مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حب المراهقه حب حقيقي ام وهم

&لحظه صمت&

الفائزة الثالثة بمسابقة قسم حديث الملكات والاميرات
حب المراهقة... حب حقيقي أم وهم خطر؟

يعتقد الكثير من المختصين أن حب المراهقة هو ذاك الحب الذي قد يقع فيه الشاب أو الشابة ما بين العمر 16 سنة حتى 21 سنة، ويصفه المختصون بأنه حب بريء صادق لكنه عابر وطائش.

يكثر أن يقع المراهقون والمراهقات في حب متبادل في السنين الأولى من الشباب، ويختلف الناس في تقييم هذا الحب:
بعضهم يراه حباً بريئاً صادقاً، ضرورياً لاختبار كل جنس لمشاعره العاطفية كخطوة أولى باتجاه النضوج العاطفي والجنسي.
في حين يحذّر البعض الآخر منه، مذكراً بأنه غالباً ما يأتي في مراحل التحصيل العملي الأكثر حساسية في حياة الشاب أو الشابة مما يؤثر فيهم سلباً، ويتركهم في المحصلة على أنقاض حب عابر، وعلى أنقاض مرحلة دراسية مهتزة أو ربما فاشلة.

ويعتقد المختصون، أنه من النادر أن ينتهي حب المراهقة بالزواج، فهو حب طائش وعابر، ويغلب أن يمر بسرعة ليصبح ذكرى جميلة تداعب ذاكرة الفرد في المستقبل من حين لآخر.
يعتقد البعض أن من لا يمر بحب المراهقة، لن يتمتع بحالة نضج عاطفي وجنسي سويٍّ في المستقبل، في حين يصرّ آخرون أن من يعش تجربة حب في المراهقة، يغلب أن يتجاوز أهم سني تحصيله العلمي بصورة غير مستقرة تضرّ بمستقبله الدراسي والمهني.
يعتقد بعض المختصين أن حب المراهقة لا يحكمه العقل بل تحكمه العواطف، لذا سرعان ما ينهار مع تقدم الشاب والشابة باتجاه سني النضج، في حين يؤكد البعض أن الحب في المراهقة أسمى أنواع الحب، وأكثرها خلوداً وإثارة للمشاعر الجميلة في ذاكرة الفرد.

ما رأيك فيما سبق؟
هل تعتقد أن حب المراهقة حب حقيقي أم وهم خطر؟
هل إيجابيات حب المراهقة أكثر أم سلبياته؟
هل حب المراهقة قضية قدرية يصعب التحكم فيها، أم أن للأسرة والتربية دور في التحكم بسنين المراهقة ومنع المراهق من الوقوع في تجارب حب طائشة وعابرة؟
تحياتي....

&لحظه صمت&

نورتي
يااغلى جووواهر

غاليتى ..

قد يكون ليس من المألوف مناقشه تلك المواضيع بمجتمعنا

وهذا لاينفى وجودها فى مجتمعاتنا...

ولكن التقاليد تقتل كل ماينافيها..

حب المراهقه ..بين الوهم والحقيقه..

غاليتى رايت الكثيرات اقمن بيوتهن على حب المراهقه

ومازالت بيوتهن قائمه ,,

والبعض من انتهى واندثر واصبح ذكرى تداعبه

بين الحين والاخر,,,

ولكن النسبه الاكبر ان حب المراهقه ناتج عن ثوران المشاعر فى تلك السن الصغيره التى تحاول ان تشق طريها نحو النضوج,,,,
فتلاقى غاليا الصد ..مما يزيد تمسكها بذلك الحب .زالذى غالبا مايكون هش وضعيف لانه مبنى على العاطفه فقط ويفتقر صفات الحب الخالد

العاطفه والقبول والرضا بالوضع الاجتماعى والمادى والفكرى ورضا الاهل..

كل تلك عوامل للحب الذى يتوج بالزواج..

ولكن حب المراهقه لايحوى سوى الحب والعاطفه
لذا ارى ان حب المراهقه قد ينجح بنسبة20% فقط...
فهو اقرب للوهم من الحقيقه فقلما شاهدنا من تزوجت ذلك الفتى الذى فى احلامها منذ صغرها..

غاليتى موضوعك حقا حلووو

تسلمين..

&لحظه صمت&

الف شكر لكي اختي
اوراق ملوونه
على مداخلتك الرائعه والقيمه
نورتي الصفحه بكلماتك

غلا روحي99

]حب المراهقه دائما تغلب عليه االعاطفه ودائما يكون من الفراغ في جميع نواحي الحياه ولكن تظل الذكريات جميله وتعمر القلوب حينما يظل الحبيب يتذكر حبيبه فيرى يوما من الايام ابتسمت له الحياه حينما راى هذا الحبيب وحتى لو راى الظلم والمواجع منه يبتسم للحياه لانه راى من ابتسم في وجهه بارك الله بك , تقبلوا خالص تحياتي

أحس فيك

موضوع أعجبني وبقوة
حب المراهقة حب ربما يكون فطريا لا يستطيع الأهل منع حدوثه ولكن لهم أثر كبير في نموه وتطورة وكذلك إنهاءه...
حب المراهقة من وجهة نظري حب عاطفي ربما يتوافق مع الشباب بعد النظج فيراه أنه مناسب للزواج فتزوج من من أحب...
مسألة الحب في المراهق مسألة حرجة خطرة أن لم يحسن المراهق إدارته فكم من حب أخذ بسمعت محبوبه ولكم من حباً بقي أمد الدهر يندب حبه...
الحب في المعقول ربما يكون نوع من النظج العاطفي ولكن الحب المجنون هو ذلك الحب المدمر المخرب...

التعديل الأخير:

&لحظه صمت&

نورتوو اخواتي
وشكرا
لمشاركتكم الرائعه

ريحانة28

تسلمين على طرحك للموضوع لحظة صمت
انا من وجهة نظري انه حب المراهقة حب حقيقي ولكن بنسبة ضئيلة
والاكثر ينظر له انه مجرد وهم وعاطفة لفترة وتعدي
وللاسرة دور في تنميته ولكن من الصعب عليها منعه والتحكم فيه​

&لحظه صمت&

اسعدني تواجدك اختي
ريحااانه

موضوع رائع
انا بنسبة ليا حب المراهقة حب صادق
ولا اعتقد انة راح يدثر مع الاياااام
وانا واحدة من القائم بيتها من حب المراهقه والحمد الله
سمن على عسل

تقبلي مرور غاليتي

عـطرهـ بكفوفي

امممم .. حب المراهقة أنا أشووفه عادة عابر وطائش وفالنهاية بيندثر ومضيعة للوقت خخخ

بس طبعا حالات الحب الحقيقي في المراهقة اللي ينمو ويستمر نادرة .. لكنها موجودة ..

وأنا أعتبر حب المراهقة في الحالتين "الحقيقي والوهمي" سلبياته أكبر بواايد هاي إذا ما كان أغلبيته!
خاصة في مرحلة الدراسة يأثر على الدراسة بشكل كبير.. إلى الأسوأ طبعا ..

وحب المراهقة صح إنه صعب التحكم فيه لأن مشاعر فترة المراهقة تكون ملخبطة وصعب التعامل مع هالمشاعر ..
لكن أكبر دور مهم ومساعد هو دور الأسرة .. إذا المراهق خذ كفايته من الحب والإهتمام فالأسرة .. ما راح يضطر يعيش هالحب الطائش عشان يملي فراغه ..

ومشكورة على هالموضوع خيتووو ^.^

&لحظه صمت&

اسعدني مروركم الكريم اخواتي

أسامينا

موااااضيعك دائماً اكثر من رائعه,,,,تسلمين,,,,

من وجهة نظري ان الحب في المراهقه يكون اقرب للاعجااااااااب من ان يكون حباً تجتمع فيه ركائز الحياة السليمه,,,فالفرق بين الحب والاعجاااب كبير وخطير لمن لايفهمه ,,, ويكمل دور الاهل بالتوجيه السليم دون الاهانه لان المرحله حرجه جدا وحساسه,,,,

وشكراً,,,,

&لحظه صمت&

سعدت بتواجدكم
اخواتي الغالياات

m & m

ولا خليني اقولكم نبذه عن حياتي اقول انا ما حبيت من سن ال16 انا من 12 ولا بعد مو اي احد حبيت مهند لالالا العب معكم حبيت ولد عمتي القروي وياليتني ما حبيته اللين الحين لما اشوفه اقول مالت عليك وعلا شرواك كنت احبك وعع عليك

لا وكنت انا وبنات عماتي كنت اقول بنات شوفو ملاك روحي امووت فيه بس من جد ترا الحب لما يتخطى حدوده ترا خطر مرره لان حب لمراهقه شي بسيط مو بعظ الاحيان تتعمق بالحب وبيجيني البيت وبيهديني هديه لا وبعد بدون مايدرون اهلها ياسلام على روميو وجوليت احلى احلى اكشخ وعاد تروح تقول لصديقتها ياااي انا عندي بوي فريند وهي ماعندها ماعند جدتي اقول بس طسي هناك بلا حب انتي لما تكبرين راح تتزوجين وتعيشين حياتك ترا لاحقين على الحب ياعمتي

حبيبتي انا من وجهه نظري حب المراهقه حب حقيقي يتوجه مشاعر صادقه نابعه من القلب باحساس صادق ومع مر الايام مستحيل انه ينسى هذا الكلام بناء على تجربتي الشخصيه بس يمكن يفشل مع اي شخص اخر وممكن ينجح

Miss DoDo

يعطيكي العافيه حب مراهقه حب وهمي بس بنات مايفهمو وانا مريت بتجربه نفسها

أعلى