مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تعرفي على الطاقه الموجوده في جسمك

ام ريمار

New member
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
115
يااخوات اناكتبت السلا م وراح الموضوع اسمحو لي جديده في كتابة المواضيع اطلب من المشرفات حذف الموضوع السابق
تكلمت الدكتوره هناء محمد المطلق استشارية علم نفس في برنامج المدار على الاخباريه عن الطاقه عند الانسان وعرفتها بانها شبيهه بالماده وانها لاتفنى ولاتستحدث من العدم فالطاقه موجوده لدينا منذ كنا صغار تظهر على شكل ذبذبات تحيط بنا.فترين الانسان الحزين في الكبر انماذلك طاقات غظب لم يبوح بهاتراكمت فسببت له الحزن يظهر على الانسان لا اراديا.
اختصر ماقالته الدكتوره في نقاط على حسب فهمي فاعذورني اذا خانني التعبير بس والله اني حبيت افيدكم مثل ماستفدت.
اولا:وهذا ماستغربته بصراحه وهو ان تراكمات الكبت عند الاطفال بان لاتعطيهم فرصه في الكلام والبوح والسؤال عن مايحيرهم يسبب طاقه متراكمه عند الحنجره وعندما تكون عاليه لايتحملها الطفل تظهر على شكل مرضي مثل التهاب اللوزتين عند الاطفال والغده الدرقيه عند الكبار.
ثانيا: بالنسبه للحسد تقول الدكتوره ان الانسان لايحسده الناس الا اذا كان حاسدا لنفسه في الاساس فيكون مستقبلا جيدا للحسد بفعل الذبذبات وينشأالحسد منذ الصغر بفعل المقارنات بين الاطفال.
ثالثا: تكلمت الدكتوره عن فائدة قرآة القرآن والصلاه بطمأنينه وخشوع واثرها في راحة الانسان وتكون الطاقه الاجابيه فالانسان المرتاح والسعيد يبث الراحه والسعاده على الآخرين من خلال الذبذبات.
رابعا: ذكرت الدكتوره اهمية الثقه بالنفس في تكون الطاقه الاجابيه عندالانسان.
سألت المذيعه كيف استفيد من موضوع الطاقه مع الزوج اجابتها الدكتوره بأن تجلس المرأه مع زوجها جلسه هاديه وتطلب من الزوج ذكر ثلاث اشياء تعجبه في زوجته ثم ذكر ثلاث اشياء لاتعجبه ويتمنى تغييرها كل هذا والزوجه صامته ثم يأتي دور الزوجه وتذكر لزوج ثلاث اشياء تعجبها وثلاث تتمنى تغييرها بعد ذلك يبد آن النقاش بهدوء ومرح مع تكرار المحاوله بين فتره واخرى فتتكون طاقه اجابيه بينهما .
اتمنى اني افدتكم بهذا الموضوع والي سمعت البرنامج ياليت تشاركنا يمكن تفيد اكثر لانه في اشياء ماذكرتها ماعرفت اعبر عنها.
 

ام ريمار

New member
إنضم
14 مارس 2008
المشاركات
115
اطلعو حبيباتي على قصة برود ومطر الصفحه الثانيه بعد شرح الانماط مباشره في رد الدكتوره ناعمه على برود تشرح قوانين الجذب الكهرو مغناطيسي وكلامها له علاقه ماسه بموضوع الطاقه.
 
أعلى