مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

[][][] خــــــــــــادمـــــــــــة فــي بــيــتي [][][]

السلام عليكم ورحمة الله ..

موضوع في بالي منذ مده .. أرّقني كثيرا ..

وأحببت أن نناقشه معا لعلنا نستفيد منكن ..

ولا أدري في أي قسم أضعه .. وقد يكون الأنسب هنا ..

أصبح وجود الخادمه في البيت شيء أساسي في أغلب البيوت ..

منهن من تجلبها فعلا للحاجه ..

ومنها من تكون الخادمه لديها مصدرا للمباهاه أمام الناس .. وأصبح تقييم الناس للآخرين على أساس هل لديهم خدم أم لأ ..

أو كما نقول ( مظاهر ) ..

وهذا واقع عند الكثير ..

احترت ..

هل أحضر خادمة .. ؟! أم لا ..

في الوقت الحالي لست معتمدة عالخادمات لأني أسكن مع أهل زوجي أولا ..

وثانيا أرفض وجودها بسبب القصص التي سمعتها عنهن ..

ووقريبا سأنتقل لشقة صغيره ( ملحقه بسكن أهل زوجي)

أنا أعلم أنها تنفع وتوفر الوقت وستريحني،،

ولكن سلبياتها كثيرة

- تقيد حريتي في البيت ..(من ناحية اللبس والحركه )

- الخصوصية مع زوجي وأطفالي ( لن تكون هناك خصوصية ،، شخص غريب فيما بيننا ويقد يكون مصدر لافشاء مايدور بالبيت )

- ليس هناك أمان تام معها بالنسبة لأطفالي وزوجي .. ( الله العالم ماذا تخفي لي من أفعال وممارسات )

- المكان ( يجب أن أوفر لها غرفه خاصه ،، وإذا كان عدد الغرف لايكفي ما ذا أفعل ؟! )

المجتمع والوسط الذي أعيش به معتمد عالخدم بشكل كبير ..

بالرغم أن الماده ليست هي العائق بالنسبة لي ،،

وسؤالي:

متى احتجتِ لوجود الخادمه في بيتك ؟

ولمن ليس لديها خادمه .. كيف تنظمين وقتك .. ؟

هل تشعرين بالراحة ام مشغوله وليس لديك وقت ؟

بانتظار ردودكن وآرائكن بارك الله فيكن ..

:bye1:​

حلوة بوظبي

أختي الغالية الخادمه هي شر لا بد منه
إحتجت للخادمه عندما تذمر زوجي بأنني لا أقضي معه أغلب الأوقات بالرغم من تنظيمي لوقتي ولكنه يقول أنه عندما نريد أن نخرج سويا حتى لو كان الساعه 3 باليل لا يستطيع لأن لا نستطيع ترك الأولاد بمفردهم وأيضا هو يكره رؤيتي أنظف وأمسح وأكوي ..
نحن نستطيع تنظيم وقتنا ولكن ما يطلبه زوجك منك هو يعرقل كل الترتيبات .. دائما يرا زوجي أنه لا داعي للعمل ونحن نستطيع توفير خادمه .. ويقول " وجد المال للمساعده على الراحة أشتري راحتج بالمال "
في البداية تعبت من الخدم وتدخلهم في الخصوصيات ولكن فرضت عليهم الحصار بعد ما يناموا العيال ممنوع أشوفها تطلع من غرفتها عشان أخذ راحتي في اللبس ..
ودايما ترقد أو ما أشوفها بعد الساعه 8 إلا إذا سويت عشا مثلا تيجي تشيل الصحون وتنظف وتغسلهم وتروح تنام ..

وإن شا الله أكون فدتج الغاليه ,, الله يوفقج في وحده بنت حلال

عزيزتي...

اذ كنتي تستطيعين القيام بامروك وامور اسرتك دون اللجو إلي الخادمه فهذا شي طيب...

من وجهة نظري ان لكل شي ايجابيات وسلبيات..ولكنني في الحقيقه..اصبحت اكرههن..واشك في تصرفاتهن..بعد ما سمعت من القصص..والحكايات...

لا اترك لهن المجال في التدخل في خصوصياتي..

بمعنى اخر...لا اقسو عليهن...

فقط..اجعلهن يغسلن ملابسي وملابس زوجي..ويقمن بكيها..

اما تنظيف الغرفه..وترتيب الملابس...وتبديل كفر السرير..وإلي ماهنالك..لا اسمح لهن غط..

ودائما اوصيهن..ان لا احد تدخل غرفتي..
وان ملابسي وملابس زوجي..توضع خارج قسمي...وانا الوحيد التي ادخلهن وارتبهن في الغرفه..

اما الحمام اكرمكي الله...فلا استطيع ان انظفه..فاجلبهن لينظفنه..وانا اعمل نفسي مشغوله في ترتيب شي ما...

ولكن لا اعلم ان كنتي تستطيعين الاستغناء عنها وانتي ام لاطفال..

انا لا افكر بجلب خادمه..لان انا وزوجي نعلم عن سيئاتهن..
وعن تصرفاتهن..ودائما يقول لي...

لاتحملي هم شي اذا انجبتي طفلك الاول..فانا سوف اعاونك على تربيته...والاهتام به...

ولا مجال للخدم..والعائق ليس عائق مادي..لا..ولكن عائق معنوي بما معناه...

ان وجود الخادمه سوف يؤثؤ كثيرا على تصرفاتنا..وكلامنا...
على افعالنا..وضحكاتنا...

والله المستعان...

عذاب السنين

ولكنه يقول أنه عندما نريد أن نخرج سويا حتى لو كان الساعه 3 باليل لا يستطيع لأن لا نستطيع ترك الأولاد بمفردهم

أفكر إذا ذهبت لأي مكان مستشفى أو زيارة ،، إذا لم أستطع الذهاب بأطفالي إلى أي قريبه آستأمنها على أطفالي أن آخذ الخادمه معي تساعدني وتنتبه إن انشغلت عنهم ..

أما أن أترك أطفالي وحدهم معها في البيت أظنها صعبه ومستحيلة .. :no:( ما أستأمنها ) ..

في البداية تعبت من الخدم وتدخلهم في الخصوصيات ولكن فرضت عليهم الحصار بعد
ما يناموا العيال ممنوع أشوفها تطلع من غرفتها عشان أخذ راحتي في اللبس
ودايما ترقد أو ما أشوفها بعد الساعه 8 إلا إذا سويت عشا مثلا تيجي تشيل الصحون وتنظف وتغسلهم وتروح تنام ....

أعجبني ذلك ،، :clap:

لعل تصرفي سيكون مثلكِ إن عزمت على إحضار خادمه ،،

أريد أن آخذ راحتي في حركتي ولبسي دون تقييد ..

وكذلك أيضا زوجي ..

وسيبقى عائق توفير المكان لها هو الأصعب ..

جزيتِ خيرا عزيزتي على ردكِ .. .. وربي يكفيك شرها

:)

التعديل الأخير:
أشكركِ عزيزتي على تعقيبك
اذ كنتي تستطيعين القيام بامروك وامور اسرتك دون اللجو إلي الخادمه فهذا شيطيب...

من وجهة نظري ان لكل شي ايجابيات وسلبيات..ولكنني في الحقيقه..اصبحتاكرههن..واشك في تصرفاتهن..بعد ما سمعت من القصص..والحكايات...

هذا ما يشغلني ،، صرت أوسوس دائما ،، وقد لا تخلو بعض جلساتي مع قريباتي أو صديقاتي من الحديث عن الخادمات .. ( متشبعه منهن تماما )

حتى أن قريبات زوجي ( وهم المعتمدات على الخادمات بشكل أساسي ) يقلن لي هذه الوساوس وخوفكِ منهن بسبب كثرة قراءتك عنهن في المنتديات !

وكأنهن يدافعن عن الخادمات ..

زوجي استغرب في إحدى المرات عند طلبي وإصراري لإحضار خادمه ..:exclamationpoint:

قائلا : ذهب خوفكِ منهن .. أنتِ من كنتِ تعارضين في البداية.. رغم أنه لا يمانع ..

أحيانا المرأة تفكر بالراحة ،، لا تريد أن تتعب نفسها بالشغل ..

أريد أن أمارس هوايتي وأوفر علي الجهد والوقت ..

وقد يكون هناك سبب آخر أني قد تركت الذهاب لبعض المناسبات والنادي لأخذ الدوارات بسبب أطفالي ..

من سينتبه لهم في انشغالي !!

إذا كانت المادة لا تشكل عائقا وإنما السلبيات التي ذكرتها في بادئ الموضوع..

ودائما اوصيهن..ان لا احد تدخل غرفتي..
وان ملابسي وملابس زوجي..توضع خارجقسمي...وانا الوحيد التي ادخلهن وارتبهن في الغرفه..

اما الحمام اكرمكيالله...فلا استطيع ان انظفه..فاجلبهن لينظفنه..وانا اعمل نفسي مشغوله في ترتيب شيما...

ولكن لا اعلم ان كنتي تستطيعين الاستغناء عنها وانتي املاطفال..

انا لا افكر بجلب خادمه..لان انا وزوجي نعلم عن سيئاتهن..

هل تقصدين أختي أن الخادمات يأتين إليك بنظام الساعات ؟!

ريمانوفا

هل انتي موظفه؟؟ولديك اطفال؟؟
اذا كانت الجابه نعم
تحتاجين خادمه
اما اذا كانت الاجابه بلا..
فبعدها نعمه

اللهم اكتب لنا الخير حيث كان ورضينا به

ورد بلدي

حبيبتي أنا كان عندي شغالة وسفرتها بعد سبعة أشهر لاني اكتشفت انها تضرب العيال في غيابي وتظهر الطيبة أمامي والحين لي شهر من سافرت والله راحة نفسية في البيت صحيح تعبت في الشغل لكن راحة مع زوجي وعيالي حتى مزاجي تغيررررررررررررر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله فرقاها عيد!!!

بنت اسكندرية

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
أحلام امرأة

الاستغناء عن الخادمة افضل الف مرة من وجودها

رتبي وقتك وشغل بيتك هيكون الامر سها
ممكن الاستعانة بخادمة لمدة عدة ساعات باليوم

انا عن نفسي بالغربة وزوجي يعمل بعيد عني وكثيرا ما ينام بالعمل لان طبيعة عمله هكذا
والحمد لله بيتي كبير وعندي غرفة خاصة للشغالة ولكني لم ادخلها بيتي ابدا بالعكس استفدت بالغرفة وجعلتها غرفة للكي وحمامها مخزن ولا استعين بالخدمات بالساعة .
والجميع يشهد بنظافة بيتي

كل ماتحتاجيه هو ترتيب وقتك وشوية همة وصبر ,,,ولا داعي لوجع الراس ومشاكل الخدمات وبلاويهم

لك تحياتي

ام القمره

بصراحه انا ماعندي الابنت وحده صغيرونه وما احتاج للخادمه ابدا باذن الله ربي يعطيني الصحه والعافيه ومااحتاجهم ابد بالنسبه لشغلي مرتبته جيدا زوجي ايام الاسبوع دوامه ماعدا خميس وجمعه الصباح اصحى بدري بعد مايروح زوجي العمل ابد بالشغل يوم غسيل واليوم الي بعده كوي يعني ما اراكم الشغل عشان ماتعب والاهم من هاذا مايجي يوم الاربعاء الا انا مخلصه غسيل وكوي عشان نقضي اليومين فاضين والحمدلله الاشغال الثانيه بمساعده زوجي ولا افكر احمل الا اذا اعتمدت بنتي على نفسها باذن الله عشان ما اتعب واظطر للخدم وربي يعيننا على مسؤلياتنا

السهام

حبيبتي ، لابد من وجود خادمة حتى وإن كنت لا تعملين خارج البيت ، لأنك وحدك لا تقدرين على عمل البيت ، رعاية الأطفال وتلبية رغبات الزوج ، لذا لابد من وجودها للقيام بأعمال البيت وعليك الباقي . وإن كنت خائفة ومتحيرة من نوعية شخصيتها ، فعليك بصلاة الإستخارة لأنه لايعلم الغيب إلا الله والله سيختار الأفضل لك طالما استعنت به ودائما رددي اللهم أسألك خيرها وأعوذ بك من شرها ، كما أنصحك أن تعودي أطفالك على قضاء حوائجهم بأنفسهم من ترتيب ولبس ولابأس من المشاركة في إعداد الطعام وكل ذلك حتى لاتطفش الخادمة . أحسني إليها تكون لك مطيعة وارجعي إلى أفعال الرسول عليه السلام مع الخدم واستفيدي .وفقك الله بخادمة صالحة طيبة مباركة بإذن الله

ريمانوفا

هل انتي موظفه؟؟ولديك اطفال؟؟
اذا كانت الجابه نعم
تحتاجين خادمه
اما اذا كانت الاجابه بلا..
فبعدها نعمه

اللهم اكتب لنا الخير حيث كان ورضينا به

أهلا بكِ ،، أسعدني تواجدك ..

أنا لست موظفة .. ومسؤولية الزوج والبيت والأطفال هي المانع للمرأة من الوظيفة ..

أحاول أن أرتب أموري بنفسي دون الاستعانة بخادمه في وقت أشعر أن من حولي ممن يستعينوا لديهم الكثير من وقت الفراغ ولا إجهاد للجسم ..

ويظل سؤالي لماذا إذا أجهد نفسي !!

حفظكِ الله ..

التعديل الأخير:

الأميرة الحزينة

حبيبتي أنا كان عندي شغالة وسفرتها بعد سبعة أشهر لاني اكتشفت انها تضرب العيال في غيابي وتظهر الطيبة أمامي والحين لي شهر من سافرت والله راحة نفسية في البيت صحيح تعبت في الشغل لكن راحة مع زوجي وعيالي حتى مزاجي تغيررررررررررررر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله فرقاها عيد!!!

سبحان الله ..

الحمدلله الذي أبدلكِ بعد الهم راحة واطمئنان ..

سمعتِ الكثير عن مآسي الخادمات وضربهن للأطفال .. وهو مازاد كرهي لاحضار خادمه .. هل قرأتِ ( ملف الخادمات ) على صفحات المنتدى !

أعتب على من تترك طفلها للخادمه دون رقابه .. !!

وفي الحقيقة يصعب علي أن أأتمنها بعد ما سمعتِ وقرأت عنهن ..

وفي بعض الأحيان أجد الرد .. لاتكوني سلبية .. دعي الوساوس عنكِ .. عامليها بلطف فهي انسانه ومتزوجه ولديها أطفال .. لاتكوني قاسية...

هل حق أنا قاسية بتفكيري هذا .. !!

سررتُ بمشاركتكِ غاليتي ..

جزيتِ خيرا ..

صرخة فكر

الاستغناء عن الخادمة افضل الف مرة من وجودها

رتبي وقتك وشغل بيتك هيكون الامر سها
ممكن الاستعانة بخادمة لمدة عدة ساعات باليوم

هذا ماتقوله لي أمي دائما .. فهي لم تستعن أبدا بخادمه منذ أن كنا صغارا .. لا تتعودن على الكسل ..

وأرد عليها أمي بالفعل ليس هناك وقت !!

وحين أعرض عليها فكرة الخادمه ،، أجدها تعتب علي .. تعب البدن ولا تعب القلب ..

تبقى المشكلة الأساسية هي ترتيب الوقت والأوليات ..

أشكرك حبيبتي على ردك الذي أزاح عني الآن بعض التوتر ..

أم يارونه

بصراحه انا ماعندي الابنت وحده صغيرونه وما احتاج للخادمه ابدا باذن الله ربي يعطيني الصحه والعافيه ومااحتاجهم ابد بالنسبه لشغلي مرتبته جيدا زوجي ايام الاسبوع دوامه ماعدا خميس وجمعه الصباح اصحى بدري بعد مايروح زوجي العمل ابد بالشغل يوم غسيل واليوم الي بعده كوي يعني ما اراكم الشغل عشان ماتعب والاهم من هاذا مايجي يوم الاربعاء الا انا مخلصه غسيل وكوي عشان نقضي اليومين فاضين والحمدلله الاشغال الثانيه بمساعده زوجي ولا افكر احمل الا اذا اعتمدت بنتي على نفسها باذن الله عشان ما اتعب واظطر للخدم وربي يعيننا على مسؤلياتنا

ماشاء الله .. ربي يديم عليك نعمه الصحة والعافية .. ولا يحوجك لخادمه..

ملف الخادمات – وبوكاهانتس – وسندريلا ..... يجعلاني بالفعل أهوّن عن فكرة إحضار خادمه .. لكني لازلت مترددة !!

وبصراحة المسؤولية تزيد كلما كان هناك أطفال بالبيت .. وشغل البيت مع وجود الأطفال يقلل من وقت الفراغ ..

الله يبارك لنا بأوقاتنا جميعا..

حفظكِ الرحمن ..

السهام
حبيبتي ، لابد من وجود خادمة حتى وإن كنت لا تعملين خارج البيت ، لأنك وحدك لا تقدرين على عمل البيت ، رعاية الأطفال وتلبية رغبات الزوج ، لذا لابد من وجودها للقيام بأعمال البيت وعليك الباقي
لي صاحبة رغم أن بيتها صغير ولديها خادمة تقوم بالتنظيف ووبشؤون المطبخ من تنظيف وطبخ
إلا أنها دائما تقول لي ليس لدي وقت !!
وقتي أقضيه بين الجلوس مع زوجي وتدريس أولادي ..
باللغة العامية .. زوجها (بيتوتي ) ،، وهو الذي أصر على جلب الخادمه ،، لايريد زوجته أن تنشغل عنه .. يريدها متفرغة له .. ماشاءالله لاقوة إلا بالله ..
الزوج يريد والأطفال يريدون وشغل البيت يريد وأنا نفسي أريد :busted_red: في زمن قلت فيه بركة الوقت وكثرت مشاغل الحياة ..
أعاننا الله وإياكِ ..
شاكرة لكِ ردك عزيزتي ..
وحفظكِ الله ..

lovely1

حاولي بقدر الامكان ان تستغني عن وجودها بينكم فراحة القلب يهون عنده تعب البدن مع تمنياتي لك بحياة سعيدة خالية من الهموم

حاولي بقدر الامكان ان تستغني عن وجودها بينكم فراحة القلب يهون عنده تعب البدن مع تمنياتي لك بحياة سعيدة خالية من الهموم

الله يغنينا عن الحاجة لها ..

فعلا أهم شي راحة القلب ..

ولكن نحن في طمع نريد راحة البال وراحة البدن ...

من التي لاترغب بذلك ،،

ولكن هل سيجتمعان ..

يا الله كم أحلم بالراحة .. راحة البدن وراحة القلب ..

أريد أن أريح جسدي .. وأشعر بوقت الفراغ لأستغله في عمل شيء ينفعني ويرضيني ويرضي ربي قبل كل شيء ..

الحمدلله ..

أشكركِ حبيبتي على تواجدك ِ ..

جزيتِ خيرا ..

بنت المجد

السلام عليكم
شوفي حبيبتي انتي وظروفك اذا انتي موظفه لازم يكون عندك شغاله على عكس اذا كنتي ربة بيت يعني حاجتك لها راح تكون اقل بالاضافه إلى عدد اطفالك واذا كنتي في بيت مستقل صغير او كبير.حياتك الاجتماعيه تستقبلين كثير او لا انتي فقط تحددين مدى احتايجك للشغالة.بغض النظر عن مشاكل الشغالات انصحك اختي دائما بالدعاء ان الله يرزقك شغاله حبيبة وعفيفه وامينه ويسخرها لك ولعيالك..وانتي بعد لازم تعامليها بالحسنى وتخوفيها من الله حتى لو كانت غير مسلمه وتقولي لها اذا انا ماشفتك ترى الله يشوفك واذا حافظتي على عيالي الله بيحفظ عيالك والعكس صحيح.اتمنى اني اكون افدتك والله يسخر لنا ولك والوحده منا صراحة هذي الايام ماتقدر تستغني عنهم بس الله يسخر لنا ولكم ويكف عنا شرهم بما شاء

أعلى