مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تعبت من البرود العاطفي والبخل واللامبالاة

بتو

بسم الله الرحمن الرحيم
هذي أول مشاركة لي والي دفعني لكتابة مشكلتي هو بالمقام الأول العدو اللدود "زوجي" ومن فيه غير الزوج متعبنا ومتعب نفسياتنا
أنا متزوجة من ثلاث سنوات وعندي ولد عمره عشرة شهور الله يحفظه ويهديه يارب.
زوجي شخصيته غربي .. وأنا جنوبية غربية
المشكلة باختصار زوجي يكره يقولي كلام حلو أو يمشيني أو يطلعني مطعم أو أيوديني أخلص أشغالي
ولو زعلت وجلست أبكي وقلتله انت مو مهتم فيني وداني لكن طول الطلعه مكتم وماله نفس وإذا حاولت أسولف وأضحك مايساعدني
ولما أسأله وش فيك يقولي مافيني شي انتي تحبين النكد ويعصب وأكره نفسي والطلعه
مو مدح لنفسي أنا شخصيتي مرحه جدآ وحساسة جدآ الجميع يشهدلي ان الجلسه ماتحلى بدوني حتى بالدوام والله لما أغيب وأرجع كل الموظفات يقولوا فقدناك وكان يومنا كئيب
اخت زوجي مره تقولي أحس انه اخوي ماعمره شاف أحلى منك وأحسه طول الوقت جالس يطالعك
قلت بقلبي ماتدرين انه ولا مره مدحني والا قالي كلمه ترجع ثقتي بنفسي
لحد الآن ماجينا للمشكله زوجي يمممووووووت بالطلعه مع أصحابه وخاصة واحد منهم من كثر ماهو يموت فيه مسميه بجواله: (زوجتي المسيار)
المهم صديقه هذا خطب وملك اتصل البارح على زوجي قاله أبغى نطلع نشتري هديه وبروح أقابل خطيبتي فبيت أهلها وأعطيها الهدية
زوجي الخدوم طبعآ طق صدره وقاله موافق كلمته الفجر قال أنا واقف عند باب أهل خطيبة صاحبي صار لي ساعتين بالسيارة .
قلتله أنا لو أطلبك مشوار أو طلعة مطعم ترفض وتزعل وتقول مشغول وصاحبك يخليك عند الباب وانت ساكت
عصب وسكر الخط وأرسلي مسج قال:
" انتي تدورين النكد بنام بالاستراحة "
رايكم ايش أسوي مامعي حق أصارحه هم ليه يتزوجون اذا بيعيشونا بكآبه وهم ماتعودنا عليه طول عمرنا عايشين بدلال وعز
يجي واحد يذل ابو نفسيتك
أبي أهرب من البيت ماأعرف وين أروح
أمي مسافرة تزور أبوي المريض بالمستشفى ماعندي ولا اخت بنفس منطقتي تحسون الطلاق حل
ممكن أحد يقولي مشكلتك بسيطه لكن بالنسبة لي مو بسيطه أبدآ انه مايراعي نفسيتي ولا يهتم فيني ولا بمشاعري..
أدري طولت الله يوفقك ويسعدكم ساعدوني...

عزيزتي قد لاتكون لي خبر بالحياه لكن الحل بيدك ليش ماتوقفين معاه وبدل ماتطالعين عيوبه طالعي حسناته وشاركيه باللي يحبه يبدو ان زوجك يحب اصدقاءه شجعيه على هذا الحب وتفنني في مدح شخصيته لانه وفي لهم ولاتحسسيه انك تبي منه كلام حب لانه بتكوني محاصرته ومضيقه عليه الافق اتركيه ياتي براحته في بعض الرجال اذا اعطيتيه مساحه للافصاح عن مشاعره تنذهلين مماترين ليش تجعلين اكبر همكانه يطلعك يمشيكم لا عزيزتي كذا بتتعبين نفسيآ وزعي تفكيرك على اشياء لها ردفعل ايجابي على بيتك وعملك وابنك
ولاتجعلي من تعامله معاك نقطه سلبيه تعلقين عليها امورك ولاتتحركين اذا كان هو جاف هل تقف الحياه عند من لاتجد المنطق نعم لكن عزيزتي لابد ان تكون عندك ثقه بنفسك نابعه من ذاتك
اقدرلك احتياجك لحب زوجك وتفهمه لكن هل اذا لم يتعاطى معك تطلبين الطلاق لاااااااااااا عزيزتي انتي من ستجرين اذيال الخيبه لاحق جملي حياتك واشغلي تفكيرك ببيتك وابنك ومستقبلك ولاتجعلين اكبر همك زوجك اتركي له مساحه كي ينتبه هو لنفسه لاتكثرين الانتقاد فهو يزيد الفجوه بينكم اذكري محاسنه عزيزتي اتمنى تجدي بين سطوري مايشد من ازرك

بتو

مريم الماااااضي آآآآآآآه مشكووره مشكووورة
على الرد عطيتيني دفعة معنوية كبيره
صادقه المفروض مايصير زوجي كل همي لكن أنا وحيده وعندي وقت فراغ كبير وهو مايقدر هذا الشي
عالعموم الله يهديه ويسخره يارب
ويهدي أزواج بنات المسلمين
ماتتخيلين شعوري بردك الجميل الي أثلج صدري..

نسايم ربيع

حبيبتي زوجك طبيعي زي غالبية الازواج
واحنا اتعلمنا معهم الصبر وانقلل من حساسيتنا والتفهم

اول شي زوجك غربــــــــي
يعني اهم شي بالنسباله حريتــــــــه
فراعي هالنقطه واعطيه مساحة من الحرية بدون تعليقات او انتقادات

ثانيا : قليل من الرجال الي بيعبروا عن مشاعرهم بالكلمات
الهم طرق مختلفه للتعبير عن الحب وانتي ادرى بطريقة زوجك
سواء نظره او تلبية مطالب او اي شي
بالنسبالي الي بيعبر عمليا عن الحب افضل من اللفظي لانه حبه اقوى برايي

ثالثا : اشتغلي على شخصيتك
قللي حساسية
خلي ثقتك بنفسك عالية
وما تنتظري اي احد يعطيكي ثقة بالنفس
او يعطيكي اهمية وتقدير
انتي حبي حالك وقدريها

رايعا : لاتجعلي زوجك كل حياتك
دوري عن نفسك وهواياتك والاشياء الي باتحبيها
خليه يحسك مشغوله بنفسك او بالثقافة
اشعريه براحه وانك مش معتمده عليه لاسعادك

الرجل بيحب الواثقة والثقيله والمستقله عاطفيا والمرحه

واخيرا اقنعي واحمدي ربك على نعمه
زوجك فيه مميزات كثيره واتنقلي بالقسم لتعرفي بلاوي غيره
ازا اجت بس على الاصحاب بسيطه
اختي انتي عيشي حياتك وهو يعيش حياته
وخلي اوقات لقاكم فرح ومرح وهيك راح يحب صحبتك اكثر

[امة الله]

حبيبتي فاقد الشي لايعطيه يمكن زوجك فاقد الحريه في بيتك والحب عشان كدا متعلق في اصحابه

أعلى