مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

دعوه للنقاش الجنوبي الغربي ووظيفة الزوجه

نيل المنال

السلام عليكم كيفكم بلقيسيات بصفتي زوجة جنوبي غربي اللي تعرفون صفاته طبعا واللي هي كسول متردد بطيئ كثير الخروج مع اصحابه مبذر ومسرف في اشياء تافهه واشياء مهمه جدا برفع ضغطي ويجنني ماجابها لي الراتب يخلص قبل نهاية الشهر وياريت على اشياء مهمه بل على مشاويره واغراضه الخاصه المصروف لازم قبل مايعطيني حنه ورنه ومنه على الرغم من كرمه الا اني في احيان كثيره احسه يحب نفسه كثير ويحب يستمتع براتبه لنفسه واشياء كثيرة مرره مهمه مايلقي لها اي اهميه حتى اجار البيت يأخذ قسط عشان يسدده شعاره في الحياة عش يومك وفقط مافيه ادنى تفكير للمستقبل ومو راضي اخطط له بدون ماتجرح كرامته طبعا
المهم حبيباتي هل الزوجه لازم تكون موظفه عشان يكون عندها استقلال مادي وعشان برضه يكون لها كيان مستقل احيان كثيره اتمنى الوظيفه واحيان تكون الفرصه امامي واتردد اخاف اشيل البيت على راسي وابو الشباب مشغول بترفيه نفسه ويرمي المشؤلية علي والله يابنات يحب يرفه نفسه كثير ولما اتكلم بالمستقبل يغير الموضوع او يعصب ومو مقصر على نفسه ابدا

كيف اقدر احافظ كموظفه على استقلالي المادي وبنفس الوقت اخليه يتحمل المسؤليه ويحس شوي ارائكم وخبراتكم وتجاربكم اطرحوها لو سمحتوا وخلونا نتناقش ونستفيد من بعض

اممم تقريباً نفس المعاناه

ماعندي فكره واضم صوتي لصوتك

بليييييز ارشدونا

زوجي جنوبي غربي وأنا موظفة وبنفس الوقت راتبي لي إذا بغيت أدفع شي دفعت وإذا لا فلا بس كل شي بالتفاهم والسياسة يعني لا تيأسي واعلمي أن من صفات الجنوبي الغر بي أنه يحب المدح كثيرا فهو يهتم بلآخرين لأنه يسمع الكثير من المديح والإطراء منهم فيستمتع بذلك صيري انتي مثلهم امدحيه وامدحي كل شيء يجيبه وحسسيه انك محتاجته وانك ما تستغنين عنه أبدا يعني مثلا إذا طلبتي منه فلوس قولي له أدري انك تصرف كل راتبك على البيت والعيال وأدري انك مزنوق هذا الشهر ولا ودي أكلف عليك أو أزيد عليك المصاريف بس مالي إلا الله ثم انت ولو ماني محتاجه وأدري انك كريم مابتردني ماكان تجرأت وطلبتك الله يوفقك ولا يحرمني منك ومن هذا الكلام وبالنسبة للمستقبل انسي الكلام فيه ودائما قولي له ماانا خايفة من المستقبل دام انك معي لأنك مستقبلي الجميل ولا شي فالدنيا يسوى بدونك والله يا أختي عن تجربة كنت زيك وأتضايق وأحس أن ماعنده سالفة في هاذي الدنيا إلى أن قرأت عن أنماط الشخصيات وتعرفت على طريقة التعامل معه ولا أوصيك قبل كل شيء الدعاء والإكثار من الإستغفار .عذرا للإطالة ولكن شدني الموضوع وأحسست بمدى معاناتك فأردت إعطائك بعضا من الحلول التي تعلمتها وما يحتاج أعلمك أكيد انك ماشاء الله عليك يكفي اهتمامك وسؤالك عن اللي يريحك ويحقق لك الإستقرار ولزوجك وعيالك .

هذا النمط مايحب زوجته تكون موظفه ولا تنشغل عنه بأي شي عكس النمط الشمالي يمووووووت على الموظفه يعني اجبريه يعطيك مصروف وانتي حطي جدول وبعدين حاولي تقنعيه يفكر في المستقبل الجنوبي مره سهل يغير رايه ويقتنع برايك صدقيني

روووعه يابنات استفدت منكم كثير الله يعطيكم العافية جميعا

بس زوجي تتوفر فيه بعض هالصفات مو كلها كحبه للمديح مثلا ً

الله يجزاكم الجنة

أعلى