مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تكفن ياحكيمات ابغى حل لمشكلتي

السلام عليكم
هل من حكيمة ترشدني لاصواب
بداية قصتي
قبل ماأتزوج كانت امي ماتخلينا نطلع من البيت ابد كانت تخاف علينا من الناس مدري ليش
وبعد ماتزوجت صايرة الشخصية عندي عدم
في بداية الاربع سنوات من الزواج كانو اخوان زوجي ثلاثة ساكنين في مجلس الرجال تبع شقتنا لان بيتهم بعيد عن مقر اعمالهم بدون مايساعدون لو بريال مع العلم كانو جميع اصحابهم اخذين حوش وساكنين فية واجارة الف ريال فقط فالسنة
بعدين صاحب الشقة طالعنا منها لانه مايبغى عزوبية بس عمتي قالت اني اناماأبغاهم وحتى الشقة الجديدة راحو سكنو معنا فيها لحد ماخلصت اعمالهم بعدين خرجو
والامور مع اهل زوجي زينة اربع سنوات كنت حاطتهن مثل خواتي يعني بدون حدود لحد ماصارو يتحكمون فبيتي وام زوجي صارت تقولي لاترحين عند سلفتك يعني مرت ولدها لانها كانت حاطة لهم حدود لكل صغيرة وكبيرة وكانو مرعوبين منها بشكل فظيع واذا جات عندهم يكونون على اعصابهم لحد ماتروح لان شخصيتها قوية بس صراحة لمن كانت عمتي تقول لي لاترحين اسكت لان سليفتي ماعملت لي شي ابدا واصلن امكن فالسنة ماأقابلها غير مرتين
بس اذاسلفتي عزمتني في بيتها اواتصلت علي ارد واروح لعزيمتها بعدين عمتي صارت تكلم زوجي وتقول لة يمنعني بس زوجي ماعمرة منعني
وكل شوي صايرة قصة جديدة وانا ماأعرف اتصرف
احدى القصص ان مره جوال واحد من اخوانة اللي ساكنين فالمجلس جوالة ظاع وانا كنت عند اختي اتصل زوجي يسألني عن جوال اخوه قلت لة ماشفتة بس زوجي المحترم راح وفتش فاغراضي يدور على الجوال بعدين اخذني من عند اختي يبغاني ادور على الجوال لمن رجعت للبيت لقيت اغراضي مبعثرة قلت لة ليش فتشت فيها اتغير شكلة بعدين دق اخوه وقال لة خلاص لقيت الجوال مع اخوي يعني اخوة الثاني بعدين زوجي اعتذر لي وانا بكيت بعدين رضيت
قصة ثانية سلفتي ولدت وقلت لاهل زوجي اذا بتروحون عطوني خبر علشان بروح معاكم بس انصدمت لمن حماي دق على زوجي وقال لة لازم تجي تتعشى وجيب الحرمة معك لان امي وخواتي عندي بعدين رحنا لمن وصلت واخذت سلفتي عبايتي وراحت تحطها جوة قالن لي خوات زوجي وش جابك قلت حماي عزمنى وصارن يقلبن مجههن وانا مقهورة بس سكت ومارديت لو بكلمة واثرية هم اللي جايبين الذبيحة العشاء
قصة ثالثة زوجي جاتة سفرة ومنعتة ياخذني بس رحت عناد يعني بقوي شخصيتي ههههههه
وكثرت غلطاتهن وانا ساكتة لحد الان ماأعرف ارد علشان اسكتهن حتى اختة اللي ماهي متزوجة صارت تمدح الحريم عند زوجي ونا احاول ارد بس هن قويات يعني مايسكتهن شي وانا كل ردي من جنبها يعني فاشل بس احاول عشان انقذ بيتي وكمان مايتمردن اكثر علي
مع العلم صرت اقلل روحاتي لهم يعني فالشهرين مرة بس ماغير شي فيهن وكل مانشتري شي لازم زوجي يروح يخبرهم لانها تتكلم اذا ماخبرناها يعني مافية شي يندس فالبيت
وهم صارو مايقولون لنا شي يعني زي العقاب لاني ماسمعت كلامهم بس من تحت لتحت يعني كيد حريم
اخت زوجي انخطبت ودرينى من الناس وكمان اخوة خطب ودرينا من الناس احس زوجي منحرج بس مايبغى يقول لان اهلة مابعد قالو لة وانا ماتغيرت عليهم بس يعني مدري ليش القلبة هاذي كلها علي بس لاني ماسمعت كلامهم مع العلم سلفتي وحماي يعرفون بالخطبة
الله يخليكن ابغى شي يصحيني حتى لو الكلام القاسي بس بدون تجريح اهم شي اني اخليهم يحترموني
مع العلم زوجي يحبني بس ياويلي لو اتكلم على اهلة لو بشي صحيح
وحماي ياويل اللي يزعل مرتة اللي هي سلفتي حتى لو كانو اهلة عشان كذا يخافون منها
والله كنت اتمنى ان خوات زوجي يكونن زي خواتي بس هن مايبغن
اعذروني على الاخطاء الكتابية
قولن لي وش اسوي بدون ماأغلط او اندم
كل بنات عمتي اللي اكبر مني واللي اصغر مني ماهن متزوجات غير وحدة متزوجة بس زوجها مخليها على جنب

الماسة غير

من وجهة نظري
أساس العلاقة بين الزوجة وأهل الزوج هو الزوج نفسه

زوجك هو اللي حدد العلاقة بينك وبين أهله وأنتي عطيتيه وجه
فالمفروض تبدأين بزوجك
غيريه أو بالأصح عوديه على إنه ما يطلع أي شيء يصير بينكم لبرا
حاولي بالطيب والكلام الحلو (أنت زوجي وأنا أحبك وأنا وأنت واحد .......الخ) أسلوبك ومعرفتك بزوجك لها دور
وإذا مانفع الطيب ...... اجرحي مشاعره يمكن يحس و ينتبه والله أنا زوجي ما جاء بالطيب فقلت له: أنا ابغي أحس إن وراي رجال له شخصيته ومكانته بين الناس وبين أهله ,قالي ليش أنتي مو شايفة رجال قدامك قلت شايفة بس ابغي أشوف هالشيء على طول. ..... طبعا سألني عن الأشياء اللي مو عاجبتني فيه وقلتها له بس بطريقة مهذبة خخخخخخ علشان ما أخربها مره وحدة

وبالنسبة لأهله
طنشيهم ولما تعرفين من الناس بخطوبة أحد منهم سوي نفسك ماتدرين لحد مايقولون لك هم بأنفسهم ساعتها باركي لهم و سوي نفسك فرحانة
ولاتهتمين دامهم مطنشينك
خلي علاقتك معهم رسمية

رندا كووول

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
خليك معاهم رسمي ..وطنشي..خففي الزيارات..لاتتناقشي مع زوجك في امورهم..وزوجك ذكريه بالحديث<<اقضوا حوائجكم بالصبر والكتمان>>يعني ماهو كل شئ ينقال للناس لو كانو اهله..بالتوفيق

بآونتي

انا عضوه جديده توني مسجله بس قلت لازم ارد عليك
ها الاشكال ماينعطون وجه
يفتش باغراضي والله لانهبل
معليش من جد وريهم العين الحمر لاتسكتين اهم شي اي شي يصير بينك وبينهم زوجك لايدري عنه
واذا مدحت احد قدام زوجك
عاااااادي سوي نفسك متهتمين
مو زوجك مقتنع فيك وعاجبته ماعليك منها
خليييييييييييها تمدح للصبح
اذا

بآونتي

انا عضوه جديده توني مسجله بس قلت لازم ارد عليك
ها الاشكال ماينعطون وجه
يفتش باغراضي والله لانهبل
معليش من جد وريهم العين الحمر لاتسكتين اهم شي اي شي يصير بينك وبينهم زوجك لايدري عنه
واذا مدحت احد قدام زوجك
عاااااادي سوي نفسك متهتمين
مو زوجك مقتنع فيك وعاجبته ماعليك منها
خليييييييييييها تمدح للصبح
اذا جو يجونك وانت ماتبين عااااااادي قولي انك معزومه والا قولي لزوجك تعبانه اي شي
والله يوفقك يااااااااااااارب

دانة الشام

شوفي أختي العزيزة هناك غيرك يتمنين أن يكن في مثل وضعك أن العلاقة بينهم وبين أهل أزواجهن رسمية ولايلتقون بهم إلا مرة ..مرتين في الشهر,,لكن واضح من كلامك أن طيبة القلب حساسة اجتماعية لاتحبين أن تكون علاقتك معهم بهذا الجفاء.. إن كنت كذلك عليك أولا بنسيان هذه المواقف التي حصلت بينكم فيما سبق و أن تبدأي أنت بخطوة إيجابية لازالة شيئ من الجفاء الذي حصل بينكم.. زوريهم أكثر من ذلك وممكن أن تصنعي في بيتك بعض أطباق الحلويات وتأخذيها معك بين وقت وآخر ..ممكن تعزميهم لبيتك وتعزمي معهم بعضا من أقاربهم وتحسني ضيافتهم .. امدحي زوجك أمامهم واهتمي به وامدحيهم أمامه .. تباسطي معهم بلأحاديث أكثر .. بنفس الوقت اتركي حدودا بينك وبينهم أي لاتكثري من طرح الأسئلة عليهم لمعرفة أمور لايودون أخبارك عنها ,, حاولي أن تفهمي زوجك أن لكل بيت خصوصية حتى لاتكثر المشاكل وتعود فتخرب العلاقة بينك وبينهم..إن علمت بخبر مفرح عندهم كخطوبة أو ماشابه ببساطة امسكي الهاتف واتصلي بهم وباركي لهم سواء هم من أخبروك أم علمت الخبر من الناس واعرضي عليهم مساعدتك إن رغبوا دون أن تكثري من الدخول في التفاصيل وإن وجدتي منهم صدا انسحبي واتركيهم وشؤونهم.. يعني لاإفراط ولاتفريط ..لاتبالغي في التواصل معهم ولاتبالغي في فرض الرسمية بينكم خير الأمور الوسط..المهم أن تكوني صبورة تجاه بعض ازعاجاتهم فهذا متوقع .. وزوجك يجب أن يلعب دور وسيط الخير بينكم .. ربي يختار لك الخير.

أطيب قلب..

غاليتي العيون السود علمتني الحياة شيء فاثبتيه لي بقصتك هذه.. الناس دائما تستهين بمن يستهين بحقوقه عودي نفسك على عدم التنازل عن حقوقك واجعلي كل ماتقومين به هو لله جل في علاه فهذا بحق سيعود لك بالفوائد..
خطأك انك منذ البداية لم ترفضي وجودهم معك في نفس المنزل ولم تعتذري من ذلك بأساليب مقنعة لذلك حدث هذا التمادي..
الان لاتفيد كلمة لو مطلقا..
قفي وقفة جدية..اخبري زوجك بأنك تتألمين منذ زمن وما جعلك تكتمين صرخات ألمك إلا حبه قولي له هذا الكلام الذي ذكرتيه هنا كله وان كان يعلم به واختاري الوقت المناسب لهذا الحديث ولا تحدثيه بهذا الحديث ان كان منهكا أو جائعا أو قبيل وقت الصلاة فهذا سيجعله يقاطعك متعذرا بهذه الأعذار وما دام أنه يحبك فالمهمة سهلة كثيرا فقط تحتاج إلى عزيمة..تمنياتي لك بالتوفيق لك مني كل الحب والتقديييير..

حبيبتي خذي الأمر ببساطة واعتبريهن مثل أخواتك ,,, ما دام زياراتك لهم متباعدة يفترض أن لا يكون هناك احتكاك ,,, شوفي المهم تكسبي أمه في صفك ,,, عامليها مثل أمك جامليها وسايريها واهديها وصدقيني ستكون علاقتك بهم للأقضل ,,, أما خواته ما تدخلي معهم في حوار للتحدي كوني رسميه معهم ,,, وطمنينا

الشبح

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
اختى الفاضلة ...

الحياة الزوجية لا تخلو من المشاكل ابدا ولا من ما يمسى المطبات الزوجية ...

اولا ...

ان كنتى تحبين زوجك وهذا هو الامر المهم وتودين المحافظة على مملكتك فلا تجعلى من المؤثرات الخارجية عاملا مخربا لحياتك ... وتعلمى ان توظفى كل شى لمصلحتك .. اى ان كان اهلة يجافونك فابحثى عن الاسباب .. وحاولى معالجتها ... وان كان سبب الجفاء لانهم من النوع المريض نفسينا فلا تهتمى ابدا ولا تشغلى بالك فى الامر .. كل ما عليك تادية حقوقهم لكى لا يجد زوجك فى نفسة حرج ...

اختى الفاضلة ...

تناقشى مع زوجك فى تلك الامور واخبرية عن مدى تاثرك بتلك الامور ولكن كونى حذرة عند النقاش فلا تستخدمى الكلمات القوية والجارحة فهم مهما كان اهله ... واختارى الوقت المناسب والمكان المناسب للنقاش .

واستخدمى اسلوب الحنان والحب فى النقاش فالرجل ينفر من المراة التى تتحدث بصوت عالى وباسلوب مجرح ... واستخدمى انوثتك عند النقاش واخبرية بحاجتك لوقفتة والدفاع عنك وانة هو الملجا والسند الذى تحتمين الية ... واعلمى ان الرجل عندما تعتبرة المراة وتحسسة وتخبرة بانة هو كل ما تملك وهو الحصن الذى تلجا الية بعد الله فان ذلك سوف يعطية دافع قوى للوقوف والدفاع عنك لكى يثبت لكى انة رجل .

وشكرا للاخوات : دانة الشام ..انوار الليل
فقد كانت ردودهم جيدة وتدل على عقل مثقف وحسن بصيرة

إمبرس

وقت مايكون الشخص متعب التهيؤات الجامحه تشطح
أجل وصلت الامور
للدرجه هذي ؟؟ ..نو كومنت ^_^
وبالنسبه للمستقويه عذرا للكلمه بس أعطيها اكبر طز
من هي أساسا ؟؟
ليش نظرتك سلبيه لنفسك يعني ناقصه يد إنتي ولاخشم ؟؟

ثقي ان لكل شخص في حياته مرحلة تعب ونقاط معاناه

عادي مو مشكله تعلمي لا تجلسي أسيره لماضيك
وثقي إن أمك بريئه واللي في بالك تهيؤات

أمنياتي بالسعاده لك

الجده الصغيره

لابد من تغيير شخصيتك انت اولا لتحظي باحترام الناس لك..الضعف في حاضرنا يعني الهوااااااااااااان..والرجال يحبك نمره مو قطيوه....تاخذين حقك ولاتسمحين لاحد يخطي عليك........

شكرا لكل من ردت علي ونصحتني وراح اطبقها
حبيت اوضح لكن
زمان كل ماروح لازم فيدي صينيتين من مطبخي وترمس شاي وقهوة
وامدح زوجي عندهم
وكل شوي اتصل اقول لعمتي تجي عندي
وفالافراح لازم اخذ هدية لهن مع ذالك يجيبن هديت سلفتي ويقارنن بين الهديتين بس بدهئ
بس ذلحين بطلت ماأخذ معي شي حتى لو بروح ناخذ من البقالة
وذلحين صايرات كل ماأشتري شي يقولن سلفتك ماشترت كله حق جوازها
واصلا سلفتي مايعرفن عنها شي لانها ماتخليهن يدخلن بيتها بس مدري ليش يقولن كذا واصلن هن يكرهنها بشكل فضيع
على فكرة هن مايحبن الصرف ويتخاسرن والله حتى لو فانفسهن تصدقن فالعيد مايشترن حتى الملابس
وحدة منهن تقول والله ماأحب اطلع الريال

هذا اللي حبيت اوضحة
وعلى فكرة سالفت خطبت اخوة لها ثلاث شهور والبنت موافقة ومدري ليش لحد الان ماقالو لزوجي

نضوج أنثى

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
عزيزتي المهم في الموضوع كله زوجك طالما إنه طيب معاك وراضي عنك ويدري عن تصرفات أهله خلاص الحمدلله ألف مرره كلها ساعات ولو ضايقوك فيها بتروح وتعدي انا انصحك خليك مثل ماانتي ولا تتداخلين معهم كثير سبحان الله أهل الزوج يبقون أهل زوج مهما صار لا تشدين معاهم ويشتكونك عند زوجك ويشوفك اتغيرتي وبالتالي هو يتغير عليك وتبدأ المشاكل وتندمين هو محرج من تصرفات اهله لكن يبقون اهله مايحب احد يتكلم عليهم وبنفس الوقت هو بين نارين لا تزيدين همه وتعبه بالمشاكل بينكم اكسبي زوجك ولجل عين تكرم مدينه وكثير من الرجال يحب يكون قدام اهله شخصيته قوويه وإنه زوجته ماتتحكم فيه زي ماقلت لك اهم شي زوجك واحتسبي اجرك من الله في معاملتك لهم

ام ريناف

عن تجربة علاقة السلايف مامنها خييييييييييييييير وعشششان كدا عمتك نبهتك والله ماالومها

أعلى