مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تعبني الشمالي وعجزت اعرف اعامل معاه

ملاك88

السلام عليكم اخواتي الغاليات
انا متزوجة لي 7 سنوات ولدي ولدين الله يحفظهم..تعرفت على هذا المنتدى الرائع هذه السنة ولقد افادني الكثير ..زوجي شمالي ومن ما قرأت اتوقع انه غربي..مع انه مر 7 سنين على زواجنا لكن الى الآن في حاجات ما عرفت اتعامل فيها معاه ..راح اسردلكم كل شي لأني خلاص بنفجر وحاسة دي السنة صعبة علي حاسة ان طاقتي بالإحتمال قاعده تنفذ وحاسة اني راح اتهور واغلط في يوم من الأيام لا سمح الله بسبب الغضب الي كا تمته بداخلي ..وهذا السبب الرئيسي الي خلاني اكتبلكم يمكن القى عندكم الحل وتأخذوا بيدي إلى بر الأمان فأنا أثق بكم:icon26:
زوجي يحب ان يكون هو المهيمن على جميع اموري وامور اولادي سأقول لكم الأشياء التي تثير غضبي :
مثلا قريبة لي هي بنت خالتي توفي ابنها بحادثوهي بمنطقة بعيدة قليلاً تبعد 4 ساعات بالسيارة عنا وكنت اود الذهاب اليها لمواساتها والوقوف بجانبها فكم وقفت معي في كل ظروفي وهي اقرب بنت خالة لدي ولكن...
رفـــض وحاولت كذا مرة معه بالأسلوب الهادي وبالإقناع وشرحت له انها اقرب انسانه الى قلبي الى ان فاض به الكيل وقال لي :انت لاتعرفين اولوياتك ..وهي عندها جميع الأقارب وليست في حالة حتى تتنبه لوجودك معها ان الذي يحزن يريد البقاء وحيداً مع نفسه لايريد احد ..ارسلت له رساله انه اذا وداني ماراح انساله هالموقف طول العمر لكن طناااااش رفض النقاش بعد ذلك بتاتاً في الموضوع وكنت غاضبة عليه وكان يريد مني ان انسى الموضوع ونرجع عادي(هذه اكبر مشكلة يجرحني او يفعل شيئاً يغضبني ثم يريدني ابتسم واضحك واكون عادي جدا كأن شيئاً لم يحصل وانا وجهي مرآءة قلبي حتى لو ادعيت ذلك يظهر على وجهي)وتتوتر العلاقة بيني وبينه لكذا يوم وربما اسبوع حتى افقد الأمل فأعود الى طبيعتي
2- اسلوبه في الحديث ساخر غالباً وانا تعودت تقريباً على اسلوبه هذا وكذلك سريع في الحديث وانا احياناً اجد نفسي لا افهم بسرعه حديثه او اقول نعم وانا لم افهم لأنه اذا سألني عن شئ قاله وانا لم افهم بسب سرعته يقول لي انت لا تصغين لما اقول ولاتسمعين مع اني احاول ان افهم واسمع لكن:tears:
واحيانا مثلاً هناك اشياء معينة لا يحبذها مثلاً ترك الأنوار مضاءة في حين لست بالغرفة ترك باب المطبخ مفتوح ..اثناء الطبخ لأنه لا يحب ريحة الطبيخ تنتشر بالمنزل..واحرص كثيرا ان لا اغفل عن هذه النقاط ولكن الا ما الواحد ينسى احياناً فيبدأ:انا كم مرة اقلك قفلي باب المطبخ بس ما تسمعي اش اقول(اتنرفز من هذه الجملة لأني عندما انسى لم اكن متعمدة ذلك ) اقله نسيت مش متعمده يقول دائماً اعذارك نسيت وما ادري :tears:
3- انا مو من النوع الي دايماً تستقبل زوجها كاشخه ولابسه يعني عادية يوم اكشخ والبس يوم سبور يوم شورت وتي شيرت ناعم ويوم بجامة ويوم جلابية يعني احب انوع فمثلاً يدخل يلاقيني كاشخه ولابسة ومتشكية البيت مرتب ونضيف العيال بشوشين انا مبتسنة واستقببله بحرارة وهو يدخل وانا اتوقع منه كلمة حلوة على اللبس على البيت اي تعليق حلو فتلقيه يترررررررررك كل هذا وينظر الى شئ واحد فقط نسيت اعمله مثلاً انا كنت بالمطبخ لما دخل طبيعي افتح البا ب حق المطبخ واطلع استقبله ماشاف اني لابسة ماشاف البيت الأولاد اي شي شاف بس اني طلعت وتركت الباب مفتوح وقلي:كم مرة قلتلك لاتسيبي الباب مفتوح او مثلاً ليش سايبة الكوب هنا له كم يوم :icon1366:تحطيييييييييم مرة كنت نتناقش وذكرتله هالسالفة قلي انا ما طلبت منك لا تلبسي ولا تكشخي ولا ترتبي البيت علشاني طلبت منك شي واحد وما نفذتيه وسويتي كل شي ثاني انا ما طلبته منك كل الي سويتيه عشانك انت مو عشاني:tears:
4- انا مرة احب الجمعات العائلية والطلعات والفسح وهو عكسي لا يحب يطلع ولا يحب الجمعات ولا المناسببات ويتعذر يحضرها وانا بعيدة عن منطقة اهلي منطقتهم بعيدة عني بكثييييير واحضر عندهم بالسنة مرة بإجازة الصيف واسبوعين فقط ويكون معايا ما يعجبه اسلوب حياة اهلي دايماً يعلق وانا احس هذا الشي يجرحني وهو يضايق ويطفش لأنه مافي احد هناك يقعد معاه حاولت اقنعه اني اروح انا والآولاد بس يرفض وحده مرة فقط عملها ارسلني لحالي بدونه وبدون الأولاد حسيت فيها بالحرية فعلاً وانبسطت لكن قلي هذي اول وآخر مرة(هو يحب يقضي الوقت معايا ولما اتركه ولو يوم يتأزم نفسياً)
بالنسبة لي عادي مو اني ما احبه لا بالعكس بس احس البعد احياناً يولد الإشتياق ويجدد المشاعر وقد قلتله هالكلام لكن يشوفه مجرد هرااااااء ..أحياناً أهلي يجوا عندنا بمنتصف العام يرحب فيهم ويحاول يوديهم طلعات لكن يبقى متذمر اغلب الوقت من اي شي يعملوه في البيت ما يعجبه انا احاول معهم اقلهم لا تحركوا هذا لا تعملوا هذا بس هذا يحسسهم بعدم الراحه في بيتي يعني في حاجات ممكن الواحد يتجاوزها ةفي حجات لها حدود صح له حق فيها يعني الواحد احيان يمشي الموضوع علشان لا تكبر السالفة فليش يسوي كده..وطبيعي اذا جو بدهم يطلعوا ويتمشوا وزي ما قلتلكم يكره الطلعات بس ممكن يطلعهم مرة مرتين بس بعدين يبدا يتذمر انه ليش كل يوم بدهم يطلعوا ليش ما تقعدوا مع بعض ليش لازم كل يوم تطلعي وليش خالتك (خالة واحده عايشة معاية بنفس المدينة) تقلها يالله نطلع شي طبيعي بيجوا يتمشوا اجل بيجوا يقعدوا في البيت صرت احيان بعض الطلعات لما يجوني ما اطلع معاهم كلهم يطلعوا ويجتمعوا ونقعد ان وهو بالبيت طبعاًهو مبسوط اني قعدت معاه لكن بداخلي مقهورة..يعني هي فرصة انهم فيه علشان نطلع ومهم قراب اشوفهم على طول
4- في الأعراس مايخليني اقعد كثر من 12 ومرة وحده اقنعته وقعدت لوحدة ونص وانتوا تعرفوا الأعراس تطول دائماً اول وحده طالعه من العرس حتى لو قرايب
5-انا احب اتعلم مرة حبيت انه يعلمني انجليزي انا انجليزيتي اوكيه بس يبالها ..واشترالي كتابين اتعلم منهم وهو يشرحلي احياناً لكن اذا ما عرفت احل شي بعد ما شرحلي يبداً يتنفرز واسلوبه يحتد ويقول:انت شايفة الجملة صح اقله حاسة فيها شي غلط بس مو عارفة يقول فكري احاول واحاول بس احياناً اعرف واحياناً لا طب انا قاعده اتعلم وانت تعلمني ليش تعصب حتى مرة كنت اباه يعلمني السواقة صار نفس الشي وزعلت وقلتله بطلت ما اباك تعلمني بدل ما يكون الشي ممتع يصير :sad_1:
6-في جملة دايماً يكررها علي لما ازعل وابكي وانا مرة اكرها (يقلي انت لساتك طفلة ما احملك مسؤولية شي) دائماً يشوفني كده ويحسبني ما اعرف اتصرف وانه هو يعرف كل شي وانا ما اعرف شي مع انه فرق العمر 5 سنوات بينه وبينه عنده عبارات تحطيم قوية يقدرفيها يحطمني مزبوط لما يزعل
مثال :اتزاعلنا انا وياه على موضوع واتناقشنا نقاش مطول وانا ماسكة نفسي آخر شي اتكلم وانا ابكي واتكلم وانا ابكي هذا الوقت يسكت ولا يقول شي وانا اقله هذاك اليوم سويتلي كده ومدري متى قلتلي كده وما خليتني اروح يوم كذا
يقلي قولي الي مزعلك وبعد ما اقول يقلي انت علشان كده طفلة ما احملك مسؤولية ليه كده طايحة من عينه

يتبع

التعديل الأخير:

ملاك88

دائماً انا وهو مختلفين في كل شي انا هو عكس بعض في الطباع ..:busted_red:
انا احب النصيحة تكون بأسلوب مو بدفاشة والكلام يندج دج عليك..وكثييييييير قلتله لكنه يقول ما في شي اسمه اسلوب (مع انه في نواحي اخرى جنتل مان) لما الواحد يحبك ينصحك بكل صراحه مافي لف ودوران وسلوب وخرابيط من الي تقوليه قلتله: انا ما اختلفت تنصحني بس مو بالطريقة الي تحسسني اني بتخاصم مو بأتنصح وبأسلوب حاد حتى كذا شخص زعلوا منه بسبب هذا الأسلوب وهو مستغرب منهم!!

اصدقائه محدودين وما يطلع معاهم الا نادرا يحب يا يقابلهم بييتهم اوبيتنا ودايما يحاولوا يقنعوه يطلع معاهم مافي فايده حتى انهم بطلوا يقولون له

اسلوبنا مختلف في التربية انا اهدد واتوعد وامهل ثم انفذ العقاب وغالباً يكون بالحبس او قرصة أذن هو شديد مع الاولاد ويضرب اذا احد قل ادبه عليه بكلام او افعال ويشتمهم مع انهم اطفال ويعتقد انه اسلوبه صح ودائماً انا وهو على خناق اذ اضرب او شتم لأني ارفض هذا الأسلوب بتاتاً لكن لاحياة لمن تنادي
رغم ان والده كان الطف انسان معه واذا اخبرته بذلك يقول مو من حقك تقارنيني بأبي
أريد ان اشعر بالحرية من غير مشاكل معه ان اعيش معه بسلام بدون ان اقلق من ردات فعله ..هو كريم وحنون معي ومع الأولاد لا يرفض طلباتنا الا نادراً بشوش الوجه لكنه في نفس الوقت صلب شديد لديه خطوط حمراء كثيرة اشعر فيها كأني عصفور بلا جناح.. وقد ينقلب مزاجه بلحظة ان قلت كلمة اغضبته
بحكم اني من منطقة وهو من منطقة فلدي بعض الكلمات الفظها غيرعنه لكن هذا الإختلاف بسيط يعني كذا كلمة فقط لكنه ينتقد هذه الكلمات بشده ويرفض ان اقولها بالمنزل ولا انا يسمعها اولادي رغم ان بعض كلماته لا تعجبني لكن انا عادي في هالشي

اعلم اني اطلت الحديث لكني فعلاً بأمس الحاجة لأجد حلاً انا لم اشتك لأحد غيركم اتمنى ان القى لديكم صدر رحب :bigsmile:

التعديل الأخير:

حب ودلع

انا بعد زوجي شمالي غربي
بس خبرتي قليلة بيه
وانا الان في مرحلة تلعم
كاعدة ادرس رسالة ماجستير عن الرجل الشمالي الغربي
واقرا في كل مواضيع الشماليين

اختي ملاك والله ان الي سمعته من قصتك كلها شي عادي معاي جدا لاني ايضا زوجي شمالي وهم الشماليين يحبون النظام ويحبون التدقيق جدا في ادق شي اختي طولي بالك وعيشي وقتك بااستمتاع وحاولي ان تشقلي وقتك بنفسك وفعلا كما نصحوني اخواتي يحب يوم تعمليله مثلا مساج وحيكون جدا مبصوط جدا منك وحاولي تعرفي ايش مهاراته وكلميه فيها صدقيني بينبصط كثير كثير ومولازم تطولين عند اهلك علشان انتقاداتهم حتكثر لاني مجربه ولو جرحك الشمالي لاتتاثري لان والله والله والله ترى مايقصد صدقيني انا لم اتعلم انجليزي منه مع انه امهر واحد فيه ماشاء الله عليه بس يعصبني بسرعه فالجئ لغيره مع وجوده مااعرف رسالتي لك اختي وصلت ولالا ترى هم اطيب ناس الله لايحرمنا منهم ويهديهم لنا غصب عنهم

ملاك88

حب ودلع اتمنى تفيدينا بعدين بدراستك للشمالي

لودي الجبيل وبس
انا بحاول والله اطول بالي ولا ماطولت بالي 7 سنين ههههه حتى اتكلم بالموضوع
بالنسبة اني اشغل وقتي .هو وقتي مشغول بين البيت والأولاد والزوج ووقت قليل اجده خلال اليوم لنفسي حتى اعمل شي احبه ..لكني اهتم بنفسي واروح للصالون تقريباً كل شهرين انضف جهي
بالنسبة للمساج صحيح ينبسط عليه عملته له كم مرة بس مايحب الزيت يعني مساج بدون زيت
أما لمهاراته فهو يحب السيارات واشياءها والكمبيوتر وكل شي تكنولوجي وانا ما عندي خبرة كثير في مجال السيارات
يعني اسمعله بس ما استفسر لأني مدري على ايش اسأل

شكراً على نصايحك اذا هو صحيح ما يقصد طب ليه يجرح كيف امنع نفسي اني ما ازعل والله ما اقدر بس بحاول

والله كأنك تتكامي عنو نفسي نفس اطباعه وانا للحين عروس وماني قادره اتعامل مع هالشمالي قاعده اتخبط ما ادي شنهي الشخصيه اللي تجذبه وكيف اسوي وقت الزعل

أرتال

حبيبتي الحال من بعضه ,,,,,,
بس خليك واثقه من نفسك خاصه عند الانتقاد لاتنهزين مثلا قولي وأنت مبتسمه هالمره دورك سكر الباب أقلبيها عليه,,,
بس انتبهي ما يحبون التبرير,,
وادخلي موضوع الشمالي في الثقافه الجنسيه- حقائق عن عالم الرجال
وموضضوع هنا رسالتي إلى الشمالي

ملاك88

حديث القلوب لساتك في اول المشوار ممكن تستفيدي من الكلام عن الشمالي ..
أرتال مرة من جد ما يحب التبرير..الله يعين بس احس الشمالي يبغاله ذكاء واتباع المثل من كانت له حيلة فليحتال

أم الفواطم

الله يعين كل وحده زوجها الشمالي
هذه معاناتي خلال 14 سنه زواج ، لكن مع العشره اصبحت مسيطره على الوضع بعض الشيء لكن مازال هناك بعض المواقف التي يعصب فيها بدون داعي ـ ـ والأمر لا يخلو من المشاكل البسيطه بين وقت وآخر ـ ـ لكن يمكن أن تكسبيه بالكلمة الطيبه وأن تحسسيه بأنه أهم أولوياتك ـ ـ وهو يتأزم اذا شافك تهتمين بأحد من أهلك حتى لو ماشفتيهم لفتره طويله لأنه يريد أن يكون هو محور الاهتمام
فأنا أيضا أهلي في منطقه أخرى ولا أذهب لزيارتهم كثيرا ـ ـ ونادرا أجلس عندهم فتره من غيره ــ

ملاك88

أم الفواطم مشالله عليك الله يعطيك طولة البال ويعطيني من صبرك صبر ..
المشكلة تتأزم عندي كيف احقق التوازن هذا بدون ما يزعل
أحياناً الأولويات ممكن نخليها ثانويات نظراً لبعض الظروف الطارئة مافيها شي لكن عند الشمالي لا انا لما يجوا اهلي احاول اهتم فيه اكثر علشان لايحس انهم اخذوني من محوره
وهو فعلاً يجي بالكلمة الطيب بس مو في كل شئ

شفتي اختي ملاك موبس انتي الدنيا مليانه شماليين للإسف وفعلا ااكد على كلام اختي الثقه في النفس اهم شي عند الشمالي كوني واثقه وبقوه واذا قلتيله كلام لاتتئتئين في الكلام تصدقين عاد اتكلم مع كل الى حولي بكل ثقه وعنده اقف بس الحين احاول احط عيني بعينه قد مااقدر بس صعب شوي ياالله نتعود حتى نكبر في نظرهم
اختي ام الفواطم افيدينا والله معك ملاك طمنينا

ملاك88

تصدقي يا لودي على شي صار..
أمس طول ما هو يكلمني اطالع بعينه وانا كنت زعلانة منه على شغلة بخصوص ولدي وكنت عادي معاه اسولف واتكلم بس باين في نظرة عيني اني مضايقة نمنا العصر وصحيته بكل حب وطالعني وهو مبسوط قلي بس اشفيك كده شكلك مو مبسوط قلتله لا عادي بس مضايقة انك ما رضيت على ديك الشغلة قلتها بكل ثقة وطلعت.. ورحت لأولادي مارد علي ولا كلمني العادة يرد ويزعل..بس شافني ما همني شي وطلعت مشى الموضوع ..واليوم الصباح ارسلتله رساله وقلتله اش رايك نروح البحر اليوم الأولاد يلعبوا واخوية يصيد(لأنه اخوية مقضي الإجازة عندي ويحب الصيد) اتوقعت يقول لا كالعاده اتفآجأت برده قلي: همممم اول اقتراح معقول من 7 سنين :sly:
تخيلي !!:crazy:
قاعده ادرب نفسي اني اكون واثقة بقوة من نفسي وتكون نظراتي لها معنى والله يساعدني

أم الفواطم

أختي ملاك الله يكون بعونك ـ ـ حاولي تبدأين معاه صفحه جديدة كأنك لسه متزوجه كوني رومنسية أكثر الشمالي رومنسي بس ما يبين عليه مباشره لأن صفة العصبيه تغلب عليهم ، أمدحيه أمام الغير وحتى اذا كنتو لحالكم ، حضري له مفاجآت مثل عيد ميلاد أو عيد زواج أوليلة جميلة يكون فيها هو الملك . يعتقد الشماليين بأنهم كادحون طول الوقت وتعبانين من أجل الزوجة والأطفال وأن الزوحة لا تقدر هذا التعب والمسؤولية لهذا يكون معصب أول ما يدخل للبيت ويراها جالسة أو فاضية .. حاولي تظهرين له بعض مسؤولياتك وانشغالك ببعض الآشياء وهو خارج المنزل وهكذا الأمر يحتاج سنوات لتتعودي على طباعهم

حياة مشرقة

كلامك ممتاز أم الفواطم..
أختي ملاك.. أحب ألفت نظرك لنقطة مهمة جدا في تعاملك مع زوجك.ز
لاحظت من خلال كلامك أنك جدية مرة مع زوجك.. والغربي ردي عليه بدلع.. وشقاوة.. وخلي الأمر مو مرة هامك.. يعني لما تطلبي طلب أطلبيه بدلع.. ولما ما يرضى لا تعصبي ولا شيء.. خلي كأن الموضوع ما يهزك.. تراهم يحبون يكونون المسيطريين.. أنت حسسيه إن كل كلمة منه هي الصح.ز وكلامه على العين والرأس..وبعد كم يوم تعالي وأطلبي الطلب السابق.. وبدلع وابتسامة ونظرة تذوب.. مع لمسة حانية..كم كلمة مدح.. آه من المدح بفعل الأعاجييييب..
امدحي فيه ليل نهار.. وانه ما في أحد أحسن منه.. وهو الكل في الكل..
والله راح تتغيير حياتك.. أم شيء حولي حياتك لمرح وفرفشة..
والله حتى نفسيتك راح تكون أفضل مع الأيام..الشيء أن جاء الحمد لله.. أن ما جاء مو مشكلة.. قولي ربي مو كاتبه لي..
والله يا حبيبتي الدنيا ما تستاهل التعصيب..
الحياة قصيرة.. وياليت نقضيها في شيء حلو..

عين الغزال

ملاك 88حبيبتي انا شفت موضوعك وبادن الله راح اساعدك راح اعطيك بعض النقاط المهمه بس خليك معاي راح ادخل العصر او المغرب ارد عليك رغم انشغالي--ردي علي وتفالي با الخير

ملاك88

أم الفواطم انا ما كتبت لكم الا اني بدي أبدأ صفحة جديدة وابغا من جد اغير في حياتي لأني تعب وما ابغا انهار قدامه ابغاه يشوفني قوية وشامخة مو ضعيفة وتبكي من اقل كلمة تزعلها اعجبتني نقطة اني امدحه أمام الغير ..فعلاً راح اجربها انا ما حوليني ناس كثير يادوب اهل زوجي وخالتي اخت امي فراح احاول امدحه قدام اهله تعرفي اني عملت له مرة حفلة لعيد ميلاده لكنه قال لي انه ما يعترف بهالأشياء وفي السنة الي بعدها ما عملتله شي حسيتها حزت في نفسه ولما قلتله :انت قلتلي ما تهمك هالأشياء ولا تعترف فيها قلي :قصدي على الكيكة والحفلة مو شرط اكل وكده يكفيني شي مميز تسويه مثل نتفرج فلم سوا ونحط فشار او مساج وهذا الي عملته المرة الي بعدها وجبتله هدية كان نفسه فيها وما اتوقعها وانبسط كتير يعني حتى لو كان زوجك مبين مو مهتم اعملي اي شي بهاليوم
يتبع

ملاك88

حياة مشرقة اعجبتني نصائحك سأحاول اتباعها جزاك الله خير..انا لست جدية في التعامل معه لكن ما ادلع اي وقت ويمكن هاذا السبب

أعلى