مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

جراح الماضي تهدم سعادة ابني

اتحدى

بسم الله الرحمن الرحيم​
اولا لااعرف اذا كان هنا القسم المناسب لمشكلتي ام لا؟ولكنى سأبدأ لانها في البداية كانت زوجية
حتي تعقدت ووصلت للابناء؟فكلي امل أخياتي ان تأخذن بيدى للطريق السليم وأتمنى من كل استشارية أن تساهم معي في حل المشكلة وادعو ربي ان يوفق كل من تدخل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابنى عمره19 عام فبعد فرحتى بدخوله كلية علميه و مستفبل ذو منصب يفاجؤنى بقنبلة,,,,,,,,,
لن اكمل دراستى اريد ان اخيب امل ابي اريده يشعر بانى اتخلي عنه كما فعل بنا عندما كنا صغار
اريد ان انتقم اريد ان افسد عليه فرحته وان يعلم ماعدت بحاجته ولن اكون الولد البار
فجرح الماضى مازال متعلقا به علي الرغم ان والده عندما كان يمر بنزوته لم يتخلي عنهم ماديا
ماذا افعل لارده عن عناده وتحطيم مستقبله؟؟؟؟؟

Wise Woman

الله يهديه يارب ويرده لعقله

هو ضحيه ويحاول الإنتقام الحين يوم حس نفسه كبر ,,,الله المستعان

قولي ياإبني عوضني عن الماضي,,,,فرحتي فيك انت وفي دراستك عشان تتوظف الوظيفه اللي تتمناها وتصرف علي وعلى نفسك ,,,وأزوجك وافرح فيك..ذكريه بالله و بفضل البر ...قوليله انت تعاند نفسك وتضيع مستقبلك

وبكرة تندم أشد الندم...قولي انا تعبتك عليك وانت صغير ريحني الحين يوم كبرت وخليني اطمن عليك...

رققي قلبه من هالكلام....

وقومي الليل وادعي له...الله يهديه ويصلحه ويوفقه

الله يهديه
فهميه هذا مستقبله وهو الخسران الوحيد مو أبوه

وقوليله أنا اللي محتاجتك موأبوك

الله يعينك

ياأختي هذا سن المراهقة الله يعينك ويعيننا على تربيتهم
فهميه أنه هذا مستقبله ماهو مستقبل أبوه وقولي له علشان خاطري أنا فرحني فيك خليني أرفع رأسي فيك وتعوضني ما فات
وقولي له ما يسير أبوك وأنت علي عوضني وريحني ودائمآ خذيه في حضنك نسيه الماضي بآهاته وكوني عونآ له بعد الله في الدنيا ودائمآ ريحيه هذا ضناك سوى المستحيل علشانه والله يهديه0

ام العميد

من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الأمهات إدخال الأبناء في مشاكلها مع الأب ...
الولد موضروري يأخذ خبر عن كل تحركاته والده ونزواته .....والب خانك انت مو ولده ... الله يعينك .
المهم قولي للولد انت الخسران الوحيد في الموضوع ,,,وانت جالس تعاقب امك لأنها ربتك وتعبت وتحملت علىشانك وهذا جزاها منك ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يعينك واستغفري وادعي بالاسحار استضعفي واظهري ضعفك لله وانتي ساجده ,,,,,,,,,,,,,وفهمي ابنك ورددي على مسامعه دائما انت ستعوضني ستشتري لي ستعطيني ستغير حياتي ارسخي بذهنه انه سندك وانك ضعيفه من غيره والله يعوضك خير,,,,,,,

اتحدى

اخواتى العزيزات ....اولا اسفة لانى تاخرت بالرد ولكن عذري هو انني مشغولة جدا
ثانيا اتقدم بكل الشكرررررر لكل من شاركتني بحل مشكلتى :
wise woman
ام الوفا ولاجود
شمعة تضي للغير
ام العميد
بقايا امراه
اخواتي احب اوضح ان كل ماتقدمتن به من نصح قد قمت به كما انى لم ادخل ابنائي بمشكلتى:
عندما قررت الانفصال كانوا يطالبونى بتوضيح لماذا انتقلنا لبيت اخر ؟
كما ان علاقتي استمرت مع ابيهم فقط بالتلفون باحترام كى يرى الاولاد ويوفر مطالبهم؟
فكان لابد ان اجيبهم اننا سوف نعيش كما كنا الا اننا في بيت منفصل وانا والحمدلله لم اجرح ابيهم بكلمه بل كنت التمس له الاعذار حتي يبقى كبير باعينهم الا انه اختار ان يسافر لاحد البلدان العربية
وهناك اصبح يقضى الشهور ونحن كنا محطة ترانزيت ليعود مخلفا اسئلتهم الخائفة وابدأ من جديد بالاعذار بان له الحق وله بيت اخر فيتساألون ونحن متي يجى دورنا؟
اخواتي حاولت ان لاثؤثر مشكلتى عليهم ولكن هم اذكياء وقد فقدوا الامان والحب والدلال
بدون سبب فقط لان ابيهم يمر باي كان وقتها ...الا انه رجع بعد عام و فوات الاوان ؟؟
هنا يتضح ان ابنى يعانى واتمنى من الله ان اجد طريقة ترجعه عما يعانيه حتي والده لا يعلم
عن السبب وقد تأر كثيرا وهو يتساءل :هل قصرت عليك ؟؟وقد حاول معه الا انه اخبر ابيه انه لا سبب لديه؟

إسراء2010

من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الأمهات إدخال الأبناء في مشاكلها مع الأب ...
الولد موضروري يأخذ خبر عن كل تحركاته والده ونزواته .....والب خانك انت مو ولده ... الله يعينك .
المهم قولي للولد انت الخسران الوحيد في الموضوع ,,,وانت جالس تعاقب امك لأنها ربتك وتعبت وتحملت علىشانك وهذا جزاها منك ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلامها صحيح وذكرتيني بمشكلة زوجي وعائلته التي حتى أنا وصلتني المعاناة منها آآآآآه فحماتي تعقدت من زوجها سابقا وعقدت حياتنا نحن فكانت كل شيئ تقوله لأبنائها صغيرة وكبيرة حتى كيف يعاملها في الفراش الله يهديها ويسامحها. وذلك إنعكس على أبنائها كلهم غادروا الدراسة مبكرا وآخر ما صدر إبنتها تريد أن تتزوج برجل يفوقها بقرابة ثلاثين سنة لأنها تقول فقدت حنان الأب.
لذلك يجب أن تقنعيه بأنه هو الضحية وإن شاء الله ربي يهديه ويوفقو.

ايام صعبه

اخيتي استشيري احد الاخصائيين في المشاكل الاسرية يمكن يعطيك حلول تناسب عقلية ابنك بما انه في سن المراهقة والله يهديه

زوجه مؤدبه

ياحياتي انتي خلي احد من الاستشاريين يعطيك طريقه ولدك يبغاله تغيير تفكير كلام مستقبل وغيره مايمشي معه بيصير يرد عليك باجابات قويه فنصيحه كلمي احد هالمختصين يكلمه هم بيقنعونه ويوجهونه ويعلمونه ان الحياة مو كلها نفس الحياة اللي عاشها امه وابوه وانها المفروض لو اثرت عليه فتكون للأفضل حبيبتي ولدك مثله كثير
بس انتي لاتخلينه تراه بيتعب حتى بعدين بحياته الخاصه .. الله يصلح الحال .

غدير الكويت

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
قولي له اذا انت بتنتقم من ابوك أنا امك شنو ذنبي تحطمني لأن الأم تتحطم اذا شافت ولدها يضيع مستقبله بإيده
الله يهديه ويرجع لدراسته واتشوفينه خريج يرفع راسج يااارب

اتحدى

اشكر جميع من شاركتنى حل مشكلتى واتمنى من الله ان يستجيب لدعواتنا
اخواتي كيف اتواصل مع احد الاستشاريات الاسرية حتي اساعد ابني؟؟؟
الله يوفقها اللي ترشدني ؟؟؟ولكم مني خالص الدعوات من القلب,,,والي لقاء

أعلى