي وكنت أرهم وأقول يالله أستجبت دعائي وكشفتهم أمامي سبحانك الله لم أطلب منه طلب إلا وإستجاب لي دعائي

والأن مروقت من الزمن ....وهاأنا أقف أمام زوجي مسعوقه منصدمه ونفسي ينقطع بسبب إتهاماته لي بأني إنسانه أتسمع الناس وأني نمامه ومسببة مشاكل لأهله ...جلست أفكر وهو أمامي (هل يستحق أن أكتم أمر هذا الشخص صاحب الطلب الغريب .. عن زوجي لأني أخاف من صدمته عندما يعرف بهويته أخاف ان يخجل مني أخاف من صدمته ان لا يصدقني لكني لم اخف ان يحلفني بالقران الكريم لاني في قرارة نفس صادقه والدليل لم يتجرأ أحد من العائله أن يوقفني أمامه ويقول أنتي السبب أنتي قلتي أنتي سمعتي لأن ولا شخص من العائلة قد سمع من لساني نقل أوتكذيب في الكلام ... فقط سمعوا بأني قلت لاكن هاتفوني أو طلبوا التكلم معي لم يحصل ذلك الشي ..حصلت المشكله وحلت وانا لم اتدخل بكلام او دفاع أو تبرير وكأن المشكله حصلت لشخص أخر ...لم يعد يهمني الأمر ولكن مايهمني نظرة زوجي لي وما يظنه عني مع العلم أنه يحبني كثيرا ويخاف علي من أي شي قد يحزنني يحترمني يقدرني وأعلم أنه لا يستطيع الإستغناء عني ... وأنا أبادله نفس الشعور ..ولكن كلمته لي ألمتني وجعلتني حانقه على الذين قاموا بظلمي بدون ان يسألوا وقمت أصلي في أخر الليل وأدعي وانا غاضبه ونفسي يخرج من انفي بحرارة وجسمي يتعرق من حرارة غضبي الشديد دعيت ودعيت ودعيت وبعدها نمت بدون ان انتبه على سجادتي ولم أقم إلا على صوت زوجي وهو ينظر إلي بندم ويقول : حبيبتي يكفي حزن ربي يعلم مابداخلك ويعلم ماحقيقتك ولا داعي للحزن وسامحيني على ماقلت لم أقد أن أجرحك..ولكنك تصمتين لماذا دافعي ؟ رديت عليه بقولي : لم يأتني أحد ليحاسبني فكيف أتكلم...؟ صحيح أنه طلب السماح مني بما أنها أول مره يقول لي ذلك مع العلم أنه قال أشياء أخرى جرحتني ولكن لأريد الإفشاء عنها بس ظنه لي صدمني لم أغضب على مر حياتي كما غضبت من كلامه لي ... ساعديني يادكتوره كيف أغير ظنه فيني بدون الكشف عن هوية الشخص المتسببلي بالمشكله كلها ؟

من بداية الامر يبدو ان زوجج انسان حكيم خاصة انه طلب منج في بداية المشاكل عدم التدخل لانه واضح انه فاهم الموضع وعارف تدخلج راح يزيد المشاكل

اختي الناس بصوب وزوجج بصوب

واذا كان انسان يخاف الله وانتي اللي عارف هالشي اقترح بل اطلب انج تعلمينه الحقيقة لانه اهم شي عندج وعلى اساس انه ما يفضح الانسان هذا

حبيبتي اهم شي نظرة زوجج لج قولي له الصج

اذا انخرب بيتج محد بيفيدج وانتي اللي جنيتي على روحج

تحياتي

امل الصالح

كيف أغير ظنه فيني بدون الكشف عن هوية الشخص المتسببلي بالمشكله كلها ؟
فهمت من كلامك ان زوجك يدري انك مظلومة .. اذا هو مايظن فيك ظن السوء

بالنسبة للشخص المتسبب لك بالمشكلة كلها ..بصراحة مافهمت كلامك عنه بالضبط

ولكن يا اختي اذا حسيتي ان حياتك على المحك بسببه

فالافضل تصارحيين شخص تثقين فيه وتقولين له كل السالفة

مرحبا شباصه ورديه شكرا على المرور بس حبيت أعلمك أني مانفذت طلب هذا الشخص بالعكس حتى يوم سألني شنو سمعت لم أعطه المعلومات كلها فقط قلت الأخرين غاضبين ولاتلومهم على أي كلام صدر منهم لأن نفسيتهم تأثرت كثيرا ولو كنت مكانهم كان سويت أكثر منهم ... هذا كلامي لشخص .,.. وبعدين زوجي عندما كنا نناقش المشكله قال لي : شوفي الحين الناس إلي كنت تدافعين عنهم وتتهاوشين معي عشانهم أتهموك ووقفوا ضدك. المشكله ولا أحد من أفراد عائلة زوجي تكلم وقال هي ماقالت بل سكتوا عشان هذا الشخص مافيه إلا وحده تكلمت وقالت لزوجي اني ماقلت ولا نقلت وأن كل الكلام صار بدون مأقول ولا شي لكن هي ماحبت تتدخل عشان مايسوا فيها إلي سوه فيني وبالعكس حلفت عند زوجي بس تقول أنا ماأبي هذا الشخص إلي طلب مني أنه يعرف أنها كلمت زوجي .يعني ولا احد من أفراد عائلته.وأنتي لو تعرفين هذا الشخص شنو صلته بزوجي كان قلتي لاتقولين له. لأنه ماراح يصدقني.

الـصابرهـ

الله يعينك لكن المفروض تخبري زوجك

وهو بكيفه يصدق او يروح يسأل ها الشخص

واذ صارت مشكله انك قلتي الزوجك ............قولي راحتي اهم

لان هو مرتاح وانتي يا قلبي في نكد وحزن وهم وش ستفتدى

او حاولي باها الشخص الي اشك انه ابوااااا زوجك ..........انه يكلم زوجك ويقوله السالفه

ان شاء الله يفرج همك وتتبدل ايامك سعاده وفرح

كان الله في عونك
ومع أني ما فهمت قصتك جيدا لأنك تقولين " هذا الشخص " " وقالوا عني " " وما أفشيت سره "
يعني لو سميتي الشخصيات بأسماء مبهمة أو جعلتيهم أرقام لاتضحت قصتك أكثر
المهم الآن أني فهمت أنك تزوجت من رجل يعيش في وسط عائلة مفككة
لذا أرى أن الحل هو أن تعيشي في عالم زوجك بعيدا عمن حوله
لكن هل تسكنون في بيت واحد
وهل أهلك بعيدين عنك
وهل يعلم أهلك أو والدتك بعاداتهم
لأن ذلك يساعد في حل المشكلة
والسكوت يولد الانفجار يعني لو سكت الآن فلن تصبري إلا بعون الله
ولو حملت كان هذا فيه ضرر أكبر على صحتك
نورينا في مشكلتك علنا نعينك

المشكله مو أبوه هو الشخص مو ذكر أنثى وهي أغلى أنسانه عنده وهي تعرف أني لو قلتله ماراح يصدقني مستحيل يصدقني أو يشك فيها لأنه قالي بعضمة لسانه : أنا ماأبغى أحرجك عندها لما تقول: لا ماقلتلها. خاصتا أنها تداولت المشكله على اني أنا المتسببه قدام العائله بس بدون ماتبين هالشي لي هذا إلي صدمني ....وقهرني زود بس حسبي الله ونعم الوكيل.أن حلفتها بالقران داريه أنها ماراح تحلف أنها طلبت مني هذا الطلب وبالعكس أن كشفتها بتنغص على عيشتي وراح تسبب لي مشاكل أني ماأحبها وأني أنا الصغيره سويت فيها كذا قدام العايلة ....فهمتي يعني رحت أو جيت هي مهمه لزوجي جدا ولا أبغى أسوي فيها كذا قدام زوجي .لأنه راح يكرهني في نفس الوقت بيقولي كبرت الموضوع ..كذا تسوين في وحده أكبر منك حتى لو أنتي صادقه أسكتي ولا تخلينها تتعرض لهذا الموقف قدامي وقدام أبوي.فهمتي أنا مابغيت أوضح مين الشخص لأن لي أسباب خاصه ولأن المنتدى معروف لدى عايلتنا ككل ومشاركين فيه .....

تكن

اختى انا فهمت من هى المرأة التى طلبت منك الطلب انها ام زوجك يعنى خالتك ولكن صدقبنى اصعب شى ع الانسان ان يضع نفسه فى موقف لايحسد عيه من اجل شخص ثانى لابادلة نفس الشعور اختى اعترفى لزوجك عن كل شى ووضحى انك لم تكونى تريدين ان ينصدم بامه وقولى مستعدة احلف ع القران وواجه مك من اجلك انت فقط ومن احل لاتظن فينى ظن السوءانت المهم عندى انت وبسسسسسسسسسسس

معليش ياقلبي مشكلتك مو واضحه لكن اللي فهمت منها انك مظلومه وان زوجك عرف ذلك..

$حساسه$

بصراحه امرك غريب جدا
هي تداري مشكلتها وتضعك اداة لها وتعلق عليك بعض الاتهامات الكاذبه
وانتي تسكتين وترفضين ان تقفي امام وجهها وان تدافعي عن نفسك
مهما كان هذا حقك وكرامتك لاتسكتي عنها وان كان شخص يهم زوجك فهي من أخطأت بحقك ولست انت
واجهيها امام زوجك وحلفيها بربها دون ان يعلم احد غيركما عن هذا الامر حتى لا تسؤ سمعتها..

توـوت

صارت لي نفس المشكله تقريبا ولما سترت قالوا عني انا السبب وانا انقل الكلام وان انا خرابة بيوت
والمشكله زوجي بعد شك فيني وحلفت بالقران قدام امه بس ماصدقتني اكييييد بتكذبني وتصدق بناتها !!!!!
المهم مسكت زوجي وتهاوشت معاه وكنت على وشك الطلاق وقلت له كل شي اعرفه عن المووضووع الا بعض الاشياء تسترتت عليها لان ماكان له لزوم يعرفهااا

ف برايي وانتي شوووفي
امسكي زوجك وقولي له كل شي وانك ندمانه انك ماسمعتي كلامه بس اهم شي نظرتك انت فيني مو مهم اي شي ثاني او نظرتهم هم او كلامهم

انا قلت كذا لزوجي واقتنع بكلامي ومشى الموضوع وماقال لاحد انه عرف الحقيقه

ms.rosy

المفروض انك ماتصبرين على الظلم هذا واجهي ام زوجك وقولي لها لازم تتصرفين عشان وضعي وهي تحلها بنفسها ولاتخافين عليها هي تحلها وتتصرف اللي تسوي كل هذي المشاكل ماراح تغلب واذا ماشفتي استجابه منها اقعدي انتي وزوجك وصارحيه بهدوء ولا تتعصبي كوني هاديه مهما سوى وهو اكيد يعرف امه خير المعرفه لكن ماراح يعترف....................اذا سكت ورضاك معناته مصدق ولا عاد تفتحي الموضوع معاه وابعدي ......................

انصحك انك تبتعدي عن جو المشاكل فترة طويلة وذلك بأنك تترسمي مع اهل زوجك
وتركزي في حياتك وسعادتك انتي وزوجك
ولاتحملي نفسك الهم والغم لأن الله وحده عالم بنيك وهذا كفاية
ومصير الايام تبين الظالم والمظلوم

انا معك اختي انك تسكتي وما تواجيهينها لان الكفه راجحه لصالحها من كلامك نظرا لمنزلتها عند زوجك.....
اقترح عليك تحلفين زوجك انه مايتكلم ويعلم احد بالي تبغين تقولينه له وان الموضوع يصير سر بينكم وانه اهم شي عندك برأتك قدامه واذا شفتي منه تجاوب احلفيله على المصحف بالشخص الي تعرفينه ،،،،،وخلاص المهم نظرة زوجك لك والناس بالطقاق الزمن كفيل ينسيهم المشكله لانه مافيه بيت يخلو من المشاكل وانسوا الموضوع ولا عاد تناقشونه مره ثانيه،،،،
ونصيحه اختي خليك رسميه مع اهل زوجك ولا تدخلين بمشاكلهم ،،،خليك بعيد حبك يزيد وخاصه باين عليك حساسه جدا....

الانسان يعرف مع العشرة وزوجك سيعرفك مع الايام والسنين والعشرة ستعلمه معدنك وبرائتك
هو قد رسم لك الطريقة مع اهله
لاتتدخلي في امور عائلته منذ هذة اللحظة وابتعدي عن الخصوصيات
تعلمي درسك ولا يلدغ مؤمن من حجر مرتين كوني رسمية جدا معك وقللي من اختلاطك بهم
الآن لا يوجد ابوك ليذود بك عن وجع الراس ويحميك
انت الآن من تتخذ القرار فليكن قرارك بعد تفكير واستخدام للعقل ولا تتبعي عواطفك
اما عن الماضي فماذا ستستفيدين منه اذا شوهت صورة وحدة عزيزة عليه وماذا سيخرج من الموضوع غير الالم او تكذيبك واذا هي امه فلن يصدقك حتى لو علم في قرارة نفسه انك صادقة فلن يقول لك انا اصدقك ان امي هي وراء المشاكل وهي من طلبت منك ان تتجسسي عليهم وانت صادقه بل سحمي صورة امه ويدافع عنها
انها امه لا تحاولي تغيير نظرته واتركي الايام لتبرر فعلتك
اشعر من حديثك انه يعلم في نفسه انك بريئة براءة الذيب من دم يوسف ولكن هذا عذر لينتقدك وسيستخدمه كلما غضب حتى لو بررتي له وقال لك انه اقتنع اعتقد انه كلما غضب سيعود على ذكر هذا الموضوع لذا اتركي الايام تنسيه ولاتدعي على احد بالمصائب فكل انسان خطاء ولن نستطيع ان نحبس انفسنا في برج عاجي ونبتعد عن الناس ولنتحمل اخطاء الناس ونتعلم منها
ودمتي في حب وسعادة
دعواتي الخالصة لك
واريد ان اشيد على تفكيرك الصائب بعدم التعجل ونثر اوراقك بل والبحث عن اراء و اعلم انك ستجدين ما تبحثين عنه بين احرف احدانا وانتبهي وفكري في كل امر ستقررين العمل به واستخيري حبيبتي

مشكورين خواتي على ردودكم ريحتني من ناحيه وحسستني أن في غيري تصيرله هالمشاكل وأختي الهوى شرقي ياقلبي أنا عشان كذا ماأبي أقوله شي لأن مهما كان هذه أمه ربته وسهرت عليه يعني مهمها كان الأم أم محد يتعرضها ومشكوره وأنا أختك على الكلام إلي كتبتيه لي شكرا...

نواره99

ماعليج منهم اهم شي ان زوجج عرف خلاص امسكي زوجج وماعليج منهم ومن المشاكل والله يوفقكم
ولاتزعلين وتبينين انج زعلانه عند زوجج بالعكس استانسي وانبسطي مع زوجج وعيشي حياتج

فهمت من كلامك ان زوجك يدري انك مظلومة .. اذا هو مايظن فيك ظن السوء

بالنسبة للشخص المتسبب لك بالمشكلة كلها ..بصراحة مافهمت كلامك عنه بالضبط

ولكن يا اختي اذا حسيتي ان حياتك على المحك بسببه

فالافضل تصارحيين شخص تثقين فيه وتقولين له كل السالفة

كلام سليم 100%

أعلى