مرحبآ !

من خلال التسجيل في صفحات نسوة يمكنك ذلك من المشاركه وتبادل الآفكار الأيحابيه مع زميلاتك

آشتركي معنا الآن !

تدلعي بس بجميع الألوان مع بنت مملكة بلقيس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
929
إذا كنت من عشاق اللون الوردي ، فقد أظهرت دراسة علمية أجريت حول الألوان وانعكاساتها على الإنسان ، أن بعض درجات اللون الوردي لها نفس مفعول المهدئات .


كما أنه يساعد على استرخاء العضلات ، ويقول الباحثون ، أنه قد تبين علميا أن جزءا من المخ يتفاعل مع اللون الوردي عن طريق إبطاله لإفراز هرمون الإدرينالين ، الذي يؤدي بدوره إلى تهدئة عمل عضلات القلب ، ويساعد على تهدئة الأعصاب ، وينصح المختصون بارتداء الثياب وردية اللون ، ولا سيما في أثناء "المناقشات الحامية" .



علماء نفس الألوان – وهم من يختصون بالعلاج الطبيعي بواسطة الالوان لاعتقادهم بأن الألوان تشفي بعض المرضى الذين يعانون من اضطرابات نفسية وعصبية وذلك بتعريضهم لبعض الأشعة الضوئية ذات ألوان مختارة بعناية ودراسة مسبقة – يصفون أثر اللون الوردي على نفسية الانسان بأنه لون ملطف يغمرنا بشيء من الحب والحماية ويخفف الشعور بالوحدة والحساسية ، وهو لون الحب غير الأناني .



اللون الوردي أو الزهري وهو عبارة عن دمج من الأحمر والأبيض قال عنه الدكتور مورتون ووكر في كتابه طاقة الألوان بأنه أحد الألوان التي استخدمها المصريون القدماء حين شيدوا لمرضاهم معابد مليئة بالإضاءة والألوان لمعالجتهم من الأمراض المختلفة .وفي عصرنا الحالي يتم استخدام اللون الوردي في السجون ومراكز الابحاث ومراكز علاج الإدمان كونه مهدئا للعدوانيين .
























يتبع
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
25 ديسمبر 2007
المشاركات
691
ياااسلاااااااام ياناس اللون هذا عشقي ,,,,,,
يسعدك ربي يا عسل ع الموضوع وياللا ننتظر الباقي ......
 

لوراا

New member
إنضم
23 أكتوبر 2008
المشاركات
53
يااااااااااااااااه

بالمرررررررررة حلوووووة

تسلمين يا حلوة
 

دانه*

New member
إنضم
19 مايو 2007
المشاركات
398
راااااااااااااااااااااااااااااااااائع
 

اخت رجاال

New member
إنضم
22 ديسمبر 2008
المشاركات
45
يسلمووووووووووو روووعه
وانا من عشااااااق الوردي والبنفسجي=وبالتوفيق للجميع=بااااااااي
 
إنضم
28 مارس 2008
المشاركات
929
تدلعي بس بالألوان (( الأحمر ))

اللون الأحمر من الألوان الجذابة التي تثير الرجل وتضعفه ، هذا ما أكدته دراسة جامعية أجريت بجامعة روشستر في نيويورك .
وأكدت الدراسة فعالية اللون الأحمر في إثارة الرجال وذكر الباحث أندرو اليوت أستاذ الطب النفسي أن الدراسة أجريت علي مجموعة من الرجال طلب منهم تصنيف النساء الأكثر إثارة عن طريق صور فوتوغرافية فاختار الغالبية العظمي منهم نساء يرتدين اللون الأحمر ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام " .
وأفاد اليوت بأن دراسات سابقة أكدت انجذاب ذكور بعض الحيوانات أيضاً للون الأحمر ، مؤكداً أن ارتباط اللون الاحمر بالحب ربما يكون ناتجاً عن المجتمع البشري وأن المسألة لها جذور بيولوجية أكثر بدائية‏.‏
وأوضح المشاركون في الدراسة أنهم علي استعداد تام لانفاق ما في جيوبهم لقضاء سهرة مع امرأة ترتدي ثوباً أحمر في حين أبدوا حماساً أقل مع الألوان الأخري‏.‏













 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى