مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حيرتي بين امي وزوجي

تسبيح1

بلقيساتي الغاليات ترددت كثيرا قبل ان اكتب لكن ثقافتكن العاليه وطيبة قلوبكم وتفاعلكم مع من لديها مشكله شجعني ان اطرح عليكم معاناتي ترتيبي الثانيه بعد اخي الاكبر توفي والدي وعمري ست سنوات ربتنا والدتي حفضها الله تربيه صالحه فقد كانت صارمه قوية الشخصيه فهي الاب والام في نفس الوقت كنت بنتا مطيعه واحمل الهم مع والدتي الحبيبه وعندما اصبح عمري ستعشر سنه تقدم شاب وسيم مهندس تخرج لتوه من الجامعه وعلى خلق ودين فوافقت عليه والدتي فورا وتزوجت بعد ثلاثة اشهر من الخطبه ولاني شخصيه مسالمه فقد عشت حياتي وتقبلت كل ما فيها منسلبيات بدون اعتراض فانا مبرمجه على تحمل المصاعب دون اعتراض وتاقلمت مع الوضع الجديد في حياتي مع زوجي واهله وانا حريصه على ان لا ترى مني والدتي الا كل خير ومرت الايام بكل ما فيها من معاناه وآلام وانا صامده وكلما زرت والدتي ذكرتني باخوتي والحمل الثقيل الذي على ظهرها وكنت لا آلو جهدا ان اقف الى جوار والدتي فكنت احرم نفسي من بعض الاساسيات من اجل امي واخوتي ومرت اليام وامي راضيه عني رضى كامل فانا البنت الباره الكريمه المضحيه كبرو اخوتي وكنت اشعر انهم استمدو شبابهم وجمالهم من وجعي ومعاناتي لاجلهم وقلت الحمد لله اصغر اخوتي اصبح الان في سنه ثانيه في الجامعه اكملت مهمتي التي كان زوجي غير راضي ابدا عن دوري في حمل هموم الاخرين لكني لا استطيع الا ان ارضي امي الحبيبه لكن عندما تعرفت على منتداي الغالي عرفت اني كنت على خطا في ان افكر في الناس وانسى نفسي فرح زوجي جدا بهذا التغيير فقد كدت افقده وبدت اعيش صح وقررت ان ابتعد عن اهلي على مراحل لكي لاتشعر امي انني تغيرت واصبحت اخفف اتصالاتي اليوميه فقد كنت مسؤله امام امي عن كل صغيره وكبيرهولكني تفاجات ان امي الحبيبه اخذت مني موقفا عنيفا وكانها طفل مفطوم بينما زوجي في قمة السعاده لانني اصبحت انسانه اخري تعرف كيف تسعد زوجها وانا في وسط هذا تائهه اشعر بالخوف والاحباط والسعاده في داخلي مشاعر تتصارع هل انسى اهلي واعيش حياتي ام اضحي بسعادتي من اجل امي فانا لن انسى فضلها ما حييت ولن اوفيها حقها ولكن ما هو الحل برايكن اخواتي هل من نصيحه تنقذني من الهم والقلق انتظر ردودكم يا الغاليات

! غدير !

والله يااختي انا ماعنــدي خبــره ,,

بس اشوف انج تصارحين امــج لأن اتوقع انج لاصارحتيها بتتفهم كلامج وبترضى عنــج ..

ويالله يارب ترضى عنــج ويوفقج ويسعدج مع زوجج ..

دقت الساعه

اختي انتي الحين سويتي عين العقل يوم انك بيديت تهتمين في بيتك؟؟؟

لانه انا مثللك تزوجت واحد قريب لامي فصارتمشين على كفيها فصارت المشاكل كل يوم !!!!!

مرة اقتراح على زوجي انه يدرس برى المملكه فقال يالله يوم رحت كل تدق امي وتقول الله يرحم ايامك :bye1::bye1:
والحين اقدر اعيش بعد عن الناس لان الناس هم اساس المشاكل

والله يعينككك

حاولي توجيه أخوتك إلى خدمة أمك وأن على الذكور تحمل مسؤلية أكثر وصارحيهم بأن انشغالك بهم ربما يفرق بينك وبين زوجك وأنك لا تحبين أن تعلم أمك بمشاكلك
أما إذا كانوا غير متفهمين فما عليك إلا الاتجاه لأمك واطلبي منها المشورة في تصرف خاطيء تصرفتيه مع زوجك حتى لو كنت تعرفين الحل حتى تنتبه أن بيتك أهم وتذكر أن طلاقك محتمل لو استمريت بالانشغال بإخوتك
لكن لا تحسسيها أنها هي التي تهدم بيتك بل اجعلي اخوتك واعتمادهم عليك هو السبب حتى تلتفت إليهم وتحملهم مسؤلياتهم

حاولي باخوانك الذكور يبروا فيها
وانتي كمان خوذي من خاطرها وخليها تفضفض عليك وخلك قدامها انك متحمسه معها
واذا رحتي لزوجك ارمي كل شي خلف ظهرك وعيشي حياتك واسعدي زوجك
حتى يرضى عنك زوجك..

حبيبتي لا تتندمي على برك لامك واحسانك لاخواتك لان كله في ميزان حسناتك ان شاء الله
انا استغرب من فصلك للامور إما تعيشين للاخرين فقط او تعيشين لنفسك فقط
او ترضي امك او ترضي زوجك
كل شخص له حقوق عليك وحتى نفسك لها حق
فاعطي كل ذي حق حقه
واذا كانت حياتك مسخرة للاهلك فقط ابدئي بالانسحاب التدريجي لكن مو فجأة
فكري في نفسية امك كيف تتخلي عنها وتتركيها بدون مقدمات
اكيد انت ادرى باحتياجات المحيطين فيك وان شاء الله تقدري تتعاملي معاها بدون مايزعل احد
اتمنى لك التوفيق

ms.rosy

انا اشوف انك تحاولين انك تمسكي العصايه من النص يعني اهتمي بامك بعقل زياره مرتين بلاسبوع اوحسب ماتبغي ومكالمه مره في اليوم وحاولي توفري جزاء من راتبك لها بدون مايكون فيه ضغط عليك حسب استطاعتك واتكلمي معها بالموضوع بصراحه وهي امك اكيد راح تتفهم انشاله وتغير من طريقتها معك................

قلـب طفلـه

قلبو

انتبهي تندمين ع برك باآمك ^لانو كماتدين تدان^

بس آسمعي وانا آختك إذا كان لك اطفال خبريها انك مشغوله مع اطفالك وكذا ^^

وأنتي شكلك تغيرت بسرعه عليها
طبعي بتأخد موقف لان آمهاتنا إذا كبرو^الله يطول بأعمارهم^

يكونون مثل الاطفال ^من ناحيه المعامله^

والطفل إذا كنتي معه مره حنونه ومطيعه.. وفجاه تغيرتي آو صرختي في وجهه تلقينه يأخذ موقف منك وأحتمال يكرهك بسرعه...

علشان كذا آنتي لاتنسين أمك ترا لها الفضل الكبير بتحمل زوجك على أهمالك

كمان زوجك الله الله فيه كوني له حبيبه وعشيقه قبل إن تكوني زوجه

والله يسخرلك ويوفقك يارب

غلاي
آتمنى ما تكوني زعلتي من كلامي وآسلوبي

آه يا أمي والله اني شتقت لك ودي اني الحين بين يديك واني اضمك واشم ريحة صدرك
انا الحين ابكي على فراقها وى اتمناني جنبها اساعدها واشيل هم اخواتي معها ادلعها واحن عليها هذا وامي ماعانت اللي عانت امك ولا ضحت بحياتها عشانكم زي امك امي حواليها ناس كثير يحبونها واولهم ابوي الله يخليه لها ولا يوجها لأحد غيره ولكن بعد هم في حاجة للأحساس بالحب
الله الله في امك لا تخلينها ابد وزوجك كمان لاتقصري عليه ولاتدخلينه في مشاكل اهلك وتوجعين راسه وحاولي توفقي بين الطرفين روحي لأمك بكرة وبوسي على راسها وطيبي خاطرها ولما ترجعين لبيتك كوني في اتم استعداد لزوجك واحتسبي الاجر ولاتنتظر المقابل من احد بل اعملي لترضي ربك ونفسك
مع دعائي لك بالاهتداء ودعواتي لك حبيبتي

RedRose

Active member
بصراحة انا ما قريت الردود

لكن حبيت اقولك شي مهم

اهتمي بنفسك وبزوجك
لكن لا تنسين امك واخوانك

حاولي توفقين بين الاثنين
مهما كان امك اهم من اي شي في الدنيا

RedRose

Active member
بصراحة انا ما قريت الردود

لكن حبيت اقولك شي مهم

اهتمي بنفسك وبزوجك
لكن لا تنسين امك واخوانك

حاولي توفقين بين الاثنين
مهما كان امك اهم من اي شي في الدنيا

نواره99

حاولي حبيبتي توفقين بين امك وزوجك والله يوفقج ويعطيج ع قد نيتج باين عليج حنونه وطيبه

بيلسانه

:clap:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:icon26:

هذا اول رد لي.............وانا اقول لك يااختي تسبيح...........كلام القلب المفتوح:idea:صح وريها سديد والله يسعد ياأختي وجميع المسلمين

كلنا متزوجين
ومهتمين بالطرفين ليش انتي لازم تهتمين في امك او زوجك
اعطي كل واحد حقه من الاهتمام والرعاية
تقبلي مروري

لمياء999

أنا أتفهم وضعكككككككككك لأني قد مررت بما تمرين به الوضع ليس بالسهل على والدتك لكن أقول لك أن شخصية االسوبر حلال المشاكل أنت وحدك من يدفع الثمن من وقتك وحياتك والأخوات اللي متعجبين أقول بأنك لم تكوني يوما في نفس هذا الموقف والدتها لن تكفيها الزيارة يوم أو يومين في الأسبوع بل تريد الزيارة يوميا أوعدة مرات في اليوم فهل لو كنت مكانها تستطعين الححححححححححححححححل كما فعلت بالانسحاب التدريجي ومادام هذاهو رد الفعل من والدتك فيبغي أن تشرحي لها بأنك بحاجة للراحة وأنه قد جاء دور إخوتك للقيام بواجبهم ولاتذكري سيرة زوجك لأن ذلك قد يسبب بعض الحساسية بينهم وتكلمي عن نفسك واشتكي لها فهي أمك افهميها حاجتك النفسية للاستقلال صدقيني ستتقبل الأمر الواقع إنها الآن كالطفل المحروم بريها وصليها ولكن لاتتنازلي عن حاجتك للاستقلال وتأكدي أن خيارك صحيح وزوجك بحاجة إليك وكذلك أسرتك الصغيرة وأمك تعاملي مشاعر الأمومة لديها ووضحي لها أنك لن تتخلي عنها واحرصيييييييييييييي على البر بها والدعاء لها

والله مدري شقوللك بس الي بخاطري
انه حاولي انك تعطين كل طرف حقه ومثل ماقالو البنات تتكلمي مع امك بس انتبهي تحسسينها انها ثقل او شي او انها تحس ان زوجك يتضايق لانه لو حست ترى ماراح تتغيررر نظرتها لزوجك يعني نصيحه خلي زوجك يضل بمكانته بعين امك...
ان شاالله تكونين فهمتي قصدي لانه كل الاثنين غااااااااااااااالين وماتقدرين تخسرين واحد علشان الثاني.......

تكن

السلام عليك قال الرسول صلى الله عله وسلم خير االا المور الوسط فلماذا لانأخذال هذا الحديث هو المنهج الذى ننهجه فى حياتنا عزيزتى احسست من كلامك انك تحاولى الفصل بين علاقتك باهلك وزوجك وهذا غلط لان اهلك لهم حق عليك وايضا زوجك نصيحتى لك حاواى بذكاء الانثى التوفيق بين اهلك وزوجك بحيث لايتضايق منك احد الطرفين ولكن للامانة زوجك تكون له جرعة اهتمام اكثر ولكن ليس كثيرا حتى لايطغى اهتمامك بزوجك ع اهلك

بالاحلام

• امك ثم امك ثم امك والجنة تحت اقدام الامهات وبعدين ليش زوجك يزعل من برك بامك وش يضره ادا كلمتيها او زرتيها الظاهر الموضوع متعلق بالمادة يمكن انتي تصرفين على امك واخواتك فعشان كدا منقهر ترى كل الرجال كدا ادا كان عندك راتب لا تبيني له انك تساعديهم وقولي له ان راتبي اجمعه لك ولعيالك عشان ما يكرههم واما ادا كان الموضوع متعلق بصلتك لهم بالتلفون والزيارة ففهمية انها امك ومثل ما يصل امه انتي تصلين امك \\\\\\\\\\\\\\\\الصراحة زوجك انا ني الموضوع لن يضره ولن ياخد من وقتك ووقته الشي الكثير وهو له حقه وامك لها حقها سلالالالالالالالالالالالالام

أعلى