مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

حامل وماقلت لزوجي .... ساعدوني

سرالليل

انا حامل بالطفل الثاني
لي شهر واسبوعين وماقلت لزوجي مشكلتي يابلقيسيات مشكلة الله لايحطكم في وضعوني ساعدوني بالحل اوحتى بالدعاء فمن فرج عن اخيه كربة من كرب الدنيا فرج الله عليه
قصتي
لما ولدت طفلي الاول رفض زوجي ان اتناول حبوب منع الحمل لمدة سنتين عن طريق الواقي وبعد انتهاء السنتين صارت لنا مشكلة في الفراش ... ( لا اود ذكرها ) فقام من الفراش وانا ليس لي دخل في ذلك
اخذت ابكي كثييييييييييييير واتالم لحالي كثير ..... اصبحت اخاف منه كثيرا لاني اسميه بيني وبين نفسي بالرجل الغامض لااعرف عنه اي شي غير انه زوجي اصبحت افكر في وضعي وقلت سوف اخذ مانع وهي الحبوب انشغل زوجي كثيرا عني وعن طفلي ثم صار له ابتعاث قرابة السنة ورفض ياخذني معه زادت حالتي النفسية سوءً وصرت احدث نفسي عنه باني اكرهه ... اكرهه
وخلال كل هذه المدة لم يعطينا اي مصروف مع ان راتبه عالي جدا ... وبعد مااتى فكرت ان انقطع عن تناول الحبوب فجلست 5 شهور ثم كتب لي ربي حمل وكنت خائفة من عدم الحمل لانه يسالني الى الان لم تحملي لنا اكثر من سنه ومن هذا الكلام
صحيح اني في الوقت الذي لم احمل فيه كنت اتمنى الحمل وبعد ماحملت واتذكر صفاته اشعر انه رجل لايتحمل المسؤولية فطفل واحد لكن ماتتحيلو كيف الهم
زوجي - الرجل الغامض - ماتصدقون اذا قلت لكم يهتم بمصاريف اهله بشكل ماتتخيلون وانا يستكثر علينا حتى الاكل والشرب الحمدلله اني نحيفة والاكل والله ماافكر فيه قد ماافكر بالنيران اللي تاكل صدري
المشكلة الان في اهله - وتدخلهم - بشكل مباشر وغير مباشر فيعني اذا الله كتب اللي في بطني بنت يبي يسميها - غزيل - وامه تقول بما ان واحد من عيالي سمى اسمي تراه يمشي على الباقين كلكم بتسمون
والمشكلة ان ولدها لامستوى تعليمي هو وحتى زوجته اسمائهم قديمة جدا ماتتسمى وتعليمهم على قدهم
وانا انسانه جامعية واسمي رنا
وش رايكم في وضعي ؟ّّّّ!!!!!
الله يرزقني بالولد الصالح السليم المعافى .... ويكفيني شره وشر اهله
لكن ....
عندي قناعة تامة ان من حقوق الابناء علينا اختيار الاسم المناسب لزمنهم يعني بصراحة اضحي بكل شي قبل مااشوف عيون طفلي والزوج اللي مايهتم بزوجته وهو غايب قولولي كيف يهتم فيها وهو حاضر
والمشكلة ياناس حت خواته - موطبيعيات - يقولون يجنن هذا الاسم عشاني قلت انه مايناسب جيلهم
افيدوووووووووووووووووووووووووووووووووني

فداك الجرح

هله وخواته وامه طنشيييييييييييييهم واشرطي عليه انه انه تسمينها لانها بنت والام هي تسمي البنت بلاهم يتدخلووون اعوذ بالله من هالحماوات..وبخصوص الاهمال قعدي معاه قعدت صراااحة وحاولي تشوفين اللي بخاطره وفضفضيه له..

وبشريه بحمالج والله يقومج بالسلامة ويريح قلبج

أم الغالي*

بصراحه اللخ يكوون بعوونك

بسس انتي حاولي تتقربين اكثر من زوجك يمكن تتغير حياته حااولي تتملكينه بحيث هو مايحس بتصرفاتك ولبسك

واسلووبك انتي فتاه جامعيه ومتعلمه مايحتاج اقوولك

والله يهدي سركم بس خيرته بيدري ماراح تستفيدي شي يووم تخبين المووضوع

الله يووفقكم

سوي له تهيئة نفسية قبل مايعرف بحملك...قولي له:اتصدق فيه ناس لي ولدو سموا عيالهم اسامي ماتليق ع الاسم الاسم الثلاثي يطلع الاسم بالكامل مثل السلطة حلاة الاسم راكب مع اسم الابو و الجد والعايلة... مثل اسم"فلان"اسم ولدك..لأنك اخترت له احلى اسم. لكن إن شاء الله إذا حملت هالمرة إن شاءالله تكون بنت بيكون اختيار اسمها مهمتي مجهزة لها اسم حلو يليق على اسم ابوها وجدها وعايلتها بعد..إش رايك ياحب مب فكرة حلوة..؟؟..وشوفي رده إذا ايجابي فاتحيه ف الموضوع وإذا سلبي..عطيني خبر وأنا اسنعك

أم حميدة

لا تسوي لنفسك هم ونكد وأنت بلا هم ، خليك مرنه ولا تكوني عنيدة ، فإذا طلب منك أن تسمي فسمي وإذا إراد هو أو أمه أن يسمون ، خليهم يسمون ، وما هو الذي يضرك ؟ وقولي له أنك حامل لأن هذا يجعله يفرح كثيرا
واعلمي أن من حسن العشرة الاحسان لأهل الزوج وما عليك من كونك جامعية أو غيره ، ولا تحسسي زوجك بهذا لأن الرجل لا يحب المرأة المتعالية أو التي تشوف نفسها ‘اأعلى منه . القوامة للرجل .. القوامة للرجل طاعة لله وهذا ليس نقصا من كرامتك بل هذا هو كرامتك ورفعتك عند الله وعدم قبولك للتذلل لزوجك هذا هو الاهانه وسيجلب لك مشاكل لا آخر له ،
فأزيلي عن قلبك الكبر والعجب بالنفس فكل ما أنت عليه لم تحصلي عليه بمجهودك بل بتوفيق من الله ( وما بكم من نعمة فمن الله ) ( وإذا مس الانسان ضر دعا ربه منيبا إليه ثم إذا خولناه نعمة منا قال إنما أوتيته على علم بل هي فتنة ولكن أكثرهم لا يعلمون )

um_noora

ربي يفرج همك
ليه ما تتفقي معاه ان الولد هو اللي يسميه
والبنت انت اللي تسميها
واذا ما رضا خلي اسم الولد واسم البنت متفقين انت وهو عليه من البدايه
عشان يوم يجي البيبي ما تصير مشاكل
ليش ما تقولي له انك عايزه اسم الولد مشابه لاسم البنت
مثلا
محمد و حمده
او عيالك كلهم نفس الحررررررررررررررف

ولا كلمة

الله يفرج همك يارب اكثري من الاستغفاار وفعلا هي نفسه لحملك وشووفي وش بيقول والله يسخره لك يارب ..

انتي مكبره السالفه .. الاسم عادي مافيه شي .. انتي بتحبين اعيالج ولا بتحبين اسمهم ؟
لا تسببين مشكله وانتي الخسرانه فيها ..

ليش مكبره المشكله ؟؟؟؟؟؟
يعني الحين الام تحمل وتتعب وتربي وتنهلك وهم يتشرطون بالاسامي والله حاله
طيب كل واحد عنده عياله ويسمي اللي يبي
قسما بالله انهم ناس فاضيه
الناس ادور اسامي جديده وذول يرجعون لاسامي من عهد مدري مين هاذا انا اسمي قديم بس بناتي اساميهم حلوه اهم شي البنات قلت لابوهم البنات لي والعيال لك خخخخخوماجاني للحين عيال بس بنوتين احسن خليه

الهم ..~

انتي الام وهذيل عيالج محد له دخل فيكم .. !

الله يفرج عليج يا اختي ><"

ماعرف شو اقوول ... ><ط

الريم 2008

طيب هو وش رايه هل سبق قال البنت إسمها غزيل ؟؟؟
خلي احد يعزه يطلبه يسمي بنته وإنت اتفقي معه على الاسم اللي تبغين
مثل أمك او ابوك او احد قريب لك ويعزه

أختي انت قوليله عن الحمل بالتدريج وقوليله اذا صارت بنت انا بسميها واذا ولد انت ومالك الا الدعاااااااء وبالنسبه لاهله اسفهيهم ماكأنهم موجودييييييييييييييييييييين الله يعينك ويقومك بالسلامه

تقبلي مروري

من رايي تكسرين الشر وسايريله وسمي بالسم اللي يبه انتي بكذيه كسبتي زوجج لانج سمعتي كلامه وتقربتي من اهله بس اذا سميتي باللي تبيه وهو مش راضي صدجيني بتخسرين وااااااااااايد

من رايي تكسرين الشر وسايريله وسمي بالاسم اللي يبيه انتي بكذيه كسبتي زوجج لانج سمعتي كلامه وتقربتي من اهله بس اذا سميتي باللي تبيه وهو مش راضي صدجيني بتخسرين وااااااااااايد

أعلى