مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تعالو يابنات شوفو هلولد شكاتب مقال رئع

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
والله مدرى فين احط الموضوع بس حبيت انكم تقرو وحطيته بمنتدى زوجى عشان يوافق يشغلنى <<<ان كيدهن عظيم بس بسم ولد ههههههههه
اترككم مع المقال
اليوم جبتلكم موضوع مهم واتمنى يكون مهم بنسبه لكم انه يتكلم عن استهانت الكثيرمن الرجال بتلك المرآه الرقيقه والشك قدراتهاواحلامها للاسف
كثيراً منا يقول لماذا تتعلم لماذا تتوضف وهى غير محتاجه مادياً لانهم هم تعلمو من اجل الماده لماذا تعلم الامراء والوزراءاذاً الم يكتفو بئموال كلا وانما لتثقيف النفس وتحقيق ما يحلمون به
انت ايها الرجل ماذا لو حرمك من لهو صلطه عليك كئمك او ابيك من طموحاتك وحالو دون تحقيق احلامك وانت رجال تستطيع ان تحققها فمابالك بتلك الضعيفه التى حكمت عليها بلحرمان واستهنت بئحلامها لانها امرآه تظن انك انت حلمها وبيتها واولادها هذه وضيفتها لماذا تري
اكثر من ذلك او انك تخاف من انها تستغنى عنك بعد وضيفتها لانك انت لو قبلت بك غيرها لتركتها وتظن انها هى كذلك او انك تقول سئحرمها من ماتحب واحطمها لكى تطيعنى
مآخوذ من احد جلسات النساء :
قالت احداهن اعجبت بذلك الرجل وظننت انه لن يرفض تعليمى او توضيفى لانه متفهم كما ظننت ولكن بعد زواجنا رفض وخاصمنى ووصلت انه هددنى بطلاق ان فاتحته بلموضوع رغم حبى له الا اننى لا اشعر بلامان معه وانه لم يحبنى يوماً لانالانسان اذا حب يرضى حبيبه ويهتم لاحلامه ويسعى ان يكون هو السبب فى تحقيق طموحاته
وبكت احداهن حين فتح الموضوع وقالت كم اكرهه لانه حطمنى
كنت بسعاده لاتوصف حتى بعد ان تزوجت كلمته بداية زواجنا فقال السنه القادمه ففرحت انه لم يعارض ولكن بعد ان فاتحته بعد سنه قال انا اضحك عليك ابى اسايرك ماتوقعت انه مصممه على الموضوع استهان بى قلت له انا مصممه قال اولاً من بيوضف وحده زيك مامعها شهاده قلت درسنى طيب قال مانى فاضى تبينى ارضى بلى حكمته عليك واذا شاف معلمه او طبيبه او ممرضه قال احلم بئن اتزوج منها لماذا لاتصنع منى طبيبه او معلمه فيقول لاتصلحين
وتتكرر الحادثه فى اغلب البيوت
وذكر احدهم فاتحتنى زوجتى بموضوع الشغل او اكمال الدراسه فضحكت منها انتى تبين تشتغلين ليه شناقصك ضروفى بتتحسن واعوضك واذا جاها فلوس تسلفت وانا انوى ردها
لم ادرك اثر ذلك فى نفسها كانت تحرم نفسها من كل مايتمتعن بهه النساء لاجلى وحملت ثم ولدت واصيبت بئكتئاب الولاده وظننت انه طبيعى فئخذتها لطبيب نفسى وبعد الجلسه اخذنى الطبيب الى المكتب وحدى واسمعنى حديثها وليتى لم اسمعه
من بين الحديث الرجل الذى احببته وبكيت لاتزوجه وتزوجته وتحملت من اجله يستهزئ بئحلامى وطموحاتى حرمنى من كل ماتحلم به اى امرآه ر فض شغلى وتعليم فئحسست بلاحباط كم بكيت وترجيته وهو يضحك منى كنت ابكى كمن حرم من اهله او ولده وهو لا يقدر كرهت الاختلاط بسببه كنت ابكى بعد كل عزيمه وهو لايحس لان ازواجهن كريمين كنت ارفض ان اشترى اغراضى لاجله لكنه لايقدرنى وعندما نجتمع مع اهلنا يذهب ليجلس بعيداً عنى وكئنه يستعيبنى ويبين انه حزين لكي يضنو انهو مجبر على العيش معى وكلما اتانى اهلى بنقود اخذها وانا مضطرها لها لدرجة اننى قلت لامى لاتعطينى نقود اعطينى اغراض لان ذوقك يعجبنى لكى لا احد يشعر كم بكيت فسوق لاننى لا استطيع اخذ مايعجبنى كم بكيت عندما ارى الاخريات مدلالات وانا نا قصتاً عنهن كم كرهت حالى بسببه لانى لم اعد انسانه بل جاريه حكم عليها ان تطيع ذلك الرجل صغرنى حتى كرهت نفسى وكرهت طيبتى والله انى لم اكلمه بطلاقى ولكنى قلت الهلى انى افتقد نفسى لان كل من رائنى يسئلنى عن تغير حالى حتى من لايعرفونى سوى من بعيد يلاحضون تغيرى اصبحت جزيره من الاحزان
وكل مره يوعدنى بنه صيعوضنى لن يستطيع ان يصلح ماكسره فى قلبى ومع هذا كله يريدنى ان اسعده كيف اسعده وانا حزينه كئنه يريد من صحراء جافه تبع صافى
كان هذا جوابها
لاتعلمون ماذا اصابنى كل هذا فعلته انا وانا لم اقصد كرهت ذلك الرجل الذى سمعتها تتكلم عنها وكئنه رجل ليس انا كانت تفهم تصرفاتى بشكل اخر كنت اقول لها تريدين هذا تقول لا تريدنى ان اشتريه بنفسى لكى لاتحس انها ثقلت على وانالاهى بدنيي
مارايكم بعد ماقرئنا سوياً هذا الموضوع هذا المرآه ربما تكون اختنا او اماً او ربما زوجتنا !نعم ربما احدنا هو من حطم زوجته ظناً انها لايحق لها الحلم والطموح سوا ببيت ومطبخ واولاد ماذا تريد من الدنيا اكثر انها طماعه نظن انها عندما تتوضف فنحن مقصرون بحقها وعندما تريد ان تتعلم فهى جاهله نحن نعلمها لماذا لاتكون مصدر فخر لنا لماذا لانكون من يبحث لهن عن السعاده
لاننا وبكل بساطه لاننظر لها انها انسانه مثلنا يحق لها ان تحقق احلامها وطموحاتها ولانهن مخلوقات لكى يسعدنا وليس لكى نسعدهن نحن مسئولون حتى عن دمعها ولبسها واكلها فهل سنحتمل العقاب على فعلنا

رفقاً بلقوارير
.....................................
لاتنظرو لى ك محرر نقلت الموضوع لانى تفاجئت منهن كمثلكم واتمنى لكم حياه سعيده يعمها التفاهم
ماهو ردك عندما تكون احدهن زوجتك ماذا ستفعل ؟
اتمنى التفاعل لارى عدد المثقفون فى منتدانا الغالى لااريد الرد هنا فقط اريد ان ترد على نفسك عندما تقرئها

محبة مكه معاك حق بس بعيد ترتيبه

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
والله مدرى فين احط الموضوع بس حبيت انكم تقروه وحطيته بمنتدى زوجى عشان يوافق يشغلنى <<<ان كيدهن عظيم بس بسم ولد ههههههههه
اترككم مع المقال
اليوم جبتلكم موضوع مهم واتمنى يكون مهم بنسبه لكم انه يتكلم عن استهانت الكثيرمن الرجال بتلك المرآه الرقيقه والشك بقدراتهاواحلامها للاسف
كثيراً منا يقول لماذا تتعلم لماذا تتوضف وهى غير محتاجه مادياً لانهم هم تعلمو من اجل الماده لماذا تعلم الامراء والوزراءاذاً الم يكتفو بئموالهم كلا وانما لتثقيف النفس وتحقيق ما يحلمون به
انت ايها الرجل ماذا لو حرمك من لهو صلطه عليك كئمك او ابيك من طموحاتك وحالو دون تحقيق احلامك وانت رجل تستطيع ان تحققها فمابالك بتلك الضعيفه التى حكمت عليها بلحرمان واستهنت بئحلامها لانها امرآه تظن انك انت حلمها وبيتها واولادها هذه وضيفتها لماذا تري
اكثر من ذلك او انك تخاف من انها تستغنى عنك بعد وضيفتها لانك انت لو قبلت بك غيرها لتركتها وتظن انها هى كذلك او انك تقول سئحرمها من ماتحب واحطمها لكى تطيعنى
مآخوذ من احد جلسات النساء :
قالت احداهن احببت ذلك الرجل وظننت انه لن يرفض تعليمى او توضيفى لانه متفهم كما ظننت ولكن بعد زواجنا رفض وخاصمنى ووصلت انه هددنى بطلاق ان فاتحته بلموضوع رغم حبى له الا اننى لا اشعر بلامان معه وانه لم يحبنى يوماً لان الانسان اذا حب يرضى حبيبه ويهتم لاحلامه ويسعى ان يكون هو السبب فى تحقيق طموحاته
وبكت احداهن حين فتح الموضوع وقالت كم اكرهه لانه حطمنى
كنت بسعاده لاتوصف حتى بعد ان تزوجت كلمته بداية زواجنا فقال السنه القادمه ففرحت انه لم يعارض ولكن بعد ان فاتحته بعد سنه قال انا اضحك عليك ابى اسايرك ماتوقعت انك مصممه على الموضوع استهان بى قلت له انا مصممه قال اولاً من بيوضف وحده زيك مامعها شهاده قلت درسنى طيب قال مانى فاضى تبينى ارضى بلى حكمته عليك واذا شاف معلمه او طبيبه او ممرضه قال احلم بئن اتزوج منها لماذا لاتصنع منى طبيبه او معلمه فيقول لاتصلحين
وتتكرر الحادثه فى اغلب البيوت
وذكر احدهم فاتحتنى زوجتى بموضوع الشغل او اكمال الدراسه فضحكت منها انتى تبين تشتغلين ليه شناقصك ضروفى بتتحسن واعوضك واذا جاها فلوس تسلفت وانا انوى ردها
لم ادرك اثر ذلك فى نفسها كانت تحرم نفسها من كل مايتمتعن به النساء لاجلى وحملت ثم ولدت واصيبت بئكتئاب الولاده وظننت انه طبيعى فئخذتها لطبيب نفسى وبعد الجلسه اخذنى الطبيب الى المكتب وحدى واسمعنى حديثها وليتنى لم اسمعه
من بين الحديث قالت الرجل الذى احببته وبكيت لاتزوجه وتزوجته وتحملت من اجله يستهزئ بئحلامى وطموحاتى حرمنى من كل ماتحلم به اى امرآه ر فض شغلى وتعليم فئحسست بلاحباط كم بكيت وترجيته وهو يضحك منى كنت ابكى كمن حرم من اهله او ولده وهو لا يقدر كرهت الاختلاط بسببه كنت ابكى بعد كل عزيمه وهو لايحس لان ازواجهن كريمين كنت ارفض ان اشترى اغراضى لاجله لكنه لايقدرنى وعندما نجتمع مع اهلنا يذهب ليجلس بعيداً عنى وكئنه يستعيبنى ويبين انه حزين لكي يضنو انهو مجبر على العيش معى وكلما اتانى اهلى بنقود اخذها وانا مضطرها لها لدرجة اننى قلت لامى لاتعطينى نقود اعطينى اغراض لان ذوقك يعجبنى لكى لا احد يشعر كم بكيت فسوق لاننى لا استطيع اخذ مايعجبنى كم بكيت عندما ارى الاخريات مدلالات وانا نا قصتاً عنهن كم كرهت حالى بسببه لانى لم اعد انسانه بل جاريه حكم عليها ان تطيع ذلك الرجل صغرنى حتى كرهت نفسى وكرهت طيبتى والله انى لم اكلمه بطلاقى ولكنى قلت لئهلى انى افتقد نفسى لان كل من رائنى يسئلنى عن تغير حالى حتى من لايعرفونى سوى من بعيد يلاحضون تغيرى اصبحت جزيره من الاحزان
وكل مره يوعدنى بنه سيعوضنى لن يستطيع ان يصلح ماكسره فى قلبى ومع هذا كله يريدنى ان اسعده كيف اسعده وانا حزينه كئنه يريد من صحراء جافه تبع صافى
كان هذا جوابها
لاتعلمون ماذا اصابنى كل هذا فعلته انا وانا لم اقصد كرهت ذلك الرجل الذى سمعتها تتكلم عنها وكئنه رجل ليس انا كانت تفهم تصرفاتى بشكل اخر كنت اقول لها تريدين هذا تقول لا تريدنى ان اشتريه بنفسى لكى لاتحس انها ثقلت على وانالاهى بدنياى
مارايكم بعد ماقرئنا سوياً هذا الموضوع هذا المرآه ربما تكون اختنا او اماً او ربما زوجتنا !نعم ربما احدنا هو من حطم زوجته ظناً انها لايحق لها الحلم والطموح سوا ببيت ومطبخ واولاد ماذا تريد من الدنيا اكثر انها طماعه نظن انها عندما تتوضف فنحن مقصرون بحقها وعندما تريد ان تتعلم فهى جاهله نحن نعلمها لماذا لاتكون مصدر فخر لنا لماذا لانكون من يبحث لهن عن السعاده
لاننا وبكل بساطه لاننظر لها انها انسانه مثلنا يحق لها ان تحقق احلامها وطموحاتها ولانهن مخلوقات لكى يسعدنا وليس لكى نسعدهن نحن مسئولون حتى عن دمعها ولبسها واكلها فهل سنحتمل العقاب على فعلنا
رفقاً بلقوارير
.....................................
لاتنظرو لى ك محرر نقلت الموضوع لانى تفاجئت منهن كمثلكم واتمنى لكم حياه سعيده يعمها التفاهم
ماهو ردك عندما تكون احدهن زوجتك ماذا ستفعل ؟
اتمنى التفاعل لارى عدد المثقفون فى منتدانا الغالى لااريد الرد هنا فقط اريد ان ترد على نفسك عندما تقرئها

التعديل الأخير:
أعلى