مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تكفووووووووووووون ابي أبي مساعدتكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, حبيباتي ابي منكم مشوره ..انا في حيره من امري..ولدي عمره اربع سنوات..وكذا مره شفته يحاول ينزل ملابس اخوانه ويلمس اعضائهم..وجيت هاوشته وبعدها كلمته بهدوء..بس موفاهم علي بالضبط وماقدر اشرحله لانه صغير..ومن بعدها لقيته يحاول يشوف عورة عيال عمه اللي كبره ويلمسهم..انا مصدومه منه .. وفي حالة مراقبه دائمه له.. وانا وابوه حريصيييين جدا عمره مادخل غرفتنا بالليل .. مادري وش اسباب هالاهتمام بالامور هذي ..وهو صغير شلون يعرف؟؟ شلون يحس يهالاحساس وهو بهالعمر؟؟ تكفون ساعدوني وش اسوي معاه اخاف تزيد الحاله وتكبر معاه ..اشتريت له كل شي عشان املي وقته عشان مايفكر ..وبرضو دايم يتابع اخوانه اذا بدلو ملابسهم ؟؟ واخوانه مو كذا كلش ولايعرفون هالسوالف..

الحل خواتي المجربات الله يجزاكم الجنه ويحفظ عيالكم من كل شر

الحلالهـ..

اول شي بسم الله الرحمن الرحيم...
طبعاا مريت على تجاارب كثير اطفال من هنوعيه والا سباب (1) اهمال الاهل من عدت نواحي منها التي في اذا كانت في قنواات قله ادب امسحيها على طول لي ان هذا سبب من اسبااب تدمير الطفل (2) الصحبه!!! انتبهي يا اختي من هنقطه اعرف قصه من نااس اعرفهم شخصيا اعمارهم بعمر ولدكــ..تقريباا كانو مهذبين ومن الطف ماايكون جتهم فتره امهم مهملتهم ولا تدري عن هوا داارهم كانو كل يوم يروحون مع ابوهم للمزرعه مزرعه عماانهم فيها عيال وبنات عماانهم كبرهم وكبر شصاار؟! العيال الكبار هذولا ستلمووهم وعلموهم كلللللل الا مور الزوجيه الجنسيه تصوري!! صارو يطبقون هشي!! بذاالك اثر عليهم يبدا الطفل يفكر بئشياء اكبر من تفكيره بكثير هااذي نقطه مهمه تعودينهم على الجلوس بل بيت!! {3} تورينه مقااطع مخيفه عن هل اشياء ذكريه بل قياامه علمي على يوم القياامه وريه مقاطع بل يوت يب مثيره لدرجه البكاء وحذريه ونشا الله الله يهديه يا اختي

رحيق

حكيمة الاستشارات الزوجيه
عزيزتي لا تقلقي لكن عليك بالتصرف الصحيح

أولا هو لا يشعر بما تضنين أو يفكر بأفكار بعيده
كل مافي الأمر أن طفلك يسير في طريق النمو الصحيحه
وفي هذا العمر تنتاب الأطفال رغبه عارمة في استكشاف الجسد
وبما أن المناطق الحساسه مناطق محظورة فيزداد الفضول تجاهها
وكل طفل يعبر حسب شخصيته
أيضا في هذا السن تنتاب الأطفال مخاوف تجاه كونهم مختلفين
فهو يرغب أن يرى عورة من هم في سنه حتى يطمئن أنه مثلهم
والسبب في ذلك يكون أنه رأى الجنس الآخر مثلا اخته الصغيره أو بنت خالته
فنشأ في نفسه تخوف من هذا الإختلاف
وعليك غاليتي
أن تتحدثي معه بهدوء بأن هناك مناطق الله أمرنا ما نظهرها مثل العيبه
فلازم يابابا ماتخلي حد يشوفك
وأنت مايصير تشوف حد
ولا تسمح لأحد انه يشوفك لأنه هالشي لك انت بس
وماما ممكن تشوف لكن لما تكبر خلاص عيب حد يشوف
وان كان شاف بنت وقلق من الإختلاف
كلميه بأن البنت غير الولد وكل واحد الله خلاه كذا لأن الولد لما يكبر يصير رجال ويصير بابا
والبنت لما تكبر تصير حرمه وتصير ماما

.............................

وخليك متابعته وابتعدي عن العنف
لأنه سيزيد لمجرد العناد

.............

واكثري من الدعاء لكل أطفالك بالهدايه
.............

التعديل الأخير:
الله يهديه ويصلحه إن شاء الله ولدك لسى صغير مو شرط انو يقصد شي مو كويس بهاالحركات... بعض الأطفال بهالسن توهم يكتشفوا الأعضاء التناسليه ولما شافك هاوشتيه زاد أكثر انتي حاولي تتعاملي معاه بهدوء اكثر وتشغليه وتنسينه هالأمووور بيني له انو غلط وحرام بس بدون تخويف زيااااده عشانو لسى صغير

الله يهديه ويرزقك بره

الحلاله ...لنون ...رحيق...مهاجره باحساس...الله يرزقكم الجنه ..ويسعد قلوبكن ويحقق لكم كلماتتمنون ياااااااااااااااااااااارب ..مشكورين عالرد حبايبي ماقصرتو...بطبق نصايحكم باذن الله

أعلى