مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حق بنتي من ابوها ضايع؟؟ ** تم الرد **

حبة مطر

هلا اختي
انا مطلقه من 8 سنين وعندي بنت عمرها الحين 10 سنوات
ظليت سنه منفصله عن ابوها قبل لا تطلقني المحكمه منه ما صرف عليها ولا درهم وبعد ما تطلقت ابوي ما حب يرفع عليه قضية نفقه واتفقوا بينهم يعطيها 500 كل شهر وعطاها وصرف عليها شهرين او ثلاث وبعدين قطع عنها المصروف هالكلام كان بسنة 2001 وانا مطلقه آخر 2000 وظل هالسنين ما يعطيها شي علما انا وبنتي عايشين في بيت ابوي ... وبداية سنة 2008 ابوي راح جلس وياه عشان يعطي بنته مصروفها من وراي لأني ابي آخذ حق بنتي منه بالمحكمه المهم من بداية هالسنه وهو يعطيها 1500 كل شهر ومو راضي يزيدها وانا الحين ابي اعرف شو حق بنتي عند ابوها؟؟
ملاحظه مهمه:
1 طول هالسنين اصرف على بنتي من الشؤون اللي تعطيني اياها الحكومه
2 البنت حاطه لها مدرسه خصوصيه تراجع معاها دروسها
3 ابوها تزوج من سنه وعنده ولد الحين
4 معاش ابوها اكثر من 30 الف وعنده سيارة الدوام وساكن بملحق في بيت ابوه يعني ما يعاني من كثرة الديون والمصاريف ... وانا من الأمارات وطليقي يصير ولد عمي بعد:icon28:وشكرا لج واي سؤال انا حاضره

أ. بيان زهران

مستشاره قانونيه
هلا اختي
انا مطلقه من 8 سنين وعندي بنت عمرها الحين 10 سنوات
ظليت سنه منفصله عن ابوها قبل لا تطلقني المحكمه منه ما صرف عليها ولا درهم وبعد ما تطلقت ابوي ما حب يرفع عليه قضية نفقه واتفقوا بينهم يعطيها 500 كل شهر وعطاها وصرف عليها شهرين او ثلاث وبعدين قطع عنها المصروف هالكلام كان بسنة 2001 وانا مطلقه آخر 2000 وظل هالسنين ما يعطيها شي علما انا وبنتي عايشين في بيت ابوي ... وبداية سنة 2008 ابوي راح جلس وياه عشان يعطي بنته مصروفها من وراي لأني ابي آخذ حق بنتي منه بالمحكمه المهم من بداية هالسنه وهو يعطيها 1500 كل شهر ومو راضي يزيدها وانا الحين ابي اعرف شو حق بنتي عند ابوها؟؟
ملاحظه مهمه:
1 طول هالسنين اصرف على بنتي من الشؤون اللي تعطيني اياها الحكومه
2 البنت حاطه لها مدرسه خصوصيه تراجع معاها دروسها
3 ابوها تزوج من سنه وعنده ولد الحين
4 معاش ابوها اكثر من 30 الف وعنده سيارة الدوام وساكن بملحق في بيت ابوه يعني ما يعاني من كثرة الديون والمصاريف ... وانا من الأمارات وطليقي يصير ولد عمي بعد:icon28:وشكرا لج واي سؤال انا حاضره
مرحبآ أختي حبة مطر
عزيزتي لماذا تنازلتي عن حق بنتك طوال تلك السنوات ؟
لماذا لم ترفعي قضية نفقة لإجبار الأب على تحمل مسؤلية أبنتة إذا لم يلتزم بالإتفاق الودي مع والدك تنازلك طوال تلك السنوات عن نفقة الإبنة يعتبربمثابة تنازل ضمني عن حقوقها في تلك المدة
الآن تقولي أنة ملتزم بالنفقة عليها من بداية السنة وهذا شئ إيجابي بعد أن كان طوال تلك السنين لا يصرف عليها شئ
عزيزتي هل المصروف لا يكفي إحتياجات أبنتك ؟
يحدد دائمآ المصروف من القاضي حسب إعسار الأب من يساره
( لِيُنفِقْ ذُو سَعَةٍ مِّن سَعَتِهِ وَمَن قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ )
فتحدد النفقة بناءآ على حالة الأب المادية ككل دخلة مصاريفه هل لديه قروض ام لا ويحدد القاضي بناءآ على ذالك

إذا كنتي متأكدة أن المبلغ غير كافي تمامآ ولا يتناسب مع دخل الأب أرفعي دعوى زيادة النفقة في محكمة الأحوال الشخصية ويحدد القاضي بذالك المبلغ المفترض لسد حاجة الأبنة حسب قدرة الأب وإعساره من يساره
أعانك الله عزيزتي
وصلي اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم

حبة مطر

شكرا لج عزيزتي
وصدفيني اختي محد مضيع حقوقنا غير عقلية اهالينا ونظرتهم السلبيه اتجاه اخذ الحقوق من المحاكم
والحمد الله على كل شي وان شاء الله يصير اللي انا ناويه عليه

أعلى