مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

خيانة الرجل....... لماذا ؟!

xsx

New member
إنضم
25 يناير 2009
المشاركات
38
موضوع اعجبني وحبيت انقله لكم لتعم الفائده للجميع
...........................................................

خيانة الرجل.. بحث عن الجنس أم المشاعر؟!

:a194: :exclamationpoint: :a200:

قضية الخيانة الزوجية بالتأكيد شائكة ومرتبطة بالرجل اكثر من المرأة، خاصة في مجتمعاتنا الشرقية، بل ان هناك مفهوما يكاد يكون سائدا لدى النساء عن ان الرجال ليس لهم امان، وان الخيانة في دمهم لانهم لا يفكرون الا بالجنس.

لكن السؤال المهم هو ما الذي يدفع الرجل الى خيانة زوجته والبحث عن علاقة مع اخرى، هل هي المشاعر أم هو الجنس؟ أم شيء آخر غير ذلك قد يكون البحث عن مغامرة مرة جديدة أو محاولة لاثبات انه مازال رجلا مرغوبا؟ أم شيئا آخر غير ذلك كله؟
هذا الموضوع طرحناه للنقاش عبر الانترنت وعبر اللقاءات الشخصية.

أحمد السفار ادلى برأيه في هذا الموضوع قائلا:
ـــ عندما يبحث الرجل عن اخرى يكون يبحث عن امرأة تشاركه مشاعره وهمومه، اي انه يبحث عن امرأة تفهمه، خاصة عندما ينعدم الحوار بين الزوجين وتصبح لغة كل منهما مختلفة، وهذا يحدث كثيرا بعد ان ينجبا الابناء ويصبح لكل منهما مسؤولياته وهمومه.
المشاعر في رأيي هي ما يبحث عنه الرجل، لذلك هناك علاقات خيانة خالية من الجنس، وهي مجرد احاديث أو لقاءات يشعر فيها الرجل انه مع امرأة تحبه وتفهمه.
لكن لا انكر ان هناك خيانات الهدف منها هو الجنس فقط.

مشاعر
أحمد هاشم اعتبر بداية ان فكرة الخيانة مرفوضة، لان لكل مشكلة حلا وبإمكان الرجل ان يتفاهم مع زوجته لكي تشبع النقص الذي يشعر به في علاقتهما، بحيث لا يضطر إلى الخيانة، وفي اسوأ الحالات يمكنهما الانفصال. واضاف:
ـــ قلة من الرجال يهتمون بالجنس اكثر من المشاعر، لكن الاخيرة تعني اكثر للرجل، والبحث عنها هو ما يدفعه إلى الخيانة احيانا، فالرجل يريد ان يشعر بالحب والاهتمام وان يسمع الكلمات التي تعبر عن ذلك. وبالطبع موضوع المشاعر مرتبط بالجنس، فالجنس الذي يسعد الرجل ويريحه هو المرتبط بالمشاعر.
بعضهم يعتبر الجنس شغلهم الشاغل، واي علاقة اخرى هي متعة اشبه بمتعة مغامرة جديدة، حتى لو كانت زوجته توفر له المشاعر والجنس بشكل مرض.

الجنس
علي أحمد قال:
ـــ الرجل غالبا ما يبحث عن الجنس اما لان طاقته الجنسية كبيرة أو لان زوجته لا تكفيه جنسيا.
واعتقد ان الرجل بطبيعته يفكر في الجنس كثيرا، لذلك لا يكتفي بامرأة واحدة، والدليل ان الدين الاسلامي اتاح له تعدد الزوجات.
الخائن لا تكفيه امرأة واحدة ويظل ينتقل من امرأة الى اخرى لإشباع غرائزه.
سلاح تأديب
ايمن مراد اعتبر اتخاذ بعض النساء الجنس سلاحا لتأديب الرجل ومعاقبته، من اسباب وقوع بعض الرجال في الخيانة :blow: واضاف:
ـــ بعضهن يشهرن هذا السلاح كلما اختلفن مع الرجل ويمتنعن عن اداء الواجب الزوجي لإشعار الرجل بسلطتهن، وبالتدريج يشعر الرجل بان الجنس ضمن الحياة الزوجية لم يعد مريحا، فيبحث عنه مع اخرى أو آخريات حتى يرتاح نفسيا وجسديا، لان الجنس حاجة ضرورية لدى الرجل والمرأة على حد سواء، لا ينبغي ان يتخذها احدهما سلاحا للضغط على الآخر ومعاقبته.

شعور جديد
فؤاد مصطفى وصف الخيانة الزوجية بانها محاولة للخروج عن المألوف لدى البعض، وان كان يتحفظ على هذا الاسلوب الخطير في تجديد الحياة اذا اصبحت مملة واعتيادية:
ـــ ليس من الضروري ان تكون هناك مشكلة لدى الزوجة أو ان الزوج لم يعد يحب زوجته، فقد يحمل لها كل المشاعر لكنه يحتاج الى شيء آخر أو يشعر بحاجة إلى تجديد حياته، والاخرى تعطيه هذا الشعور الجديد بالكلمات والجنس.
لكن المحك هنا هو الوازع الاخلاقي والديني لدى الرجل ومدى احترامه للعلاقة الزوجية، فالبعض يعتقد ان بامكانه ان يخوض هذه المغامرة الخطرة ويعود إلى بيته مرة اخرى وكأن شيئا لم يكن.

إشباع
جاسم ابراهيم قال ان الجنس هو كلمة السر التي تفتح بوابة الخيانة:
ـــ العلاقة الجسدية الممتعة والمشبعة هي ما يبحث عنه الرجل خارج بيته اذا لم يشعر باكتفاء على سرير الزوجية. وأحد اكبر الاسباب التي تؤدي إلى عدم اشباع الطرفين في العلاقة الجنسية عدم وجود حوار أو حديث بين الشريكين حول هذا الجزء المهم من علاقتهما.
فالحديث عن الجنس مازال يعد احد المحرمات أو الموضوعات المحرجة حتى بين الزوجين في مجتمعاتنا الشرقية، وهذا قد يؤدي الى علاقة جنسية ميكانيكية خالية من الاشباع والمشاعر ربما تجعل الرجل يفكر في اشباعها مع امرأة اكثر فهما واستجابة وتفاعلا مع رغباته الجنسية.
لكن من جهة اخرى بعض الرجال الذين اعرفهم لا يستطيعون ان يكتفوا بامرأة واحدة مما يجعلهم يدورون في حلقة الخيانة لاشباع رغباتهم التي لا تنتهي.

( آراء وردتنا عبر الإنترنت تعليقا على الموضوع )
• كويتي
اظن ان الرجل يبحث عن المشاعر، فمشكلة النساء في الوطن العربي عامة والخليج خاصة انهن يعتقدن انه لا يوجد حب بعد الزواج، وان المسألة اصبحت تقتصر على الجنس فقط.

• فخري هاشم السيد رجب
عندما يفقد الرجل المشاعر الحنونة والجياشة من قبل الزوجة فانه بالتأكيد سيبحث عن مخرج آخر يلبي فقدانه تلك العاطفة.

• أسامة
بحث الرجل عن امرأة اخرى لا يعني انه غير مكتف جنسيا مع زوجته، أو ان مشاعره تجاهها تغيرت.
أعتقد ان الرجل عندما يخون زوجته يكون يبحث عن المتعة وتجربة شيء جديد.

• طلال
يعتمد الامر على ما ينقصه، عموما اذا لم يجد الرجل المشاعر عند زوجته فحتما سيفكر بالخيانة.

• مشارك
يبحث الرجل عن كليهما، فلا جنس من دون مشاعر، ولا مشاعر من دون جنس
__________________​


انتهى
............................

وبإنتظار آرائكم حول الموضوع

:e076:​
 

حياتي؟؟

New member
إنضم
24 مايو 2008
المشاركات
1,602
مشكورة ياروحي .... واللة يكفينا شر الخيانة ويخلينا قرة اعين ازواجنا طوووووووووول الدهر
وبلنسبة لي مخطوبة وما افهم في حركات الرجال اللة يكفينا شرهم .....
 

xsx

New member
إنضم
25 يناير 2009
المشاركات
38
يسلمو ياقلبي على ردودكم

جبرتوا خاطري بعد الحذف :sad_1:

ليش حاذفينه؟

عشان منقول!

كل المواضيع منقوله

بس مايكتبون منقول

انا كتبت منقول للأمانه

خلاص مره ثانيه بألف مواضيع

:e094:
 
أعلى