مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

دكتورة موزة ممكن تردين علي

دكتورة موزة ارجو ان تردي علي لاني مرات احس في بالي اسأله كثيره اريد حد يجاوبلي عليها
وخصوصا بالنسبه للرسميات

دايما يوم انروح عند اهل زوجي وهم ساكنين في دولة ثانية اخذ معاي هدايا الهم بعددهم وهواصلا عددهم مش قليل ولا اذكر مرة وحدة رحت لهم بدون هدايا هل افراطي لهم بالهدايا له اثار سلبيه ام تشجعين على هذا الشي وهل هذا الشي غلط

بالنسبه لصلة الرحم انا بطبعي مش وايد اتصل بس هل نحن مجبورين نتصل بذوينا وان نوصلهم مهما كانت المشاكل متفاقمه لاني انا بطبعي الي مايتصل فيني مومتعوده اتصل فيه

دكتورة مرات احس اني وااااااااااااايد اظلم بناتي وانا فعلا كذيه كيف اعدل بينهم في التربية , وهل تنصحيني بدورة معينه او بكتاب معين بخصوص هذا الشي .

موزة خلفان

اختي الكريمه
ان كانت الهديه ترهقك ماديا فلا داعي لها
المجاملات على حساب النفس ترهق الشخص ماديا ومعنويا فلا داعي لها اطلاقا
لكن الهديه ايضا شيء جميل تهادوا تحابوا فهي تزرع الحب والالفه لكن يجب ان لا تكون على حساب النفس
صلة القربى واجب علينا كمسلمين فان احببتي صلي رحمك لتكسبي الاجر والثواب و لا تنظري لاتصالاتهم وزيارتهم فانتي تفعلين ما تفعلين في الاخير من اجل رضى رب العالمين

بالنسبة لبناتك ما هو سبب التفرقه في التعامل ما بينهم ؟؟
لا ترهقي نفسك في التفكير في الامر كثيرا
ان كنت تحبينهم وبنفس القدر فتذكري قول رسولينا الكريم ساوو بين اولادكم في العطيه
فهذا يحقق العدل

بالنسبة لبناتك ما هو سبب التفرقه في التعامل ما بينهم ؟؟
سبب التفرقة كله مني انا لاني واااااااااااااايد عصبية ولما اعصب واوصل حدي اضربهم او لما يكون بيني او بين زوجي شي اروح وافش فيهم واضربهم او اي حد يعصب فيه اضربهم الى درجه بنتي الكبيرة اصبحت متعقدة مني وصارت يوم تصيح احسها تصيح من القهر وبنتي الصغيرة عنيدة مرة ماتسمع الكلام واذا ضربتها تروح تضرب اخوها لصغير ومرات تعضه

دكتورة احس اني وااااااااااايد ظالمتنهم احس بتأنيب الضمير احس واااااايد ظلمتهم كل هاي المدة واريد اعوضهم لكن مرات وااايد احتار كيف اتعامل معهم في تصرفات معينه

موزة خلفان

لا توجد تصرفات معينه لتوصلي الحب لاطفالك فهم رغم قسوتك يحبونك ولا يعرفون لماذا
المشكله بك انت
ما هو سبب عصبيتك وكيف تتخلصين منه
عوضي اطفالك وسيطري على غضبك فهو ليسو ابيهم

Fairy Tale

ملكة متوجة
أختي أميرة اسمحي لي أرد عليك ..

طبعا كلام موزة صحيح .. ولكن دعيني أحكي لك قليلا عن الأطفال ..

كلنا نغضب من أطفالنا .. كلنا نلجأ أحيانا للضرب والعقاب والصراخ .. ولكن اذا جلست بهدوء مع نفسك .. ألا تسألين نفسك .. لماذا ؟؟

أنا بصراحة مررت بتجربتك ولكن الحمد لله لم أكن أضربهم ذلك الضرب المبرح ولكني أحيانا في قمة غضبي من زوجي ويأتي أحدهم ليخرجني من قوقعة الألم أصرخ في وجهه " اتركني " يعني تركيزي كان على الصرااااااااخ :busted_red:

ندمت كثيرا على تلك الأيام .. لأن بصراحة مالهم ذنب أبدا .. ليش أفرغ غضبي من زوجي فيهم .. ومثل ما قالت موزة .. هم ليسوا أباهم .. مالهم أي ذنب ..

بصراحة تعلمت من هذا المنتدى .. أن أكون أنا في قامئمة الأولويات ومن ثم أطفالي ومن ثم زوجي .. صدقيني طبقي هذا الشي وبترتاحين كثيييييييير .. أما زوجك فإذا كنت تغضبين بسرعة حاولي تتفاهمين معاه بدون وجود الأطفال طبعا .. لأننا لا ندرك أبدا حجم الكسور والشروخ التي نوجدها في نفوس أطفالنا فقط لأننا نبحث عن أحد ننفس فيه عن غضبنا ..

تمارين الاسترخاء مفيدة جدا جدا جدا .. التنفس كذلك .. الاسترخاء في حمام الزيت له تأثير عجيب وكذلك الاستماع إلى أشرطة الاسترخاء .. كل هذه الأشياء ان شاء الله تساعدك على التخلص من الغضب .. :icon31:

مشكورة كلامك صحيح
الصراحه احاول اني اكتم غضبي واحاول اني اتفاهم بعيد عن لعيال بس المشكلة اني ماعندي الارادة هي المشكلة في الارادة فقط , وافتقدها بشدة .

بالنسبة للاولويات الصراحه حلوه وبحاول اطبقها يعني اانا اول وبعدين لعيال وبعدين زوجي .

والمشكلة الاكبر المكان الي انا عايشه فيه مايريح بالمره ضيق وايد واحس بخناق فيه وياله امشي خطوتين الاقيهم ملتصقين فيني .

هدهد

فعلا كلام الاخوات صحيح : لما تقوم المشاكل ما يكون فيني حيل اكلمهم تمر الساعات وانا تعبانه...وهم يا قلبي بيعيدن ما يقدروا يقتربوا مني لاني اعصب عليهم ... بس لما اشوفهم نايمين انخرط في نوبه من الندم والبكاء واقول ياربي مالهم ذنب ....
بالنسبه للاولويات فعلا كلام الاخوات صحيح : نفسي ثم اطفالي ثم زوجي ....
لان اطفالي يحتاجوني ويحبوني ولا عمرهم جرحوني او قصدوا اذيتي ... وهم يحتاجوني طول عمرهم واخر العمر ما لي الا هم....
اما الازواج فاتنم اعلم بحكاويهم....
ترتيب الاوليات بهذا الشكل مريح جدا ...

أعلى