مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تستاهل هاللي تتزوج واحد اقل من مستواها

moon sonnet

::

للأسف يا ندى .. طاح الفاس بالراس

بس تدرين .. الظاهر مشكلتي انه حاط في باله اني فعلا اقدر استغني عنه وما احتاجه

ومثل ما قالوا الغوالي في الردود

الدعوه استفزاز .. ومفروض اطنش ولا ارضخ له

مشكوره على مرورك يا عسل

الله يعين يارب

كاتياباسل

حياتي وان كانت مختلطة الانسان شو يسوي يعني يجلس بشهادته بدون شغل خلاص..
انا اشوف ما فيها شي ع العمل المختلط دام البنت عارفة حدودها ومعرفة الثانين بالحدود:santa_1:..
يامساء الطيبة والحب والأحترام عليك
وأنا ياعزيزتي علشان يكون فيه وضوح أكثر لي وجهة نظر خاصه فيني وكل شخص له وجهة نظر مانقدر نرغمه على تغييرها ولازم نتقبلها منه بصدر رحب (ولايفسد لودنا قضية)
مثلا أناأشوف الممرضة شغلها رغم الأختلاط مافيه شي بشرط أنها تلتزم بالحجاب وماتوسع المجال بينها وبين الرجال بضحك أو مزح لأن النساء مثلها محتاجين وجودها وكذلك الطبيبة
بس من وجهة نظري أنو مثلا شغل المرأة بالصحافة يجلب المشاكل ولا له ضرورة (ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه)
أنا ياقلبي مومتحجرة وكمان موظفة بس لي وجهة نظر وأحترم كمان وجهة نظرك
أتمنى فهمتي علي
ودمـــــــــــتي طيبة
(كاتـــــــــــــــــــــيا)

وجه الفقر / مالت عليه / أقل من مستواي

عفوا أختي بس من جد اسلوبك واضح ان فيك غرور ولا تزعلين

مهما كان هذا زوجك واذا مو عاجبك ليش قاعده معه ؟؟

super woman

انتبهي تفرطي بوظيفتك وحاولي معه بالاقناع وشي شوي بيرضى بالأمر الواقع

فداك الجرح

اوعي تفرطين في وظيفتك..وزوجج ماله امااااااااااااان دام هذا اسلوبه.مالج الا الصبر وكثرة الاستغفار عسى الله يهديه

norahmed

وظيفتك ضمان لك ولمستقبلك لا تتركيها مهما صار
وبعدين ليش يحاسبك على فلوسك كمان ويصفيه معك .. المفروض تضعي حد لهالموضوع وتشوفي له حل
دام انه شايف انك تساعدينه بكل شي شي طبيعي واكيد بيقولك بتزوج عليكي ..
وبعدين مايستاهل تساعدينه بشي وليش انتي كذا ...
المهم لو الله كاتب لك تستمري معاه بتصرفاته بتعيشي كذا ولو لا الله يكتب الخير وين ماكان

المهم لاتفرطي بوظيفتك .. ترا هالأيام صعب الواحد يلاقي وظيفة ومكان تجي له منه لقمة عيش

لـو بيـدي !

البنت قاعده اتطلع الي في قلبها وانتو الله يهداكم طحتو في اسلوبها ترى الانسان لين يعصب غصب

عنه يطلع منه هل كلام وبعدين على قكره في ازواج مايستاهلون الاحترام طبعا مش الكل اقليه

وهي ماقالت هل كلام الا من حرتهااا انا ماشجع هل كلام وفي نفس الوقت احسه عادي بالنسبه لانسان

مقهوور ؟؟

المهم حبيبتي بقولج شي

انا زوجي واايد انزل من مستواي وتزوجته من كثر ما مدحولي مرااجله وانه يخاف ربه وانا اكتفيت بهل

مواصفات .. وترى الفلوس مو كل شي يعني انا احسه مايعطيني وكله يسوي نفسه فقيرر بس

الي مصبرني اني احس انه يحبني وممكن مع الايام يتغير

واما بالنسبه للوظيفه قوليلها لو تتعد لي انك تعطيني نفس الراتب بطلع اما اذا بتهددني بزوجه ثانيه

فتزوج انت الخسران وعلى فكره دام انه حالته الماديه ضعيفه هو يهددج كلام ولاهو مايقدر على هل

مصاريف وحاولي تتعايشين مع هل ووضع ممكن ربي يفرجها عليه ويصير اغنى من اهلج حتى كل شي

يصير باصبر

ماقريت الردود

بس بصراحه نرفزني

هذولا هم الرجال الللي تضحي وتعطيهم وجه يذلونها ويهددونها بالزواج أما اللي تحكهم وتفضي جيوبهم اول باول يطلبون رضاها

أنا أقول يااختي حذاري تتركين وظيفتك هي سندك

الايام هذي مايسندك لا زوجك ولا أخوك

وظيفتك وبس

ولا تحطين معاه ولاقرش أنتي منتي ملزومه تدفعين اجار ولا راتب خدامه

دلعي نفسك بفلوسك واكشخي فيها واذا فيه مجال تدخلين مشروع بعد ياسلام

المفروض هو اللي يعطيك مصروف موب ياخذ منك

خليه يتوهق بنفسه ومايعرف كيف يسدد عشان اذا فكر يتزوج عليك يتذكر مصاريفك ومصاريفها ويعرف ان الله حق

ترى الرجال مايحبون اللي تضحي وتساعدهم

لا يحبون اللي تحسسهم انهم هم المسؤؤلين عن الصرف وكل شي

والمفروض من البدايه انتي مادخلتي براتبك ابد

بس يلا كل شي له حل

انتي شوفي نمطه وافهميه وذيك الساعه اشياء كثيره بتنحل ان شاء الله

تذكرت شيء

استاذه ناعمه تقول

أن الرجل يعجب بااشياء تملكها المراه مثلا وظيفه او صفه او مال .....الخ

ثم يتزوجها

واول ماتكون على ذمته يبدأ يجردها من هالاشياء

واذا طاعته وتجردت منها يبطل يعجب فيها ويروح يدور وحده يعجب فيها

فمدامه اخذك وانتي موظفه وهو داري فماعليك منه لاتطيعينه

3afraa_33

اتوقع زوجك شمالي .. يحب يصرف ويكون قيادي .. واذا زعل يهدد بالفراق او الزواج في المواقف الصعبه ............

اعرفي نمطة .. لتستطيعين التعامل معه ...

بالنسبه لزوجك .. انا ضد الاخوات الي يقولون انه لو تركتي الوظيفه ممكن يطلقك ويتزوج غيرك او او ......... ربما هو يختبر تمسكك بالوظيفه واصرارك وقوة ارادتك وطموحك ... اثبتي له بالمنطق وخاصه انه شمالي وبالذوق انه الوظيفه حلم كل امرأه في هالزمن والحياة ظروفها صعبه ويمكن لا سمح الله يصير لك شي او تتقاعد مبكر او او او ميييييييييين يساعدك ....ألخ

اتوقع زوجك .. عنده مشكلة البيئة المحيطه ... مثل زوجي ... يريد شخصيه قويه وواثقه ولكن يرفض هذا الشي لان اهله يرفضون المرأه الموظفة والمستقلة مادياً والتي لها صداقات وتحضر مناسبات وتستقبل ضيوف ومحبوبه اجتماعيا ووو حتى تجيب خدامه ...... فهو لا يستطيع ان يقاوم ضغط اهله عليه , فيلجأ لإسلوب رفض امور هو في قرارة نفسه يرغبها ويريدك أن تتمسكي بها وتطوريها .>> فهمي أهله اقبل كل شي انك مستحيييييييييييييل تستغنين عن وظيفتك بس بالذووق والتلميح ... والله يسخره لك ... واحسني الادب معه >> ذكرتني في نفسي بداية زواجي :bleh:

jwell

الله يعينك بس من رايي لاتتركي وضيفتك مهماكان السبب لاتندمين بعدين

moon sonnet

الله يسعدكم يا بنات دنيا وآخره

..

لو بيدي ..

:) مشكوره يا عسل لأنك قدرتي نفسيتي ..

انثى لا تتكرر..

الله يسعدك يارب .. الف شكر على كلامك الرائع .. فعلا .. هو نجح في تجريدي من بعض الاشياء .. ولكن المقاومه مستمره

..

ملكة رغم الصعاب..

انتي بطله .. اتوقعه فعلا شمالي .. وبيئته فعلا تؤثر عليه .. :) الله يوفقك يا سكر

..

الله يصبرني عليه وعلى بيئته اللي مدري وش تبي

..

الف شكر على مرورك يا قمرات .. ربي يسعدكم ويحفظكم لمن تحبون

كرز توت

اقتباس:
الكاتب : العنود 19
مالت عليه /وجه الفقر/اقل من مستواي
ماقدرت ارد على وحده تتكلم على زوجها بهالطريقه

نفس ردي سبحااان الله
خلي اسلوبج ارقى عن جيه .. لا تزعلين من كلامي بس والله مب شي كلامج

حرام عليكم لاتلومونها هي ماقالت كذا عن زوجها الالاانها في حالة غضب وانتم ماتحسون فيها

حبيبتي لاتتركين وظيفتك عضي عليها بسنونك

وهواذا شافك متمسكه فيها خلاااص ماراح يفتح الموضوع مره ثانيه بس اكيد شافك متردده عشان كذا يقولك اتركيها

الله يسخره لك

هلا اختي

بصراحه كلامج غريب
مالت عليه /وجه الفقر/اقل من مستواي

مااعتقد في زوجه ترمس بهالطريقه عن زوجها

والحديث النبوي يقول
لو امرت أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها)وآخر يقول (لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها).

اختي هذا زوجج بوعيالج اللي ستر عليج وصانج

وبعدين المشاكل اللي قلتيها اتصير في كل بيت واخس من هالمشاكل

بس المراه لازم اتكون ذكيه والاسلوب الحلو والكلام الحلو بتسوين اللي تبينه بس دامج حاطه في راسج هو وجه الفقر ماعتقد في حب ؟؟ ماعتقد في تفاهم؟؟ ماعتقد في ثقه

راجعي نفسج

Nona Bonbona

ايااااااااااااك تتركين وظييفك اياااااك
اعرف وحده زوجها اجبرها انها تترك وظيفتها ومن عقب ماتركتها طلقهااااااااااااااااااا
صارت بدون راتب وبدون زوج وفوق هاذا...كان مججمع من رواتبها القديمه فلوس حق العقرب الثانيه اللي خذاها
اياااااااااااااااااك نصيحتي لك من اخت لاختهااااا ... بهالزمن ظل وظيفه ولا ظل راااااجل
وظيفتك ثم وظيفتك ثم وظيفتك
ولاتعطينه فرصة ياخذ من فلوسك ... طالبي بـ حقوقك..وحقوقك انه ما يشاركك في راتبك

نوريتا

الاخوات ماقصروو
بالصوت العالي لاتتركي الوظيفة
شوفي انا شارطة بالعقد عليه اني اجلس في وظيفتي مع انها اهلية وراتبها يكفيني بس بين فترة وفترة يهددنني ويغيبني عن المدرسة ثلاث ايام في الاسبوع وياليت يعوظني عن ايام الغياب ياحسرة
كيف لو اجلس في البيت والله انه يعطيني بالقطارة
ويقول مالك الا 500ريال بالله ايش اتسوي بهاالزمن انا نزلة وحدة للسوق اصرف اكثر من 500
اللع يعين ويعينك

دانة_بوظبي

في البداية اقتنعي بنصيبج .. ولاتقولين كيف خذت واحد مستواه اقل من مستواي ,,, غيرج ريااييلهن سكيريين ومدمنيين ..

اعرف وحده نفس حالتج وبدت شغلها ع ريلها والحين هي مطلقه ومتأثرة واايد ,, والريال ماعابه شي عرس ومرتاح ..

انا نصيحتي لج اخذي اجاازه طويله .. حتى لو بدون راتب .. ولا تعطيين ريلج فلس وااحد عشاان اتحسسينه بالمسؤوليه الكامله وكيف مابيقدر يصرف عليج وع البيت .. وعقب هالضيقه .. قوليله انا محتايه للشغل .. بس فلووسج لج مب للبيت ولا للإجار لان هو المجبور يدفع .. مب حاس بالضغط المادي لانج مساعدتنه .. وبعدين بيتعب ..

المميزة

تاجرات نسوة
حبيبتي وظيفتك تمسكي فيها وماعليك من طلبه

لو تركتيها مابيوفر لك متطلباتك ومتطلبات اولادك وبيتك ..صح؟؟

اما هو حاولي بطريقتك وانتي اعرف بزوجك تتفاهمي معه وتبني له ان الوظيفه مهمه لك ولمستقبلكم كاسرة

ونصيحه الوظيفه استمري فيها وماعليك من الرجال

لاجا وقت الحاجه لهم ماعطك فلس واحد

ربي يسهل امرك ويكتب لك الخير

أعلى