مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

دابما رفيجاتي يقولولي مشاكلهم بس انا.....

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اعذروني راح اكتبلكم موضوعي بسرعة و يمكن مو متناسق لان عندي امتحان بس ماصبرت لما دريت ان موقعكم في حق المراهقات عبالي بس المتزوجات

ماطول عليكم انا عني رفيجاتي يحكولي مشاكله بس ما عندي كلمات ارد عليهم انطرم احس استنفذت كل كلماتي و لاردت تقولي مشكلة ثانية احس انها ملت من كلامي نفسه اعيده ( اذا الله حب العبد ابتلاه)(اصبري شتسوين بعد) لا ومرات احبطهم اتعب من كثر مشاكلهم لدرجة صرت ما اسال عنهم و لا اتشفقلهم مثل اول لان قبل دايم احن عليهم الا تقوليلي شفيج ليه وجهج مو طبيعي ولاخره من هالكلام

بس الحين و من بعد ما دخلت الجامعة صرت انطوائية حييييييييييييييييل ما عندي الا 2 اللي هم رفيجاتي من متوسط بس وحده ما تعرفت عليها الا بنهاية متوسط و ما صرت معاها حيل الا بالجامعه و الثانية بثانوي عرفتها اكثر من متوسط والحين بالجامعه صرنا مع بعض

بس هم قاعد يتعرفون بس انا لا

والله وهذي مشكلة ثانية ان لا شفت رفيجاتي انحاش مابي اشوفهم و اذا قربوا مني اسوي نفسي لاهية بالكتاب او النقال و الحمدلله ان حنا بكويت جامعتنا مو مثل السعودية يعني عباتنا و نقابنا علينا من اول الدوام لاخره لان جامعاتانا مختلطة والعياذ بالله((احمد ربي على انه عبينا علينا مو ان جامعتنا مختلطة )

المهم الحين ابي يكون عندي كلمات عشان اذا شكالي احد اعرف شلون ارد عليه

ادري بتقولون من وينلها رفيجات بس عندي بنات خالتي و عندي تقريبا 4 او 5 او 6

واحس صاير اسلوبي بااااارد خصوصا لبعض ظروف امرها صرت ما اهتم بالحياة و لاتعنيلي شي كلش

والله يوفقني و اياكم بامتحناتنا اخليكم الحين لان للحين مادرست شي

عفيه لاتحقروني مليت يمكن كلمة من وحده فيكم تغير مجرى حياتي او وحدة فيكم تدليني لى كتاب او شي

فديتكم والله اني حبيت هالمنتدى

حبيبتي النقطة الاولى لاتتعاملي مع المشكله انها مشكلة البنت زز تعاملي معاها على انها مشكلتك ومشكلة فئة كثيره من البنات

بهذي الطريقة بتقدري تشوفي المشكله من اكثر من جانب وتناقشيها بتعمق حتى لو متكرره

النقطة الثانية زز انظري للبنت نفسها لاتنظري للمشكله زز انتي من النوع اللي تنظري للمشكله على انها متكرره وماتنظري للبنت انها مش متكرره يعني تفكيرها عقلها ظروفها غير كل شي غير

النقطة الثالثة البنات يحبوا الامثلة من الدين والتاريخ والمواقف في الحياة

النقطة الرابعة انتي لازم تستفيدي من حل المشاكل وتضيفلك تجربه تقدري من خلالها تستنبطي كلام وامثله من النقاش زز يعني كل مشكله تساعد في حل اللي بعدها

الخلاصة ... تعاملي مع البنت وشوفي ظرفها ونفسيتها مش مع المشكله

تسلمين حياتي عالمرور نصيحتج صج وعتني على شي غافلو عنه بس في شي ما فهمته يعني شنو زز

يعطيج الف عافية والله يكثر من امثالج حياتي

Ms.RoZa

7
7

( زز ) تعني (..)

لكن بدون ضغطة shift :)

بالنسبه للمشكله / انا فهمت انك تمرين بحالة غريبه لم تطرئ عليك مسبقا ً ..
أي لم تكوني كذالك فيما مضى ..

لاشك انها حالة اشبه بالتبلد نتيجة للضغط والدراسه وهذا الشي سبق ان حصل معي انا شخصيا ً
في التوجيهي ..
كنت اواجه صعوبه بالحوارات والنقاش عموما ً فكل تركيزي ع دراستي وبالتالي ضعفت علاقاتي !

لا بأس عليك ..

أعيدي ترتيب اوراقك ونظمي وقتك اجعلي لك وقتا ً للراحه والهدوء ولنفسك ..
أكتساب الصدقات ليس بالأمر الصعب .. ربما يحصل صدفه وفي أي مكان

تعرفي وجددي علاقاتك ..
اكتشفي شخصيات جديده وأقتبسي منها مايعجبك وتتمنين إتقانه

[ الروح تبي الأرواح ]

حكمه قديمه واقعيه جدا ً ..

الإنطواء سيسبب لك الكثير من المشكلات النفسيه فتجنبيه وأدخلي بمجتمعك وخالطي الناس والصديقات
وستتعلمين الكلام والحوار من معاشرتك لهم ..

جوهرتهم

غالبا البنات يتكلمون عن مشاكلهم لانهم يريدون الفضفضه فقط .. مو قصدهم عطيـنا حل ..
وان فهمتي من كلامها انها تريد حــل فكري معها يعني اقترحي حل وتناقشي معها في سلبياتها وايجابيته ، علشان تحس انك مهتمه فيها

او على الاقل كوني متفاعله معها وقت طرح المشكله . مثل قولي : يووووه الله يستر ،، اهااا ، يعني السالفه ...
طيب ليش ماسويتي ..... ، قهر ليت الوقت ينعاد كان غيرتي تصرفاتك ..
وكــلام مثل كذا .. مو شرط تعطيــنها حل بس تحمسي معها

ومن ناحيه ان صديقاتك قليل . مو مهم العدد المهم انكم توكونون اوفيــاء لبعض وتحبون بعضكم ..
وش الفايده من شله طويله عريضه وبالاخير مابينهم محبه وترابط وبعد التخرج يتفرقون ولاكانهم اصدقاء

أعلى