مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حد يعرف شي عن قضا الخلع

السلا م عليكم بنات لوسمحتو حد يعرف شي عن قضا الخلع ابا ارفع قضيه خلع وانا عندي ولدين ابا بحصل لنفقه وسكن لعيالي الي تعرف يجاوبني يزاها الله الف خير

ياقلبي ليييييييييييييييش الخلع ليش اصبري ولا تشتتي عيالك حرام اصبري على زوجك والله مالنا الا الصبر وش نسوي
اما قضايا الخلع مو سهلة
اول شي كم عمر اولادك والسن وجنس اولادك يحدد مع مين تكون الحضانه
اذا اولادك اولاد فحضانتهم لك واذا صار عمرهم 7 سنوات يخيرهم القاضي بينك وبين ابوهم وهم يختاروا
اذا في بنات فلا لحد 7 سنوات معاك بعدها الحضانه لا بوها غصب
وثاني شي القضية ماتخلص من اول جلسة ممكن تستمر سنه واكثر على حسب القاضي وفيها جلسات اصلاح ذات البين يعني يخلوكم تجلسوا لوحدكم مع بعض تتفاهموا في غرفة مستقلة في المحكمة
وثالث شي ممكن القاضي يطالبك برد المهر اذا زوجك طالب بالمهر
هذا اللي اقدر افيدك فية لان هذا اللي حصل لوحدة قريبة لي

انا عندي ولدين وقبل استوت مشاكل من بينا واشتكي على في التوجيه الاسري وردينا لبعض وانا الحين اخدمه واسوي الي يباه بس اهله يسون لي مشاكلوهو قالي انتي الي تسوين المشاكل انا بتزوج عليج واهله الحين يدورون له عروس يعني اذا تطلقنا بطلع مع عيالي والنفقه والسكن طبعا مب لي لعيالي وهو متزوجني كن خمس سنين كيف يروم يطالب بمهمر

WildGirl

حتى انا ابي اعرف نظام الخلع في السعودية

سلام 111

نظام الخلع انك تفدين نفسك بمال اي كان؟....بس على حسب رضى الزوج....دايما يكون نفس المهر..وفي ناس يطلبوا اكثر او اقل..
وهذا راجع للزوج والقاضي(الغالب نفس المهر)
وما لها عدة..المخلوعة...
ما ادري السكن للاطفال ..بس النفقة...اكيد واجبه.

أعلى