مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حياتي معاه عذاب في عذاب واخيرا طلبت الطلاق

عذااااب

بسم الله الرحمن الرحيم
أخواتي الفاضلات ارجوا منكن قراءة قصتي للأخر بصبر وتمعن وإعطائي رأيكن الذي بالتأكيد لايخلوا من مخافة الله وبنظرة حكيمة للأمور 0000
انا سيدة متزوجة من حوالي خمس سنوات والحمد لله على قدر من الجمال والاناقة والعلم والثقافة زوجي رجل متزوج تقدم لخطبتي أكثر من مرة وكنت رافضة الزواج منه خوفا من المشاكل ولكن مع تكرار طلبه سالت عن السبب وراء الحاحه بطلب الزواج فعرفت ان زوجته مريضة نفسيا ولا يوجد معاشرة زوجية بينهم ولانه لايحب الحرام فهو يريد الزواج بالحلال عندها فكرت وخاصة انه سبق لي الزواج من سنوات طويلة عندما كنت في المرحلة الثانوية وانفصلت بعد زواجي بشهور بدون أطفال---وبقيت بدون زواج سنوات طويلة أكملت فيها تعليمي وتوظفت واستقريت نفسيا ولكن شبح تكرار التجربة كان يلاحقني ورفضت عرسان كثيرين لأسباب والله أحيانا مو مقنعة ولكن إرادة الله غلبت لكي اتزوج المتزوج وهو اب لخمسة أولاد أكبرهم موظف 000فرق العمر بيننا 15 سنة تقريبا 00وكان في البداية شخص رائع محب ودود لايرفض لي طلب حتى حملت بعد أربعة أشهر من زواجنا عندها اتغير وأتبدل حاله وصار يحاول يستفزني بكل الطرق يتأخر في الحضور أو يسافر يسبني بدون سبب ويتهمني باشياء ماحصلت مثلا ليش ماارد على اتصاله او ليش انظر له بطريقة معينه او انا بااقول كلام اقصد بيه معاني خفية0000 وانأ بحاجة لوجوده وخاصة إني حامل وحملي مهدد بالإجهاض لأنهم تؤام لكني وامام ذهولي من موقفه صبرت واحتسبت وفرحتى بأول حمل ماتت في مهدها فالدمعة كانت ماتفارق عيني ودائما أفكر وش الي غير قلب العاشق المحب لوحش قاسي مايرحم 000واستمرت المفاجأت بالظهور و في يوم نزفت واتنومت في المستشفى فاتصلت عليه عشان يجي يطلعني بعد يومين ورد عليا من بيتي وجنبه صوت حرمة ولما سالته ايش الاصوات الي عنده ارتبك وماعرف يرد فعرفت انه بيحضر حريم مومسات ويعاشرهم في شقتي وعلى فراشي000
وبعدها بفترة وجدت في جواله رسائل غرامية من نساء مختلفات ومن جنسيات متنوعة واستمريت معاه وانا في غاية الالم والمشكلة مبين لاهله انه محترم ومايغلط وانا الى ظالمته لكن حسبي الله ونعم الوكيل 000 ومع شغل البيت وتلبية طلبات زوجي والحالة النفسية السيئة جاتني ولادة مبكرة وولدت في الشهر السابع ووضع طفلي في الحضانة الاخر مات في الولادة واحتاج الطفل الحي لعلاجات مختلفة وانا يوميا اروح عنده اقراء له قران واتصدق وخايفة عليه وشاعره ان الله حيعوضني عن الظلم الى وقع عليا بهذا الطفل حيونسني ويخفف الامي لكن مع الاسف بعد شهرين في الحضانة مات بسبب جرثومة انتقلت لدمه من احدى الممرضات ا لمهملات الله لايسامحها000واخذه ابوه ودفنه بدون علمي ولا حتى شفته ولا ودعته وطبعا بعدها انهرت وتعبت جدا وزوجي مع الاسف و لا كان شئ حصل حسبي الله عليه 000ونصحوني صديقاتي بان لااظهر حزني لزوجي حتى لايمل منى ويتركنى وفعلا حاولت بكل الطرق اسليه وارفه عنه وكانه هو الزعلان مو انا الام الثكلى00ولكن حدث مالم يكن في الحسبان فبعد موت ابني وبشهرين سافر زوجي للسياحة مع اصدقائه ولمدة اسبوعين وتركنى عند اهلي وبعد عودته اتصل فيني وقال لي خليكي عند اهلك عشان انا مو مستعد نرجع لبعض الان ومن الافضل ناخذ اجازة زوجية عشان نفكر بهدوء في حياتنا وبعد هذه المكالمة باسبوع طلقني والله بدون سبب لحدت هنا وحتعتقدوا المشكلة انتهت 000وياريتها انتهت لكن امر الله حصل انه امه اتدخلت حسبي الله ونعم الوكيل لكي تصلح بيننا بشروط ابنها وبااتفاق خفي بينهم وانا على نيتي من كثر حبي لاهله ولامه ظنيت انها معايا وماراح توافق ولدها على خطته الدنيئة للوي ذراعي بخوفي من الطلاق وقالت شروط ابني مؤقته لمدة شهور فقط 00وادعى انه لايملك المال حاليا لفتح بيتين وانه يحبني ويبغى يردنى بس ظروفه صعبه لانه بيعمر ومديون وللمعلومية هو من قبل زواجنا بسنوات بدأ التعميرورتبته العسكرية عالية وراتبه يوصل الثلاثين الف لكنه طمعان في وظيفتي وراتبي ووضع اهلي المادي فوافقت على شروطه خوفا من تكرار الطلاق وصبرت وجلست ببيت اهلي وكل اسبوع يمر عليا ياخذني فندق ننام للصباح ويردني وانا متضجرة من هذا الحال وكاني عشيقته مو زوجته وحصل اني حملت وعندها هاج وماج وزعل وهرب منى لايرد على تلفوناتي ولا اعرف عنه شئ تسعة اشهر وانا عند اهلي في اجازة من عملي لخطورة حالتي اراجع المستشفيات لوحدي ونفسيتي في منتهى السوء بعد كل التنازلات والصبر يكافئني بهادى الطريقة وسمعت انه سكن في منزله الجديد وسافر مع زوجته واولاده للخارج سياحة وانا مايدري عنى ولا يرسلي ريال واحد وجات لحظة الولادة وولدت بنت زى القمر والحمد لله ملاءت عليا حياتي واتفاجاءت بحضوره مع امه للمستشفى لرويتها ولا كانه عمل شئ واستمر يحضرلمدة اسبوع وعندها وجدتها فرصة وطلبت منه يفتح ليا بيت وخاصة انه صار عندى طفلة محتاجة استقرارزمحتاجة لوجود ابوها في حياتها فرفض وهرب ثاني مرة وهادى المرة لمدة سنة ونص وحصل اني نقلت من مقر وظيفتى لمكان اخر وهناك اتعرفت على سيدة زوجها صديق زوجي في العمل واتدخلت مع زوجها لحل المشكلة فعرفت منها انه كان يبغاني اخذ قرض من البنك واعطيه له عشان يكمل بناء عمارته الى سكنت فيها ضرتي باي منطق اعطي فلوسي وعرقي ومجهودي لشخص مافكر لحظة يسعدني بل واضع كل ماله وحاله لاسعاد ضرتي وانا يعاملني معاملة الجارية فاخبرتها انه لايمكنني ذلك لاني اخذه قرض سابق وماانتهى وكمان لانه ماخطر ببالي انه ينظر لرتبي الضعيف الى باصرف منه على نفسي وبنتي وما بيكفي لاخر الشهر لولا الله ووجود اهلي واموالهم 00وهنا عرفت انه مو باقي عليا ابدا ومتنازل عن بنته كمان وعرفت انه اخر كلام عنده انه يسكنى في شقة مفروشة صغيرة جدا في حي شعبي ومخيف لكنى ماقدرت حسيت انه وضع مخيف ومنبوذ وسخيف انا بنت العزوالحمايل اسكن بشقة مفروشة واعرض شرفي وحياتي للخطرخاصة انه ماينام عندى ويمرني بس مرور كل كم يوم 000ليه وهو يقدر
على الافضل على الاقل يعطيني شقة في عمارته لكنه رفض خوفا على مشاعر زوجته الاولى00على حد قوله000وانا والله عمري مافكرت ااذذيها او ااذي مشاعرها ولا عمري شفتها ولا هدفي ولا غايتى من الزواج اذيتها بل على العكس كان شرطي كل وحدة ببيتها وتاد حقوقها وماتتعرض للثانية 00لكن طلع البلاء منه هوا بظلمة وتفرقته000
وامام هذا الحال اعطوني اهلي شقة واثثوها ليا عشان لايحصل خراب بيوت وبعد هادا كله وش تتوقعون الاخ يبي يجي ضيف يعنى ساعة كل يوم ويروح لابيات ولا أي مسؤولية حسبي الله ونعم الوكيل في الاول كانت حجتة السكن والان السكن موجود 000ورضيت بشرطه عشان بنتى لانها كبرت وصارت تفهم وحالها يقطع القلب وهي تترمي علي اخواني وكل رجال بالعائلة وتقوله بابا ولما يروحون تبكي بشدة وانا ابكي معاها حزنا عليها 000ولكن مع الاسف ابوها انسان حقير اناني مايهتم الا بنفسه يوم يجينا يقول نزلي البنت لامك
ويجلس ساعة ياخذ شهوتة ويركض على الباب 000انا مارجعتله الا بهدف الاستقرار وعشان بنتى وهو ولا على باله بس يبيني البس له واتعطر واتشيك والحمد لله هادى عادتي وارقص له وبمجرد ماينتهى ماكانه يعرفني000وامام هادا الحال قلت مافي فايدة في هادا الانسان مايفكر فينا ابدا 00لو احتجته يودينى مستشفى انا او بنته يطنش ويتحجج بحجج واهية وبنتى عندها ربو واطلع احيانا
في نصف الليل للطورئ لوحدى ربنا يعلم بحالي من شدة الخوف واتصل عليه لعله يشعر ويحس بحالنا لكن والله يقفل جواله ومن هادي الحركات عدو واغلطوا كثييييير000
\استهتار بكل معنى الكلمة وكل مازاد تسامحى وغفراني زاد سوء وصلف وغرور وانتظرت معاه على امل اني احمل واجيب اخ او اخت لبنتي وخاصة اني في حال اتطلقت منه مستحيل اتزوج لانه هدد باخذ بنتي منى ولاني خلاص قرفت من الزواج والرجال 000فحملت والحمد لله وطبعا عارفين وشو حصل هرب كالعادة لكن هادى المرة خلاص ماعاد فيني صبر وطلبت الطلاق والى يصير يصير ماعدت قادرة اتحمل ظلمه وتعسفه واستغلاله لكنه مابيرد عليا ولا على اهلى وانا مستحيل ارجعله ارجوكم قولولي تصرفي صح ولا خطأ وماهو رايكم في قصتي000وشكرا لسعة صدركم

\

\

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

دانة الشام

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
أنت صح صح صح,,ربي ينصرك,,فوضي أمرك لرب العالمين فهو حسبك ,,وانتظري الإجابة لأن ربك على كل ظالم....

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي
فإني أبتهل إلى الله ، مالك الملك ، قاضي الحاجات ، ومُفَرِّج الكربات ، من يجيب المضطر إذا دعاه ، منتهى كل نجوى ، وسامع كل شكوى ، وكاشف كل بلوى ؛ أن يكشف همَّك ، ويُطَمئِنَ قلبك ، ويزيد إيمانك ، ويحفظك من بين يديك ومن خلفك ، وعن يمينك وشمالك ، ويسعدك في الدنيا والآخرة ، اللهم آمين .

إليكَ وإلا لاتشد الركائبُ . . ومنك وإلا لاتنال الرغائبُ
وفيك وإلا فالرجاء مخيب . . وعنك وإلا فالمحدث كاذب
لديك وإلا لاقرار يطيب لي . . عليك وإلا لاتسيل السواكب

إليه سبحانه شُدِّي ركابكِ ، تضرعي إليه ، بِقَلبٍ وَجِلْ ، وعين دامعة ، ونفسٍ منكسرة ، ثقي به ، وتوكَّلي عليه ، فما خاب من كان رجاؤه في مولاه الغني القادر ، قفي بين يديه متذلِّلة مفتقرة ، باكية مُتَمَسْكِنَة ، سليه واثقة بأن الخير بين يديه ، سليه مؤمنة أن سعادتك فيما قضاه وقدَّره ، سليه مُتَحيِّنة ساعات الإجابة ، سليه أن يهديكِ لأحسن الأقوال والأعمال ، ألِحِّي عليه بالدعاء ، سليه أن يسعدك في الدنيا والآخرة ، وأن يَحفظ بُنَيّاتك واولادك، وأن يكفيكِ شرور زوجك ، وقَدِّمي بين يدي ذلك صدقة ولو بالقليل، وعليك بالحفاظ على أوامر الله وفرائضه، الصلاة الصلاة في وقتها، وصلة الرحم، والبعد عن المحرمات ما صَغُر منها وما عَظُم، والتزمي الستر والحجاب فإنهما علامة المرأة المسلمة ، وابتعدي عن مجالس الغيبة وما لا فائدة منه ، واقتربي من أهل الخير والصلاح ، وبعد ذاك اهنئي بالغيث المدرار من رب الأرباب، ومُسَبِّب الأسباب سبحانه وتعالى.
قال أبو حازم رحمه الله: (لا يحسن عبد فيما بينه وبين الله، إلا أحسن الله ما بينه وبين العباد، ولا يغور فيما بينه وبين الله عز و جل إلا أغور فيما بينه وبين العباد، ولمصانعة وجه واحد أيسر من مصانعة الوجوه كلها؛ إنك إذا صانعت هذا الوجه مالت الوجوه كلها إليك، وإذا أفسدت ما بينك وبينه شنفتك الوجوه كلها) (صفة الصفوة ) .

واعلمي أن من أعظم الأدعية في إذهاب الهمّ والغم والإتيان بعده بالفرج : الدعاء العظيم المشهور الذي حثّ النبي صلى الله عليه وسلم كلّ من سمعه أن يتعلّمه ويحفظه : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( مَا أَصَابَ أَحَداً قَطُّ هَمٌّ وَلا حَزَنٌ فَقَالَ اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ نَاصِيَتِي بِيَدِكَ مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوِ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الْغَيْبِ عِنْدَكَ أَنْ تَجْعَلَ الْقُرْآنَ رَبِيعَ قَلْبِي وَنُورَ صَدْرِي وَجِلاءَ حُزْنِي وَذَهَابَ هَمِّي إِلا أَذْهَبَ اللَّهُ هَمَّهُ وَحُزْنَهُ وَأَبْدَلَهُ مَكَانَهُ فَرَجا قَالَ فَقِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَلا نَتَعَلَّمُهَا فَقَالَ بَلَى يَنْبَغِي لِمَنْ سَمِعَهَا أَنْ يَتَعَلَّمَهَا )

وهنا أعرض لكِ ثلاث مسائل :

الأولى: أحيلي الألمَ أملاً جاء في الحديث الحسن : ( عَجِبَ رَبُّنَا مِنْ قُنُوطِ عِبَادِهِ وَقُرْبِ غِيَرِهِ، يَنْظُرُ إِلَيْكُمْ أَزَلينَ قَنِطِينَ، فَيَظَلُّ يَضْحَكُ يَعْلَمُ أَنَّ فَرَجَكُمْ قَرِيبٌ ) .

إن الله سبحانه يعجب كما في هذا الحديث الشريف من دخول اليأس الشديد على قلوب العباد ، مع قرب تغييره الحال إلى حال أخرى بكلمة واحدة، وهي كن فيكون ، ينظر إلينا سبحانه بعينه ، أزلين : واقعين في الشدة ، قنطين : يائسين من الفرج .

فذكر النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حال الإنسان وحال قلبه؛ حاله أنه واقع في شدة، وقلبه قانط يائس مستبعد للفرج ، فيظل سبحانه الرحيم يضحك من حالنا العجيبة الغريبة ، وهي قنوطنا من رحمة أرحم الراحمين ، لعلمه سبحانه أن زوال الشِّدَّة قريب على يديه تعالى .

ذكر الإمام الذهبي رحمه الله ، في ترجمة أبي مسلم الخولاني رحمه الله ، أن أبا مسلم كان من الصالحين العباد ، اشتكت إليه زوجته الفقر الذي هو فيه ، وأنه لا دقيق تصنع منه خبزاً ، قال : لها هل في البيت مال ؟ قالت دينارٌ واحد ، قال : أعطني إياه أشتري لكم به دقيق ، وخرج إلى السوق ليشتري بهذا الدينار دقيقاً ..لمّا وصل إلى السوق قبل أن يشتري الدقيق جاءه رجلٌ سائلٌ ، عليه المسكنة ظاهرةٌ بادية ، فأعطى أبو مسلم السائل الدينار ولم يبقى في يديه شيء ، لم يبقَ في يديه إلا الكيس الذي خرج به من بيته ليشتري ويضع فيه الدقيق ، فعمد إلى صاحبِ خشب ونجارة فأخذ نجارة الخشب وملأ بها الكيس وحملة على ظهره وعاد إلى بيته ، ووضع الكيس بين يدي امرأته وتنحى في غرفةٍ أخرى ينتظر قدر الله ،ما هي إلا برهة وإذا بالمرأة تأتي له بالخبز! فقال لها من أين الدقيق ؟ قالت : سبحان الله ! مِن الكيس الذي أتيت به ! فسكت وأخذ يأكل وهو يبكي.

إن حسن الظن بالله جل وعلا من أعظم العبادات وأجل الطاعات ، تجاوزي اليأس ، فهو سيما العاجزين البائسين ، سببٌ للانهزام ، مدعاةٌ لفقد التحكم بالإرادة ، فكلَّما اشتدت الأمور سوءاً ، واستحكمت الهموم والغموم ، وزادت الكروب ، وضاقت السُّبل ، وتقطَّعت الحبال ، وبارت الحيل ، ورأيتِ ألاَّ حول لكِ ولا قوَّة ، تَيَقَّني أن الفرج قريب . . إنَّ الغنى يأتي بعد الفقر، والفجر ينبثق من حلكة الليل ، والسَّعة تكون بعد الضيق ، والفَرَج يولد من رحم الأزمة ، والأمَلَ يلوح بعد الألم ، بل إن العسر محفوف بيسرين، يسر سابق ويسر لاحق ، قال ابن عباس رضي الله عنه : ( لَن يَغلُبَ عسرٌ يُسرَين ) ، قال الله تعالى :( فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا ، إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا )( الشرح / 5 ).

الثانية: أعيدي دراسة واقعك
إن الزواج حقوق وواجبات، مودَّة ورحمة، أخذ وعطاء، تعاون وتفاهم، راحة وطمأنينة وسكينة ، ( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )( الروم:21 ) .

إنَّكِ في حاجة إلى من يحميكِ ، ويرعاك ، لا أن يكون مصدر شقاء وتعاسة لك ، لن ينجح زواج يقوم على الكراهية ، والتعنيف ، والإيذاء النفسي والجسدي ، إن زواج كهذا لن يُنْتج إلا الهم والغم والأمراض التي لا تنتهي .

امرأة عاشت رحلة البؤس والعذاب هذه ، أليس في إمكاناتها أن تنتصر على خوفها ، وتَتَمَرَّد على واقعها ، وتشتري سعادتها ، وتُحَرِّرَ نفسها من هذه القيود الكئيبة ، لتطلب الخُلع من هذا المسخ الذي تخلَّى عن آدميته .

إن تفريط زوجك بحقوق العلاقة الزوجية وواجباتها ، نتيجة لجهله بأحكامها وآدابها ، أو تجاهله لذلك ، سبب للمشكلات والأزمات التي ترينها ، وهو سبب للهزَّات العنيفة التي غَمَّتكِ في حياتك ، وسبب أيضاً لزعزعة أركان علاقتكم الأسرية ، وانفصام عرى الود بينكما .
اصري على موقفك وتوكلي على الله

كشه ناعمه

انا معاك وطلبك الطلاق هو الحل .. لان زواجك هدفه متعه
له وحده وكانك عشيقه وانتي محشومه من هالامر فلازم
تضعي حد لهذا الامر وتشوفي حياتك
بعيد عن طيبتك وتسامحك واعذريني لو قلت
لك وصلتك هالطيبه للغباء وصار يشوفك امراءه ضعيفه
سهله المنال .. ولا عندها شخصيه .. ومتى مابقى خذ الي
يبي ومشى بعيد عن اي التزام بالمسؤوليه
والابوه ..

بس حبيبتي لو تبي نصيحتي الجد انك ماتتنازلي بعد الطلاق
عن النفقه ويعرف ان زواجه مو منك مو لعبه .. وان انتي تطالبي بحق من حقوقك
وللمعلوميه تقدري تطلعي حتى النفقه حقت الاعوام الي فاتت
مانفق فيها .. وهذا حق اعيالك فلا تظلميهم وتتنازلي عن حقوقهم
بعدهل ريحي راسك وعيشي حياتك وشوفي نفسك
وارمي كل شي وراك وفكري بس كيف ترضي ربك وتسعدي ذاتك
وتربي ابناءك خير تربيه .. وتعلمي كيف تكوني اقوى بمواجهه المشاكل
وحل ضعف شخصيتك .. ووضع نقاط حياتك على الحروف
وكوني قويه لابناءك لاتورثيهم الخوف والطيبه الغبيه
خليك مثلهم الاعلى .. وكوني ياجبل مايهزك ريح
وقوليها لزوجك بوجهه انت ظالم والي سويته بيجي يوم وتشوف
عقابه وترى الله يمهل ولا يهمل وقولي له انا مو خسرانه لشلتك من حياتي
انت الخسران ولو تلف الدنيا ماتلقى مثلي ..

والله يوفقك ويسعد دنيا واخره

بصراخع انا اشوف ا تصرفك صح
وباين من الاول ان مافيه خير
انفصلي عنه
واتفرغي لشغلك واطفالك
وهم راح يملون عليكي حيااتك
والله يخليلك اهلك واخوانك يكونون اهل لهم

شبح الفراق

الله يعينك ويصبر قلبك
يبدو ان زوجك هو عنده مشاكل نفسيه مو زوجته......حسبنا الله ونعم الوكيل
استخيري.......أسال الله ان يعوضك خير

الله يعاينك اختي اشفيهم الرجال هكذا استغفر الله العظيم الله يكون معك انتب ماغلطتي بشي انا مع رائي الاخوات اطلبي الطلاق لانه رجل متعة لااقل ولا اكثر وان شاء الله يفك ضيقك ويرحمك يرحمته والله يصبرك على ماابتلاك

رازيا

رفع لمساعدة هذه الاخت

رازيا

فرج الله همك امين

3afraa_33

اختي ظروفك صعبه لكن مشكلتك التي جعلته يتمادى في هذه المعامله السيئه واهمال حقوقك انتي سبب فيها ,,

كيف تسمحين له ينام معك وانتي متنازله مره بعد اخرى .... اكيد ستكونين مهمشه ...لكن هو سيئ واتخاذك لقرارك ان لم يعطيك بيت مستقل ويقلع عن افعاله لا داعي ان تستمر .. خمس سنوات كثير الي شفتيه وخاصه اهماله لموضوع السكن .

ام سهررر

ادخلي منتدى مركز خدمات الجمعية الاكترونية للطلاق في المملكة العربية السعوديه

اكتبي مشكلتك لهم وبتساعدك هيفاء خالد لتكسبي حقوقك الضايعه في النفقه

وحضانت اطفالك

دنيا ألم

هذا مايستاهل الاّ انك تدوسي على قلبك وتصيري قوية
تبي تعيشي معاه ضعفك ماراح ينفعك بشئ
اما الطلاق اوتاخذي كل شئ بالقوة
اما انك اذا جا عندك وببيت اهلك وانتي تدللينه وهو ولامهتم حتى يصرف على بنته بالشئ البسيط
وحتى للمستشفى ماهو مهتم يوديها ولاهو خايف عليها
وش القلب اللي يحمله

يابنت اشتري راحتك وقوي قلبك وعيشي حياتك لعيالك وهو بالطقاق يطقه
يبي يستمر معاك يحط لك شقة زي باقي الخلق ويصرف على بنته وعلى حملك واكلكم
مايبي كل هذا لاتدقين عليه ولاكأنك تزوجتي خليكِ معلقة وان ابوهم وزوجك قدام الناس
وارفضي تستقبليه وتعطيه حقوقه
حقوقه هذي مش واجبك عليكِ لأن اصلا ولاحق واحد عطاكِ اياه وابسطها السكن

يابنااااات ارحمو حالكم ولاترمون انفسكم للرجال
ترى ماعاد فيه رجال بهالزمن

l مليـت l

انتي صح الصح كمان
وعداك العيب
الرجال صارو زباله ماعاد في رجال ينقال عنه رجل حقيقي
استغفر الله واتوب اليه بس

أبله مي

لاحول ولاقوة إلا بالله
الله يكتب لك الخير ويرضيك به
حسبنا الله ونعم الوكيل
مااا أنصحك بالطلاق أستشيري الشيخ خالد المنجد أبحثي عن رقمه ف قوقل

لو البيبي اللي ببطنك ولد أطلبي الطلاق من دون تردد لكن لو بنت وضعك ضعيف ... واذا ولد لا تطلبينه الا بعد ما يسجل ابنك عنده بدفتر العائلة عشان تضمنين مستقبله يعني لين يصير عمر ابنك سنه اطلبي الطلاق حتى لو تخلعينه

ام معمر

عسالله ينصركي عليه وياخذ حقك اللهم امين رجل مايخاف الله
عسالله يفرج همك

الشتاء الدافئ

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
حسبي الله على رجل متزوج يتزوج على زوجته لاجل متعه مؤقته ويطلع فيها علل الدنيا وهو كذاب ..وياليته يقدر الثانيه ويعاملها بانسانيه ومرؤه بل لاستغلالها وتعذيبها ..لاتتطلقي منه الا بعد الولاده وبعد ان يسجل طفلك كما قالت الاخت حنان الكون جزاها الله خير لاني اعرف كذا وحده مطلقه وزوجها وهي حامل وطليقها يرفض تسجيل ابنه واعمارهم تجاوزت سن الدراسه ومادرسوا ياحياتي ..لاتتركين الاستخاره والله يوفقك ويفرج همك

أعلى