مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تكفون ساااعدوني أوديه لأبوه ..؟؟؟

الفلوه

مساء الخير

عندي مشكله مجننتني وياليت تساعدوني في حلها الله يجزاكم ألف خير

أنا عندي ولد عمره 10سنوات منفصله من أبوه من ويوم كان في بطني كل هالمده وهو عندي يروح لبوه في الاجازات بحكم أنه في دوله ثانيه وهو كاره هالشي بس أحاول قد ما أقدر أحببه في أبوه رغم قساوة أبوه إلا أني أقوله أبوم يحبك وهو فعلآ يحبه للكن معامتله لولده معامله الرجال الكبار في السن لعيالهم وولدي مو متعود على هالشي المهم كبر الولد عندي ودراسته عندي الولد كبر على دلع شديد من قبل الوالده الله يحفظها أنا احاول أربيه أحسن تربيه بكل الطرق المفيده إلا أن الوالده تهدم كل شي بنيته وتقول ماضرتكم تربيتي فيكم دلعتكم وشوفوا كيف صرتوا وأقول أحنا جيل غير هالجيل لكن مافيه فايده هالحين وصل لرابع أبتدائي لكن شخصيته متعبتني عناد على تصرفات توتيريه يسوويها كلما طلب شي ورفضناه لين يحقق له الشي الي طلبه أان أطنشه لكن الوالده ترضخ وتعطيه من هالتصرفات يبي يرمي نفسه من الدرابزين , يفسخ ملابسه في البرد , يطق نفسه كفوف عشان ارحموني ياناس أنا تعبت احرمه من كل شي يحبه لكن مايهتم لأن الوالده تعطيه أياه رغم أني زرعت فيه أشياء حلوه مثل حب الصلاة وحب الوالدين وهو يحبني مووت وما يبي يشوفني أبكي صار يتغييب عن المدرسه كثير بأسباب دلع وإذا قلت ترى بوديك لبوك عشان تدرس زين هناك قال أصلآ أنتي ماتقدرين توديني عارف نقطة ضعفي
محتاره أوديه او لا رغم ان الاسبوع الماضي غايب 3 ايام غير الغياب في الاسبوع الماض والي قبله تقريبآ 7 أيام خلال شهر وكنت بعاقبه هالويكند لكن الوالده كافئته وودته لعيال بنت خالتي احس بنجن من هالطريقه لاودي أزعل من الوالده ولا ودي تتدخل بتربيتي في ولدي
تكفون أنصحوني وش أسوي أوديه لأبوه ؟؟؟؟؟؟؟لأني أفكر بمصلحته قبل ما أفكر بقلبي رغم أني أكتبلكم وقلبي يتقطع من الالم لكن وش أسوي الظروف حدَتني ؟؟؟؟
الله يجزااااااااكم خير ساااعدوني أحس بنجن

التعديل الأخير:

دنيا الحب

ياعمري مرة قصتك مؤثرة >>عادي ازا كان ابوة كويس يعني حنون علية ولو انة معاملتة معاة قاسية يمكن فية حنية ولالا اهم شي مصلحت الولد لازم يتربى كويس ومصيرة يرجع للك وافتكريها بكرة يجيك يشكرك وانشاللة اللة يصبرك بس ع فكرة انتي متزوجة ؟؟؟؟

الفلوه

مشكوره يالغاليه عالنصيحه
لا حبيبتي أنا مو متزوجه في بيت أهلي ؟؟

الله يعينك والله
موقفك صعب صعب لانه ماتقدري تزعلي الوالده ولا تقدري تستغني عن ولدك
الله يحفظه لك
حبيبتي اكثري من الاستغفار وربي يسرلك امورك
وشوفي لو حطيتي سؤالك بقسمه الاستشارات التربويه للدكتوره نجوى مراح تقصر معاك وطرقه دايمن حلوه

om salo0m

هلا حبيبتي

انا انصحك انك تحاجين الوالده وتفهمينه عدل

ولا تودينه عند ابوةيمكن يقسي عليه وايد ويصير عقده بولدك وبعدين تصير حرة بقلبك ويمكن ما تشوفين ولدك او يكرهك على الشغله

والله يكون بعونج حبيبتي

Ad^LaDy

استخيري الغاليه بهالقرار

الولد الحين بدى يكبر..ولازم حزم معاه
وخاصة في موضوع الدراسه

وخبري الوالده بقرارج..وانها اذا استمرت بهاالاسلوب بتودينه لابوه يمكن تتغير

والله يسخرج للي فيه الخير له ولج

القارورة

السلام عليكم ورحمة الله

حبيبتى إن شاء الله خير .. وتفائلى بالخير تجديه

أولاً : إصرفى نظر تماماً عن إرسال إبنك لوالده .. هذا التفكير خطأ ..
الإبن لايستغنى عن أمه .. وقد تجدى بعد ذلك فى ولدك ما لا يحمد عقباه .. خصوصاً أنه يكره الذهاب لأبيه ويعتبره متسلط عليه .. وأكيد علاقته به ليست كعلاقته بكى .. فقد يستشعر الوحدة والغربة مع أبيه ويظن أنكى تخلصتى منه وأشياء أخرى ستتراكم فى نفس الطفل قد تؤدى فيما بعد لعقد نفسية يصعب تداركها

ثانياً : السياسة مع والدتك وحسن الكلام وبيانه مع اللين والكلمات الطيبة .. مدخل جيد لإقناعها بضرورة توافقكم على أسلوب واحد فى تربية الولد

وإن لم يفلح معها شئ .. فأنصحك بإيجاد وسيلة تجعلكى خارج البيت فترات بحيث يقل الإحتكاك بين طفلك وأمك .. كزيارت للأهل والأصدقاء أو التنزه أو نوادى رياضية لولدك وإجعلى هذه جوائز له على حسن إلتزامه بدراسته وحسن طاعته لكى ..

أو حضور مجالس العلم فى المساجد
... وأخذك لطفلك للمسجد بإستمرار ضرورى .. خصوصاً لو جعلتيه يستشعر رجولته بتركك له الدخول فى مسجد الرجال .. أو إعطاءه بعض الأعمال والإعتماد عليه فيها .. كل هذا سيربى فى نفسه الكثير من الفضائل والآداب وسيجعله تدريجياً يخشن ويخرج من بوطقة الدلع والتدليل

ثالثاُ :
إربطيه بكى على قدر المستطاع .. وإجعلى نفسك فى المرتبة الأولى عنده بكل المحاولات وكل الطرق النافعة ..وبحسن أسلوبك معه وبتدلليك المقنن وبالحنان والعطف المستمر وبالتشجيع من ناحية أخرى ... سيكون لكى مطيع إن شاء الله

وقبل كل شئ .. إستعينى بخالقك وإطلبى منه العون والتوفيق والسداد فى تربيتك لإبنك

أسأل الله أن يهدى ولدك ووالدتك لما فيه الخير

أعلى