مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تكفون ساعدوني ابي حل عجزت!!

إنضم
6 سبتمبر 2010
المشاركات
29
انا ورزوجي ندرس بالغربه واليوم الصبح كان عندنا دوام بالجامعه المهم ،،صحينا وكل شي تمام وماسويت فطور لان ماكان فيه مقاضي للبيت ولا صلحت فطوري اليومي وكنت مرره متضايقه من هالسالفه انو مافيه مقاضي للبيت وقلت للزوجي من قبلها بيوم نطلع نقضي وصرف الموضوع وقال بعدين ان شاءالله,,وأمس الليل اكلت انا وزوجي فطاير وقالي الباقي خليه فطور ودخلتها بالثلاجه وماكان عندي مايكرويف اسخنها.
المهم طلعنا من دون فطور زعلااااااان الأخ وصلني الجامعه ونزلت وارسلي ماكنت اتمنى اداوم وانا مافطرت ورديت عليه باللي بخاطرررررري طلعت حرتي,, تخيلو حت مصرروف ماعطاني ولاسأل عني ولاشي انا خلاااااااص عصبت وجلست سااااااكته وانتهى الدوام ومر علي واخذني ولا سلام ولاكلام صمت !!
دخلت البيت نظفت طبخت الغداء وغسلت وكويت وعطيته غداه لحاله ماأكلت معه مثل كل يوم وتغدى ولافكر فيني وانا جلست اذاكر واعصابي محروقه مرررره وفي النهايه نام شوي وقالي انا طالع وبس جالسه انتظره الحين يرجع مدري وش اسوي ؟؟
تخيلو زعل علي وهو الغلطان يعني كيف اسوي فطور وانا ماعندي اغراض وربي اكتب وانا اصيح من قهري ساااااعدوني؟
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
طولي بالك الحياة بدها صبر وحكمة وحسن تصرف
لازم تكوني قوية في الحياة مو كل مشكلة جلستي تولولي زي النسوان وتبكي وتعمليها قصة يوسف خلص طنشي وانسي وكوني انسانة مرحة ترى الزوج يكره الزوجه النكدية
كوني سلسة ومرنة يعني سهلة مو تكبري المواضيع
واضح انه زوجك من النوع المتفاهم طولي بالك عليه وبالتفاهم والحوار كل امورك تزين
اليوم العصر بس يرجع ابتسمي في وجه ولا تنكدي عليه انسي الموضوع وغيري القصة وبس يتغدا ويرتاح ينام شوي اعملي قهوة تركي او شاي مع نعنع لانه يهدي النفس واجلسي معاه على التلفزيون وقوليله اتفقي انتي وياه كل اسبوع تروحي الجمعية تشتري اغراض البيت الناقصين وبعدين تعودي كل ما نقص غرض بسرعة اكتبيه بورقة او اكتبيه بمسج على الموبايل وارسليه يجيبه معاه وهو راجع
بالهدوء كل امورك تصير زينة اصبري واتحملي شوي الحياة بدها سياسة
المهم اعملي ما يرضي الله عنكي وقومي بكل واجباتك لا تخليه يمسك عليكي ممسك
موفقة ان شاء الله
 

رازيا

~◦ღ( مميزة في قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
5 أغسطس 2010
المشاركات
11,180
هذا رد كتبته لوحده تقريبا نفس وضعك
عزيزتي اعطيكي نصائح عامة علشان تضلي مبسوطة مع زوجك
- احرصي على التجديد في البيت وفي ملابسك وعطرك وزينتك بما يضفي على البيت مناخًا من البهجة والسعادة ويجعله مرفأ لزوجك يرسو إليه ويأنس إليه ويستريح فيه.
2 - احذري من التذمر المستمر من كل نقص ترينه في البيت والشكوى من كثرة الأعمال التي تؤدينها، فرعايتك لزوجك وأطفالك وواجباتك المنزلية حق عليك وليس تفضلاً منك، وتذمرك المستمر يجعل زوجك ييأس من رضاك فلا يحرص عليه .
3 - كذلك من العوامل التي لا بدَّ من العناية بها أن إهمال الزوجة لنفسها في مظهرها وزينتها ورائحتها معول هدم للحب والألفة والتقارب بين الزوجين .فالمرأة الفطنة هي من تحرص على أن لا يشم منها زوجها إلا ما يحب وأن يراها بشكل يسرّه ويبهجه .
4 - البعد عن المعاصي : فإذا أردت أن تعشش التعاسة في بيتك، وتفرخ فاعصي الله !! .
إن المعاصي تهلك الدول وتزلزل الممالك . فلا تزلزلي بيتك بمعصية الله ولا تكوني كفلانة عصت الله .. فقالت نادمة باكية بعد أن طلقها زوجها: جمعتنا الطاعة وفرقتنا المعصية.. يا أمة الله .. احفظي الله يحفظك ويحفظ لك زوجك وبيتك .
إن الطاعة تجمع القلوب وتؤلف بينها والمعصية تمزق القلوب وتشتت شملها . ولذلك كانت إحدى الصالحات إذا وجدت من زوجها غلظة ونفرة قالت : أستغفر الله . ذلك بما كسبت يداي ويعفو عن كثير.
6 – أوصيكِ بعدة وصايا في تعاملكِ مع زوجكِ :
أ – حسني أخلاقكِ وجاهدي نفسكِ على كامل الفضائل :
ب – تعرفي على نفسية زوجكِ وما يحب وما يكره :
أدعوكِ – أختي – للتعرف على طبيعة زوجكِ حتى تتفهميه جيداً ، وهذا بإذن الله يساهم في قلع جذور المشاكل الأسرية . واسمعي لهذه المرأة الحكيمة التي حاولت أن تتعرف على زوجها :
قال الزوج لصاحبه: منذ عشرين عاماً لم أر ما يغضبني من أهلي .
فقال صاحبه متعجباً : وكيف ذلك؟
قال الزوج: من أول ليلة دخلت على امرأتي، قمت إليها فمددت يدي نحوها، فقالت: على رسلك يا أبا أمية . كما أنت، ثم قالت: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . إني امرأة غريبة لا علم لي بأخلاقك، فبين لي ما تحب فآتيه، وما تكره فأتركه، ثم قالت: أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولك.
قال الزوج لصاحبه: فأحوجتني والله إلى الخطبة في ذلك الموضع، فقلت: الحمد لله وأصلي على النبي وآله وأسلم . وبعد: فإنك قلت كلاماً إن ثبت عليه يكن ذلك حظك، وإن تدعيه يكن حجة عليك . أحب كذا وكذا، وأكره كذا وكذا . وما رأيت من حسنة فانشريها، وما رأيت من سيئة فاستريها. فقالت: كيف محبتك لزيارة أهلي؟! قال: ما أحب أن يملني أصهاري ] يعني لا يريدها أن تكثر من الزيارة [ .. فقالت : فمن تحب من جيرانك أن يدخل دارك فآذن له ؟ ومن تكره فأكره ؟ قلت : بنو فلان قوم صالحون ، وبنو فلان قوم سوء .
قال الزوج لصاحبه: فبت معها بأنعم ليلة، وعشت معها حولاً لا أرى إلا ما أحب . فلما كان رأس الحول جئت من عملي وإذا بأم الزوجة في بيتي ، فقالت ( أم الزوجة ) لي : كيف رأيت زوجتك .
قلت: خير زوجة . قالت: يا أبا أمية . والله ما حاز الرجال في بيوتهم شراً من المرأة المدللة فأدب ما شئت أن تؤدب ، وهذب ما شئت أن تهذب . قال الزوج : فمكثت معي عشرين عاماً لم أعتب عليها في شيء إلا مرة وكنت لها ظالماً ".
ج – تحملي واصبري على سوء تعامل زوجكِ معكِ
أختي الفاضلة: يقول الله تعالى :لَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ))(فصلت: 34) .
ففي الآية حث للمسلم أن يدفع من أساء إليه بالإحسان إليه بالكلام الطيب، ومقابلة الإساءة بالإحسان، فإذا فعل ذلك صار عدوه كالصديق القريب في محبته(فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ).
قال ابن كثير – رحمه الله – في تفسيره (ج1/ ص110): (فهذه ثلاث آيات ليس لهن رابعة في معناها، وهو أن الله يأمر بمصانعة العدو الإنسي والإحسان إليه، ليرده عنه طبعُهُ الطَّيب الأصل إلى المودة والمصافاة، ويأمر بالاستعاذة به من العدو الشيطاني لا محالة؛ إذ لا يقبل مصانعة ولا إحسانا ولا يبتغي غير هلاك ابن آدم، لشدة العداوة بينه وبين أبيه آدم من قبل).هـ - اللجوء إلى الرب تبارك وتعالى :
ومن صفات المؤمنين التي يذكرها الله لنا في معرض المدح: ((وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً)) (الفرقان:74). فهم ينشدون السعادة في أزواجهم وأولادهم، ويسألونها من القادر عليها – سبحانه -.
و – السعي للكمال في جميع المجالات جديدة ] .
أختي اتبعي مع زوجكِ سياسة السحر الحلال ، والسرقة الحلال .
نعم .. اريدُ منك القيام بعملية سرقة لقلب زوجكِ ، وهذه العملية ليس فيها مغامرة ومخاطرة بل الأمر سهلٌ يسير .لكن يحتاج الأمر إلى شيء من الذكاء والفطنة .
سُئل أحد الأزواج: كيف تكون الزوجة في نظرك متألقة؟!
فأجاب أن أراها دائمًا كالزهرة حتى ولو تقدم بها العمر، وأنا أسقي جذور هذه الزهرة بتدفق كبير من الحب والتقدير والاحترام.
ز – تعلمي فن الإقناع والمحاورة لكن : لا بدَّ أن يكون الكلام في وقت ومكان مناسب .. ولا بدَّ للكلام من أسلوب عاطفي ساحر وجذاب .
ح – احرصي عن عدم تسرب المشاكل إلى خارج بيت الأسرة :
ولا بأس أن تستشيري من هو أهلٌ للمشورة ، لا كما تفعله النساء في هذه الأيام تأتي الواحدة لصديقتها وهي ليست على مستوى من المعرفة والنضج والفهم والأمانة والتقى ثمَّ تقول : أريد المشورة !! .
ط – سابقي إلى رحمة الله ومغفرته ، وكوني من أهل الاستقامة وعلى قدر علاقتكِ بالله تكون سعادتكِ في بيتكِ ، وما هدمت البيوت إلاَّ بعدما هتكنا حرمات الله ، وغفلنا عن طاعة ربنا تبارك وتعالى في بيوتنا وبين أولادنا وزواجنا .
فكوني ذات همة عالية في طاعة ربكِ .. وإنه ليسير على من يسره الله عليه .
ي – تخلصي من داء الغضب وآثاره :
وتعوذي بالله من الشيطان الرجيم دائماً ، و أكثري من تلاوة القرآن ، ومن ذكر الرب تبارك وتعالى ، فبذكره تعالى تطمئن القلوب وتنشرح .
ك – إذا ذكركِ زوجكِ بمشاكل قديمة
1 – اعترفي بالخطأ أمامه وتذللي له وانكسري .
2 – احذري من التكبر عن الاعتراف بالخطأ .
3 – هذا يزيدكِ للعمل الذي يرضي زوجكِ .
ل – اجعلي كل يوم يمرُّ عليكما يوم عسل و يوم فرح ، وابتعدي عن الاحتفال بيوم الزواج ففيه مشابهة للكفار .
.
يا أختي الفاضلـة/ لا بـد أن تتعلمي أسلوب الإغـراء مع زوجـك، أغريه بكلامـك بعينك أو بملابسـك حتى لا يبحث عن هذا مع غيرك
تمرين :
أمسكي ورقةً وقلم واكتبي [ فضلاً لا أمراً ] – رعاكِ الله – واكتبي صفات زوجكِ الجميلة والتي تحبينها في زوجكِ .وركزي علي


 

الخط الفاصل

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
إنضم
29 مايو 2010
المشاركات
1,921
يعني إذا مافي مايكرويف ماتتسخن الفطاير؟؟
عزيزتي إنت زعلانة منه ماجاب لك مقاضي..وعشان كدة ماجهزتي الفطور
بس ما أعتقد البيت خاوي لدرجة ماقدرتي تجهزي أي شي للفطور..
أعتقد حبيتي تفهميه ماجبت مقاضي ماقي فطور.
أنصحك لا تكبرين الموضوع.
 

hadifa

New member
إنضم
29 يوليو 2008
المشاركات
1,324
يعني إذا مافي مايكرويف ماتتسخن الفطاير؟؟
عزيزتي إنت زعلانة منه ماجاب لك مقاضي..وعشان كدة ماجهزتي الفطور
بس ما أعتقد البيت خاوي لدرجة ماقدرتي تجهزي أي شي للفطور..
أعتقد حبيتي تفهميه ماجبت مقاضي ماقي فطور.
أنصحك لا تكبرين الموضوع.
أتفق معك في ردك دمت بود
 
أعلى