من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك
آشتركي معنا الآن !اختي الولد بعمر7 سنوات يقول كلام بديئ اكيد من البيئة لو ما سمع ما رايح يقولولدي عمره 7سنوات لسانه بذيئ مره ويراددني واخوانه بدوا يتعلمون منه
ضربته حرمته زعلت عليه ولافاد
تكفون ياامهات قولوا لي كيف اتعامل معه?????
احرقه بالملعقه والا احط فلفل مابقى الا هالحاجتين بتجرد من انسانيتي واسويها طفح الكيل....
فعلا جبتيها على الجرح ابوه الله يهديه لاعصب انفلت لسانه بأقبح الالفاظ حتى توصل فيه يقذفني بس ولدي اكثر كلامه من اطفال الروضه والمدرسه لانه يجيب كلام ماقاله ابوه جديد علي وكبير مره??اختي الولد بعمر7 سنوات يقول كلام بديئ اكيد من البيئة لو ما سمع ما رايح يقول
لا تخليه يلعب مع اطفال غير متربيين
الضرب و العنف يخليوه يتمرد اكثر
انا وجدت سر في معاملتي لاولادي هي اني ربيت نفسي فتربو اولادي معي
سوف اقول لك سري هههههههه
هدوء علىالاخر
امدحي ولدك كثير و احكيلو قصص عن الابطال و دخلي في القصة الاسلوب اللي حابة تربي ولدك عليه
الكلمات الطيبة منك تصنع اطفال اسوياء
ردي بالك تشتميه او تسبيه
اختي عندما تتخلصي من عصبيتك و تسترجعي هدوئك اولادك رايحين يكونو هاديين هذا عن تجربةفعلا جبتيها على الجرح ابوه الله يهديه لاعصب انفلت لسانه بأقبح الالفاظ حتى توصل فيه يقذفني بس ولدي اكثر كلامه من اطفال الروضه والمدرسه لانه يجيب كلام ماقاله ابوه جديد علي وكبير مره??
والحاجه الثانيه جاني قولون عصبي وانخفاض بالضغط مااقدر اتحكم في اعصابي لازم اصارخ واهدد واضرب
في الحاله هذي وش مفروض اسوي
والله اني متعلمه وجامعيه وهاديه لين تزوجت هالادمي اللي تفكيره من العصر الحجري يسوي نفسه الفاهم العاقل وهو اجهل من الجهل نفسه.
نا مع كلام الاخت ريمه الهدوء ثم الهدوء ثم الهدوءاختي عندما تتخلصي من عصبيتك و تسترجعي هدوئك اولادك رايحين يكونو هاديين هذا عن تجربة
جزاك الله خير ماقصرتي ياقلبي?عندما تريد معاقبة طفلك على خطأ ارتكبه ﻻبد أن تراعي بعض اﻷمور :
-1 أن يكون العقاب على قدر الخطأ. أي بالشكل الذي يحصل به إشعار
الطفل بخطئه وزجره عن تكريره مرة ثانية . فقط وﻻ يتعدى ذلك حتى ﻻ
يأتي بنتيجة عكسية عليك وعلى نفسية الطفل .
-2 أن يكون العقاب توجيهيا تربويا ﻻ إجراميا انتقاميا. فرب نظرة أبلغ
من كلمة . ورب كلمة أشد وقعا من لطمة. والسعيد من وفقه الله
لتعويد طفله على اﻻنزجار بأقل العقوبات كالنظرة والهجر مثﻼ.
-3 ﻻبد أن تترك العقوبة تأخذ مجراها ووقتها. فليس من الصواب معاقبة
الطفل ثم بمجرد رؤية تأثره أو بكائه تسرع لتقبيله وضمه ومصالحته!
بل ﻻبد من تركه لفترة يشعر فيها بألم العقوبة حتى ﻻ يستهين بتعمد
ارتكاب اﻷخطاء بعد ذلك . لكن ﻻ ينبغي أن تطول مدة العقوبة كأن تكون
مثﻼ نصف ساعة وبعدها تضمه وتقبله وتبين له أن ارتكابه للخطأ هو
سبب عقوبته ﻷن الخطأ شيء غير محبوب وﻻ مرغوب إلى آخر مثل هذه
التوجيهات .
-4 ﻻبد من التفريق العملي بين وقت العقوبة وبين أوقات المرح
واللعب حتى ﻻ يتعود الطفل على الميوعة وعدم اﻻتزان وخلط المواقف.
فعند اللعب تترك للطفل الحرية في الفرح والسعادة . وعند العقوبة
يكون الحزم والجد وعدم المزاح طالما أن الخطأ من شأنه أن يعود
الطفل على اﻻستهتار أو قلة اﻻحترام أو غير ذلك من اﻷمور الفارقة في
شخصية الطفل .
-5 من الضروري جدا مراعاة قدرات الطفل العقلية ومدى استيعابه
وتمييزه للخطأ من الصواب . فليس من الحكمة التسرع في العقوبة عند
كل خطأ مهما كان حجمه وأيا كان عمر الطفل . وليس من اﻹنصاف الحكم
على الطفل بمقتضى فهمنا واستيعابنا نحن الكبار ! بل ﻻبد من الوضع
في الحسبان أن أغلب أخطاء الصغار تنتج من ضعف قدراتهم وقلة
تبصرهم بمآﻻت اﻷمور وتبعات اﻷخطاء. لذا يجب التحلي بالعفو أكثر من
العقوبة لتعويد الصغار على العفو عن اﻵخرين . وﻻشك أن كثرة
العقوبات ربما أنتجت لدى الطفل حالة من التبلد واﻹلف - والعياذ بالله -
ﻻ ينفع معها ثواب وﻻ عقاب. فلينتبه لذلك