مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حملة المقاطعة الكبرى للمنتجات الأمريكيه بدأت يوم السبت فإليك منتجاتهم

خط القلم

New member
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
4,955
((((((((أميركا تستعد لشحن أسلحه لإسرائيل تضمنها 325 حاويه.(الجزيره)
مجلس النواب الأمريكي يصوت بأغلبيه ساحقة على دعم إسرائيل.(CNN)
بدأت يوم السبت أكبر مقاطعه يشهدها التاريخ للبضائع الأمريكيه فهم العدو الأصلي
مقاطعتك هي التبرع الحقيقي لإخواننا في غزة
لا تقف هذه الرساله عندك))))))))))
انتشرت هذه الرساله مؤخرا فأتمنى من كل أخت تقرأها أن تنشرها وتنصر إخواننا في غزه بالقاطعه.......
وقد جلبت لكم هذا الجدول من أحد الأخوان جزاه الله ألف خير .........


جدول تفصيلي يحوي عدداً من المنتجات الأمريكية واليهودية وبدائلها المقترحة

http://news.naseej.com.sa/StaticPages/news/files/usa_isr.html
 
التعديل الأخير:

No 1 Noo

ملكة
إنضم
15 مارس 2008
المشاركات
2,244
الحمدلله انا لي سنين مقاطعه

الا الشوكولاته اقاطع وارجع واقاطع وارجع

احب اضيف للي مايقتنعون ان المنتجات الاميركيه زياده على

دعمها لاسرائيل مسرطنه ومليئه بالمواد الخبيثه

وهذا شي موثق يكفي المطاعم وفضايحه ويكفي انه في السعوديه

400 طفل مريض بالسرطان سنوي
 

امل المستقبل

الفائزة بالمركز الثاني لمسابقة القلم الذهبي ( خطر
إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
1,430
جزاك الله خير وبارك الله فيك اختي الغاليه
 

خط القلم

New member
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
4,955
أختي سنابل الأمل جزاك الله خيرا على مرورك
أختيNo 1 Noo بارك الله فيك ولا شك أن البدائل كثيرة أسأل الله أن لا يحرمك الأجر....
أختي أمل المستقبل شكرا لك على مرورك
أختي عساني ما أفقده آآآآآآميــــــن
أختي ناصحه جزاك الله خيرا أسأل الله لهم النصر والثبات
أختي موني آميـن وإياك يارب
 

خط القلم

New member
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
4,955
بعد أن تكبدت خسائر كبيرة من جراء حملات المقاطعة

[FONT=tahoma (arabic)]الشركات الأمريكية في الأردن تستخدم أساليب جديدة لمواجهة المقاطعة[/FONT]</B>[FONT=tahoma (arabic)]نص الخبر</B>:
كتب: محمد عايش

بدأت الشركات الأمريكية العاملة في الأردن، وخاصة المنتجة للمواد الاستهلاكية، تستخدم أساليب جديدة لمواجهة حملات مقاطعة البضائع الأمريكية التي ما زالت متأججة في الأردن، وتلقى قبولاً عاماً لدى شرائح واسعة من أبناء المجتمع الأردني.
وتحاول هذه الشركات الأمريكية- التي بدأ بعضها يتكبد خسائر تجارية كبيرة نتيجة المقاطعة الشعبية الشاملة لمنتجاته- أن تتجاوز آثار الحملات الداعية للمقاطعة من خلال ممارسة أنشطة على الصعيد المحلي من شأنها اقناع الناس بانخراط هذه الشركات في المجتمع الأردني، ومحو الفكرة الدارجة بأن هذه الشركات تمثل رمز الهيمنة الأمريكية على المنطقة العربية.
فقد بدأت احدى شركات المشروبات الغازية الأمريكية في الأردن بالمشاركة في العديد من الأنشطة الاجتماعية الداعمة للمجتمع المحلي، لاقناع الأردنيين بـ «وطنيتها»، حيثُ تبرعت أكثر من مرة لجمعيات ومراكز خيرية ومدارس بمعدات تعليمية وأجهزة كمبيوتر.
الشركة الأمريكية ذاتها، افتتحت مؤخراً مختبراً للحاسوب في مدرسة للمكفوفين، ضمن مشروع طويل الأمد لتزويد المدارس الأردنية بأجهزة الكمبيوتر، وهو المشروع الذي بدأ في سياق المحاولات طويلة الأمد للشركة لتحسين صورتها أمام المستهلكين.
وعلى صعيد متصل، بدأت شركات أمريكية أخرى، وفي مقدمتها المطاعم الأمريكية العاملة في الأردن، والتي تعتبر الأكثر تضرراً من جراء مقاطعة البضائع الأمريكية، بحملات اعلانية كبيرة تهدف من خلالها إما الى تحسين صورتها أمام المجتمع، أو الى اغراء المستهلكين بالأسعار المنافسة.
وخلال شهر رمضان الأخير، أعلنت بعض المطاعم الأمريكية عن بوفيهات مفتوحة للافطار على الطريقة العربية، وبأسعار يؤكد مطلعون أنها لا تغطي حتى التكلفة الأساسية، وذلك بهدف استقطاب الزبائن وكسر المقاطعة الشعبية للمطاعم الأمريكية.
وفي واحدٍ من أشهر المطاعم الأمريكية للوجبات السريعة في عمان كان سعر بوفيه الافطار الرمضاني المفتوح لا يتجاوز الثلاثة دنانير، بينما كان مطعم أمريكي آخر معروف يقوم ببث آيات من القرآن الكريم في فترة ما قبل أذان المغرب، وينقل الأذان للصائمين، رغم أن لوائحه الداخلية كانت تمنع بث مثل هذه الشعائر الدينية في صالات المطعم!!
ومنذ انطلاق الحملات الشعبية الأردنية الداعية لمقاطعة البضائع والشركات والمطاعم الأمريكية، بدأت هذه الأخيرة تتكبد خسائر واضحة المعالم، ولم تعد قادرة على اخفائها، حيثُ اضطر واحد من أشهر وأكبر المطاعم الأمريكية الى اغلاق اثنين من فروعه في الأردن خلال العامين الأخيرين، من أصل ستة فروع عاملة.
كما اضطرت شركات المشروبات الغازية الأمريكية الى تقديم عروض سخية لاغراء المستهلكين بالعودة الى منتجاتها بعد أن استبدلوا بها المشروبات الغازية السورية. وقامت هذه الشركات الأمريكية بتقديم طلب رسمي من وزارة الصناعة والتجارة لمنع ادخال المشروبات الغازية السورية الى الأردن، حماية لمنتجاتها، إلا أن البروتوكول التجاري الموقع بين الأردن وسوريا كان كفيلاً بالتصدي لمطالبة الشركات الأمريكية المنتجة للمشروبات الغازية.
يشار الى أن الحملات الشعبية الداعية لمقاطعة المنتجات الأمريكية، والتجاوب الشعبي الواضح معها، بدأ في كافة أنحاء العالم العربي والاسلامي مع اندلاع انتفاضة الأقصى في أواخر شهر أيلول من العام 2000، نتيجة الدعم الأمريكي اللامتناهي لجيش الاحتلال الاسرائيلي الذي يستخدم الأسلحة الأمريكية في قتل الفلسطينيين. إلا أنَّ مقاطعة البضائع الأمريكية تصاعدت وتنامت بعد الحرب الأمريكية على افغانستان، وما تناقلته وسائل الاعلام من مشاهد بشعة بحق النساء والأطفال والمدنيين بفعل قصف الطائرات الأمريكية. وبلغت المقاطعة ذروتها عندما بدأت الولايات المتحدة عدوانها على العراق مطلع العام 2003، حيثُ بدأ العرب والمسلمون يشعرون أنهم تحولوا الى هدف أمريكي في العالم، فكانت المقاطعة هي السلاح السلمي الوحيد الذي يملكونه لمواجهة العدوان الأمريكي على بلادهم. </B>
[/FONT]

تمت طباعة الخبر من جريدة السبيل بتاريخ : 13/1/2009
 

خط القلم

New member
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
4,955
بشرى ساره

قال رئيس الوزراء ايهود أولمرت أمس أن كوندليزا رايس "شعرت بالخجل" بعد أن طلب منها الرئيس جورج بوش الإمتناع عن التصويت على القرار المتعلق بالحرب على غزه وقال أولمرت في خطاب ألقاه في مدينة عسقلان الجنوبيه "شعرت رايس بالخجل لأنها هي التي قامت بصياغة القرار وفي نهاية المطاف لم تصوت لصالحه"
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الثلاثاء 16 محرم
*بوش يحذر أوباما من احتمال تعرض أمريكا لإعتداء(bbc)
اللهم دمرهم كما دمروا إخواننا في غزه........
*تأجيل إرسال شحنة الذخائر الأمريكيه إلى إسرائلبسبب الحرب في غزه(رويترز)
وأنا أظن أنه بسبب المقاطعه........
*دهشه إسرائليه من مستوى استعداد حماس بغزه(الجزيره)
اللهم انصرهم
*أوباما ينتقد إيران لدعمها حماس ويتعهد بالعمل للسلام منذ بداية ولايته(cnn)
حسبنا الله ونعم الوكيل ولما لم يتكلم عن إسرائيل ودعمهم لها
*دعا د.سلمان العوده إلى مقاطعة أمريكاورفع شعار (تبديل أمريكا لا تعديلها)(الإسلام اليوم)
*الجيش الإسرائيلي: المقاومون الفلسطينيون يستخدمون مضادات الطائرات لأول مره(الجزيره)
-يقول أحد المقاومين نحن لانريد إلا الدعاء والمال لأن بإمكانهم الحصول على السلاح.....
 

خط القلم

New member
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
4,955
ماذا فعلت المقاطعه بأمريكا

الخبر الأول:
انخفاض المبيعات الامريكية:
واشنطن /واس
اعلنت وزارة التجارةالامريكية امس ان المخزون التجاري الامريكي
ارتفع بسبب انخفاض المبيعات للشهرالثاني على التوالي وقالت الوزارة في تقرير لهاان المخزون التجاري ارتفع في شهر نوفمبر الماضي وذلك للشهر الثالث والعشرين على التوالي وسجل زيادة قدرها 5و0 في المائة ليصل الى ( 1,221 ) تريليون دولار في حين انخفضت المبيعات بمقدار ( 3و0 ) في المائة في الشهر نفسه بعد انخفاضها بمقدار ( 5و0 ) في المائة في الشهر الذي سبقه وأشار التقرير الى أن انخفاض المبيعات أجبر قطاع الأعمال على الاحتفاظ بالمزيد من السلع على الأرفف الأمر الذي يضيف علامة جديدة على تباطؤ الاقتصاد الامريكي 00 انتهى الخبر .

الخبر الثاني :

المقاطعة العربية كلفت إسرائيل 90 مليار دولار
قدرت جامعة الدول العربية خسائر إسرائيل المتراكمة من المقاطعة العربية حتى نهاية عام 1999 بنحو 90 مليار دولار منها 20 مليار دولار قيمة صادرات اسرائيلية مقدرة للعرب و24 مليار دولار للاستثمارات المتوقعة، في الدول العربية, فضلا عن 46 مليار دولار خسائر مباشرة وغير مباشرة جراء مقاطعة الشركات العالمية.
وأرجعت مصادر في جامعة الدول العربية لجريدة البيان الاماراتية, تعليق الاجتماع الطارئ لمكتب المقاطعة العربية والذي كان مقررا عقده هذا الأسبوع الى اختلاف وجهات النظر العربية حياله حيث ترى دول ضرورة إجراء مقاطعة شاملة وكاملة والعودة للقائمة السوداء للشركات التي تتعامل مع إسرائيل فيما ترى دول أخرى أنها مرتبطة بمعاهدات واتفاقيات تحول دون التزامها بهذا المستوى من المقاطعة.

الخبر الثالث :

60% خسائر للمنتجات الأمريكية في السعودية بسبب المقاطعة

أكد رجال أعمال سعوديون أن المقاطعة الشعبية للمنتجات الأمريكية حققت خسائر فادحة لهم، وخاصة المطاعم الأمريكية التي تقدم وجبات سريعة مثل ماكدونالدز.
وقال اقتصاديون سعوديون: إن مطاعم الوجبات السريعة شهدت تراجعًا كبيرًا في عدد المستهلكين، وبعد أن كان مقدرًا لها أن تحقق أرباحًا خلال موسم العيد، أدت المقاطعة إلى العكس لتحقق خسائر قدرت بنحو 60%.
وكانت حملة للمقاطعة قد انتشرت في السعودية بواسطة نشرات كانت توزع في المساجد وبالإنترنت، تنادي بمقاطعة بضائع أمريكية حددتها هذه النشرات وتتضمن حوالي 30 شركة أمريكية وأوروبية، منها المشروبات الغازية ومطاعم الوجبات السريعة والعطور والكماليات وأدوات التجميل والسيارات والسجائر والملبوسات وقطع غيار السيارات والكمبيوتر.
ويرى اقتصاديون أن المبيعات الأمريكية تراجعت بنسبة 30 إلى 60% بسبب هذه المقاطعة .
من ناحية أخرى.. اعترف مسئول سعودي - لأول مرة - بأثر المقاطعة الشعبية في المملكة العربية السعودية على البضائع الأمريكية التي تزايدت منذ أول رمضان الماضي تضامنًا مع الانتفاضة الفلسطينية وردًّا على الموقف الأمريكي المنحاز لإسرائيل.
وانتقد أمين عام مجلس الغرف التجارية السعودية المهندس "أسامة كردي" في تصريحات صحفية هذه المقاطعة مطالبا بمراجعة المقاطعة لأن فيها ضررا كبيرا على المستثمر السعودي والأجنبي الذي يساهم - كما قال- في إتاحة الفرص الوظيفية للسعوديين.
وكان الشيخ عبد الله بن جبرين وهو من كبار العلماء في السعودية قد أصدر فتوى بتحريم السلع الأمريكية ومقاطعتها ووصف شراء تلك البضائع بأنه إعانة على الإثم والعدوان.

الأمريكيون يتبرعون للانتفاضة! !!!

وقد أشارت مصادر اقتصادية إلى أن الإقبال على المنتجات الأمريكية في السعودية أخذ في التراجع خلال شهر رمضان وأيام العيد بسبب الحملات الشعبية المتعاطفة مع الفلسطينيين. وقالت: إن المنتجات الأمريكية تواجه كسادًا في الأسواق. ولقد حاولت بعض الشركات الأمريكية كسر هذه المقاطعة بالتبرع لصالح الفلسطينيين (مثل ماكدونالدز) لكنها فشلت في تحقيق هدفها.
وكان أصحاب شركة تراخيص سلسلة مطاعم ماكدونالدز الأمريكية في السعودية للوجبات السريعة قد أعلنوا حملة تبرعات لصالح الفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك، وقالت سلسلة المطاعم بأنها ستتبرع بريال واحد عن كل وجبة يتم بيعها خلال شهر رمضان المبارك في كافة فروعها في السعودية لصالح الانتفاضة، وهي محاولة ذكية من هذه المطاعم لاسترداد السوق.. كما تبرعت مطاعم كودو الأمريكية بريال عن كل وجبة تقدم لزبائنها في كافة فروعها بالمملكة لصالح الأطفال الفلسطينيين، كما تبرعت مطاعم هرفي بنسبة 10% من وجبات الأطفال لمدة شهر لصالح الفلسطينيين.

انصروا إخوانكم في غزة بالمقاطعة
 

خط القلم

New member
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
4,955
بارك الله في إخواننا في مصر



من نشرات اللجنة المصرية لمقاطعة البضائع الامريكية
كشفتها لجنة نقابية مصرية بالأرقام والحقائق



الشركات الأمريكية تتكبد خسائر فادحة في مصر بعد حملات المقاطعة الشعبية


السبيل - محمد عايش
نشرت لجنة المقاطعة التابعة للنقابات المهنية المصرية عدداً من الانجازات التي حققتها حملات مقاطعة البضائع الأمريكية في مصر، والتي تبين أن عدداً كبيراً من المنتجات والشركات الأمريكية تكبدت خسائر كبيرة من جراء المقاطعة الشعبية للبضائع والمنتوجات الأمريكية والصهيونية.
وجاءت البيانات التي كشفتها اللجنة حول ما أسمته «انتصارات المقاطعة» بالتزامن مع أسبوع المقاطعة الذي بدأته النقابات المهنية المصرية بالاسكندرية في الخامس والعشرين من الشهر الماضي واستمر حتى الأول من شهر أيار/ مايو الحالي.
وكشفت لجنة المقاطعة عن الخسائر التي تكبدتها كل من سلسلة مطاعم «ماكدونالدز» الأمريكية، وشركة «كوكا كولا» للمشروبات الغازية، وشركة «بروكتر آند جمبل» التي تنتج مجموعة من المنظفات المنزلية، وجميعها شركات أمريكية عاملة في الأقطار العربية ومدرجة على قوائم المقاطعة.
ووفقاً لما أوردت اللجنة، فان سلسلة مطاعم «ماكدونالدز» الأمريكية منيت خلال السنوات الأخيرة بأكبر خسائر في تاريخها، حيثُ خسرت 810 مليون دولار، من جراء اغلاقها لـ719 مطعماً في أماكن مختلفة من العالم.
وذكرت اللجنة أن سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة «ماكدونالدز» اضطرت الى اغلاق فرعها في منطقة الابراهيمية بمدينة الاسكندرية بعد أن مني الفرع المذكور بخسائر مالية كبيرة من جراء المقاطعة الشعبية له.
وتبعاً لهذه الخسائر الفادحة التي منيت بها مطاعم «ماكدونالدز» فقد انخفضت أسعار أسهم الشركة الى النصف، بينما اضطرت الشركة العاملة في مصر الى تغيير اسمها من «ماكدونالدز» الى «مانفود»، وأطلقت شعار (عربية 100%)، وبدأت لأول مرة في تقديم وجبات عربية باسم (ماك فلافل) و(ماك أرابيا)، وذلك في محاولة منها الى الالتفاف على المستهلكين العرب وإقناعهم بأنها ليست أمريكية.
أما فيما يتعلق بشركة المشروبات الغازية الأمريكية الشهيرة (كوكا كولا) فقد أوردت لجنة المقاطعة بالنقابات المهنية المصرية البيانات التالية بشأنها:
- انخفضت قيمة علامتها التجارية العالمية بنسبة 13%.
- خسائر كوكاكولا في مصر تجاوزت اكثر من نصف رأس المال (432 مليون جنيه).
- عقدت الشركة جمعية عمومية غير عادية في 20 شباط 2003 للنظر في إمكانية استمرارها في مصر.
- أنقذتها شركة اتلانتا العالمية ودعمتها بـ700 مليون جنيه للاستمرار في مصر.
- اضطرت الشركة لطرح منتجات جديدة وإخفاء اسم الشركة من عليها للتحايل على المقاطعة.
- تخلت الكثير من المطاعم المصرية عن المشروبات الأمريكية وقدمت المشروبات والعصائر الوطنية لارضاء المستهلكين.
- انتعشت صناعة العصائر الطبيعية محلياً
وأوردت اللجنة النقابية المصرية لمقاطعة البضائع والمنتوجات الأمريكية بيانات تتعلق بمنتجات شركة (بروكتر آند جمبل) الأمريكية، حيثُ أكدت أن مبيعات منتجها من مسحوق الغسيل (آريال) تراجعت بنسبة 40%.
وقالت إن مسحوق غسيل (آريال) حقق خسائر قدرتها غرفة التجارة المصرية الأمريكية بـ262 مليون جنيه مصري، الأمر الذي اضطر شركة «بروكتر آند جمبل» أمام طوفان المقاطعة إلى إزالة نجمة داوود عن عبواتها، كما اضطرت الشركة أيضاً الى شراء مسحوق غسيل (لانج) وركزت دعايتها عليه لخداع المقاطعين ولتعويض خسارتها. وأشارت اللجنة المصرية الى أنه نتيجة للخسائر الفادحة التي مني بها مسحوق الغسيل الأمريكي (آريال) فقد تخلى عنه أكبر موزع مصري وهو «الشركة المتحدة للتوزيع».
 

أم هناء

New member
إنضم
5 يناير 2009
المشاركات
3
شفاء لكل سقيم (بسم الله حسبي الله توكلت على الله اعتصمت بالله فوضت امري الى الله ما شاء الله لا قوة الا بالله)
تقال صباحاً و مساءً
 

نفيلة

ملكة متوجة
إنضم
17 أغسطس 2007
المشاركات
1,198
جزاك الله خير القائمة ما شاء الله كبيرة
اذا ممكن الموظفات و المعلمات و كل وحدة تقدر تطبعها و توزعها او تعلقها علشان يطلعوا عليها عدد اكبر او دمجها مع قوائم اخرى للفائدة الكبرى
او حتى الاتفاق مع بعض المحلات او الوقوف خارجها و توزيعها على المستهلكين


تابعوا معنا مسيرتنا على هذا الرابط
http://www.niswh.com/vb/showthread.php?p=1998284#post1998284
 

خط القلم

New member
إنضم
27 أكتوبر 2008
المشاركات
4,955
أختي نفيله فكرتك رائعه جدا الله يوفقك
جزاك الله خيرا وأنا أشاركك في الفكرة وأتمنى من المعلمات نشرها
 
أعلى