مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

دكتورتنا الغالية رجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء

زهرة الحب

السلام عليكم
دكتورة جزاك الله كل الخير على ما تقدميه لنا
لى سؤال بعد اذنك انا متزوجة منذ خمسة شهور ذهبت للطبيبة اجرت لى سونار وقالت كل شئ
تمام وعلى انتظر من عام الى عامين لاحتمال حدوث حمل الحقيقة انى اخاف الذهاب الى الاطباء
فهل فعلا هذا كافى وانتظر ام هناك تحاليل على اجرائها
قرأت ان هناك اوقات خاصة بالجماع يوم بعد يوم لحدوث حمل فهل هذا حقيقى
ممكن دكتورة تكلمينا بستفاضة اكثر عن امور الحمل اعرف انك تحدثت من قبل عن مواضيع
شبيهه ولكن ممكن عزيزتى ممكن تكتبيهم لى جميعا مرة واحدة حتى استفيد وتستفيد اخواتى
ارجو عدم اهمال رسالتى
لكى جزيل الشكر

السلام عليكم
دكتورة جزاك الله كل الخير على ما تقدميه لنا
لى سؤال بعد اذنك انا متزوجة منذ خمسة شهور ذهبت للطبيبة اجرت لى سونار وقالت كل شئ
تمام وعلى انتظر من عام الى عامين لاحتمال حدوث حمل الحقيقة انى اخاف الذهاب الى الاطباء
فهل فعلا هذا كافى وانتظر ام هناك تحاليل على اجرائها
قرأت ان هناك اوقات خاصة بالجماع يوم بعد يوم لحدوث حمل فهل هذا حقيقى
ممكن دكتورة تكلمينا بستفاضة اكثر عن امور الحمل اعرف انك تحدثت من قبل عن مواضيع
شبيهه ولكن ممكن عزيزتى ممكن تكتبيهم لى جميعا مرة واحدة حتى استفيد وتستفيد اخواتى
ارجو عدم اهمال رسالتى
لكى جزيل الشكر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حبيبتي..
اقدر تماماً قلقك وقلق اي سيدة على الحمل ورغبتها في حدوث حمل بسرعه حتى تطمئن
ونويت فعلاً..انا اكتب موضوع كامل بهذا الخصوص ان شاء الله
لكن ساعرض عليكي باختصار بعض المعلومات الهامة:
1-فرصة الحمل لدى كل سيدة طبيعيهفي سن الانجاب لا تعاني من اي مشاكل صحية..هذ الفرصة لا تزيد عن 25 الى 30% كل شهر..مايعتي انه من كل مائة سيدة في سن الانجاب..30 فقط يحملن والباقي لا كل شهر
2-تبدو هذه النسبة قليلة..ولكن بمعرفه انها نسبة شهرية..وان التبويض يحدث كل شهر..اذاً
30x 12=360
يعني النسبة الشهريه اللي هي 30% ترتفع للى 360% خلال العام مع كل دورة شهريه
وهذا يجعلك مطمئنه الى ان الموضوع مسألة وقت لا اكثر باذن الله
اذاً..مالذي ينبغي عليكي فعله؟
1-المحافظة على صحتك..والابتعاد عن التوتر والقلق لنهما يسببان اضطرابات في دورتك الشهرية
2-الحرص على الجماع في ايام التبويض..وهي تختلف من سيدة لأخرى لكن بوجه عام..يعيش الحيوان المنوي في الرحم مدة 5 ايام..وتبدا ايام الخصوبة عند المرأة ماقبل التبويض بيومين وتنتهي بيوم التبويض نفسه..وتظل البويضة حية لمدة 36 ساعه(يعني يوم ونصف)
يمكن الجماع يوم بعد يوم في فتره الخصوبة لزيادة فرص الحمل..وعليكي ان تستلقي في السرير بعد الجماع لمدة ساعه على الاقل..قبل القيام والحركة لأخذ حمام..وخلافه
3-احرصي على الا تستعملي مواد خاصة اثناء الجماع(مثل مسهلات الجماع..والمواد العطرية..) لأن بعضها لها تأثير سلبي على حياة وحركة الحيوانات المنويه
أسال الله لك التوفيق

زهرة الحب

دكتورة شكرا لك جزيل الشكر ردك عليا سريعا اسعدنى دكتورة ووفقك الله حقا استفدت كثيرا . عزيزتى بعد أذنك انا دورتى منتظمة دائما ولم اعانى يوما من التهابات او اى مشاكل تناسلية وعندما كشفت سونار طمنتنى الدكتورة كله طبيعى فهل السونار كافى اطمئن وانتظر انا لست قلقة من التأخير فى حد ذاته ولكنى قلقة ان يكون هناك مشكلة و أتأخر فى حلها . فهل السونار كافى
و عفوا لو اطلت عليكى

دكتورة شكرا لك جزيل الشكر ردك عليا سريعا اسعدنى دكتورة ووفقك الله حقا استفدت كثيرا . عزيزتى بعد أذنك انا دورتى منتظمة دائما ولم اعانى يوما من التهابات او اى مشاكل تناسلية وعندما كشفت سونار طمنتنى الدكتورة كله طبيعى فهل السونار كافى اطمئن وانتظر انا لست قلقة من التأخير فى حد ذاته ولكنى قلقة ان يكون هناك مشكلة و أتأخر فى حلها . فهل السونار كافى
و عفوا لو اطلت عليكى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
السونار كافي لبيان حالة الرحم والمبايض
يتبقى عمل اشعه بالصبغه على الرحم لبيان حالة الانابيب(زيادة في الاطمئنان لا اكثر)
ويمكن عمل تحليل سائل منوي لزوجك من باب الاطمئنان ايضاً

أعلى