مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تنظيم جدول او برنامج للاطفال في الاجازة

ارامكوا2010

بسم الله الرحمن الرحيم
ااخواتي الغاليات على قلبي اتمنى من كل ام تسمعني اننا نتعاون في ترتيب برنامج او جدول لفلذات اكبادنا في الصيفية لاني بصراحة محتارة كثير مو عارفة كيف اتصرف في العطلة.رجاء بليزززززززز كل وحدة تحط برنامج الروحات والطلعات والاماكن الي يستانسون عليها الاطفال الله يخليكم اخواتي الكلام من جد ابي تفاعل كل وحدة تحط اي في بالها حتى لو كان الجدول عادي يمكن نستفيد منة انا كلي امل بعد الله انكم تساعدوني انا في انتظاركم .

دثار الحب

انا في بالي اهم شي ادخلهم في دورات يستفيدو منها +النادي +في البيت جبتلهم مسبح +مع البنات نسوي اكله حلوه وجديده طبعا الاطفال يحبو الحلا وبالذات الي في كريمة+دخليهم في نشطات في لصباح اذا قدرتي +حاولي تسوو مع بعض عمل فني مثلا بكرتون سياره الافكاركثيرا +غير التمشيات للبحر لسباحة وجمع الاصداف +زيارات الاقارب +السفرللسياحة+قصص قبل النوم مفعولها عجيب في تعديل سلوك الطفل+العبي معاهم مرره ينبسطو +

هاذي الافكار الي في بالي خدي منها الي يعجبك وحطيه في جدول يكون مناسبك
والي عندها اضافات نحن نحتاج الى تطوير مهارات اولادنا
وشكرا لصاحبة الموضوع

ارامكوا2010

الله يعطيك العافية دثار الحب الف الف شكر وجعلها الله في ميزان حسناتك بصراحة الفكرة حلوة راح انشالله اطبق بعض منها وشكرا على المرور

ارامكوا2010

اخواتي الغاليات تفاعلوا معي اطفالنا بحاجتنا وبحاجة الفرحة والاستمتاع ماراح اسامح احد دخل ولا عقب ودمتم.

ام التوم

السلام عليكم اشكركم على الفائدة استفدت من افكارك ولكن انا عندي مشكلة في تفاوت الاعمار عندي ولدين في المراهقة وتؤم تسع سنين ولكن عندهم اعاقة حركية ومحتاره جدا في ترفيههم انصحوني لوجه الله ماذا افعل جعله الله في موازين اعمالكم

السلام عليكم
انا ماعندي زيارات كثيره بحكم مكان الاستقرار يعني غربه بدءت اسوي شوية افكار واطبقها
جبت مكعبات الفلين الملون القابل للتشكيل وسلتين وحده ورديه للبنت وحده زرقاء للولد كور
جبت اوراق ملونه تلاوين واشياء كتيره من محلات التخفيضات
احاول ازوع فيهم مبادئ حلوه مثل التعاون
احاول اعودهم على عادات مفيده زي الدعاء قبل النوم
تفريش الاسنان قبل النوم
بس المشكله تنتهى هذي النشاطات بالمضاربه والهواش
بين الاطفال

مراحب

هناك الكثير من النشاطات يمكن فعلها بالصيف

1- يمكن تسجيلهم بدورات صيفية

2- تعليم البنوتات الطبخ المبسط

3- تخصيص كراسة لكل طفل وتخصيص وقت يقرأ به الطفل قصة ثم يحاول نسخ صفحة مثلا في الكراسة المخصصة لذلك ويمكن كذلك الطلب منهم تلخيص القصة بعد الانتهاء من قراءتها ( تعلمهم القراءة والتلخيص وتحسين الخط وتحسين الاملاء وطبعا القصة بيتعلم منها دروس أكيد)

4- الصلصال يستانسوا عليه وايد ( يتعلموا التشكيل وبعد بالنسبة للصغار تقوي أيديهم وتمتعهم)

5- نسخ رسمات غير ملونة من النت بالرسوم اللي يحبوها وطباعتها لهم ( تخصيص وقت للتلوين والرسم)

6- تخصيص وقت لحفظ القرآن

7- اختيار موضوع مثلا ( الصدق , الصلاة , الامانة) والجلوس بشكل حلقة وتبدئين بالتحدث عن الموضوع واهميو بحياتهم وذكر ادلة دينية وتشجيعهم على ذلك وحاولي تستمعي لآرائهم

8- طبعا الزيارات للأهل يستانسوا عليها

9- الرحلات ( البر البحر الحدائق والألعاب) يكيفوا عليها

10 - بما أنه لازم نستعد للسنة الدراسية القادمة والعيد السوق بعض الأحيان يستانسوا عليه ( خلوهم يختاروا أغراضهم مثلا للمدرسة )

هذي اللي طلع عندي وأتمنى لكم الفائدة

السموحة ع الاطالة

مسمارة

اعمل مع اولادي برنامج وذلك لإختلاف اعمارهم
1-عمل رياضة لمدة خمسة عشر دقيقة وذلك في الساعة الثانية والنصف
2- نحفظ ماتيسر من القران لمدة خمسة عشر دقيقة
3- يقرأ كلا منهم مقالة قصيرة فيستنتج الأخرون مافهموه لمدة خمسة عشر دقيقة
4- أمليهم إملاء بثلاثة أسطر
5- أقص لهم تاريخ دولة مختصرة ووضحها على الخريطة وأذكر لهم عاصمتها وعملتها وديانتهم لمدة خمسة عشر دقيقة
6- حفظ مرادفات الإنجلش مثلا طويل قصير كبير وصغير
ويتم البرنامج يوم السبت والإثنين والأربعاء
يومي الأحد والثلاثاء نخصص لها أعمال فنية ورسم أوعمل صلصال اي اعمال حرة
التلفاز يختاروا برنامج يشاهدوه لمدة محدودة ويتسلوا بالنت والبليستيشن لمدة ساعة اقصى حد لهم لكل واحد

ارامكوا2010

بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحة اتبعت معاهم مبدء تغير الروتين اليومي يعني:اليوم سباحة في المسبح اليوم الثاني مو نفس الروتين وبقولكم السبب بعدين نطلع نلعب على البحر ونجمع اصداف ونسوي لعبة الماي على التراب ونعمل اشكال حلوةاليوم الثالث نعمل زيارة لجدتنا ويلعبون معاهاويستمتعون ويرجعون وهم مبسوطين اليوم الرابع نروح مكتبة ونأخذ فقط كتاب ولازم يتعلمون عيالنا اذا بنزل مكتبة اوسوق شي محدد فقط لاغير طيب اليوم الخامس نلعب لعبة ونخلص جميع المراحل مع بعض طبعا العايلة مع بعض كل واحد يتنافس على من يخلص على اللعبة انا قصدي اخواتي بلاي ستيشن اليوم السادس نطلع نكمل اغراض البيت مع اخذ حلاوة مع قطعة كيكة اوايسكريم كل واحد براحتة وبهذا يستمتعون باالطلعة اليوم السابع فرررررررررري اجازة لماما مافي شي نسوية كل شي براء حبيباتي الغاليات الهدف من تغير الروتين هو الاستمتاع في الاجازة بكل الطرق ودمتم اخواتي.طبعاالشكر الجزيل لجميع اخواتي الي ردوا علي شكر جزيلا والف شكر .

دخليهم نادي صيفي وخصصي لهم نص سا عه يحفظ قران وديهم ملاهي ترا ينبسطو كدا لكن عني انا مايد دوام الصبح لان الجو مايساعد

ام الحفظة

اخواتي\ قريبا سنذهب لابها ان شاءالله واريد افكار لقضاء الوقت :idea:

ارامكوا2010

اختي الغالية ام الحفظة اي استفسار عن ابها انا جاهزة وبعطيك نبذة عن الاماكن الحلوة فيها:السودة لاتفوتك رررروعة بس يبيلها مايروح لها واحد تعبان لانها مرتفعة والاكسجين يقل فيها.فية فندق روعة فيها اسمة ابها الجديدة رررووعة لايفوتك بس شوي غالي انا عن نفسي افضل القرى وذا تبغين القرى انا جاهزة بتوضيح المكان الي تروحين لة.القرعاء حلوة بس انتبهي على العيال لان فيها قرود كثيروايضا دلغانوالحبلة والمسقي واماكن كثيرة اي استفسار انا حاضر ودمتي اتمنى اني افدتك ام الحفظة.

نسانس

ماشاء الله تبارك الله أختي أرامكوا صراحة موضوع ممتاز بالذات في الصيفية العيال يكونون طفشانين من جلسة البيت أنا كان نفسي أدخل عيالي دورات أنجليزي أو نوادي صيفية بس الظروف ماسمحت بسبب السفر وعدم الأستقرار بس الام راح تلاقي أكثر من شي تسوية مع عيالها وهذا كل الي عندي أرجو أن تتقبلوني كعضوة جديدة وشكرا ....
:24::10::10:​

روح هيلي

والله الواحد يستفيد بس هالروتين ما يمشي مع الجيل هاذا عيالنا يبون الشي المستحيل

بارك الله لكم ووفقكم لحسن العمل

فعلا افكار اكثر من رائعه

طبعا او اهتماماتنا كتاب ربنا وسنه نبيه دمتم في طاعه الله

ادعو لابنائي لاحرمكم الله الاجر

ارامكوا2010

مشكورة اختي لودي الجبيل وروح هيلي واتمنى بصراحة نكثف الاهتمام بفلذات اكبادنا في رمضان حفظ القران وقراءة القصص عن الانبياء وتعلم الخصال الحميدة ودمتم اخواتي واتمنى كل من يدخل يعقب حتى لو كانت فايدة وحدة وشكرا.

أعلى