مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تعبت من وسواس زوجي المرضي

بسم الله الرحمن الرحيم

انا لي 4سنوات متزوجه اول سنتين تعبت من شكوك زوجي فيني لاتروحين مع اخواتك للسوق بيلاحقونكم

الرجاجيل لاتروحين صديقاتك لاتطلعين مع اهلك اي مكان ماكان يخليني انام عنداهلي اذا وداني اهلي

كل ساعه يتصل بس يحقق وش تسوين الحين ومن هالأسئله انا كنت مرررررررره غبيه ماوقفته عند حده

كنت احسب كل الرجاجيل كذا يخافون اهلي زعلو قالو ليش يشك فينا هم علموني اللي يسويه زوجي

فيني غلط في حقي زعلت عليه استغرب من ردة فعلي المتأخرة للأسف صارت بينا مشاكل

جلست عند اهلي وعدني يتغير رجعت بيتي وعادت ريمه لعادتها القديمه بغيت انجن منه ليش توعدني

كذب وليش وليش رجعت عند اهلي زعلت استمريت على هالحال ثلاث سنوات الحين السنه الرابعه

تغير في بعض الحاجات بعد اقناع وزعل كثير مني يعني صرت اروح مع اخواتي للسوق

مع اهلي نتمشى بس بشرط منه اني مااركب مع اختي وزوجها وللحين عنيد من الناحيه هذي

وليته يقول انا اغار عليك لأ يقول تصير بينك وبين زوج اختك ميانه وتسولفون مع بعض وتضحكون

بالله عليكم هذا سبب مقنع

والمشكله اللي صارت اليوم كنت اسولف مع زوجي وجبنا طاري اخواتي واختباراتهم وقلت له اخواتي

يقفلون عليهم الباب دايم عشان يذاكرون تدرون وش قال قال لأ عيب تخلون اخواتكم يقفلون عليهم

الباب بكره يدخلون واحد عليهم وانتو ماتدرون انا من طيبتي وغبائي قلت موب دايم يقفلون الباب

انا مانخليهم يقفلون الباب وبعد نصف ساعه توني أجي وادافع عن اخواتي واقول له عيب عليك

الكلام هذا انت اكبر من كذا اخواتي واثقين فيهم وش فيها البنت اذا قفلت عليها الباب تذاكر تلبس

واللي ضايقني منه انه يقول انا بناتي اذا كبرو ياويلهم لو حطو مفتاح ورا بابهم يمكن يدخلون احد

انا قلت له عيب الكلام هذا انا بناتي بربيهم زين وبخاف عليهم بس مااعقدهم او اشددعليهم

بالله عليكم هذا رجال عاقل ولا مريض انا جلست ابكي اقول الله يعين بناتي عليه رحمتهم
هنا الرد على الموضوع

اختي العزيزة ...زهور
حبيبتي الحياة مع هذا النوع من الرجال تحتاج الى تضحية وصبر وتفاني طول العمر....اذا كان لديك هذه الطاقة والصبر والتحمل استمري معه .. ولكن الامر ممكن ان ينفجر في اية لحظة خاصة وانه يكيل بالاتهامات لك ولاخوانك وخواتك ...في موضوع اقفال الابواب هذا رغم انه امر عادي لايستحق كل هذه الظنون ..كما انه يتوعد لبناته في المستقبل وهذا امر غير مستحب لاجلهم , تخيلي عندما يكبرون ويجدون اباهم يشك بهم وينغص حياتهم كم تكون تعاستك وتعاستهم كما وانه يظهر قلة الاحترام لزوجته ام بناته ,لكن لاتضعفي امامه وتحلي بالايمان والثقة بالنفس

لزوجك طبيعة لاتحسدين عليها فهو مريض بالشك والخوف , .. وهذه الشكوك تأتي من خبرات طفولية عانى منها وهو صغير
وهذه الصفات تستحوذ على شخصيته وطريقة تفكيره السلبية في الحياة و يتصرف عن غير وعي ولا ادراك مما يصعب وضعك اكثر ويعمق مشكلتك معه , ومؤكد انه يحتاج الى علاج عند اختصاصي نفسي , يقصر او يطول هذا امر يعود الى مدى تعاونه او اقتناعه بالعلاج..

حاولي ان تناقشيه مناقشة مهذبة وهادئة ليرى كم هو مخطىء بشكوكه وكم هذه الشكوك تسلبه السعادة وراحة البال والمتعة مع الاهل والاصحاب ...ولاحظي ردة فعله كيف تكون ...!!!

أعلى